dimanche 29 mai 2016

علاقة العدالة الاجتماعية بالمكتوب




علاقة العدالة الاجتماعية
  بالمكتوب
عند الحاكم العربي الكذوب
مزوّر التّاريخ الاسلامي
حتى اخفيت كل العيوب
 من كيد فقيه السلطان اللعوب
***

سالت احد مصاصي الدماء
عن شقائي و بؤس الفقراء
أجابني بسخرية و بدون حياء
و الإبتسامة لا تفارق شفاه
مكتوب من رب الارض و السماء
فالشّقي شقي لأنه ابن أشقياء
و السعيد سعيد لأنه ابن سعداء
ثم ادار لي ظهره و مشى
اما انا بقيت بمكاني في حالة إغماء
كامل يومي من صباحي حتى المساء
شارد العقل ...أحلق في الفضاء
اتساءل في نفسي عن سرّ هذا البلاء!
اليست الارض للجميع سواء؟
فلماذا هذا يملك و هذا لا؟
((غفاري))
SJ
Nice 19avril1983







سالت احد مصاصي الدماء
عن شقائي و بؤس الفقراء
أجابني بسخرية و بدون حياء
و الإبتسامة لا تفارق شفاه
مكتوب من رب الارض و السماء
فالشّقي شقي لأنه ابن أشقياء
و السعيد سعيد لأنه ابن سعداء
ثم ادار لي ظهره و مشى
اما انا بقيت بمكاني في حالة إغماء
كامل يومي من صباحي حتى المساء
شارد العقل ...أحلق في الفضاء
اتساءل في نفسي عن سرّ هذا البلاء!
اليست الارض للجميع سواء؟
فلماذا هذا يملك و هذا لا؟
((غفاري))
SJ
Nice 19avril1983

 سالت احد مصاصي الدماء





Aucun commentaire: