mardi 3 janvier 2017

ـــ الكتاب الأول من سلسلة دراسات اسلامية مستقلة، عن أي جهة داخلية أو خارجية ـــــ {الشّيعة والتشيّع} قراءة حيادية بعيدة عن المؤثرات الطائفية { ست رسائل} محطّم الأصنام حمّادي بلخشين








    ـــ الكتاب الأول من سلسلة  دراسات اسلامية مستقلة، عن أي جهة داخلية أو خارجية ـــــ


{الشّيعة والتشيّع}
قراءة  حيادية  بعيدة عن المؤثرات الطائفية
{ ست رسائل}


الرسالة  الأولى
{التعريف بعقائد الشّيعة}


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

حمّادي بلخشين

2007

 







ـــــــ










ـــــــ




 
بسم الله الرحمن الرحيم

"{و انّ هذا صراطي مستقيما فأتــّبعوه ، و لا تــتّبعوا السّبل فــتفرّق بكم عن سبيله  ذلكم وصّاكم به لعلّكم تـتّقون "}                        

الأنعام الآية 152











ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

" ربّ من وهبته العقل فـــــماذا حرمته ؟ و من حرمتـــه العقل فماذا    وهبته ؟! "                                                                              ( أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه )




2
















ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



محتويات الرسالة الأولى



اهداء ...............................................................4

تمهيد..............................................................  5

الفصل الأول/ خلافنا مع الشيعة ليست مسالة تاريخية بائدة .....8
الفصل الثاني / خلافنا مع الشيعة..................................... 12
الفصل الثالث / شهادة قطر مبتلى بالشيعة...........................17 الفصل الرابع/ الشيعة من منظور علماء السلـــطان و عقيدة الإخوان ...................................................................28

الفصل الخامس / أمتنا المخدوعة على الدوام......................55





















3















بسم الله الرحمن الرحيم
          ************    الإهداء  ************


إلى الرجل الذي أدرك أنّ الإعتداء على الشورى  في إختيار الحاكم ، وإستبدالها بالنظام  الوراثيّ ، ليس بالأمر الذي يستهان به ، حتى يمرّ بسهولة دون أن يراق عـلى جوانبه الدمّ النبويّ الزكيّ ، براءة إلى الله على الأقلّ، إن فات النصر و تصحيح المسار.
 إلى أوّل من هبّ( بعد عبد الله بن الزبير) على قـلّة الناصر والمعين، في وجه يزيد بن معاوية أوّل حاكم غير شرعيّ في تــاريخ الإسـلام .
إلى  مــن  شهد له رسول الله صلى الله عليه و سلّم  بأنّه أحد  سادتـي شبـاب أهل الجنّة  . إلى الرجل الذي تحتاج أمّتنا إلى أمثاله  في هذا الزمن الكئيب .... إلى السيـّد الـجلـيل ، سـلـيل بـيت الـنبوّة ، إلى ابـن بنت رسـول الله :
الحسين بن علي ّرضي الله عنهما

أهدي هذا الكتاب المتواضع مع تحيّة إجلال و تقدير  يـشوبها خجل و حسرة .                                                                                 
أمّا الخجل فبسبب ما يمارسه عوام الشيعة من سخافات وسلوك بدائي منفـّر بإسم الشهيد الكبير، وما يدعو اليه  كهنة الطائفة، من اطروحات فكرية متخلفة،  مضحكين عـقلاء العالم على شخصية الحسين، و ثورة الحســـين ، و دين الحسين .  
أمّا  الحسرة ، فلعدم إتـخاذ الأمّة الإسلاميّة من الحســـــين و ثورته منارا لتـغيير ما هي عليه مـن صغارو عبودية، و لصوق  بالأرض .
                          
إنّ أمّة لا تـعـتزّ بثورة الحسين، و لا تثور بما ثار من اجله ، بينها و بين صحوة إسلامية حقيقية مسافات ضوئية مديدة ، و ان زعمت الثدييات السلفية و الزواحف الإخوانية ــ نسبة الى الإخوان المسلمين ـ  خلاف ذلك .                               




**************   4    **************







 
تمهـــيد


   بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله الذي أنعم علينا و هدانا للإسلام حمدا كثيرا طيّبا مباركا فيه ، و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و من إتبعهم بإحسان إلى يوم الدين  أمّا بعد .                                                                                                                       
   لم يكن  أوسع الناس خيالا  ليتوقّع  وقوف من كان في الماضي يترضّى عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلمّ ، ويــتقرّب إلى الله بالصلاة عليهم ، في حشد من الناس ـ و هو بكامل قــــواه العـقليّة  و دون إكراه أو ضغط  من أحد ـــ  ليقول بملء فمه:" إنّ الله الذي يرضى أن يكون الخليفة بعد نبيّه أبو بكر ... لا نريده !" ، ثم ليعلن بعد ذلك ، لا عن إنسلاخه من دين الإسلام وانضمامه الى معسكر الإلحاد  ـــ و هو ما كان ينتظر  ممّن أعلن عن ردّته ــ ، بل ليعلن أنـّه ما إهتدى إلى دين الإسلام ، و ما ثبت على الصراط المستقيم ،  إلاّ  حين حصلت لديه تلك القـناعة الكــفرية  التي أعلن عنها!، أي أنه لم يزدد ايمانا ، بل انه لم يؤمن أصلا ، إلاّ حين كفر بربّ أبى بكر الصدّيق رضي الله عنه !                                                                                                                                 

   إنّ المتلفّظ  بتلك الجملة المخرجة من دين الإسلام ،هــو باكورة متـشيـّعي بلاد المغرب العربي (المعافى من الشيعة و التـشيّع الى حد قيام ثورة الخميني 1979) ،أي من طلائع الذين شملـتـهم " بركات" جمهورية إيران " الإسلامية " التي ساعدتها أمريكا والغرب على تأسيس دولة شيعيّة  لها من الإمكانيات الجبّارة  ما يسمح لها بدخول بيوت المسلمين من خلال القنوات الفضائية، و الأشرطة السمعية و البصرية و الكتب و المناشير التي دأبت سفاراتها على توزيعـها  بالـمجّان في بلاد المسلمين ، بعدما أعطت لها الأنظمة  الحاكمة الإشارة الخضراء لإســـتئناف عمـلها الدّعوي بصفة علنـــية ،فورتأكـد تـلك الأنظمة (1) من أن دعاية الخمــيني بتصدير ثورته إلى البلدان الإسلامية لن يهدد بقاءها،لأنّ المطلب المرحليّ  لحكّام طهران هو ايجاد موطأ قدم في البلاد الإسلامية  الخالية من طائفة الشيعة ، الأمر الذي لا يهم ّالحكام بقدر ما يروق لهم ،لأن زرع طائفة جديدة يعني صراعات طائفية مستقبلية تزيد الشعوب تمزقا ووهنا و بالتالي بعدا عن قضايـــاها الرئيسية التي تحتل ازاحة  حكام الـــجور و أسلمة الدساتيرالعلمانية المحاربة لشريعة الإسلام راس قائمتها.                                                                 
  
 إنّ الجملة الكفريّة التي تفوّه بها  محمد التيجاني السماويّ ،صاحب كتاب " ثمّ اهتديت"(2)
يمكن للقارىء  سماع مثيلتها أو أشدّ منها،  من ولده ، أو ممن يحب ، إذا لم يجتهد بـــتحصين

ــــــــــــــــــــــــــــ
(1) في مطلع الثورة الخمينية و في فورة الهستيريا الشيعية و دعوتها الى اسقاط "عملاء امريكا في بلاد المسلمين " بلغ هلع النظم العلمانية الحاكمة في البلدان الإسلامية من الغول الشيعي القادم و المهدّد بتصدير ثورته إلى بلدانهم ، إلى حدّ  تنكيلها بكل من إقترب من السفارات الإيرانية أو ضبط و بحوزته منشورا دعائيا لثورة الخميني ، ثم إلى حدّ إغلاق تلك السفارات و ترحيل السلك الديبلوماسي العامل بها و قطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران            
(2) الذي ألـفه بعيد تحوّله  الى الدين الشيعيّ .                                                                               


5












نفسه  بمعرفـة الدين الشيعي الذي أنطق" المهتدي" التونسيّ بما أنطقـــه، خصوصا و أنّ الأفعى الشيعيّة  التي إنطلقت من جحرها بسرعة الضوء ،قد أمعنت في ايذاء أهل التوحيد المكبّلة أيديهم عن ردّ الفعل المناسب لتلك الهجمة الشيعيّة الشرسة، إلاّ بمقالات  قلّما تسمح فرص النــــشر بتسريبها ،أمّا إذا صدر كتاب يـردّ عن ضلالاتهم صودر في الحال بإعتبار أنّ ذلك من شأنه إفـــساد العلاقات مع " الأشــقّاء الإيرانيين " وبثّ الفرقة بين المسلمين.                                                                                                      حتى السلفية الوهابية التي عهد عنها التعرض للشيعة  حفاظا منهاعلى عروش اسيادها  من حكام دول الخليج المرعوبين من اجتياح ايراني لبلدانهم ، حتى تلك السلفية  تغير منطق رخوياتها في الأشهر الماضية  بفعل الأوامر الأمريكية  التي تقضي بقبول الشيعة سياسيا في دول الخليج  و ادماجهم في تركيبة النظم القائمة هناك ، بعدما ادركت الإدارة الأمريكية نفعهم وتأكدت من خالص ولائهم لها، حتى هؤلاء الكهنة السلفيين نجدهم يعرضون عن فتاواهم  السابقة بكفرالشيعة زاعمين زورا و بهتانا  انهم اخوة لهم في الوطن و الدين ، خصوصا وقد جمعتهم بهم المقاعد البرلمانية التي حملوا اليها بامر ملكي كما تحمل الخشب المسندة !                                                                                                
   أمّا إذا إرتدّ أحد المسلمين و كتب نظير " ثمّ إهتديت " سارعت دولة ايران إلى الدعاية إليه ثم طبع ملايين النسخ منه و توزيعه على العرب و العجم  بالمجّان على الرغم من ركاكة أسلوبه و سخافة مضمونه ، لأن  المهمّ بالنسبة للشيعة الحاكمة في ايران ، جرأة الكاتب على الله  وطعنه في المقدسات الإسلامية و التشكيك في ايمان الصحابة الذين هم نقلة هذا الدين الينا .                                                                           
   أمّا إذا انبرى أحد  المنتسبين زورا الى العلم  مدّعيا أن من شأن كتابي  إثارة  الفـتـنة بين المسلمين فجوابي : دعك  من المعنى السوقي لكلمة فتنة ، فالفتنة في التصوّر الإسلاميّ هي أن تعرّض مسلما إلى ترغيب أو ترهيب أو مغالطة تـصرفه عن دينه، وهي الوضعيّة عينها التي تعيشها الأمّة الإسلاميّة المبتلاة بالدعاية الشيعيّة النشطة  في أيّامنا هذه .                          
فالفـتنة الحقيقيّة  أن يستبدل المسلم الذي هو أدني بالذي هو خير ، أن يستبدل دين الإسلام الذي يمجّد ذات الله تعالى، و يقرّ لكتابه بالسلامة من الزيادة و النقصان ، و يعترف لنبيّه بحسن التبليغ و لصحابة رسوله بحسن البلاء في خدمة هذا الدين و بتزكية الله لهم ، أن يستبدل كلّ ذلك ، ليتعبّد بدين الشيعة الذي يستهين بالله بشكل لم يتورط  اليهود ولا النصارى في جزء من الألف مما تورطت فيه الشيعة ، (1) بعد إعتقاد المتشيع الجديد  بتحريف للـقرآن و كـفر الصحابة و نفاقهم ، و الحال انهم  رضوان الله عنهم ((خير أمّة أخرجت للناس)) بشهادة المولى عزّ و جلّ .                                                                                                                
   فما أهون القتل بالقياس إلى الفتنة التي تؤجج الشيعة نيرانها،لأنّ القتل يستهدف الرّوح التي يشارك الإنسان ملكيتها كلّ الكائنات الحيّة حتى البعوضة ، أمّا الفـتنة فتستهدف الدين الذي خصّ الله به الإنسان و شرّفه بحمله وهو انفس ما يملكه الإنسان لأن به نجاته ،كما أن القتل يسبب ألما محدودا، أمّا ضياع الدّين بسبب الفـتنة  التي قد  تعصف به ،فيسبّب آلاما أبديّة نتيجة معاناة نار جهنّم،لأجـــــل ذلك أكّـــد المولى تعالى في محكم كتابه أنّ(( الفــتنة أشدّ من  القتل ))البقرة 191 و((الفتنة أكبر من القتل)) ــ البقرة 217 ــ .                                             

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) من صور  الإستهانة بالله تعالى ، ما تذكره كـتب الشيعة من أنّ الله تعالى عمّا يقولون علوّ كبيرا قد بلغ فرحه بمقـتل الفاروق  عمر بن الخطّاب إلى درجة  أنــّه أمر الكرام الكاتــبين من الملائكة بعدم تســجيل ما يقـترفه الناس من ذنوب و معاصي لمدّة ثـلاثة أيّام  ! و كأنــّه ــ سبحانه و تعالى ــ لا يملـــك قبض روح عمر في أيّ لحظة شاء ! و سترون من ضروب إستهانة الشيعة  بالله الشيء الكثير فيما يلي من صفحات .

6












  فعين الفتنة، ما يمارسه الشيعة  من تضليل للمسلمين و إغوائهم بالمال تارة ، و ببطش الدولة تارة أخرى لـــترك دين الإسلام ، فبحثي هذا سيكون مثيرا للفـتنة ــ بتعبيرها السوقيّ ــ في حالة واحدة ، وهي الحالة التي يأتي تحذيري هذا في وقت  تكون الحيّة  الشيعة  داخل جحرها،غير نافــثة لسمّها في الجسد المسلم . أمّا و الشيعة في موقع الهجوم والإيذاء .أمّا وهم يدعون جهرة إلى عقائدهم الباطلة راصدين لذلك ملايين الدولارات .أمّا وهم يقـتحمون علينا دورنا بما يقولونه وبما يكتبونه،فالكتابة هي أقلّ ما يمكن فعله لدرء بعض الفـتنة ،على ما في هذا الضرب من الكتابة من متاعب ومحن(1)،لأن من ألّف كتابا في تسـفيه عقائد
الشيعة لن ينـتظر نفس جزاء من كـتب عن المسيرة الفنية لـنانـــسي عجرم إلاّ إذا كان متـضلّعا في الغفلة ، فالشرذمة الشيعيّة الحاكمة في ايران قد تأسّت منذ تولّيها لمقاليد الحكم في التخلّص من خصومها و إسكات اصواتهم، بأسلــوب أجدادها الحشــاشين (الإسماعليـين) و لعلّ العلاّمة الباكستاني إحسان الهي ظهير يعدّ أشهر ضحاياهـم لأنه من أشهر من عرّاهم و كشف حقيقتهم (2).   
   
   إنّ الذي يدعو إلى إيقاظ "الفتنة" هم الشيعة دون سواهم، عن طريق إغواء البسطاء من المسلمين و إفساد عقائدهم، ثم إستفزاز الموحدين والتسبّب في إراقـة دمائهم بتهييجهم  للدفاع عن مقدساتهـم  بصنوف من الإستفزازات و الطعن في المقدسات و الرموز الإسلامية ، ثم من خلال بثّهم الفرقة و الشقاق بين أفراد الأسرة الواحدة ، فبينما نجد الرجل منا  يتعبّد بحبّ الصحابة فإذا به يبتلى بمن يلعنهم و يكفّرهم بإسـم الإسلام،وتحت سقف بيته ! فأتركونا أيها الشيعة لنا ديننا و لكم دينكم ، فوالله لئن يموت المسلم منّا في خمّارة ، أهون  من أن يأتيه الموت وهو ساجد في جوف الكعبة، لكنه يحمل في قلبه عقائد الشيعة التي لا تؤهّل صاحبها إلا لدار البوار .                                                                                                         








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 (1) " وإننا نرى أنّ  إظهار الحقائــق و محاربة البدع و الخرافات أصعب من أيّ عمل آخر و إن أجرها أكثر من الجهاد بالسيف ، و مآلها أفضل . نعم ،  إن ّ هذا الجهاد أصعب من الجهاد مع الكفّار ، و ليس كلّ إنسان بقادر على خوض هذا  الميدان ، و العلماء الطامعون في الدنيا لا ينجحون في هذا العمل " من كتاب" كسر الصنم " لمؤلّفه   آية الله العظمى أبي الفضل البرقعي  ص 37 . و هو من أكبر علماء الشيعة في العصـر الحديث و قد ألـّفه  بعدما أعلن تركه لدين الشيعة وإســــــلامه لربّ العالمـــــين  ( و هو موضوع الرسالة الثانية من هاته الدراسة و التي تحمل عنوان شاهد من أهلها/ كسر الصنم الشيعي بيدي اكبر سدنته ) .                                                                                                    
(2) إن مغادرة مسرح حياة للشيعة فيها دولة و صولة ، لهو مغنم في حدّ ذاته ، فلن أكون أشدّ تعلـــّقا بالحياة  من بنت الشــاه التي فضّلت الإنتحار عشيّة فوز محـمد خاتمي برئاسة ايران قبل سنتين، لعظم ما استشعرته الأميرة الفارسية السابقة من خزي و عار نتيجة ما إبتلـــــيت تتبه بلادها من ردّة حضاريّة،  و شـــعوذة ديـنيّة و كهنوت شيعي  حاكم  بإسم غلام غـيّبه سرداب،  منذ دهور و أحقاب!                                                                                          

7















الفصل الأول   : خلافنا مع الشيعة ليست مسالة تاريخية بائدة


عرض موجز لعقائد الشيعة :                                              
كلمة واحدة ، يكمن فيها أصل الخلاف بين المسلمين و بين الشيعة و سببه ،ألا وهي "الإمامة".أي لمن تسند مهمّة  قيادة المسلمين بعد و فاة رسول الله صلى الله عليــــه و سلم ؟ و هل ورد في مسألة خلافته عليه السلام  نصّ من كتاب أو سنّـة ؟ و بشكل أوضح ، هل عيّن الله شخصا بعينه لـتولّي منصب خلافة المسلمين بعد رسول الله ؟، أم  أنّ الله قد تــرك ذلك التعيين لإخــتيار الأمّة عن طريق الشـــورى و الإنتخاب ؟ .                                                                                                                                
  
   أمّا المسلمون فيؤمنون أنه لا يوجد نصّ من قرآن أو حديث يوصي أو حتى يلمّح بأنّ لصحابيّ دون سواه أولويّة إمامة المسلـــمين وخلافتــــهم بعد وفــــاة رسول الله عليه السلام، و بالتالي... فإنّ تعيين الخليفة الأوّل لرسول الله و من يليه من الخلفاء يتمّ ، في غياب النص  ،عن طريق إختيار الأمّة .                                                                                       
أمّا الشيعة الذين يشكّلون خمسة في المئة من تعداد المحسوبين على الإسلام ، فـيدّعون بلا دليل، أنّ رسول الله صلى الله عليه و سلم قد عيّن عليّا رضي الله عنه أميرا للمؤمنين، بعدما جمع الصحابة في مكان يقال له غدير خمّ وجعلهم يؤدّون البيعة أمامه ! ثم أنّ الصحابة  ــ حسب الزعم الشيعي ــ نكثوا العهد وأنكـروا  وقوع تلك البيعة، بمجرد وفــاة رسول الله صلى الله عليه وسـلّــم! مما جعلهم مغتصبين حقّ عليّ منصبا إختاره الله له و جاء به الوحي!.كما جعلهم  محرفين لكتاب الله و أحاديث النبيّ من أجل حرمان عليّ من إمارة المؤمنين! فكفروا بذلك الصنيع  وأستــحقـّوا رضي الله عنهم لعن الشيعة وتكفيرهم(1) .                             قد يتهمني  القراء بالعمالة لليهود و النصارى و لكل مخابرات الدنيا.لأني ساثير بكلامي هذا  خلافات تاريخية ماتت مع أصحابها.هذا من ناحية، أمّامن ناحية أخرى ،فلأنني بصدد البحث عمن يشغل منصبا لم يعد أحد يبحث عمن يشغله، بعد سقوط مؤسسة الخلافة سنة1924 بتركيا.أي أنّني بسعيي الأهوج للتـنازع على مفقود ،أوقع الأمة في الفتنة التي تفرّقها و تعمّق تــشرذمها ، الأمر الذي لا يخدم سوى مصلحة أعدائها ...... وهذه الإتهامات كلّــها صحيحة و في محلّها ، لو كانت الخلاف بيننا وبين الشيعة تاريخيّ. ولكنّ  القضيّة أعمق من ذلك بكثير .                                                                                                                                                

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) يزعم "علماء" الشيعة  أنّ الآيات الواردة في مدح الصحابة من المهاجرين و الأنصار و أمّ المؤمنين عائشة  كلّها متشابهات لا يعلم تأويلها ــ تـفسيرها ـــ إلاّ الله !! " و من تعصّباتهم أنهم يرون أنّ الإبتداء بلعن أبي بكر و عمر بدل التسمية في كلّ أمر ذي بال ،أحبّ و أولى ! و يقولون : كلّ طعام لعن عليه الشيخان سبــعين مرّة كان فيه زيادة البركة، ولا يخفى على من له بصيرة أنّ هؤلاء لا إيمان لهم و لا دين ، بل هم زمرة الشياطين  "  الدهلوي "مختصر التحفة الإثنى عشرية " ص 287 .

8














فلو سلّمنا جدلا بأن تلك البيعة الوهميّة قد حدثت فعلا ،فإن الخلاف الذي بيننا و بين الشيعة يكون تاريخيّا بحـتـا ولا مبرّر لأن ينبش عنه و يثيره من جديد، سوى مريض القلب سيء القصد، بما أنّ ذلك الخلاف يخصّ الصحابة دون سواهم ، وقد رحلوا مع خلافاتهم عن عالمنا
ف"الظالم منهــم و المظلوم ، وصاحب الحقّ منهم و مغتـصب ذلك الحق ّ"، بـــين يـــديّ الله
تعالى، و لا تأثير لخلافاتهم علينا، نحن أبناء اليوم ، إذ (( لا تزر وازرة وزر أخرى )) و (( كلّ نفس بما كسبت رهينة )) و(( تلك أمّة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عمّا كانوا يعملون))  لكن القضية كما ذكرت اعمق من ذلك بكثير.                                              
  فالمرشح الإلهي لإمارة المؤمنين لم يكن عليّا رضي الله عنه  لوحده حتى تنتـفى الإشكالية بغيابه و غياب من" غصبه حقه"، بل أن الشيعة تزعم أنّ مع علي أحد عشر رجلا من ذرّيته قد عينوا إلهيا لتولى الخلافة من بعده!  يصرّ شيعة اليوم على أنّ رسول الله قد ذكرهم بالإسم إستنادا الى الوحي !أمّا شيعة الأمس الغابر، فقد إكتفوا بالقول أن امام الزمان أي الإمام الذي يتولى الإمامة اسميا ، هو الذي يعين خليفته بوحى من الله ! أي أنّ قائمة الإئمة التي تضمّ 12 إماما  لم تكن معلومة للجميع لدى شيعة الأمس كما يزعم شيعة اليوم ( أقول شيعة اليوم و شيعة الأمس ، لأنّ الشيعة، شأنها في ذلك شأن العقائد الباطلة، تطوّرت وما تزال تتطوّر ليضاف اليها عبر السنين  كلّ عجيب وغريب).
   لكننّا، ومرّة أخرى، لو سايرنا الشـــيعة و سلّمنا لهم  جدلا بأن المرشـّحين الإلـهيين للخلافة هم 12 إماما ، فإنّ  ملفّ  الشيعة يكون أيضا قد اغلق نهائيا و دون رجعة ، و منذ قرون عديدة ، بمجرّد وفاة آخر خليفة مزعوم قد عيّنه الوحي ، ليكون مثيرقضيّة السنة و الشيعة في أيامنا هذه من الملعـونين في الأرض والسّماء، ومن جملة عملاء الغرب،لأنّ أمّتـنا لا ينقصها التشرذم و الفرقة ، وهي المثـخنة بالجراح و المهزومة على كلّ الجبهات كي ينبري من يثير قضية   ليس وراءها غير بث الأحقاد وتفريق الصفوف، ولكنّ القضيّة أعمق من ذلك بكثير. 
فالخلاف بيننا و بين الشيعة ليس محصورا بين كبار الصحابة حتى ينتهي بوفاتهم ، كما انه لا يخصّ فقط الإثنىعشر إماما و من عاصرهم حتى ينــــتهي بمـــوتهم ، بل أن شيعـــة الخميني و حسن نصر الله ، الذين يدعون الى" وحدة الصفّ و تأليف القلوب"، يصرون على إحياء تلك الخلافات ونقلها إلينا ، نحن أبناء القرن الحادي و العشرين!.                                    
و لكن كيف ذلك ، وقد مات الإثنى عشر إماما ومن عاصرهم ، و بوفاتهم أسدل الستار على قضية السنة والشيعة ؟ أم أنّ قائمة إضافيّة نزلت بأسماء جديدة لأئمّة جدد ؟!... و لكن القضية اعجب من ذلك ،  فلئن سألت الشيعة: ألم ينـته الخلاف بيننا و بينكم بغياب الإمام الثاني عشر منذ 12 قرنا حين دخل ، حسب زعمكم ، سردابا و لم يخرج منه ؟ أليست هذه المدة كافــية لإثبات و فاته و تصفية خلافاتنا ؟  فسيقولون :" إن الإمام الثاني عشر مازال حيّا في سردابه ! و هو المهدي المنتظر الذي سيحيي الموتى من الصحابة و كلّ من تولّى السلطة من غير قـناة  التعيين الالهي ، و ذلك قبل قيام الساعة، لينال هؤلاء القصاص عمّا إقتـرفوه في حقّ عـــليّ و ذرّيته !، ثمّ ليقيم حدّ الزنىــ و العياذ بالله ــ على السيدة عائشة، فلكي يصح تشيعك الذي يعني إسلامك ، عليك بمبايعة من ينوب المهدي منا أي عليك بمبايعة مرشد الثورة الإيرانية عليّ خامنئ  نائب الإمام الغائب ، والذي ورث منصبه عن الخـــميني والذي سيورّثه لمن بعده . و حتى يصحّ "إسلامك"  فعليك الإعتقاد  بأنّ إمامة علي و ذريته هي صميـم الدين وجوهره ، وان البراءة من خـصوم عـلي هي شرط الإيمان وجوهره ، و ما خصوم عليّ غير صحابة رسول الله أجمعين! ماعدى ثلاثة أو أربعة ، اقرّوا لعليّ بـــالإمامة

9













الوراثية و الوصية النبوية ، و هم سلمان الفارسي وابو ذر الغـــفاري و المقداد بن الأسود !. وتمام البراءة من الصحابة تكفيرهم و لعنهم و إتهامهم بتحريف القرآن الذي تعهّد الله بحفظه ، كما أن تمام الإيمان بأئمة الشيعة ،الإعتقاد بأنهم معصومون و يوحى اليهم و يعلمون الغيب و يشاركون الله سبحانه في إدارة الكون، بل وانّ الله تعالى عما يقولون لا يمضي أمرا الاّ بعد موافقـتهم !                        

خلاصة القول ، أنّ الشيعة لن ترضى عنك أيـّها المسلم ،إلاّ إذا أتبعت ملـّتهم  وأنسلخت من دين الاسلام إنسلاخ البيض من الدّجاج و الجلود من النعاج ! كما لا يرضى  ابليس عن الساحر و يتمّ تعاقده معه ، إلاّ إذا تخلّى عن إسلامه و داس كتاب الله بقدميه ثم ألقى به في النجاسة .                                                                                                     
   ولأجل الحشد الهائل من المكفّرات التي  ضمّها دين الشيعة ، لم يتردّد علماء المسلمين في تكفيرهم  منذ القدم لأن " من استكشف عقائدهم ،وما انطووا عليه علم ان ليس لهم في                                                                                                                                     الإسلام نصيب ، و رأى منهم كلّ أمر عجيب  ، وأطّلع على كلّ أمر غريب "(1) .
    فإن قلت : وعوامّ الشيعة هل هم كفّار؟ أقول: التشيع دين كفر شأنه في ذلك شأن الشيوعيّة ، فالشيعة كفّار كما أنّ الشيوعيّن كفّار، أمّا لو سألتني و كاظم و حيدر وغدير جيراني، هل هم كفّار أيضا، جوابي هو: لا تهمّنا الأسماء، فمن ثبت عنه بالدليل أنــه يؤمن بـــتحريف القرآن ويلعن الصحابة، و يقذف أم المؤمنين، و ينــــسب لأئمته تلقي الوحي ومعرفة الغيب و القدرة على إحيـاء المـوتى وغير ذلك من المكفّرات التي سنتعرض لها فهو كافر، واما مــن لم يثبت عنه  
 ذلك لعدم إطّلاعه على دين قومه ، فلا يجوز القول إلاّ أنـه ينتمي إلى  ملة غير ملة الإسلام وامره الى خالقه، و ان كان يجب علينا التحذير من مخالطته ، و إطلاعه على أسرار المسلمين، كما يحرم  تزويجه أو التزوّج من ابناء طائفته لبطلان أي عقد زواج يكونون أحد طرفيه ، كما يجب على المسلم تجنب الشراء من متاجرهم لأن الأموال التي تدفع اليهم  قد تكون سببا في تشيّع المسلمين حين يدفعها  التاجر الشيعيّ بإسم الخمس إلى كبار طائفته كما سنرى ذلك بالتفصيـل  .
  
 و الآن ؟ هل مازلت تصرّ أيها المسلم على أنّ الخلاف بـينــنا و بين الشيعة من آثار الماضي  السّحيق ، و أنّ مثير هذا الخلاف  لا بدّ و أن يكون في قلبه مرض و نيّة إفساد ذات البين بين أصحاب الدين الواحد ،  خدمة لأعداء الأمّة ، و صرفا لها عن أعدائها الحقيقيين ؟! ثم دع عنك أقاويل نعال السلطة من كهنة السلفية  الذي يروجون خلاف ذلك  ، فلو كانوا شرفاء حقا ما والوا من حكم بغير ما انزل الله وفتح المواخير و الحانات و تعامل بالربا ووالى اليهود و النصارى ، أشباه بن باز و القرضاوي وأحمد الكبيسي و أضرابهم الذين افتوا بجواز اباحة ارض الحرمين للأمريكان و بضرورة التعاون معهم في حرب المسلمين كما أفتوا بجواز عقد سلام نهائي محرم مع اليهود ، و الذين افتوا للجندي الأمريكي المسلم بقتال اخوانه في العقيدة في كل بلاد اسلامية ترسله الإدارة الأمريكية اليها . فالدين لا يؤخذ من تلك الأدوات ، كما أن الشرف لا يتعلم من المومسات .

ــــــــــــــــــــــــــــــــ                                                                        
(1) الدهلوي . مختصر التحفةالإ ثنى عشرية ص 300 .

