SLATNI (Citoyen du monde)

quiconque suit Mon guide 123/20

dimanche 10 janvier 2016

د. علي شريعتي :الحرب بين المسلمين ليست حرباً بين التشيع والتسنن ولا من أجل العقيدة بل هي معركة بين مصالح دول ضحيتها العوام من السنة والشيعة








الحرب بين المسلمين ليست حرباً بين التشيع والتسنن ولا من أجل العقيدة بل هي معركة بين مصالح دول ضحيتها العوام من السنة والشيعة


د. علي شريعتي




الحرب بين المسلمين ليست حرباً بين التشيع والتسنن ولا من أجل العقيدة بل هي معركة بين مصالح دول ضحيتها العوام من السنة والشيعة

 

 

د. علي شريعتي

 

à janvier 10, 2016
Envoyer par e-mailBlogThis!Partager sur XPartager sur FacebookPartager sur Pinterest
SLATNI (Citoyen du monde )
J'essaie de faire le juste milieu..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Article plus récent Article plus ancien Accueil
Inscription à : Publier les commentaires (Atom)

Rousseau - Discours sur l'origine de l'inégalité parmi les hommes - audi...

  • Le loup et l’agneau​ حوار الذئب والخروف
    Le loup et l’agneau ​ La raison du plus fort est toujours la meilleure : Un Agneau se désaltérait Dans le courant d’une o...
  • ابوالعلاء المعري : في اللاذقية فتنة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟”
    في اللاذقية ضجة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟ ” ابوالعلاء ال...
  • من قصيدة هذا جناه علي أبي، أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058).
     أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058). هذا جناه أبى علىَّ وما جنيت على أحد ثلاثةُ أيام هى الدهرُ كلهُ وما هنَّ غير الأمس واليوم والغد و...

Translate

Rechercher dans ce blog

Pages

  • Accueil

Qui êtes-vous ?

Ma photo
SLATNI (Citoyen du monde )
LYON, RHONE, France
J'essaie de faire le juste milieu..
Afficher mon profil complet