10














     و انت ايها الشيعي ، أما زلت تصر على أن  الخــلاف بينك و بيــــن المسلمين تاريخي و شكلي،  فأترك  بدورك  كهنة شيعة  ينهبون اموال الناس باسم الخمس و يوالون الـــيهود و النصارى المحتلين( انـظر إلى موقفهم المخزي من الإحــتلال الصليبي فــي العراق وفي افغانستان)، و هلم  الى الإسلام، اسلام ابي بكر و عمر و عثمان و علي، علي الذي سيفتخر بك لو فعلت، و ثق انك لن تؤمن بولاية علي و حبه و بكل القيم السامية التي يعتنقها عليّ الا بنقلتك من التشيع الى الإسلام. فلن تعرف عليا و لن تقدره حق قدره، الا اذا تدينت بدينه ، كما ان النصراني لن يعرف  عيسى  بن مريم عليه السلام ، و لن يوقره الا اذا اسلم لله رب العالمين ، هيا الى الإسلام المعافى من كهنة السلفية و الشيعة معا، علنا نساهم ، ولو بجهد ضئيل، في وضع العربة الإسلامية على السكة الصحيحة ، لنقطع الطريق على بوش و امثاله من المغامرين، حتى لا يتحكموا في مصير البشرية المعذبة بإدراتــهم الهمجية الخرقاء، ليـتركوا مئة الف مــن البشر  يموتون جوعا كل يوم ، في حين تلقى اطنان القمح في البحر كي لا يرخص سعرها في السوق .                                
 ربّ إغفر و أرحم و تجاوز عمّا ، تعلم إنك أنت الأعزّ الأكرم  .
                                                                                      
























11













الفصل الثاني  : خـــلافنا مع الشيعة


 

 خلافنا في الإله الذي نعبده :

   نختلف مع الشيعة في الاله الذي نعبده ، فنحن المسلمين نؤمن بأن الله تعالى له أسماء حسنى  تليق بجلاله و كماله فهو ــ على سبيل المثال لا الحصر ـ قــادر عزيز قـــويّ متفرد بعلم الغيب و بالخلق و إدارة و تسيير  الكون ،لا يسأل عمّا يفعل و الكلّ خاضع لإرادته مقهور بمشيئته سبحانه و تعالى تبارك أسمه و جلّت قدرته ، في حين يعتقد الشيعة عكس ذلك تماما !ــ (كما سترى في ثنايا هذا الكتاب) فإله الشيعة  الذين يتحدثون عنه في كتاب "الكافي" للكليني ، الذي يعد أوثق كتبهم . ضعيف و مسلوب الإرادة و منزوع الصلاحيةّ ، بل و يحتاج الى قيّم يلي أمره !، ولا يمضي ــ تعالى عما يقولون ــ أمرا إلاّ بعد موافقة الأئمّة الإثنى عشرعليه!فهو يشتغل سكرتيرا عند سيادتهم! كما أنه( تعالى عما يقولون) ، يخشى من الصحابة، و يستخدم معهم  الـتقيّة كي يقي نفسه من بأسهم و مكرهم ! .                        
خلافنا في كتاب الله :                                  
   " حتى القرآن الذي كان ينبغي أن  يكون المرجع الجامع لنا ولهم على التقارب نحو الوحدة ، فإنّ  أصول الدين عندهم قائمة من جذورها على تأويل آياته و صرف معانيها الى غير ما فهمه منها الصحابة عن النبيّ صلى الله عليه و سلم ، وعلى غير ما فهمه أئمّة الإسلام عن الجيل الذي نزل عليه القرآن. بل أنّ أحد كبار علماء النجف و هو النوري الطبرسي الذي بلغ من إجلالهم له عند وفاته أنهم دفنوه في بناء المشهد المرتضوي بالنجف في ايوان حجرة بانو العظمى بنت السلطان الناصر لدين الله في النجف الأشرف بأقدس البقاع عندهم . هذا العالم النجفي ألّف في سنة 1326 وهو في النجف عند القبر المنسوب للإمام عليّ كتابا سمّاه" فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب ربّ الأرباب " جمع فيه مآت النصوص عن علماء الشيـعة و مجتهديهم في مختلف العصور بأنّ القرآن زيد فيه و نقص ...و كما استشهد العالم النجفي بسورة الولاية على أن القرآن محرّف ، استشهد كذلك بما ورد في صفحة 289 من كتاب" الكافي" طبعة سنة 1278 بإيران ، وهو عندهـــم بمنزلة صحيـح البخاري عند المسلمين فقد
 جاء بتلك الصفحة من كتاب" الكافي" ما نصّه : روى عدّة من أصحابنا عن سهل بن زياد ، قلت له ــ لجعفر الصادق ــ جعلت فداك إنّا نسمع الآيات في القرآن ليس هي عندنا كما نسمعها و لا نحسن أن نقرأها كما بلغنا عنكم فهل نأثم ؟ فقال اقرؤوا كما تعلّمتم فسيجيئ من يعلّمكم ... و هناك نصّان صريحان في بخاريّهم الذي يسمّى الكافي للكليني ، الأوّل منهما ص 54 طبعة ايران 1278 و هو عن جابر الجعفي قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : ما أدّعى أحـــد من الناس انه جمع القرآن كما نزل إلاّ كذّاب، وما جمعه و حفظه كما انزله الله إلاّ عليّ بن ابي طالب و الأئمّة من بعده ..و يوم كانت إسبانيا تحت سلطان العروبة والإسلام ،كان الإمام أبو محـمد بن حزم يتناظرمع قسسها في نصوص كتبهم، ويقيم عليهم الحجج و البراهين على تحريفها بل ضياع أصولها ، فكان أولئك القساوسة يحتجّون عليه بأن الشيعة


12












 الشيعة تردّد بأنّ القرآن ايضا محرّف، فأجابهم بن حزم بأن دعوى الشيعة ليست حجّة على القرآن ولا على المسلمين لأنّ الشيعة غير مسلمين، "انظركتاب الفصل بين الملل والنحل لإبن حزم ج2 ص 78 و ج4 ص 182 الطبعة الأولى بالقاهرة "(1)                                

 خلافنا في سنةّ رسول الله :
  و نحن مختلفون أيضا مع الشيعة في السنّة النبويّة ، ذلك أن" الشيعة لا يعتمدون إلاّ علـــــى ألأحاديث المنسوبة لآل بيت الرسول و بعض الأحاديث لمن كانوا مع عليّ في معاركه السياسيّة  ويرفضون ما سوى ذلك ، ولا يهتمّون بصحّة  السند و لا الأسلوب العلمي ، فكثيرا ما يقولون مثلا  : عن محمّد بن اسماعيل عن بعض أصحابنا عن رجل! أنه  قال:.. . و كتبهم  مليئة بالعشرات من الأحاديث التي لا يمكن إثبات صحّتها، وقد بنوا عليها دينهم،وبذلك انكروا أكثرمن ثلاثة أرباع السنّة النبويّة،وهذه من أهمّ نقط الخلاف بينهم وبـين سائر المسلمين"(2)

   أمّا إذا إستدلّ الشيعة بحديث من أحاديثـنا فإبتــغاء الفتنة و إبتغاء تأويله على مرادهم الفاسد و إتّــخاذه مخلب قطّ للطعن في مقدّساتنا و في صحابة رسول الله . من ذلك حديث البخاري :" لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا كلّهم من قريش" و قد حاجني به شيعيّ حين كتب لي ردّا على مقال نشرته على الأنترنيت بما نصّه :" أنا ما راح أردّ عليك لأن الشيطان و الجهل والحقد تأصّل فيك ، لكن أنا بس أقول لك شيء واحد لماذا لا تقرأ كتب الشيعة أو لا ؟!، لا تقرأ الكتب الشيعيّة إقرأ الصحيحين و راح تدرك منهم من هم الذين على حقّ ! وعلى سبيل المثال يوجد في صحيح البخاري حديث للرسول صلى الله عليه و سلم يذكر فيه أن الخلفاء أثنى عشر و جلّهم من قريش ، من هم هؤلاء الإثنى عشر  الذين من قريش ؟ "( إنتهى ) و كان ردّي عليه كما يأتي : " ...أمّا إحالتي لما جاء في الصحيحين لإكتشاف حقيقة الشيعة ، فمتى كان الشيعة يعترفون بما في كتب المسلمين ؟فكتّاب الصحاح كفرة  عند الشيعة لعدم براءتهم من أعداء عليّ الوهميين !... و إذا رجعنا الى صحيح البخاري وجدنا الحديث الذي ذكرته بصيغة ملتوية قد ورد كما يلي : لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجل كلّهم من قريش " فألفاظ  الحديث تدلّ على أن هؤلاء الإثنى عشر يحكمون الناس و يتأمّرون عليهم ،بينما لم يــحكم من أئمّة الشيعة الذين حدّدتم أسماءهم و تواريخ ميلادهم و وفاتهم ، لم يحكم من هؤلاء الإثنى عشر الذين عيّنهم الله تعالى حسب زعمكم، سوى الإمام عليّ و سبطه الحسن رضي الله عنهما ، فأين التســـعة الباقون يا غلام ؟ و متى حكموا أمّة الإسلام ؟ أفي اليقظة أم في المنام ؟! أم لعلّهم حكموا في جزيرة الواق واق  أو في مثلّث برمودا أو في بلاد اليابان ؟! أم لعلّهم قد بويعوا من شيعة الجانّ ، فحكموا داخل سـرداب صاحب الزمان ؟ ! في عهد " الخلافة السردابيّة "والتحت أرضية! حتى غفل عنهم المؤرخون، ولم يرد ذكر خلافتهم الوهميّة ، في كتب التاريخ العربيّة والأعجميّة ؟! ثم هل من المعقول أن يعجز الصحابة السوبرمان، الذين قدروا على تحريف القرآن، رغـم إرادة

ــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) محب الدين الخطيب الخـــطوط العريضة للأســـس التي قام علـــيها دين الشيعة الإثنى عشرية .
(2) د.نصيف هامش كتاب الخطوط العريضة .   


13












الديان، عــن تغييب هذا الحديث و إدخاله طيّ النسيان ، ما دام يمثّل حجّة عليــــهم و أكبر برهان ؟! لتـتمّ عمليّة التحريف كاملة دون نقصان، حتى لا يأتي عبقريّ مثلك أدرك ما لم يدركه الأوائل ليحاججهم به قبيل قيام الساعة و ظهور صاحب الزمان ؟!                                                                                                                                                           
أمّا الحديث عند المسلمين من جهة السّـند :" فلكلّ راو من الرواة تاريخ معـروف و أحاديث محدّدة مصحّحة او مطعون في صحّـتها ..فلا يقبل حديث من كاذب و لا مجهول و لا من أحد
لمجرّد رابطة القرابة أو النسب لأنّها أمانة عظيمة تسمو فوق كلّ الإعتبارات"(1)                                                        
 
خـلافنا الحادّ في تحديد آلية تـفسير  النصوص :                                  
    و حتى لو صدّقـنا أنّ الشيعة يؤمنون بقرآننا دون ســواه و بكلّ ما صحّ من حديث رســول الله ووافق القرآن، فأنّ ذلك لا يضع حدّا لما بيننا من خلاف ، إذ يبقى تحديد آلية و أدوات تفسير نصوص الـقرآن و الحديث هي الإشكالية الكبرى ، لأن إختلافـنا كليّ في تحديد الأدوات والآليات المتوخاة في تـفسير النصّ و شرحها ، فعلى حين  نعتقد ان تـفسير النصوص يكون على ضوء ما دلّت عليه لغة العرب ، وما ذكره العلماء نقلا عن رسول الله و صحابته الكرام و ما دلّ عليه العقـــل  وأرشد اليه المنطق السليم ، كل ذلك مع استصحاب الضوابط الشرعية خلال كل مراحل التفسير، و من تلك الضوابط ، نفي كون الرسول خص اناسا دون اناس بعلوم سرية ، و نفي معرفة الغيب عن غير الإنبياء الا اذا خصهم الله بشيء منه، و نفي نزول الوحي على غيرالأنبياء وأنه لا وحي بعد رسول الله.                                                 
ففي حين نلتزم بتلك الوسائل في تفسير النص قرآنا و سنة ، يذهب الشيعة الى ان مرجع التفسير لديهم هو التأويل الباطنيّ للدين ، و المفاتيح السرية للعلوم التي خصّ بها رسول الله أهل البيت دون سواهم ، سواء خالف ذلك التفسير العقل والمنطق و النقل و ما دلّت عليه لغة العرب ، و ما علم من الدين بالضرورة، أم لم يخالفه.
                                                 
فالخلاف بيننا و بين الشيعة  هو أننا نؤمن بأن" الشريعة هي الحقيـــقة و أنّ رسول الله صـلى الله علــيه و سلم لم يخبء عن أمته شيئا من العلم و و ما ترك خيرا إلاّ دلــّنا عليه ، و لا شرّا
 إلاّ حذّرنا منـــه و قد قال الله تعالى اليوم أكملت لكم دينكم "(2) ، في حين أن الشيعـة " يــرون أن الشريعـة هـي الأحكام التي جاء بها النبيّ وهي التي تهـــمّ العوام و السطحيين فقط ، لكن الحقيقة أو العلم الخاص عن الله فلا يعلمه إلاّ  أئمّة أهل البيت ، الذن تلقوا  علوم الحقيقة بالوراثة جيلا بعد جيل و تبقى عندهم سرّا ، و أنّ الصلة بالله لا تتــــمّ إلاّ عن طـريق الوسائط أي أئمّتهم " (3)  الذين يعلمون علم ما كان و ما سيكون فلا تخفى عليهم خافية !                                                                              
لا أرضية مشتركة نقف مع الشيعة عليها، و لو كانت بحجم كفّ نملة !  :   
  لقد تبيّن لعلماء المسلمين في القرن الماضي إستحالة التقارب بيننا و بين الشيعة نظرا لفقدان أيّة أرضية مشتركة نقف عليها معهم ، فلا قرآننا قرآنهم و لا سنتنا سنّتهم و لا الهنا الههم  

ـــــــــــــــــــــــــــ
(1) محب الدين الخطيب الخـــطوط العريضة للأســـس التي قام علـــيها دين الشيعة الإثنى عشرية .
(2) د.نصيف هامش كتاب الخطوط العريضة.    
(3) د .نصيف هامش كتاب الخطوط العريضة.

14












كما سيتبين لنا اكثر في الرسالة الثانية من هذا البحث،فالتقارب بيننا غير ممكن بل مستحيل
لأنّ " الثمن الذي يطالبنا به الشيعة للتقرّب منهم ثمن باهظ نخسر معه كلّ شيء و لا نأخذ به شيئا. و الأحمق من يتـــعامل مع من يــــريد منه أن يرجع عنه بصفقة المغبون. إن الولاية و البراءة التي قام عليها الدين الشيعيّ على ما قرّره النصير الطوسي و أيّده نعمة الله الموسوي و الخونساري لا معنى لها إلاّ تغيير دين الإسلام ، و العداوة لمن قام على أكتافهم  بنيان الإسلام ، و لذا فإن كلّ عمل في هذا السبيل سيبقى عبثا كعبث الأطفال لا طائل تحته إلاّ إذا تركت الشيعة لعن ابي بكر وعمر و البراءة ممّن ليس شيعيّا منذ وفاة الرسول صلى الله عليه وسلّم إلى يوم القــيامة، وإلاّ إذا تبرّأت الشيعة من عقيدة رفع أئمّة أهل
البيت الصالحين الى مرتبة الآلهة اليونانيين " (1) والتصديق بأن آخر أولئك الأئمّة " بقـي في السرداب و أن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، إلى آخرهذه الأسطورة التي لم يسمع بها ولا في أساطير اليونان ، ويريدون من جميع المسلمين الذين انعم الله عليهم بنعمة العقل أن يصدّقوا هذه الأكـذوبة ليتسنّى التـقريب بينهم و بين الشيـــعة ! وهيهات هيهات إلاّ أن يتحوّل العالم الإسلامي الى بيمارستان لمعالجة الأمراض العقلية، والحمد لله على نعمة العقل فإنها مناط التكليف،وهي  بعد صحّة الإيمان أجلّ النعم و أكرمها "(2)                                   

إن موقفنا من الشيعة دفاعيّ . و لئن إتخذ في هذا الكتاب طابعا هجوميّا، فلأن الشيعة قد تجاوزت الحدود، و لم تترك وسيلة خسيسة الا توختها لفتنة المسلمين ، فنحن أهل الإسلام ضحايا الشيعة الطاعنين على مقدّساتنا و الفاتنين لأبنائنا الأغرار  بما أوتوا من إمكانيات ماديّة هائلة و بما وهبوا من تصريح لهم بالدعوة دون عوائق فـــ " لا بدّ أن يعلم القرّاء أننا لسنا من هواة المعارك الوهميّة و لا التفتيش عن المنافـرات و الردود و ليس أيضا حبّا في الفرقة كما يردّد المغفّلون . و لكن  ما الحيلة و الرافضة ما ينفكّون عن الكتابة و تشويه التاريخ الإسلامي و الدعوة الى بدعتهم بشتّـى الوسائل ليلا و نهارا و المغفّلون (3) يقولون
أن شيعة اليوم غير شيعة الأمس، و نحن وإياهم في خـندق واحد ضــــدّ أمريكا ، وهذا كلام
ليس فيه أثارة من علم،  و لا مبني على معلومات و معطيات على أرض الواقع"(4) .                  
ــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) الخطوط العريضة ص 41 .
(2) الخطوط العريضة ص35/36 .
(3) يقول د.حسن الترابي : ليس صحيحا انّ التراث السني و الشيعيّ متباينان هذا التباين ... و ما يجمع المسلمين أكثر مما يفرقهم ، فما يجمعهم 95% و ما يفرقهم 5% .... و أمّا القرآن فكلنا نتفق عليه ، أمّا أحاديث الرسول فنتفق على معظمها سنيّة و شيعيّة "( انتهى)
"قوله أن  الشيعة و السنة متفقون على 95% من الإسلام لا يقبله أي سنّي يفقه دينـــه وعقيدته ، و قل مثل ذلك في أي شيعيّ، و لا يقبله أيضا أي مستـشرق يحترم عقـله و عقول الذين يخاطبهم فيما يكتب . لأنّ الشيعة يقولون عندنا قـــرآن غير قرآننا و يسمّونه مصحف فاطمة و هو مثل القرآن ثلاث مرّات و سيظهره مهديّهم . ولا يعتقدون صحّة حديـث إلاّ إذا رواه أحد أئمّتهم و مراجعهـم ، ولو كان هذا الحديث متواترا عند أهل السنة. و فضلا عن ذلك فهم يعتقدون عصمة أئمّتهم ...كما يعتقدون عقائد باطلة كالرجعة و التقيّة و كفر الصحابة و ردّتهم و لا يستثنون إلاّ خمسة منهم . فأين هذا الإتفاق على 95% من الدين " محمد سرور بن نايف زين العابدين  . مجلة " السنة" العدد96 يونيو 2000 .                                                                                                                                                 
و لعل اعتبار الإخواني العتيق حسن الترابي يهود و نصارى عصرنا غير مشركين ، ثم إباحته مؤخرا زواج المسلمة من اليهودي و النصراني ، ما يجعل قوله كبوله ، يتلقى بتقزز ليلقى به  في دورات المياه دون إهتمام ، سواء تكلم  عن الشيعة أو عن اليهود و النصارى . 
(4) مجلة السنّة العدد 96 يونيو 2000   .                                                        

15












و لعلّ من أبرز من ألقى بالحقيقة العلمية عرض الحائط ،شيخ الأزهر السابق محمود شلتوت حين جوّز للأمّة الإسلامية في العقود القليلة الماضية  ،التعبّد بالمذهب الجعفري الإثنىعشري باعتباره مذهبا خامسا شأنه شأن  المذهب المالكي و الحنبلي و الشافعي و الحنفي (1)، و ما زالت شهادات الزور تلك تــــترى على أمّتنا المنكوبة بالمرتزقة من كهانها الذين لا يخشون الله فيما يـقولونه وفيما يفعلونه (2)  من ذلك ما نشرته مجلة " الوطن العربي" بتاريخ 2 / 2 /2001 على لسان وكيل إلأزهر الشيخ محمود عاشور  حيث صرّح  كذبا بما ياتي :" أنه لا توجد خلافات في الأصول ـ بيننا و بين الشــيعة ـ وإنّما قد يكون ذلك في الجزئيات و هذا شأن المذاهب جميعا " !! (3)
                                                                               
فهلمّ بنا الى النظر بشيء من التفصيل في عقائد الشيعة لنحمد الله على نعمة  الإسلام .














ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)  ذلك " الشلتوت " نفسه الذي أفتي بكفر من عارض إرسال جمال  عبد الناصر  الجيش المصري الي اليمن التي هلك في جبالها عشرات آلاف المصريين لنصرة" الإخوة الإشتراكيين " في تلك الربوع.                                                                               
من المضحكات المبكيات وقوع محمد الغزالي في ما سقط فيه عامة الناس و دهماءهم حين كتب" خدع العامة
من اهل السنة فقيل لهم ان الشيعة...يتبعون قرآن اغير الذي بين ايدينا، وتلك المزاعم كلها افتراء،  فالمصحف الشريف لا يختلف عليه شيعي أو سني "!!( من كتابه: الإسلام والطاقات المعطلة ص 137)  كما جاء في كتابه" ليس من الإسلام " ص 66 " بقي ان نزيل وهما قد يعلق بافهام القاصرين، وهو ا ن ا لشيعة لهم مصادر اخرى يفهمون منها الدين ،  ويخالفون فيها جمهور المسلمين وهذا شطط بالغ " !! ثم يواصل ناصحا" وبعد ان سكنت فتن النزاع على الخلافة، والشقاق حول شخص الخليفة، اصبح من العبث بقاء هذا التفرق "إهــ ولكي يثبت صحة  قوله أحال قراءه الي مصدر شيعيّ !!!فكتب يقول " واليك البيان منقولا من كتاب مع الشيعة الإمامية الأٌستاذ العلامة محمود جواد مغنية !
(2) لقد تجاوز هؤلاء الكهــــــنة كلّ الحــدود إلى حد و نسبوا فيه الإيمان حــتى إلى اليهود و النصارى زاعمين أنّهم  لــيسوا مشركـين  ...و لقد سمعت بنفسي   شيخا أزهــريّا يقال له منجى فرحات في مسجد الرحمة بأوسلو  ينفي الشرك عن  النصارى !
(3)أمن الجزئيات يا وكيل الأزهر أن نؤمن بقرآن يؤمن الشيعة بتحريفه؟!  أم من الجزئيات أن نؤمن بتبليغ الرسول لرسالة الإسلام كاملة بينما يصرّ الشيعة على أنه ضحك على ذقون الصحابة و اعطاهم القشور بينما حابى ابن عمّه فأعطاه لبّ العلم ثم السلطة المطلقة ليبني أمجادا عائلية مقدسة و ملكية وراثية ،  جاء الإسلام لحربها دون هوادة ليؤسس على ركامها دولة الحرية العدالة و المساواة ؟ أم مـــن الفـروع و الجزئيات أن ننسب معرفة الغيب لبشر من غير الأنبياء؟ ألا ساء ما حكمت وبئس ما قدمت لنفسك .                                       

16












الفصل الثالث: شهادة من  بلد فيه   شيعة



  ثلاث نقاط إن أحطت بها أدركت ما معنى الشيعة و التشيّع . و هاته النقاط تمثّل شكلا هندسيّا لمثلّث ضلعه الأوّل الإمامة ، و ضلعه الثاني: تحريف القرآن ،و ضلعه الثــــالث :التبرّؤ من الصحابة ولعنهم و تكفيرهم .                                                                                                         
فالإيمان بالإمامة و أنها " منصب الهي لا دخل فيه للبشر" (1) يـقـتـضي آليا من الشيعيّ  الإعتقاد بتحريف القرآن من قبل الصحابة قصد حجب تلك الإمامة عن أصحابها الشرعيين ، كما ان الإعتقاد  بتحريف القرآن يقتضى تكفير من حرّفه و هم الصحابة رضوان الله عنهم أجمعين . فلا مناص لمن آمن بنظريّة الإمامة على الطريقـــة الشيعيّة ، من أن تــزلّ به قدمه و تهوي به الريح في مكان سحيق من الإيمان بتحريف القرآن و بتكفير الصحابة و لعنهم  . كما أنه لا مناص لمن سقط من الدور الأعلى من بناية ، أن يستمر سقوطه حتى يتهشم على الأرض .                      

الضلع الأول من المثلث الشيعي :الإمامة و الأئمّة :
كما أن الدخول في دين الإسلام مفتاحة شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله ، فإن الدخول في دين الشيعة يقتضي الإيمان بتعيين الله تعالى عليّا وأحد عشر فردا من ذرّيته أمراء للمؤمنين و وصيّة رسول الله له بذلك ، و أن الإمامة هي روح الدين و جوهره ، و من لم يشارك الشيعة هذا الإعتقاد فلا حظّ له في "الإسلام" حسب زعمهم ، إذ لا يجوز في إعتقاد الشيعة " أن يفارق النبيّ صلى الله عليه و سلم الأمّة و يتركها هملا يرى كلّ واحد منهم رأيا ، بل يجب أن يعيّن شخصا هو المرجوع إليه و المعوّل عليه " (2)  فالإمام " يخــتاره الله بسابق علمه و يأمر النبيّ صلى الله عليه و سلم بأن يدلّ أمّته عليه و يأمرهم بإتّباعه ليكون مرجعا من بعده " (3) كما يعتقد الشـــيعة بأنّ لأئمتهم مكانــة لا يدركها نبيّ مرسل ولا ملك مقرب(4)لأجل ذلك يتوجهون إليهم بالدّعاء و يعتقدون عصمتهم وعلمهم الغيب و ما تخفي الصّدور، مع حيازتهم لجميع علــوم و تقنيات و لغات الدنيا بما في ذلك اللغة اليابانيّة ، كما أنهم يحاسبون الناس بعد إحيائهم و ذلك قبل يوم القيامة(5) " كما أنهم ـ الشيعة ـ يغالون في وصف عليّ رضي الله عنه و يصفونه بأوصاف لا تصلح إلاّ لله كما سمــعناهم في عرفات . و هم بذلك مرتدّون حيث جعلوه ربّا و خالقـا ومتصرّفا في الكون و يعلم الغيب و يملك الضرّ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 (1 )علي الشابي "  الشيعة في ايران "  .                                                                     
 (2) الموسوعة الميسّرة للأديان و المذاهب المعاصرة ص 303 .                               
(3) علي الشابي"  الشيعة في ايران"  .                                                                   
(4) بهذا صرّح الخميني نفسه في كتابه "الحكومة الإسلامية " وقد شاع عنه ذلك .       
 (5) و قال المجلسي في كتابه " حقّ اليقين " عن محمد الباقر : إذا ظهر المهديّ،  فإنــــــه سيحيى  عائشة  و يقيم عليها  الحدّ " ( من عقائد الشيعة . عبد الله السلفي ص 30 ) .                   

17












و النفع " هكذا كتب عن الشيعة من عايشهم عن كثب و خبرأمرهم ، والكلمات السالفة  للشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبريـن وهو من بلاد الحرمين التي ابتليت بوجود الشيعة المشركين في أقدس مـكان طهّره رسول الله و صحابته  من الشرك  .                                                                                     
 
وحين ورد على مفتي السعودية السابق عبد العزيز بن باز سؤال يقول فيه السائل بأن هناك جماعة على مذهب الجعفرية الخمينية تجاورنا على الحدود العراقية يدعون عليّا في الشـــدّة و الرخاء فهل يجوز لنا الأكل من ذبائحهم ؟ كان ردّه كالآتي " إذا كان الأمر كما ذكر السائل
من أن الجماعة الذين لديهم من الجعفرية يدعون عليّا و الحسن و الحسين فهم مشركون مرتدّون عن الإسلام و العياذ بالله ، و لا يحلّ الأكل من ذبائحهم لأنها ميتة و لو ذكروا عليها اسم الله"(1) . هذا مع العلم بأنّ الإستغاثة بأهل القبور تعدّ من صغائر الذنوب لدى الشيعة ! ثم انظروا ما يقوله أحد المعاصرين من شعرائهم و هو ابراهيم العاملي في عليّ بن ابي طالب بصيغة لو سمعها أبو لهب لكفّره في الحال و لطمع في الفردوس الأعلى! لأنه لم يتورّط فيما تورّط فيه الشيعـــة من كفريات و شرك: يقول الشاعر الشيعي : أبا حسن أنت عين الأله/ و عنوان قدرته السّاميـة/ و أنت المحيط  بعلم الغيوب / فهل تعزب عنك من خافية ؟!/ و أنت مدير رحى الكائنات/ و عندك ابحارها السامية / لك الأمر ان شئت تحيي غدا / و إن شئت تسفع بالناصية !(2)                                                                                                    

كما يقول شاعرهم عليّ بن سليمان المزيديّ في مدح عليّ رضي الله عنه(3) :
أبا حسن أنـت زوج البتـول/ و جنب الإله و نـفـــس الرسـول/ دعاك النــــبي بيوم الكدير / و نص عليك بامر الغدير(4) بأنك للمؤمـنين الأمـير/ وعــقد ولايته قلدك/ اليك تصير جميع الأمور/ و أنت العليم بذات الصدور/ و أنت المبعثر ما في القـبور/ وحكم القــــيامة بالنص لك!و أنت السميع  و أنت البـصير/ و أنت علــى كلّ شيء قديـر /! و لولاك ما كان نجم يسير / ولا دار لولاك الــفلك /و أنت بكلّ الـبرايا عليـم/وأنت المكلم اهل الرقيم /و لـولاك ما كان موسى الكلـيم / كليما فسبحان من كوّنك (5) فمن ذاك كان و من ذا يـكـون/ و ما الأنـبياء  و ما المرسلون ؟!! و ما القلم، اللوح ، ما العالمون / و كلّ عبيــد مماليك لك !( حتى الأنبياء !) أبا حسن يا مدير الوجود/ و كهف الطريد و مأوى الوفود/ و ســاقي محبيك
يوم الورود / و منكر في البـــعـث من أنكرك  (6)، أبا حسـن يا عــليّ الفخار/ ولاءك لي في

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) عبد الله السلفي من عقائد الشيعة ص 58                                                           
(2) و (3) نفس المصدر ص 22ـ29
(4) لأجل أنّ الإمامة  قد و ضع حجر أساسها( حسب زعم الشيعة) في غدير خمّ ، فهم يقدّسون تلك الذكرى وذلك  اليوم الذي " يدّعون فيه أن النبيّ صلى الله علـــــيه و سلم قد أوصى فيه  بالخلافة لعلــــيّ من بعده ، و هو عيد لهم يصادف  الـيوم الثامن من شهر ذي الحجّة ،و يفضّلونه على عيديّ الأضحــى و الفطر ، و يسمّونه بالعيد الأكبر ، وصيام هذا اليوم عندهم سنــّة مــــؤكّدة !!! " ( عن الموسوعة الميسّــــــرة للأديان و المذاهب المعاصرة . الرياض / السـعودية ص 301 )
(5) هنا  يتوجه الشاعر بالخطاب الى علي رضي الله عنه ، وذلك حتى لا يتبادر الى ذهن القارئ أنّ"  مبعثر ما في القــــــبور و العليم بما في الصـــدور" هو الخالق سبحانه، و لذلك أردف قائلا :" فسبحان من كوّنك !" و ياليتني كنت أدري ماذا تركوا لله سبحانه بعد إسنـــاد الخلق والأمر و الثــواب و العقاب   لعليّ ؟! .                                                                                                                                            
(6) يقول الشاعر بأن عليا ســوف ينكر يـــوم البــعث من انكره أي لم يؤمن  بأن الله عيّنه أميرا المـــؤمنين و عدم التبرّؤ من أعدائه الذين هم الصحابة خصوصا، و  كلّ من لم  يلعن هؤلاء الصحابة  و يكفّرهم عموما .                                                                                       

18













ضريحي منار / و إسمك لي في المضـيق شعــار/إذا جــاء أمر الإله الجليل / و نادىالمنادي
الرحيل الرحيل . فهل هذه قصيدة يقولها مسلم يدين بالإسلام ؟ و الله إن أهل الجاهليّة لم يقعوا بهذا الشرك و الكفر و الغلوّ الذي وقع فيه هذا الرافضيّ الهالك "(1)                                                     

  كما تتجلّى عبادتهم لأئمتهم في ما يضفونه على قبورهم أو عتباتهم المقدسة كما يسمّونها من إجلال و تقديس وثنيّ ما انزل الله به من سلطان ، فيقولون عن كربلاء ــ البلدة التي استشهد فيها الحسين بن علي رضي الله عنهما ـ والتي يفضّلونها على الكعبة المشرّفة " إنّ الله أوحى إلى الكعبة : لولا تربة كربلاء ما فضّلتك ،و لولا ما تضمّـه أرض كربلاء ما خلقـتك ،و لا خلقت البيت الذي به إفتخرت . فقرّي و أستقرّي . و كوني ذنبا متواضعا ذليلا مهينا غير مستنكف ولا مستكبر لأرض كربلاء . و إلاّ سخت بك و هويت بك في نار جهنّم !"(2) فإذا قيل عن الكعبة أنها مشرّفة، قالوا عن النجف ، موضع قبور أئمّتهم المعبودين من دون الله : النجف الأشرف ! بإستعمال صيغة التفضيل أفعل ، فهو أفضل عندهم من الكعبـة ،و لذلك حقّ عند هؤلاء الشيعة هدم تلك الكعبة شرفها الله و هذا ما جاء في الكتب المعتبرة لديهـم ، و هاكم ما نقله السيد حسين الموسوي  من علماء النجف ومن ألصق الناس بالخميني ، و قد هداه الله لدين الإسلام  فوضع كتاب " لله ثم للتاريخ " الذي نسوق منه الفقرات التالية"
 روىالمجلسي"أنّ القائم يهدم المسجد الحرام حتى يردّه إلىأساسه،والمسجدالنبوي إلى أساسه"( بحارالأنوار 52/ 3338) ( الغيبة للطوسي 282 ). و بيّن المجلسي :"أن أول ما يبدأ به ــ القـائم أو المهدي المنتظرــ يخرج هذين يعني أبا بكر وعمرــ رطبين غضّين ويذرهمـــا  في الريح ، و يكسّر المسجد )(البحار 52/ 386 ) ثـم يواصل الموسوي "إن من
المتعارف عليه، بل المسلّم به عند جميع فقهائنا و علمائنا أن الكعبة ليس لها أهمّيّة ، و أن كربلاء خيرمنها و أفضل ، فكربلاء حسب النصوص التي اوردها فقهاؤنا هي أفضل بقاع الأرض ، وهي أرض الله المختارة المقدسة المباركة ، و هي حرم الله و رسوله و قبلة الإسلام و في تربتها الشفاء ، ولا تدانيها أرض أو بقعة أخرى حتى الكعبة . و كان أستاذنا السيد محمد الحسين آل كاشف الغطاء يتمثـــّل دائما بهــذا البـــــيت: ومن حديـــث كربلاء و الكعبة / لكربلاء بان علوّ الرتبة . و قال آخر : هي الطفوف فطف سبعا بمغناها / فما لمكّة معنى مثل معناها / أرض و لكنها السبع الشداد لها / دانت و طأطا أعـــلاها لأدناها ، و لنا أن نسالــ و الكلام دائما للعالم للشيعي المهتدي ــ لماذا يكسّر القائم المسجــد و يهدمه و يرجعه الى أساسه ؟ و الجواب لأنّ من سيبقى من المسلمين لا يتجاوزن عشر عددهم كما بيّن الطوسي : [ لا يكون هذا الأمر حتى يذهب تسعة أعشار الناس ] ( الغيبة 136) بسبب إعمال القائم سيفه عموما و في المسلمين خصوصا ! ...بقي أن تعلم أن ما يصنعه القائم حسبما ورد في الرواية المروّعة فإنه سيثخن في القتل بحيث يتمنى الناس ألاّ يروه لكثرة ما يقتل من الناس و بصفة بشعة لا رحمة فيها و لا شفقة حتى يقول كثير من الناس ليس هذا من آل محمد و لو كان من آل محمد لرحم !!  و بدورنا نسأل : بمن سيفتك القائم ؟ و دماء من هذه التي سيجريها بهذه الصورة البشعة ؟! انها دمــاء المسلمين ، كما نصّت

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) من عقائد الشيعة ص 29
(2) "من عقائد الشيعة "  لعبد الله بن محمد السلفي ص 43 و قد و رد في مطلع الفقرة المأخوذ منها أعلاه ما نصّه : وكربلاء أفضل من الكعبة ، جاء في كتاب بحار الأنوار عن أبي عبد الله أنه قال ... 


19












عليه الروايات ،و كما بيّن السيد الصدر. إذن، ظهور القـائم سيكون نقمـة على المسلمين لا
رحمة لهم! و لهم الحقّ إن قالوا أنه ليس من آل محمد ، نـــــعم ،لأنّ آل مــــــحمد يرحمون و يشفقون على المسلمين ، أمّا القائم فإنه لا يرحم  و لا يشفق ،فليس هو إذن من آل محمد ، ثم أليس هو القائم سيملأ الأرض عـدلا و قسطا بعدما ملئت جورا و ظلما ؟ فأين العدل إذا كان يقتل تسعة أعشار الناس و خاصة المسلمين؟ و هذا لم يفعله في تاريخ البشرية أحد ، و لا حتى الشيوعيين الذين كانوا حريصين على تطبـيق نظريتهم على حساب الناس فتأمّل .
و كيف يهـــدم المسجد الحرام و المسجد النبوي ؟ مع أن المسجد الحرام هو قبلة المسلمين
 كما نص عليه القرآن و بين انه أوّل بيت وجد على الأرض ، و كان رسول الله صلى الله عليه و سلم قد صلّى فيه و صلّى فيه ايضا امير المؤمنين و الأئمّة من بعده و خصوصا الإمام الصادق الذي مكث فيه مدّة طويلة ؟. لقد كان ظنّنا أن القائم سيعيد المسجد الحرام بعد هدمه الى ما كان عليه زمن النبيّ صلى الله عليه و سلم وقبل التوسعة ، و لكن تبيّن لي فيما بعد أن المراد من قوله "يرجعه الى اساسه" أي يهدمه و يسوّيه بالأرض، لأنّ قبلة الصلاة ستتحوّل إلى الكوفة !! روى الفيض الكاشاني :[ يا أهــل الكوفة لقد حبــــاكم الله عزّ و جلّ! بما لم يحب أحد من فضل ، مصلاّكم بــيت آدم و بــــــيت نوح و بــــيت ادريس و مصلّى ابراهيم ...و لا تذهب الأيّام حتى ينصب الحجر الأسود فيه ] ( الوافي 1/ 215) . إذن ، نقل الحجر الأسود من مكة الى الكوفة و جعل الكوفة مصلّىبيت آدم  دليل  على اتخاذ الكوفة قبلة للصلاة بعد هدم المسجد الحرام  ، إذ بعد هذا لا معنى لإرجاعه الى ما كان عليه قبل التوسعة و لا تبقى له فائدة ، فلا بدّ له من الإزالة و الهدم ــ حسبما ورد في الروايات ــ و تكون القبلة و الحجر الأسود في الكوفة، و قد علمنا فيما سبق أن الكعبة ليست بذات أهميّة عند فقهاؤنا ، فلا بدّ إذن من هدمها"(1) فمراقد الأئمة أفضل لدى الشيعة  من بيت الله الحرام ، كما ان ذكرى غدير خمّ أهمّ لديهم من عيديّ الفطر والأضحي ، وهذا العيد أشهره الشيعة اليوم بعدما قامت لهم دولة، فخرج بالتالي من ســرداب التــقيّة التي هي الكذب
و التظاهر بغير ما يؤمنون به أمام أعدائهم ، و نحن المسلمين أشـدّ الأعداء، كما رأينا منذ قليل:" فالتقيّة يعدّونها أصلا من أصول الدين، و من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج المهدي، فمن ترك التقية قبل خروجه فقد خرج عن دين الله " ! (2) .                                                                                          

   فيا ليتني كنت ادري ، إن كان تارك التقيّة  من الشيعة أنفسهم، و لفترة من عمره لا غير، يعد كافرا، فما بالك بـمن لم يؤمن بها طرفة عين في حياته كأمثالنا ؟! والجواب ان كفرنا   لا ريب ولا جدال فيه . كتب السيد حسين الموسوى :" عندما نطالع الكتب المعتبرة و أقوال  فقهائـا و مجتهدينا نجد أن العدوّ  الوحيد للشيعة هم أهل السنّة و لذا وصــفوهم بأوصـاف و سمّوهم باسماء فسمّوهم العامّة و سموهم النواصب... و إذا شتم أحدهم الآخر و اراد أن يغلظ له في الشتيمة قال له : عظم سنّي في قبر أبيك و ذلك لنجاسة السنّي في نظرهم إلى درجة لو أغتسل ألف مرّة لما طهر و لما ذهبت عنه نجاسته، ما زلت أذكر أن والدي رحمه
الله التقى رجلا غريبا في أحد أسواق المدينة و كان والدي رحمه الله محبّا للخير الى حدّ بعـيد  فجاء به إلى دارنا ليحلّ ضيفا عنـدنا في تلك الليلة، فاكرمــــناه بمــا شاء الله تعالى، و جلسنا

ــــــــــــــــــــــــــ
(1) السيد حسين الموسوي لله ثم للتاريخ ص 101/104
(2) الموسـوعة الميسّرة للأديان و المذاهب المعاصرة ص 302 ـ مع تعليق لصاحب السطور .

20












للسمر بعد العشاء و كنت وقتها شابا في أوّل دراستي في الحوزة، و من خلال حديثنا تبيّن أن الرجل سنّي المذهب ومن أطراف سامراء جاء الى النجف لحاجة ما ، بات لرجل تلك الليلة... فلما غادر أمر والدي بحرق الفراش الذي نام فيه و تطهير الإناء الذي أكل فيه جيّدا لإعتقاده بنجاسة السنّي وهذا إعتقاد الشيعة جميعا،إذ أنّ فقهاءنا قرنوا السنّي بالكافرو المشرك و الخنزير و جعلوه من الأعيان النجسة  ... و في جلسة لي مع الإمام ـــ  الخميني ــ قال لي : سيد حسين آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة صلوات الله عليهم سنسفك دماء النواصب و نقتل أبناءهم و نستحيي نسائهم و لن نترك أحدا منهم يفلت من العقاب ، و ستكون أموالهم خالصة لشيعة اهل البيت و سنمحو مكّة و المدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقلا للوهابيين ..."(1) (نفذ الشيعة  وعيدهم في اهل العراق و أفغانستان و مسلمي ايران) .       
كما يعتقد الشيعة " أن كفر أهل السنّة أغلظ من كفر اليهود و النصارى لأنّ  أولئك  عندهم كفّار أصليّون و هؤلاء ــ أي أهل السنة ــ كفّار مرتدّون، و كفرالردّة أغلظ بالإجماع، و لهـذا يعاونون الكفّار على المسلمين كما يشهد التاريخ بذلك(2). جاء في كتاب "وسائل الشيعـــة" عن الفضيل بن يسار قال : سالت أبا جعفر عن المرأة العارفة(الشيعيّة)هل أزوّجها الناصبيّ ( المسلم ) قال:لا.لأنّ الناصبي كافر"(3) .
                                                             

  وقد سمانا الشيعة نواصب لأننا حسب إعتقادهم  نناصب عليّا و أهل بيته العـداء ! و الله يشهد أن ذلك العداء.إن  وجد، ففي مخيّلة الشيعة فقط .و إلاّ فنحن نعتزّ بعليّ بن أبي طالب رضي الله عنه و ببلائه الكبير في نصرة دين الله منذ شبابه الباكر، كما نقرّ  بفضله و نجعـــل
ترتيبه الرابع بعد ابي بكروعمروعثمان رضي الله عنهم.كما نعتزّ بسبطييه الحسـن و الحسين سيّدا شباب أهل الجنّة بشهادة النبيّ  عليه الصلاة و السلام لهما بذلك . نعتـزّ بالحسن الذي تنازل عن الخلافة طوعا لمعاوية حاقنا بذلك دماء المسلمين( بصرف النظر عما فعله معاوية بالخلافة )(4)كما نعــتز بالحسين الذي  قدّر مدى جسامة جريمة انتهاك فريضة الشورى ثم  
استرخاص روحه و أرواح من معه من أهل بيته، في سبيل إستنكار ذلك التجاوز المدمّـر  الذي حوّل مجرى التاريخ ، وعكس المسار  الإسلامي و أورث أمّتنا الحكم الفردي  الفاسد لينتهي بنا  الي ضياع الدين و الدنيا والأرض والعرض، وصيرورتنا ممسحة أرجل لدى أمم الأرض. إنّ التاريخ الإسلاميّ يسجّل بكلّ عزّ و فخار  خروج الحسين الذي رمى بالتبريرات السلفية عرض الحائط ، فلم يقدّر عند القيام بحركته تلك "الفتنة "التي قد يشعلها خروجه! كما لم يقدّر انه سيحارب خليفة يطبّق شرع الإسلام لا قانون نابليون بونابرت ! ،كما لم يقدّر

ــــــــــــــــــــــــــ
(1) السيد حسين الموسوي " لله ثم للتاريخ " ص 79ــ87
(2) ورد في موقع آراب تايمز خبر الشيعي العراقي الذي كان يقف في طابور طويل لتحصيل صدقة من القوات الأمريكية وفيما هو كذلك وقع مغشيا عليه من شدة الحرفقام جندي أمريكي باسعافه   و سقيه  جرعة ماء ، وما ان ردت اليه الروح و راى الجندي يرعاه حتى قال له" الله ينصركم على امة محمد ! " .
(3) من عقائد الشيعة ص 36
(4) إن في تنازل الحسن رضي الله عنه عن الخلافة لمعاوية ، ما يدلّ على بطلان حكاية التعيين الإلهى للأئمّة، و بالتالي على بطلان عقيــدة الشيعة في الإمامة وبالتالي  بطلان التشيع . و إلاّ فكيف يتنازل رضي الله عنه عن منصب كلّفه الله به و هو في موقع القوّة و جنود الخلافة تحت أوامره يفدونه بمهجهم لأنه الخليفة الشرعيّ  ثم لأنه حبّ رسول الله  و سبطه.   ولأجل ما قام به الحسن من تنازل عن الخلافة حرم الشيعة ذرّيته من "شرف " تسجيلهم ضمن قائمة الإثنى عشر  بخلاف ذريّة الحسين الذين عيّن منهم تسعة أئمّة من مجموع  الإثى عشر. و قد لقّب الشيعة الحسن بن عليّ رضي الله بــ" مذلّ المؤمنين " بسبب تنازله عن السلطة !          
21












 أنه سيقاتل خليفة لم يتورّط في المولاة  السرية و العلنيّة لليهود والنصارى للتعاون معهم على حرب الإسلام و شريعته! كما لم يقدّر عند خروجه ، أنه سيرفع السلاح في وجه جنود الخليفة الذين يقولون بملء أفواههم لااله الاّ الله! لم يقدّر كل ذلك ، لأنه" حرم " من فرصة العيش في قرننا هذا، حتى يتلقّى دروس الوسطيّة والإعتدال التي غفــل عنها سيّد البشريّـة واهتدى اليها مجدّد الغفلــــة حسن البنا و فراخه العامــــلين تحت حراب المحتل في العراق و افغانستان و فلسطين و غيرها من بلاد المسلمين ، أو حتى يتلقى عقلانية و حكمة و ضبط نفس مراجع الشيعة وكهنتهم المحروسين في غدوهم وفي رواحهم بالقوات الأمريكية التي تعض عليهم بالنواجذ ، لما يمثلونه من موانع حمل  معصومة  لسلاح المقاومة ، و من صمام امن لبقاء المحتلين في العراق، (1) بل تلقىّ تعاليمه الثورية من اسلام ابي بكر و عمر وعثمان وعلي، الإسلام الذي ادعو الشيعة مع السلفية بشقيها الوهابي والأشعري ، الى الإنضواء تحت لوائه، لضمان اسلام خالص من تحريفات الموتورين، وعبث الملكيين المنتفعين. إسلام قادرعلى النهوض بامتنا، و حفظ  مقدساتنا، و تحرير البشرية .          
                                  
الضلع الثاني من المثلث الشيعي: تكفير الصحابة و لعنهم:           
  لما كانت الإمامة  مفتاح الإيمان الشيعيّ ، وأصل الدين عندهم ، كان جاحدها من جملة الكفرة الملاعين ، ولما كان الصحابة رضوان الله عنهم  أوّل الجاحدين لها، فقد وقع تكفيرهم من قبل الــشيعة، و كان من كمال الإيمان الشيعيّ التعبّد بلعنهم بعد التبرّؤ منهم " فهم يتبرّؤون من الخلفاء الثلاثة أبى بكروعـمر وعليّ و لا يتورّعون عن نيل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالطعن و اللّعن " (2)  بـل " إنّ من حماقاتهم تمثيلهم بمن يبغضونه إتــّخاذ نعجة و تكون نعجة حمراء لكون عائشة تسمّى الحميراء ، يجعلونها عائشة و يعذّبونها بنتف شعرها و غير ذلك! ومثل إّتخاذهم حلسا مملوءا سمنا ثمّ يشقّون بطنه فيخرج السمن فيشربونه و يقولون : هذا ضرب عمر ! و شرب دمه ! "(3) ،  وبلغ حقد شيعة القرون      السالفة على الصحابة المبشرين بالجنة الى حد انهم " يكرهون التلفظ بلفظ العشرة . أو فعل شيء يكون عشـرة . حتى في البناء لا يبنون على عشرة أعمدة ! ولا بعـشرة جذوع و نحو ذلك لكونهم يبغضون خيار الصحابة ، و هم العشرة المشهود لهم بالجنّة "(4) كما بلغ حقد شيعة زماننا على الصحابة، وخصوصا الفاروق عمر رضي الله عنه انهم"  في يوم عاشوراء يأتون بكلب و يسمّونه عمر ثم ينهالون عليه ضربا بالعصيّ و رجما بالحجارة حتى
يموت " !(5) ولا غرابة في  ذلك و عقيدة الشيعة:" تقوم على سبّ و شتم و تكفير الصحابة

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) فتوى عدم قتال القوات الأمريكية " تم توزيعها على وسائل الإعلام اليوم و نشرتها وكالة اسوشتدبرس و تقول " المرجعيات الشيعية في النجف تفتي على عدم قتال القوات الأجنبية في العراق، كما نشرتها وسائل الإعلام العالمية و العربية الأخرى، وولدت هذه الفتوى نتيجة اجتماع في منزل السيد علي السيستاني الذي وصل بموكب تحرسه الطائرات الأمريكية من الجو عندما انطلق من البصرة صوب النجف الأشرف " سمير عبيد " النجف وفتوى الهمبورجر" مــــوقع اراب تايمز 28/8/2004
(2) الموسوعة الميسرة للأديان و المذاهب المعاصرة ص 303 .
(3) ابن تيمية . منهاج السنة النبوية ص 11
(4) نفس المصدر ص 7
(5) ابراهيم الجبهان" تبديد الظلام و ايقاظ النيام " نقله صاحب كتاب عقائد الشيعة ص 20