Archives du blog

  • ►  2023 (1)
    • ►  mai (1)
  • ►  2021 (29)
    • ►  septembre (10)
    • ►  août (1)
    • ►  juillet (5)
    • ►  juin (1)
    • ►  avril (1)
    • ►  mars (5)
    • ►  janvier (6)
  • ►  2020 (27)
    • ►  décembre (21)
    • ►  novembre (1)
    • ►  septembre (2)
    • ►  août (3)
  • ►  2019 (25)
    • ►  novembre (9)
    • ►  octobre (6)
    • ►  septembre (2)
    • ►  août (1)
    • ►  janvier (7)
  • ►  2018 (47)
    • ►  décembre (4)
    • ►  novembre (5)
    • ►  septembre (11)
    • ►  août (5)
    • ►  juin (3)
    • ►  mai (1)
    • ►  avril (5)
    • ►  mars (4)
    • ►  janvier (9)
  • ►  2017 (152)
    • ►  décembre (14)
    • ►  novembre (5)
    • ►  octobre (2)
    • ►  septembre (11)
    • ►  août (14)
    • ►  juillet (19)
    • ►  juin (7)
    • ►  mai (4)
    • ►  avril (9)
    • ►  mars (14)
    • ►  février (7)
    • ►  janvier (46)
  • ▼  2016 (520)
    • ►  décembre (16)
    • ►  novembre (12)
    • ►  octobre (39)
    • ►  septembre (28)
    • ►  août (40)
    • ►  juillet (42)
    • ►  juin (46)
    • ►  mai (36)
    • ►  avril (37)
    • ►  mars (80)
    • ►  février (79)
    • ▼  janvier (65)
      • Le LIVRE et Le CORAN du 1au7 [2.186] Et quand M...
      • لمجرد التذكير : الانقلاب القرشى الذى أضاع الاسلام ...
      • الانقلاب القرشى الذى أضاع الاسلام وغيّر تاريخ العالم
      • ان كنت لا تستطيع رفع الظلم فأخبر عنه الجميع على ال...
      • les Juifs disent: "Les Chrétiens ne tiennent sur r...
      • المبادئ الاساسية للفلسفة جورج بوليتزر
      • المبادئ الاساسية للفلسفة جورج بوليتزر
      • العدالة الاجتماعية
      • justice sociale et économique. العدالة الاجتماعيّة
      • Le juge Giovanni Falcone : une lutte à mort contre...
      • لهم الوطن و لنا الوطنية
      • أحداث 26 جانفي 1978: هكذا أسقط رصاص نظام بورقيبة 4...
      • وكل يدعي وصلاً بليلى وليلى لا تقر له بذاك...
      • الشيعة والتصحيح الصراع بين الشيعة والتشيع المؤلف: ...
      • لورنس نادر مخو :ضرورة دراسة التاريخ فوائدها وأهميتها
      • لورنس نادر مخو :ضرورة دراسة التاريخ فوائدها وأهميتها
      • لورنس نادر مخو :ضرورة دراسة التاريخ فوائدها وأهميتها
      • فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْد...
      • نبيل عبد الأمير الربيعي :القرامطة ...اول حركة اشت...
      • FIMO
      • Comment désactiver le système de mise à jour vers ...
      • التشيع العلوي والتشيع الصفوي ، الدكتور علي شريعتي
      • و ما معنى الشيعة ؟ ألأنهم تشيعوا لعلي ؟ فإن كانوا ...
      • “«الغرب ليسوا عباقرة ونحن لسنا أغبياء؛ هم فقط يدعم...
      • “«الغرب ليسوا عباقرة ونحن لسنا أغبياء؛ هم فقط يدعم...
      • quiconque suit Mon guide ne s'égarera ni ne sera m...
      • 6 علماء مسلمين أذكى من أينشتاين !
      • Alî Sharî'atî, ou Ali Shariati Biographie
      • عنزة ولوطارت
      • قناة “سويس تونس”: ربط شط الجريد بالبحر المتوسط.. م...
      • مالك بن نبي .. وفلسفة الحضارة الإسلامية الحديثة
      • Déchéance de nationalité - Marc Trevidic : «Sommes...
      • LE GITAN Je suis comme Lui J'ai plus de pays J'...
      • ابن خلدون :العرب أمة وحشية
      • د. علي شريعتي :الحرب بين المسلمين ليست حرباً بين ا...
      • د. علي شريعتي :الحرب بين المسلمين ليست حرباً بين ا...
      • د. علي شريعتي :الحرب بين المسلمين ليست حرباً بين ا...
      • Tu te souviens de moi On était amis quand t'avais ...
      • هل كان زيد معتزليّ المبدأ والفكرة
      • الدولة الصفوية
      • الدولة الصفوية
      • من التسنن إلى الإمامية الاثني عشرية
      • الامام نمر النمر، ليس أول من يُظلم، ولن يكون الأخير
      • خالدبن محمد بن عبيد الجريسي الجهني أعدم الرجل الشج...
      • خالدبن محمد بن عبيد الجريسي الجهني أعدم الرجل الشج...
      • التشيع العلوي والتشيع الصفوي ، الدكتور علي شريعتي
      • ابن تيمية و428 فتوى بعنوان: (يستتاب وإلا قتل
      • الوهابية في صورتها الحقيقية
      • لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْد...
      • الوهابية في صورتها الحقيقية
      • نماذج من جرائم الرئيس الحبيب بورقيبة منجي المازني
      • الملك فهد لخالد نزار: “العصا..العصا..العصا
      • حسن بن علي السقاف : التنديد بمن عدد التوحيد إبطال ...
      • إعدام الشيخ نمر النمر .. لهذا السبب تم إعدامه
      • أصول الفلسفة الماركسية
      • سلسلة في الصميم ـــــ كــــــــــــــتـــــابـ ـــ...
      • {إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَه...
      • نزار القباني:في بلادي ممكن أن يكتب الإنسان ضد الله...
      • نزار القباني:في بلادي ممكن أن يكتب الإنسان ضد الله...
      • معنى نموت نموت و يحيا الوطن
      • وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224) أ...
      • الشابي : أيْها الشعبُ! ليتني كنتُ حطَّاباً فأهوي ع...
      • Oui je fais des erreurs, mais la vie n'est pas liv...
      • مظفر النواب :ثلاث أمنيات على بوابة السنة الجديدة
      • Arnaque : Peut-on éviter les frais de tenue de com...
  • ►  2015 (271)
    • ►  décembre (29)
    • ►  novembre (25)
    • ►  octobre (21)
    • ►  septembre (15)
    • ►  août (26)
    • ►  juillet (46)
    • ►  juin (34)
    • ►  mai (28)
    • ►  avril (21)
    • ►  mars (26)
  • ►  2014 (935)
    • ►  décembre (1)
    • ►  novembre (25)
    • ►  octobre (62)
    • ►  septembre (131)
    • ►  août (147)
    • ►  juillet (144)
    • ►  juin (147)
    • ►  mai (127)
    • ►  avril (27)
    • ►  février (47)
    • ►  janvier (77)
  • ►  2013 (57)
    • ►  décembre (3)
    • ►  octobre (4)
    • ►  septembre (43)
    • ►  juin (5)
    • ►  mai (2)
  • ►  2012 (70)
    • ►  octobre (9)
    • ►  septembre (59)
    • ►  août (2)
  • ►  2011 (1)
    • ►  mars (1)
  • ►  2010 (1)
    • ►  juin (1)
  • ►  2008 (1)
    • ►  janvier (1)
  • ►  2007 (2)
    • ►  décembre (2)