22












رضوان الله عنهم . ذكر الكليني في فروع الكافي عن جعفر عليه السلام : كان الناس أهل ردّة بعد النبيّ صلى الله عليه و سلم إلاّ ثلاثة ، فقلت من الثلاثة ؟ فقال: المقداد بن الأسـود وأبو ذرّ الغفاري و سلمان الفارسي "(1). كما اعترف السيد الحسين الموسوي بأن" كراهية الشيعة لأهل السنة ليست وليدة اليوم، ولا تختصّ بالسنة المعاصرين بل هي كراهية عميقة تمتدّ الى الجيل الأوّل لأهل السنّة و اعني الصحابة... فأصحاب محمد هم أكثر الناس تعرّضا لسبّ الشيعة و طعنهم و بالذات أبو بكر و عمر و عثمان و عائشة و حفصة زوجتا النبيّ صلى الله عليه و سلم و لهذا ورد في" دعاء صنمي قريش" : اللهم ألعن صنمي قريش ( أبو بكر وعمر رضي الله عنهما) و جبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما (عائشة و حفصة رضي الله عنهما)... الخ . وهذا دعاء منصوص عليه في الكتب المعتبرة و كان الإمام الخميني يقوله بعد صلاة الصبح كل يوم  ... كما روى الكليني عن ابي جعفر عليه السـلام قال : إن الشيخين أبا بكر وعمر فارقا الدنيا و لم يتوبا و لم يذكرا ما صنعا بأمير المــؤمنين عليه السلام فعليهما لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين [ روضة الكافي 8/ 246 ] ...و أمّا عمر  فقال السيد نعمة الله الجزائري : كان مصابا بداء في دبره لا يهدأ إلاّ بماء الرجال ـ الأنوار النعمانيّة 1/ 63[ ــ و أعلم أن في مدينة كاشان الإيرانية في منطقة تسمّى باغي فين مشهدا على غرار الجندي المجهول فيه قبر وهميّ لأبي لؤلؤة الفارسي قاتل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه حيث أطلقوا عليه مرقد بابا  شجاع الدين و بابا شجاع الدين هو لقب أطلقوه على أبي لؤلؤة الفارسي لقتله عمر بن الخطاب و قد كتب على جدران هذا المشهد بالفارسي : مرك بر أبو بكر و مرك برعمر، مرك بر عثمان و معناه بالعربية : الموت لأبي بكر، الموت
 لعمر، الموت لعـثمان .. وأختم هذا الباب بكلمة أخيرة و هي شاملة و جامعة في هذا الباب قول السيد نعمة الله الجزائري في حكم النواصب فقال : إنهم كفار أنجاس بإجماع العلماء الشيعة الإمامية،انهم شرّ من اليهود والنصارى"ـ الأنوار النعمانية 2 /206/207 ـ" (2)  .
                                            
الضلع الثالث من المثلث الشيعي: تحريف القرآن:
   وحتى يكتمل الشكل الهندسيّ  للمثلث الشيعيّ الرهيب ، نورد ما ذكرته الموسوعة الميسّرة للأديان و المذاهب المعاصرة ، و لنضع خطّا تحت كلمة معاصرة حتى لا  يذهب الظن  بالبعض الى أنّ حديثنا هذا يتناول قدماء الشيعة أوما يسميّه البعض جهلا غلاتهم(3)،فالشيعة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) عبد الله السلفي " من عقائد الشيعة " ص 19
(2) السيد حسين الموسوي " لله ثم للتاريخ " ص 28 و 86 ( والمؤلف عالم شيعي أسلم و كان مقربا للخميني)
(3) " لا يوجد في الأرض شيعيّ غير غال ، و لم يدخل في سلك هذه العصابة إلاّ كلّ مارق من الإسلام . و ما كان في العصر الأوّل يعدّ غلوّا ، أصبح في القرن الثاني و ما يليه من ضرورات التشيّع " ( الأستاذ محبّ الدين الخطيب  ، انظر كتاب" تبديد الظلام و ايقاظ  النيام " لإبراهيم الجبهان ص 20/21 ) " و كما أنّ من يعتنق الإسلام يسمّى مسلما ، سواء أكان حنفيّا أو شافعيّا أو مالكيّا أو حنبليّا ، فإنّ من يعتنق التشيّع يسمّى ملحدا هدّاما ، سواء أكان سبئــيّا  أو إماميّا إو إسماعيليّا أو خطابيّا ... أو إثنى عشريّا أو غير ذلك ،لأنّ من وطىء عتبة الكفر فهو كمن أوغل فيه ... لأنّ المرء لا يكون شيعيّا بالمعنى الصحيح عندهم إلاّ إذا شكّ في الإسلام ، و في دستور الإسلام ، و في حملة رسالة الإسلام .( " تبـديد الظلام و إيقاظ النيام " للجبها ن ص 18) فــــ" الأصول الإلحاديّة للتشيّع مشتركة  بين جميع الطوائف ، و إنّ الإختلاف  بين طائفة و أخرى شكليّ لا جوهريّ ، بل هو أقلّ بكثير من الإختلاف الواقع بين أحد المذاهب الإسلامية ــ المالكية و الشافعيّة ــ و ما بقي منها!" نفس المصدر ص 20 .                              
23












التي تتحدث عنهم موسوعتـنا، يعيش بعضهم (مع الأسف الشديد) في جزيرة العرب و مهبـط
الوحي، وهم من الشيعة الجعفرية أو الإثنا عشرية أو الخمينية أو الإماميّة ، فقد ورد في الموسوعة المذكورة وفي ص 304:" يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة. و يروي الكليني في كتابه الكافي في ص 57 طبعة ايران 1278 هــجري عن أبي بصير عن جعفر الصادق: وإنّ لنا لمصحف فاطمة عليها السلام قال: قلت : وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثـل قرآنكم هذا ثلاث مرّات ، والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم"إهــ (1)   

و في إجابته عن سؤال : ما إعتقاد الرافضة في القرآن الكريم الموجود بين أيدينا و الذي تعهّد لله بحفظه ،كتب عبد الله بن محمد السلفي ــ  عالم  معاصر من بلد الحرمين الشريفين ـــ في  ص 16 ـ 17 و 18 من كتابه " عقائـــد الشيعة " ما يأتي نصه :إنّ الرافضة التي تسمّى في
عصرنا بالشيعة يقولون أن القرآن الذي عندنا ليس هو الذي انزل الله عـلى محمد صلى الله عليه و سلم ، بل قد غيّر فيه و بدّل ، و زيد فيه و نقص منه . و جمهور المحدثين من الشيعة يعتقدون التحريف في القرآن . كما ذكر ذلك النوري الطبرسي في كتابه " فصل الخطاب  في تحريف كتاب رب الأرباب " . و قال محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي تحت باب : انه لم يجمع القرآن كله إلاّ الأئمّة ، عن جابر قال : سمعت أبا جعفر يقول : ما أدّعى احد من الناس أنه جمع القرآن كلّه كما أنزله الله إلاّ كذّاب، و ما جمعه و حفظه كما أنزله الله إلاّ عليّ بن أبي طالب و الأئمّة من بعده . و ذكر أحمد الطبرسي في "الإحتجاج" و الملا حسن في تفسيره "الصافي"أن عمر قال لزيد بن ثابت : إن عليّا جاءنا بالقـرآن و فيه فضائح المهاجريـن و الأنصار ، و قد رأينا أن نؤلّــــف القرآن و نسقط منه ما كان فـــيه من فضائح و هتك المهاجرين و الأنصار . و قد أجابه زيد الى ذلك . ثم قال : فإن أنا فرغت من القرآن على ما سألــتم و أظهر عليّ القرآن الذي ألّفه ، أليس قد أبطل كلّ ما عملتم ؟ فقال عمر : ما الحيلة ؟ قال زيد : انتم أعلم بالحيلة ، فقال عمر : ما حيلته دون أن نقتله و  نستريح منه . فدبّر في قتله على يد خالد بن الوليد فلم يقدر على ذلك . فلمّا استخلف عمر سألوا عليّا رضي الله عنه أن يدفع إليهم القرآن فيحرّفوه فيما بينهم .فقال عمر: يا أبا الحسن إن جئت بالقرآن الذي كنت جئت به الي ابي بكر حتى نجتمع عليه ؟ فقال:هيهات ليس الى ذلك سبيل ، إنما جئت به الى أبي بكر لتقوم الحجّة عليه و لا تقولوا يوم القيامة إنّا كنّا عن هذا غافلين ـ الأعراف 172ـ إنّ هذا القرآن لا يمسّه إلاّ المطهّرون و الأوصياء من ولدي! فقال عمر: فهل وقت لإظهار معلوم ؟ فقال عليّ : نعم إذا قام القائم من و لدي يظهره و يحمل الناس عليه"إهـ

انظروا كيف جعل الشيعة صحابة رسول الله فئة متآمرة  مجرمة من  طالبي السلطة  بكل    الوسائل الإجراميّة ؟ و كيف جعلوا عليّا رضي الله عنه يعـتبرهم في حكم  الأنجاس،  وهو االذي سمّى ثلاثة من أولاده  بأبي بكر و عمر وعثمان ، من شدّة حبّه لهم(2) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) فإذا كان قرآن الشيعة حسب أصحّ كتبهم و أوثقها ، لا يحتوي على حرف واحد من قرآننا ، إتّــضح لنا بشكل جليّ ، أنّ إلــه الشيعة  ليس  الهنا  ، أي ليس هو "  الله " جلّ شأنه ، و أن رسول الشيعة ليس رسولنا محمدا عليه الصلاة و السلام ، بل هو شخص آخر لا يضمّ إسمه حرف الميم ولا الحاء و لا الدال (م .ح .م. د) كما أن جبريل عليه السلام ليس هومن بلغ ذلك الوحي الشيعي الأعجميّ الذي لا يحتوى على حرف واحد من حروف لغـتنا العربيّة !        
(2) فقد أوردت كتب التاريخ الإسلاميّ أنّ عليّا رضي الله عنه " تــزوّج  ليلى بنت مسعود التيميّة فولدت له عبد الله و أبا بكر ، كما تزوّج الصهباء بنت ربيعة من بني جثم بن بكر فولدت له عمر و رقيّــة ، و تزوّج أمّ البنين بنت حزام من بني عامر بن كلاب فولدت له العبّاس و جعفــرا و عبد الله و عثمان " ( انظر " محاضرات  تاريخ الأمم الإسلامية  ، الدولة الأمويّة " ص 80 . للشيخ محمد الخضري بك) .
24











                  
 ذلك هو المثلث الناري الرّهيب للشيعة الخمينية أو الجعفرية أو الإثنى عشرية، صيغ في إطار شهادة معاصرة ، من منطقة موبوءة بالشيعة ، مكتوية  بنارها ، عالمة بأسرارها التي تفشت فزكمت الأنوف، بعد إنجاح ثورتهم من قبل قوى الشرّ و الظلام، فأطلّوا من جحورهم و اقتحموا على المسلمين دورهم بمناشـيرهم و أشرطتهم السـمعية والبصرية و دعايتهم التي لا تكلّ ولا تملّ ، لدي ضمّ ـ أقذر ما في زبالة الفكر الذي أفرزته ضلالات الإنسانية عبر القرون الماضية إلى يوم الناس هذا ، فما من عقيدة فاسدة أو نحلة ضالّة إلاّ و تبنّى الشيعة أحطّ ما تمخّضت عنه، و أسوأ ما أفرزته من شذوذ في الـتصوّر و السلوك ، حتى غدا الفكر الشيعي مصبّا كونيّا  لقـمامة الضلالات البشريّة.  

لأجل ذلك قلت رحمني الله حين أموت،و رحم من آمن بالله و كفر بالطاغوت،مستلهما قولي من بيت شهيرلأمير الشعراء (وأين الثريّا من الثرى): مخطىء من ظنّ يوما/أنّ للشيعة دينـا / غير دين لفّـقـوه / من ضلالات الّذيـنا / سبقوهم بفـسـوق/ منذ آلاف السّــنينا/ من هنــود  و مجوس / ناكحي فرج البنيـنا / و يهود كافـرين / ونصارى حائرينا / وهمـو ــ إن رمت صدقا / نسل أفــّاك مهينا / أوقد نار مجوس /أخمدت في التــوّ حينا / أرسل الفاروق جيـشا / قـــوّض عرشا مكيــنا /  لبني ساسـان (1) ممّن / عبّدوا الخلق قرونا / أيّ شـــؤم جرّ سعد (2) / حينـما حلّ ظعـــيــنا / بديار الفرس يوم / ساء صبح المـنذريـنا / فــإذا كبـش  المجوس(3) / في الثرى أمسى دفينا / " يزدجرد " بعد عزّ / أسكن الرّمس مهـينا / سنـــّة الله الـتي  ســـوف ترى في المجرمينا / لو تركنا منــــهج البنّا (4) / و دين المرجئينا (5) / و سلكنا في الجهاد / نهج ربّ العالمـينا/ في اللّجـوء للطّعان / لا لحشـر الناخبـينا / لدخول البرلـمان / برلمان المشركــينا .                                         
  
والآن، إلى عرض  طريف  لمعتقدات الشيعة، من خلال شهادة من منطـقة خالية منهم ، قدمها خليط اخواني ازهري جمع الميوعة من طرفيها ، لنتحقق من مدى مغالطة أصحاب تلك الشهــادة و كتمانهم الحق عـــــن المسلمين، وهم يقومون بكلّ قـلّة حياء،  وجرأة عجيبة و بشكل يحمل على الضحك الذي هو اشبه بالبكاء ، بدور محامي الشيطان، ملـتمسين الأعذار  لفكرمتورّط في كلّ شاذ ّمن القول و الفعل . و قد صيغت تلك الشهادة على ضوء قراءة سلفية اخوانية ، لا تلقي بالا  إلى ولاء و لا براء  أو رضوان الله و ارشاد المسلمـــين و تحذيرهم من الأفعى الشيعية ، بل تراعي أزهريّا، مرضاة الحكام الذي يسعون الى تـــنفيذ مخطط امريكا و ايران في نشر التشيع في بلاد المسلمين، كما تراعي إخوانيا  خدمةالمصالح

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) الساسانيون : سلالــة فارسية ملكت 226 ـــ 651 أسسها أردشير الأول. اشهر ملوكها : شابـور الأول، و شابور الثاني و كسرى أنو شروان (المنجد في اللغة ــ الأعلام ص 344 ــ  دار المشرق بيروت .               (2) سعد بن أبي وقــّاص رضي الله عنه بطل القاديسية  و مقوّض امبراطورية الفرس .
(3) كبش القوم : قائدهم و مقدّمهم .                                                                   
(4) حسن البنا ـ 1906 ــ 1949 ــ  مؤسس الإخوان المسلمين، وأب "الجهاد البرلماني" (انظر كتابي فتش عن الإخوان ـ دراسة تأريخية حول نشأة و سقوط الإخوان المسلمين ـ)     
(5) الـمـرجئة: فرقة تأبى تكفير أي متجاوز لحدود الله  حتى في حال سجوده لصنم ، كما تعد السلفية بشقيها الحنبلي ـ الوهابي فيما بعد ـ و الأشعري وريثتها في ذلك النهج  ،  حيث دابت خلال قرون على تبرير جرائم الحكام و مسايرة شذوذهم بشتى التبريرات الى حد اقرارهم اخيرا شرعية من حكم بغير كتاب الله ثم ظاهراليهود والنصارى على المسلمين، بل و بضرورة إطاعة المسلمين الحاكم المنصّب من قبل النصارى (تجد تفاصيل ذلك كله في كتــابي   بل اسلام ابي بكر وعمر ).
                                                                       
25












الحزبية للحصول على أكثر مقاعد برلمانية و الظهور امام العالم في هيئة المتفتح على كـل
انواع الشذوذ الفكري ، و المتسامح مع كل غزاة مصروغير مصر. مما نتج عنه  تغلغل الشيعة في القطر المصري واستيلائها على عقول الموحدين الذين دخلوا في دين الشيعة افواجا، الأمر الذي بدأ يثير خشية حكام مصر الذين يعيشون على السياحة التي تتطلب وجود حالة امنية مستقرة ، مما دفع يوسف القرضاوي صاحب مقولة الشيعة إخوتنا، و بدفع حكومي خشي كما اشرت من اختلال الأمن، الى الحديث وعلى استحياء عن وجود اختراق شيعي في مصر وفي غير مصر!(1) ولكن متى ، بعد خراب البصرة !
                                          
                                                     








ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1)  ( كتبت جريدة الحياة في عددها  15857 بـــتاريخ 3/9/2006 و تحت عنوان القرضاوي يحذر من اختراق شيعي ما ياتي نصه : القاهرة ـ الحياة : حذر الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي من اختراق شيعي للدول السنية، و نقل الموقع الرسمي للقرضاوي على الأنترنيت مقتطفات من كلمة القاها خلال لقائه السنوي مع الصحافيين المصريين في نقابتهم قبل ايام، و جاء فيها " ادعو الى التقريب بين المذاهب وأؤيد حزب الله في مقاومته، و لكن لا يمكن ان نقبل ان يكون هذا التقريب سببا في اختراق البلاد السنية ، لأن هذا سيؤدي الى نار تأكل الأخضر واليابس". وأضاف الموقع ان القرضاوي ركز على أنّ " تحقيق التقريب المذهبي يتطلب ان يمتنع كل طـــرف من السنة و الشيعة  على ان يبشر بمذهبه في البلاد التي تتبنى المذهب الآخر". و نقلت صحيفة" المصري اليوم "عنه انه اتهم ايضا الشيعة بمحاولة ترويج مذهبــــهم في مصر... و نسبت الصحيفة للقرضاوي "ان الشيعة اخذوا من التصوف قنطرة التشيع و انهم اخترقوا مصر في السنوات الأخيرة من هذا الجانب "إهـــ                                                                                    
و لو صدق القرضاوي الله ، وقال كلمة الحق في حكم الإسلام في الشيعة والتشيع ، لخدم الشيعة باخراجهم من وهم كونهم مسلمين، و خدم مسلمي العالم بتجنيبــهم الردة بــــتشيعهم ، و خدم نفسه بوقايتها من خيانة الله و خيانة رسوله و خيانة المؤمنين، و خيانة أهل ديانة باطلة ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا ، و لكن الماء المثلج لا يطلب من قعر جهنم ، كما ان الشيء من مأتاه لا يستغرب .                                                 
فمن للمسلمين حتى يرشدهم  الى الحق، و ينير لهم السبيل في زمن شيعي/ أمريكي فتّان ، خصوصا بعد فرض امريكا طائفة الشيعة المدللة على حكام البلاد الإسلامية ، بذريعة رعاية العم سام حقوق الأقليات الدينية هناك ؟!الى حد اقدام هؤلاء الحكام استجابة منهم الى املاءات الإدارة الأمريكية ،على مصادرة كتب كهان سلفيين أمثال بن باز و العثيمين  من معارض الكتب، كما حدث اخيرا في الكويت، لما تحتوي تلك الكتب، على ما تضم من هنات و بضاعة مزجاة، من بيان للحكم الشرعي في الشيعة و التشيع! الأمر الذي كان لا يصدق قبيل عهد قريب ، فأن تصادر كتب بن باز و بن عثيمين في مهد السلفية، مسألة لا تضاهيها في الغرابة غير مصادرة كتاب رأس المال لماركس في الإتحاد السوفياتي ! و لكنه الزمن الشيعي العجيب! .     


                
26
                                     
                          











الفصل الرابع : الشيعة من منظور علماء السلطان و عقيدة الإخوان

جولة شيعيّة في العقليّة الأزهر ية و الإخوانيّة:
بعد قليل ، سأسوق ما ورد عن الشيعة في " دائرة سفير للمعارف الإسلامية"، لإثبات  مدى حرص أصحاب  تلك الدائرة على عدم إغضاب الإخوة الشيعة الذي جوّز لهم شلتوت أزهـر منتصف القرن الماضي ، إعتبار مذهبهم مذهبا سنيّا خامسا! كما أعتبرهم القرضاوي في نهاية الألفية المنصرمة " معقولين "! .                                                
و سيتأكّد  لنا من خلال هاته الشهادة التي يخرج الباحث عن حقيقة الفكر الشيعيّ  في نهايتها بيد فارغة و أخرى لا شيء فيها، أنه من المحال أن توفـّق أيّة جهة في إبلاغ صوت الإسلام ووجهة نظره بشكل صحيح، ما لم تتسلّح بعقيدة الولاء و البراء الكفيلة بتحريرها من أسـر مراعاة المصلحة الحزبية الضيّقة، أومجاملة العلمانية الحاكمة أوالملكيّة ذات الأخذ الإنتقائي للإسلام.                                                                                                       
تعريف" سفير" للشيعة :                                                                                 
ورد ذكر الشيعة في حرف الألف، مادّة الإثنى عشــر، فــــفي مــعرض الحديث عن الإمامة و الخلافة ذكرت دائرة سفير ص 182 ـ 183 ما يلي :" يدّعي الشيعة الإثنى عشرية أن الله أمر نبيّه بأن يعلن في الناس أنّ عليّا وصيّه، وانه الإمام من بعده، عقيب حجة الوداع، وفي طريق عودته من مكة الى المدينة  .... وهم يعدّون الإمامة ركنا و أصلا من أصـــول الدين ولكنها أصل مذهبي في رأيهم، فمن لم يعرف إمام زمانه ولم يبايعه،عدّ خارجا مــن المذهب و لكنه في عامّة المسلمين"إهــ                                                                         

تعقيب : تـنطلق دائرة سفير منذ أوّل وهلة من فكرة مسبّقة ركيزتها قـناعة عاميّة  مؤدّاها أن الشيعــة مسلمون.و قد بنت قناعتها تلك على غير الأدلّة الشرعيّة  التي لا تؤيّد  بطبيعة الحال ما ذهبت اليه تلك الدائرة . بل و الأدهى من ذلك طمأنة الدائرة قراءها بان الشيعي نفسه يعدّ شيعيا بحق حتى اذا لم يعرف امام زمانه (1) لأنّ الإمامة أصل مذهبي، و معنى ذلك أنها أي الإمامة من خاصيّات المذهب الشيعيّ، وهذا جهل فاضح أو بهتان عظيم ،لأن الشيعة لا تقّدم نفسها  في أدبيّاتها كمذهب بل كدين مستقلّ بذاته  يرتكز على الإمامة التي  يتفرّق الناس وفق
الإيمان بها أو إنكارها  إلى " شيعة مؤمنين":" أو نواصب كافرين". كما تجدر الملاحظة أن دائرة سفير لم تعلّق بأي شيء على دعوى الشيعة تعيين الرسول علياّ خليفة على المسلمين ،
و كأن الكذب على رسول الله ،لا يبوّأ صاحبه مــقعده من النار، و كاّن في إمـكان أي بشر أن

ــــــــــــــــــــــــــــ
(1) لا يعنينا هذا الشقّ من الفقرة لأن منافذ الخروج من الإسلام لدي الشيعة  كثيرة ، و لكن الذي تجدر الإشارة إليه ، طرح دائرة سفير إمكانية الاّ يعرف أحد شيعة عصرنا  إمام زمانه ! في الوقت الذي حدّدت فيه إقامة إمام الزمان  منذ أكثر من ألف سنة أي في سجن السرداب الموهوم !، و لا بدّ  أن تكون  معلومة سفـير  أخذت من مصدر شيعيّ قديم كتب قبل غيبة المهدي!(و هذا التيه الزمنى و الغفلة الطريفة تذكّرني بطلب أحد أعضاء مجلس النوّاب التونسيّ بتجديد فحوى خطبة الجمعة لأنه إستمع شخصيا الى خطيب يدعو في آخر خطبته للسلطان العثماني عبد الحميد!) .
                                                                                                              
27












يتقوّل على الرسول ما يشاء دون حرج !                                                               
ثم تواصل دائرة سفير:" أمّا لقبهم الإثنىعشريّة، فـلقولهم بأنّ منصب الإمامة ليس بإختيـــار
الأمة، وإنّما حدّده الله وعيّنه في عليّ بن ابي طالب رضي الله عنه و في أحد عشر من ذرّيته أولاد فاطمة الزهراء"إهــ                                                                                  
تعقيب: لم تكلّف دائرة سفير نفسها الإتيان  بالدليل الشرعي ــ قرآن أو حديث ــ الذي  يدعـــم  ما ذهب الشيعة اليه من أنّ الله تعالى عيّن 12 إماما . كما قدّرت الدائرة ايضا أنه من العاديّ أن تمرّ على إدّعاء الشيعة الخطير مرّ الكرام دون ان تفنده !.                                       
وعن القرآن الذي لا يؤمن الشيعة بصحته وبالتالي شرعيته، ذكرت سفير" يؤمن جمهور الشيعة بالمصحف الذي بين أيدي المسلمــــين(1) ويعتقد بعض غلاتـهم أن الإمام عليّا كرّم
الله وجهه(2) والسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنهما كان لهما مصحف يخالف هذا المـصحف المتواتر بين المسلمين" إهـ                                                                 
تعقيب : لدائرة معارف سفير أقول: لمّا قدّرتم أنه من غير المستهجن إدّعاء الشيعة  أن ّالله  تعالى قد عيّن الأئمّة الإثنى عشر لنبيّه دون مطالبتهم  بدليل شرعي يؤيد ما ذهبوا اليه ، فما الذي يمنع الشيعة بعد ذلك من القول بأن لهم قرآنا غيرقرآننا، يؤّيد ما ذهبوا إليه ،من أمر التعيين الذي سكتم عنه. و ما دام الشيعة قد أقرّوا بالمبدأ ــ و هو التعيين ــ ،فلم نستبعد قولهم بتحريف القرآن و نعلّقه على شمّاعة الغلاة منهم؟(3).                                                
لعن الشيعة صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم :                                             
وعن لعن الشيعة صحابة رسول الله  رضي الله عنهم، كتبت دائرة سفير للمعارف الإسلامية وفي ص 185 ما يلي :" و يستبيح الإثنى عشريّة سبّ بعض الصحابة و أزواج الرسول صلى الله عليه وسلم و بخاصّة السيدة حـفصة و السيدة عائشة رضي الله عنهما ... و سبّ الصحابة يشيع للأسف بين عوام الإثنى عشرية و يوجد كذلك في كتب شيوخهم و علمائهم " إهــ                                                                                                         
تعقيب:  سبّ الصحابة مردّه عدم إيمان هؤلاء الأفاضل بإلإمامةعلى الطريقة الشيعيّة ، فلمّا انكروها اعتبروا كافرين فأستحقّوا اللعن الذي لطّفت دائرة سفير للمعارف " الأزهريّة " من حدّته فجعلته سبّا !                                                                                          
فإذا كنت، أنا العبد الفقير الذي يعيش في مطلع القرن 21، أعدّـ حسب اعتقاد الشيعةـ من الكفرة لعدم إيماني بالإمامة، فكيف بالصحابة الذين لم يؤمنوا بالإمامة فحسب بل و اغتصبوا ــ  وفي احسن الأحوال ــ بايعوا " "مغتصبي حقّ  علي" ؟!

ــــــــــــــــــــــــــ
(1)" فعندما تقول الشيعة ما عندنا غير هذا القرآن الذي هو قرآنكم فقولهم صحيح.......، و لكنهم يقصدون أنّ القرآن الحقيقي في السّرداب !!! " الدكتور سفر الحوالي .                                                       
(2)" كرم الله وجهه" عبارة تفوح منها رائحة التشيع بطريقة نفاذة ، و إلاّ فإن من الصحابة من لم يسجد في حياته للأصنام ممن ولد في الإسلام شأن الإمام عليّ رضي الله عنهم أجمعين فلم يستثنى علي رضي الله عنه دونهم بتلك التسمية؟! .                                                                                                                     
(3) لقد سبق و ذكرنا إن كلّ  شيعة عصرنا من الغــــلاة " لأنّ الدين عنـــد كلّ طائفة منهم هو عبادة رجل . و الرجل الذي تعبده هذه الطائفة تكفر به الطوائف الأخرى و تلعنه و تتبرّ أ منه ... و لكن دراستي لعقيدة التشيّع أكّدت بما لا يدع مجالا للشكّ بأنّ الأصول الإلحاديّة للتشيّع مشتركة بين جميع الطوائف "[ تبديد الظلام و إيقاظ النيام " ص 20  ابراهيم الجبهان ]  .                                                                                                  


28

                                                










فلامعنى  يا دائرة سفير للتستّرعلى حقيقة أن الشيعة يكفّرون الصحابة كافة، ولا معني للزعم بأنهم يسبّون" بعضهم" ، وكأن مجرد السب المتولـدعن بغض هــؤلاء الـ"ـبعض" ، لا يخرج السابّ من دين الإسلام ! و كأن دائرة سفير لم تمرّ عل قول بن كثير في " تفسير القرآن العظيم " ج 4 ص 261حين كتب شارحا قوله تعالى (( محمد رسول الله والذين معه أشدّاء على الكفّار رحماء بينهم تراهم ركّعا سجّدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود، ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل، كزرع أخرج شطأه فآزره فأستغلظ فأستوى على سوقه يعجب الزرّاع ليغيظ بهم الكفّار))الفتح 29 ، وعند قوله تعالى(( ليغيظ بهم الكفّار)) كتب ما نصّه :" ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمه الله في روايـة عنه بتكفير الروافض لأنهم يغيظونهم و من غاظ الصحابة رضي الله عنه فهو كافر لهذه الآية. ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك "إهــ .        

ثم أليس من المضحك أن تذكـر" دائرة معارف سفير" بكلّ إستهانة بعقــــول القراء"إن سبّ
الصحابة و اتهامهم بالكذب قد يؤدّي الى التشكيك في القرآن الكريم و السنة النبويّة لأنهما نقلا عن طريق الصحابة " إهــ ! و كأنّ الدائرة تجهل أن الشيعة لا تـشكّ  علنا في تحريف القـرآن الكريم فحسب، بل تتعبد بالإعتقاد بتحريفه . حسب ما ورد  في أصحّ كتبهم .            كما ذكرت دائرة سفير للمعارف أن الشيعة يسبّون السيدة عائـشة رضي الله عنها بعوامـهم و "علمائهم" ، والحقيقة انهم يرمونها بالزنى أسوة بعبد الله ابن ابي  سلول راس النفاق على عهد رسول الله ، و قد برّأ الوحي الصادق  السيدة عائشة من تلك الفرية التي ألصقها بها رأس المنافقين.                                                                                              
وعن موبقة ترويج تهمة الإفك التي تودي بإيمان مروّجها، كتب القرطبي في تـفسيره " الجامع لأحكام القرآن " ج11/12 ص 209 في معرض تفسيره لقوله تعالى { يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين}ـ النور 17 ـ " فإنّ أهل الإفك رموا السيّدة عائشة المطهّرة بالفاحشة فبرّأها الله تعالى . فكلّ من سبّها بما برّأها الله منه مكذّب لله . و من كذّب الله فهو كافر "إهــ                                                                                         

و عن تأليه أئمّة الشيعة ، ذكرت  دائرة سفيرللمعارف الإسلامية ودون أن تنسـب هاته المرّة  ذلك القول للغلاة منهم" ــ و هذا جيّد ـ ما يلي :" و يـزعم الإثنى عشرية أنّ أئمــــّتهم معصومون من الخطأ و المعصية، كما انهم يعلمون الغيب ولا يموتون إلاّ بإختيارمنهم ، ولذا  يعتبرون عهد الوحي مستمرّا إلى غيبة الإمام الثاني عشر " إهــ... فهل من "معقولية" الشيعة  زعمهم أن أئمّتهم يعلمون الغيب و أنه يوحى إليهم ؟َ!  وهل نكذّب الله تعالى حين يخبر عن نفسه أنه ((عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلاّ من إرتضى من رسول)) الجن26 و نصّدق الكاهن يوسف القرضاوى حتى لا نسوءه في إخوته المجوس ؟!  .           ثم أليس من المعلوم لأطفال المدارس الإبتدائية يا دائرة سفيرأن الوحي قد إنقطع بوفاة الرسول عليه الصلاة و السلام بدليل النص القرآني((ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبيين)) الأحزاب 40 حتى نسكت عن الشيعة، وهم يدّعون أن الوحي بقي يتـنزّل على أئمّتهم بعد وفاة رسول الله لما يزيد على245 سنة لينقطع بدخول صنمهم الموهوم في سردابه المظلم ؟! .                                                                          

و لو سلمنا لدائرة سفير بـانّ الشيعة يؤمنون بإلهنا و قرآننا و يجلّون صحابة رسولنا و أمّهات المؤمنين ، أليس قولهم بعلم أئمّتهم الغيب، و أنه يوحى اليهم ما يكفي لتكفيرهم و وضعهم في