Signaler un abus

Formulaire de contact

Nom

E-mail *

Message *

Pages vues le mois dernier

وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا 114 طه

وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا   114 طه
وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا 114 طه and say: My Lord! Increase me in knowledge. 20:114

Articles les plus consultés

  • علاقة العدالة الاجتماعية بالمكتوب
    علاقة العدالة الاجتماعية   بالمكتوب عند الحاكم العربي الكذوب مزوّر التّاريخ الاسلامي حتى اخفيت كل العيوب   من كيد فقيه...
  • إبن خلدون : اذا دخلت افريقية وافق او نافق او غادر البلاد
    إبن خلدون : اذا دخلت افريقية وافق او نافق او غادر البلاد عبد الرحمن بن محمد، ابن خلدون أبو زيد، ولي الدين الحضرمي الإشبيلي ( 1332 ...
  • خريطة افريقية (تونس ) التاريخية قبل الاحتلال الغربي و شيء من التاريخ
    الثلاثاء، 4 يونيو، 2013 آخر الرجال في  افريقية  ( تونس ) لم يخلو تاريخ  افريقية   (تونس) ...
  • ديوان الحلاج
    ديوان الحلاج ديوان الحلاج أبي المُغيث الحُسَينِ بنِ مَنْصورِ بن مَحمى البيضاوي 244 ه ـ 309ه / 858 ـ 922...
  • Le loup et l’agneau​ حوار الذئب والخروف
    Le loup et l’agneau ​ La raison du plus fort est toujours la meilleure : Un Agneau se désaltérait Dans le courant d’une o...
  • بشّـار بن برد:عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشيطان صورة وجهها**** تعوذ منها حين يمسي ويصبح لها منظر كالنار تحسب أنها اذا**** ضحكت في أوجه الناس تلفح __ من نوآدر بشّـار بن برد
    عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشي...
  • كل ما ابتعد عني شخص بدون سبب اتذكر دعوة امي الله يبعد عنك اولاد الحرام
    كل ما ابتعد عني شخص بدون سبب اتذكر دعوة امي الله يبعد عنك اولاد الحرام اذا خرج شخص ما من حياتك. فتذكر دعوة امك ر...
  • من قصيدة هذا جناه علي أبي، أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058).
     أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058). هذا جناه أبى علىَّ وما جنيت على أحد ثلاثةُ أيام هى الدهرُ كلهُ وما هنَّ غير الأمس واليوم والغد و...
  • ابوالعلاء المعري : في اللاذقية فتنة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟”
    في اللاذقية ضجة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟ ” ابوالعلاء ال...
  • الزيدية : وضع اليدين في الصلاة
      كتاب : توضيح المقال المقد مة الحمد لله رب العالمين وصلى الله...

محامي الفقراء

محامي الفقراء
أنا مسلم لا أرتضي تـسـمية غير التي أكرمنــــي ربّي بها أعـظم بها تسميتي فلسـت سنــــيّا ولا أرضى بتلك النسبة و لست شـــيعيّا ولا أدين بـــــالخــرافة حمادي بلخشين

Articles les plus consultés

  • من قصيدة هذا جناه علي أبي، أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058).
     أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058). هذا جناه أبى علىَّ وما جنيت على أحد ثلاثةُ أيام هى الدهرُ كلهُ وما هنَّ غير الأمس واليوم والغد و...
  • مبادىء أولية في الفلسفة - جورج بوليتزر.
    جورج بوليتزر        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...
  • ابوالعلاء المعري : في اللاذقية فتنة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟”
    في اللاذقية ضجة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟ ” ابوالعلاء ال...
  • الزيدية : وضع اليدين في الصلاة
      كتاب : توضيح المقال المقد مة الحمد لله رب العالمين وصلى الله...
  • Le loup et l’agneau​ حوار الذئب والخروف
    Le loup et l’agneau ​ La raison du plus fort est toujours la meilleure : Un Agneau se désaltérait Dans le courant d’une o...
  • بشّـار بن برد:عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشيطان صورة وجهها**** تعوذ منها حين يمسي ويصبح لها منظر كالنار تحسب أنها اذا**** ضحكت في أوجه الناس تلفح __ من نوآدر بشّـار بن برد
    عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشي...
  • بلادي وإن جارتْ عليَّ عزيزةٌ " " " وأهلي وإن شحوا عليَّ كرامُ
    بلادي وإن جارتْ عليَّ عزيزةٌ " " " وأهلي وإن شحوا عليَّ كرامُ
  • بورقيبة : إن محمد هو إنسان بسيط يسافر كثيرافي الصحراء العربية و يقص حكايات و خرافات كانت منتشرة بين بدو الصحراء كخرافة عصا موسى و خرافة أهل الكهف... من خطاب الحبيب بورقيبة - دار المعلمين العليا
    إن محمد هو إنسان بسيط يسافر كثيرافي الصحراء العربية و يقص حكايات و خرافات كانت منتشرة بين بدو الصحراء كخرافة عصا موسى و خرافة أهل...
  • وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ ﴿٣٨﴾ الشورى ان ولي الامر مفرد جمعه هو اولياء الامور وليس اولي الامر ، أولي الأمر جمع ليس له مفرد على الاطلاق ، وهنا تكمن عظمة القرأن فمهما حاولت ان تجد مفردا لاولي الامر فلن تجد ، وكأن القرأن يقول لنا ان الحاكم المفرد الآمر الناهي ملك كان او رئيس او خليفة او سمّه ما شئت ، ليس له مكان في دولة الاسلام ، لان القائمين على دولة الاسلام امرهم شورى بينهم ، ولا مكان للفردية والحكم المطلق لشخص بعينه ايا كان ، حتى رسول الله قال له وشاروهم في الامر. اولي الامر هم الذين أولاهم الناس ادارة شؤونهم ، فيستمدوا شرعيتهم وسلطتهم من الناس انفسهم ، اي ان الامر آل اليهم بتفويض من الناس وليس بقوتهم هم
    ان ولي الامر مفرد جمعه هو اولياء الامور وليس اولي الامر ، أولي الأمر جمع ليس له مفرد على الاطلاق ، وهنا تكمن عظمة القرأن ...
  • خريطة افريقية (تونس ) التاريخية قبل الاحتلال الغربي و شيء من التاريخ
    الثلاثاء، 4 يونيو، 2013 آخر الرجال في  افريقية  ( تونس ) لم يخلو تاريخ  افريقية   (تونس) ...

Rechercher dans ce blog

Articles les plus consultés

  • من قصيدة هذا جناه علي أبي، أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058).
     أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058). هذا جناه أبى علىَّ وما جنيت على أحد ثلاثةُ أيام هى الدهرُ كلهُ وما هنَّ غير الأمس واليوم والغد و...
  • Le loup et l’agneau​ حوار الذئب والخروف
    Le loup et l’agneau ​ La raison du plus fort est toujours la meilleure : Un Agneau se désaltérait Dans le courant d’une o...
  • ابوالعلاء المعري : في اللاذقية فتنة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟”
    في اللاذقية ضجة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟ ” ابوالعلاء ال...
  • الزيدية : وضع اليدين في الصلاة
      كتاب : توضيح المقال المقد مة الحمد لله رب العالمين وصلى الله...
  • بشّـار بن برد:عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشيطان صورة وجهها**** تعوذ منها حين يمسي ويصبح لها منظر كالنار تحسب أنها اذا**** ضحكت في أوجه الناس تلفح __ من نوآدر بشّـار بن برد
    عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشي...
  • Karl Marx LA QUESTION JUIVE
    Karl Marx LA QUESTION JUIVE ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ...
  • مبادىء أولية في الفلسفة - جورج بوليتزر.
    جورج بوليتزر        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...
  • ميخائيل نعيمة بيتي و سراجي
    سقف بيتي حديد ** ركن بيتي حجر فاعصفي يا رياح ** وانتحب يا شجر واسبحي يا غيوم ** واهطلي بالمطر واقصفي يا رعود ** لست أخشى خط...
  • خريطة افريقية (تونس ) التاريخية قبل الاحتلال الغربي و شيء من التاريخ
    الثلاثاء، 4 يونيو، 2013 آخر الرجال في  افريقية  ( تونس ) لم يخلو تاريخ  افريقية   (تونس) ...
  • رواية مسلسلة حمادي بلخشين
    رواية مسلسلة حمادي بلخشين مآدن خرساء 1 ــ14/48 رواية مسلسلة حمادي بلخشين الفصل الأول مائدة من السّماء ـــ...

العصفور و الوردة

العصفور و الوردة

طائر

طائر

Translate


Articles les plus consultés

  • من قصيدة هذا جناه علي أبي، أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058).
     أبي العلاء المعري (و. 973- ت. 1058). هذا جناه أبى علىَّ وما جنيت على أحد ثلاثةُ أيام هى الدهرُ كلهُ وما هنَّ غير الأمس واليوم والغد و...
  • مبادىء أولية في الفلسفة - جورج بوليتزر.
    جورج بوليتزر        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...
  • ابوالعلاء المعري : في اللاذقية فتنة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟”
    في اللاذقية ضجة ما بين أحمد والــــمسيحُ هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ كلٌ يعظِّم دنيه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟ ” ابوالعلاء ال...
  • الزيدية : وضع اليدين في الصلاة
      كتاب : توضيح المقال المقد مة الحمد لله رب العالمين وصلى الله...
  • Le loup et l’agneau​ حوار الذئب والخروف
    Le loup et l’agneau ​ La raison du plus fort est toujours la meilleure : Un Agneau se désaltérait Dans le courant d’une o...
  • بشّـار بن برد:عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشيطان صورة وجهها**** تعوذ منها حين يمسي ويصبح لها منظر كالنار تحسب أنها اذا**** ضحكت في أوجه الناس تلفح __ من نوآدر بشّـار بن برد
    عشقتها شمطاء شاب وليدها**** وللناس فيما يعشقون مذاهب لها جسم برغوث وساقا بعوضة**** ووجه كوجه القرد بل هو أقبح اذا عاين الشي...
  • بلادي وإن جارتْ عليَّ عزيزةٌ " " " وأهلي وإن شحوا عليَّ كرامُ
    بلادي وإن جارتْ عليَّ عزيزةٌ " " " وأهلي وإن شحوا عليَّ كرامُ
  • بورقيبة : إن محمد هو إنسان بسيط يسافر كثيرافي الصحراء العربية و يقص حكايات و خرافات كانت منتشرة بين بدو الصحراء كخرافة عصا موسى و خرافة أهل الكهف... من خطاب الحبيب بورقيبة - دار المعلمين العليا
    إن محمد هو إنسان بسيط يسافر كثيرافي الصحراء العربية و يقص حكايات و خرافات كانت منتشرة بين بدو الصحراء كخرافة عصا موسى و خرافة أهل...
  • وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ ﴿٣٨﴾ الشورى ان ولي الامر مفرد جمعه هو اولياء الامور وليس اولي الامر ، أولي الأمر جمع ليس له مفرد على الاطلاق ، وهنا تكمن عظمة القرأن فمهما حاولت ان تجد مفردا لاولي الامر فلن تجد ، وكأن القرأن يقول لنا ان الحاكم المفرد الآمر الناهي ملك كان او رئيس او خليفة او سمّه ما شئت ، ليس له مكان في دولة الاسلام ، لان القائمين على دولة الاسلام امرهم شورى بينهم ، ولا مكان للفردية والحكم المطلق لشخص بعينه ايا كان ، حتى رسول الله قال له وشاروهم في الامر. اولي الامر هم الذين أولاهم الناس ادارة شؤونهم ، فيستمدوا شرعيتهم وسلطتهم من الناس انفسهم ، اي ان الامر آل اليهم بتفويض من الناس وليس بقوتهم هم
    ان ولي الامر مفرد جمعه هو اولياء الامور وليس اولي الامر ، أولي الأمر جمع ليس له مفرد على الاطلاق ، وهنا تكمن عظمة القرأن ...
  • خريطة افريقية (تونس ) التاريخية قبل الاحتلال الغربي و شيء من التاريخ
    الثلاثاء، 4 يونيو، 2013 آخر الرجال في  افريقية  ( تونس ) لم يخلو تاريخ  افريقية   (تونس) ...
Thème Filigrane. Fourni par Blogger.