29












الخندق   المواجه لأهل الإيمان، خصوصا و أنهم يدعون بكلّ جرأة و وقاحة إلى نحلتهم الفاسدة التي تلقى إستجابة و قبول من أغرار المسلمين ؟! .                                          
ألم يكفّر علماء المسلمين فرقة القاديانية أو الأحمديّة و هي مقارنة بالشيعة زمرة قدّيســـين؟! ألم يكن سبب ذلك التكفير زعم القاديانيين بأن أحمد غلام  القادياني نبيّ يوحى إليه ؟! رغم أن القاديانية لم تتورط  ــ  شأن الشيعة ــ في اعتقادها  بتحريف القرآن و تأليه البشر(1) و القول بالــحلول ووحدة الوجود و الإزراء بذات الله و صفاته وغير ذلك من الكفريات ؟ فهل منع العلماء  كون القاديانيين :"يصلوّن مثلنا و يصومون ، و يقرأون القـــرآن بــقراءة حـفص و الطبعة التي طبعت بها مصاحفهم في غاية الجمال !"(2) من تكفيرهم ؟! و هل يجهل الدكتو أنه اذاصلى إمرؤ  وصام وحجّ و أنفق أمواله في سبـيل الله حتى نفد و قاتل في سبيل الله حتى قتل ،و لكنه لقي الله و هو  يكذب بوجود نبيّ واحد ذكره الله في القرآن ، مات على غير ملّة الإسلام لأنه مكذب لله تعالى، أو على أقل تقدير قد آمن ببعض الكتاب و كفر ببعض؟! فما بالك بمن لم يؤمن و لو بحرف واحد من كتاب الله الذي بين ايدينا؟!              التقية في الديانة الشيعية :                                                                                                                        
أمّا عن التقيّة فتذكر الدائرة في الجزء الثالث ص 186 ما يلي :" و يقصدون بها أن يظهر الإنسان خلاف ما يبطن فيقول شيئا و يضمر غيره . أو أن يقوم بعمل تعبّدي و لا يعتقد صحّته ثم يؤدّيه بعد ذلك بالصورة التي يعتقد صحّتها . فالشيعيّ يتصرّف بين خصومه كما لوكان يدين بعقيدتهم ...و العقيدة المبيحة للكذب و النفاق مبدأ مذموم في الإسلام .قال الله تعالى في معرض ذمّه للمنافقين (( و إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنّا و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوإ إنّا معكم إنّما نحن مستهزئون))البقرة 14  و قال ر سول الله صلى الله عليه و سلم :" كبرت خيانة أن تحدّث أخاك بحديث هو لك به مصدّق و أنت له به كاذب "إهــ  .                               تعقيب : ما دامت دائرة سفير قد سلّمت بإعتناق الشيعة  للتقيّة(3) ،و لم تذكر ــ مشكورة ــ بأنها من عقائد "الغلاة منهم "، أليس في إقرارالشيعة بإحترافهم الكذب ما ينقض دعاويهم بأنهم يؤمنون بأن  قرآننا هو قرآنهم و سنتنا هي  سنتهم و أعداءنا هم أعداؤهم ؟ و بعد إقرار دائرة سفير بأن الكـــــذب دين القـوم ، ألا يكفيها هذا الإعتراف ، زيادة على ذلك الشواهد
التاريخية للتأكّد  من تآمر الشيعة مع أعداء أمّتنا ؟ سواء بالوقوف العلني في صفوفهم أوبالقيام بدورالطابور الخامس لطعننا من الخلف ألم تكن الدولة الصفوية الشيعيّة  من عوامل 
 ضعف العثمانيين حيث  إنهكوا بحربها مباشرة أو من خلال التحالف ضدّها مع أهل الصّلبان ،ممّا سهّل مهمّة الإستعمار الغربي في غزو العالم الإسلامي و إحتلاله و ما أعقب ذلك الغزو من تبديل شريعة الله بقوانين وضعية، ألم تذكروا بأنفسكم يا دائرة سفير للمعارف في نفس دائرتكـم و بالتحديد في نفس المجّلد الذي يـتناول موضوع الشيعة و في ص  182 ما نصّه :

ــــــــــــــــــــ
(1) " و الأدهى من ذلك ، أنه لا يبلغ ذروة التشيّع عندهم إلاّ من يتطاول على الله فيقيسه بخلقه و يتصدّر على منصّة الحكم فيوجب على الله ما أوجبه على عباده و يحرّم عليه ما حرّمه على عباده حتى ليكاد أن يجعله في عداد المكلّفين في حين يرفع نفسه إلى مرتبة الألوهيّة " ( تبديد الظلام و إيقاظ النيام إبراهيم الجبهان ص 18 ).                                                                                                                       
(2) تلك بعض التبريرات "الهامة"التي ساقها  القرضاوي مستدلا بها على ايمان الشيعة !   
(3) و ينسبون الى جعفر الصادق الإمام الخامس قوله :" إنّ التقيّة ديني و دين آبائي و لا إيمان لمن لا تقيّة له ، و هم يتوسّعون في مفهوم التــــقيّة إلى حدّ إقــــتراف الكذب و المحرّمات " الموسوعة الميسّرة للأديان و المذاهب المعاصرة ص 302 .                                                                                                         

30












" و قدإستمرّ حكم الصفويين إيـــــران قرابة قرنين و نصف من الزمان إلى سنـــة 1735 و كانوا خلال حكمهم في شبه عداء مستمرّ  مع الخلافة العثمانية ، و نشبت بينهما الحروب التي أسهمت في إنحسار المدّ الإسلامي عن أروبا و تمزّق بلدان العالم الإسلامي و تفكّكها ثم سقوطها في براثن الإستعمار الغربي . و ممّا ساعد على ذلك إتـــّفاق الشاه إسماعيل الصفوي مع البرتغاليين ضدّ دولة الخلافة العثمانية و سيطرتهم عل بعض جزر الخليج كقاعدة موجّهة لحرب الخلافة العثمانية  ثم قيام الشاه عبّاس الصفوي بعد توليه الحكم 1587 بالتحالف مع الأنكليز لمحاربة دولة  الخلافة (1)، و هذا التحالف مع الغزاة الأجانب مع تمادي الخلاف بين الدولتين قد مهّد للإستعمار الغربي فرصة تـــمزيق العالم الإسلامي و إحـتلال أراضيه. و كان هذا الصراع المذهبي و السياسي من أهمّ أسباب هزيمة العثمانيين و العالم الإسلامي من ورائهم أمام حملة الغرب الغازية"إهــ                         

   ثم من سلّم مفاتيح بغداد للقائد المغولي هولاكو غير الوزير العلقمي الشيعي ؟ و هاكم ما ذكره  السيد حسين الموسوي الذي :" يــعتبر عالما من كبار علماء الشيعة(2) ، و بحكم دراسته في حوزات النجف فقد كانت صلاته قويّة مع كبار علماء و آيات الشيعة من أمثال كاشف الغطــاء و الخوئي و الصدر و الخميني و عبد الحسين شرف الدين الذي كان يتردّد على النجف ، و فضلا عن هذا و ذاك  فقد كان والد المؤلف عالما من علماء الشيعة " و قد هداه الله للحقّ  و قد ذكر عن تلك الحقيقة التاريخية المعلومة للجميع ما يأتي : " و تحدّثنا كتب التاريخ عما جرى في بغداد عند دخول هولاكو فيها فإنه إرتكب أكبر مجزرة عرفها التاريخ بحيث صبغ نهر دجلة باللون الأحمر لكثرة من قتل من أهل السنّة ، فانهار من الدماء جرت في نهردجلة حتى تغيّر لونه فصارأحمروصبـغ مرّة أخرى باللّون الأزرق لكثرةالكتب التي القيت فيه، و كلّ هذا بسبب الوزيرين النصير الطوسي و محمد العلقمي فقد كانا وزيرين
للخليفة العباسي و كانا شيعييّن و كانت تجري بينهما و بين هولاكو مراسلات سريّة حيث تمكّنا من إقناع هولاكو بدخول بغداد و إسقاط الخلافة العبّاسية التي كانا وزيرين فيها ، وكانت لهما اليد الطولى في الحكم ، و لكنهم لم يرتضيا تلك الخلافة لأنها تدين بمذهب أهل السنة ، فدخل هولاكو بغداد و أسقط الخلافة العبّاسيّة ثم ما لبثا حتى صارا وزيرين لهولاكو

ــــــــــــــــــــــــــــ
(1) و هو العمل الذي أطلق عليه عليّ شريعتي "ضربة غدر من الخلف " . حيث جاء عن خليل عليّ حيدر ــ شيعي ـ في كتابه " العمامة و الصولجان ، المرجعية الشيعيّة فـــي ايران و العراق " و في ص 259 ما يأتي : " و يضيف عليّ شريعتي : يا حبذا لو ظهر في فلسطين مرّة أخرى صلاح الدين حتى وهو معاد للشيعة فيحرّرها من الصهيونيّة والإستعمار ... و يهاجم د. شريعتي الدولة الصفوية لأنها عادت العثمانيين ووجّهت لهم و للمسلمين "ضربة غدر من الخلف ...... بتعاون وثيق بين الدولة الصفويّة والدول الإ ستعماريّة الغربيّة " (إنتهى ) و شريعتي هذا درس في الغرب، و قد اغتيل سنة 1977 في ظروف غامضة بعدما حورب من رجال الدين الشيعة ، و كانت كـتب هذا الرجل التي غزت أسـواق بلدي تونس من احد اسباب شغفي بثورة الخميني ، إذ لم يكن شريعتي يثير في كتبه تلك أيّة قضيّة خلافية  بيننا و بينهم  فكلّ ما كان ينـتقده ، ظلم الأمويين و إستبدادهم ( الأمر الذي لم يثر لديّ وقتها ــ و حتى هذا الحين  ـ أيّة حساســية نظرا لشيوع أخبار ذلك الظلم و الخروج عن قيم الإسلام و ثوابته في العـدل والشورى) وقد تبين لي لاحقا، وعند اطلاعي على بقية مؤلفات شريعتي ان شيعيته لا غبارعليها، وانه يعتنق اشد تفاصيلها شذوذا .إقرأ مثلا هكذا تكلم شريعتي لــفاضل رسول .                                                                                                    
(2) السيد حسين الموسوي من مقدمة كتابه لله ثم للتاريخ .                                                                        



31















مع أن هولاكو كان وثنيا،  ومع ذلك فإن الإمام الخمـــــيني يترضّىعلى عليّ بن يـقطين(1)
والطوسـى و الـعلقمي، و يعتبر ما قاموا به يعدّ من أعظم الخدمات الجليلة للإسلام "إهــ   
ثمّ أليس خلوّ طهران عاصمة ايران التي تضمّ ستة ملايين نسمة منهم أكثر من مليون مسلم من مسجد واحد يذكر فيه اسم الله في تلك الربوع ما يدلّ على كراهية الشيعة لنا ، أليس هدم بيوت الله التي كانت قائمة في عهد الشاه من قبل نظام الخميني  يعدّ أكبر مؤشّر على بغض الشيعة لأهل لا اله الا لله !؟ مع العلم بأنّ  أمثال هاته الإجراءات الهمـجيّة و المتخلّفة تـندرج ضمـن المألوف و الإستراتيجي من سياسة جمهورية ايران" الإسلامية جدّا"التي قدّرت  قياداتها المتعصّبةوالموتورة ،أن اليهود والنصارى والمجوس والهندوس هم اقرب الى قلوبهم
و بمراحل عديدة من أهل لااله الا الله ، لذلك ، و كترجمة عمليّة لتلك المودّة القلبية لأصحاب تلك الديانات الباطلة ، ضمّت طهران معابد و كنائس تلك الديانات و خلت من مسجد واحد في تلك الربوع التي استعادت هويّتها المجوسية كاملة غير منقوصة، بهدم آخر مسجد في طهران و تسويته بالأرض ثم تحويل مكانه الى مربض للسيارات ! و قد وردت أكثر هاته الحقائق من قبل دائرة سفير للمعارف الإسلامية نفسها حيث ورد حرفيا و في ص 182 ج 3 ما يلي :" و حين تحوّلت الدولـة الصفويّة الي المذهب الشيعيّ كثر التشيّع بإيران وصار أتباعه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) علي بن يقطين هو وزير شيعيّ لهارون الرشيد سفك في عهده دماء الكثير من أهل التوحيد . و لكن، دعنا من السطحية و لنقلها بصراحة : إن الذي اسقط  الخلافة في بغداد في حقيقة الأمر هو الحكم الفردي المخالف لدين لله ، ثم موبقات العائلات المالكة التي تتحالف حتى مع الشيطان لتثبيت حكمها الموروث ، و إلاّ فهل عقمت نساء المسلمين أن تلد وزيرا مسلما حتي يستعين الرشيد بوزير شيعيّ ؟ و قل نفس الشيء بالنسبة لمن إستوزر الوزيرين الشيعييّن العميلين لهولاكو !؟   فلنترك القراءة العاطفية لتاريخنا و لنترك تعليق مصائبنا على شماعة التآمر الخارجي فوالله  ما أوتينا إلاّ من قبل أنفسنا { وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت ايديكم} { قل هو من عند أنفسكم} فلنترك ــ رجاء ، من اجل الله و من اجل غد افضل لأجيالنا، استشهادنا المتخلف والمضحك بقول هارون الرشيد للسحابة امطرى حيث شئت فسوف يأتيني خراجك ، ولنكفّ عن الإعتزاز المرضيّ  ببطولات صلاح الدين العسكرية و شهامة المعتصم و نجدته  ، لأنه مهما عظمت أعمال أيّ من هؤلاء فإنها  تتقزّم و تتضاءل و تتلاشى تماما  إن تذكرنا أن من قام بها مجرد عنصر من عائلة مالكة إستبدّت بالحكم و القرار واورثتنا  في نهاية المطاف  ما نحن فيه من هوان على الناس ، ولنتذكر أن ذلك الرمز التاريخي لمّا ملك الأمر لم يصحّح الأوضاع ، و لم  يؤسس  النظام الشوري الذي  يأتي بالحاكم القويّ الأمين. وليكن تقديرنا الأعظم لعبد الله بن الزبيروللحسين بن علي وغيلان الدمشقي و كل ثائر و مفكر مسلم اراد تقويض الملكية الفاسدة التي صادرت حرية الكلمة وجعلت من الأمر بالمعروف و النـهي عن المنكر اللذين هما صمام الأمان الذي يحفظ الأمة من الأنهيار، جـريـمة توجب القتل( توعد الخلـيفة عبد الملك بن مروان من نهاه عن المنكربقوله : و الله لا يأمرني أحد بالمعروف و ينهاني عن المنكر بعد مجلسي هذا إلاّ ضربت عنقه) !  فليكن تقديرنا لمن حارب الإستبداد و ثار عليه  و أمر بالمعروف الأكبر الذي يتمثل في إرساء عدالة إجتماعية تطعم البشرية من جوع و تؤمّنها من خوف .   وأي منكر أعظم من ظلم الحكام و جورهم و إفسادهم العقائد و الضمائر و الذمم  ــ فــــبدون امر بالمعروف و نهي عن المنكر لا تبقى لنا دنيا و لا يسلم لنا دين، و يكون مكاننا على هامش الحياة و في مزبلة الأمم كما هو حالنا الآن، فإذا كان المفكر شاتوبريان( 1768 ــ 1848) قد توصل قديما الى قناعة : إننا لا نفقد شيئا إذا بقيت لنا حريّة الكلمة لما في حرية التعبير من أهمية لقطع دابر الفساد و إتاحة اختيار المسؤول المناسب و متابعته بالنقد أثناء أداء مهمته ،فكانت كلمته تلك و كلمات غيره من أهل الإصلاح السياسي و الإجتماعي  فاتحة عهد لتمكين في الأرض  نالته أمم الغرب  بسبب مراقبة حكامها و تقليم أظافر جبابرتها ، فإن فاروقنا العظيم عمر بن الخطاب الذي ذكره الأمريكي مايكل هارد ضمن اعظم مائة رجل عرفتهم الإنسانية في كتابه المائة الأوائل و الذي تلعنه الشيعة و تتهمه بما هي غارقة فيه الى الأذقاق ، قد سبق شاتوبريان بما يناهز 14 قرنا حينا اعلن لرعيته ان لا خير فيهم ان لم ينتقدوه و لا خير فيه ان لم يتح لهم حرية القول فيقبل نقدهم برحابة صدر ( لا خير فيكم ان لم تقولوها و لا خير في ان لم اسمعها) . 


32












هناك أكثريّة بعد ان كانـت الأغلبيّة سنيّة في تلك البلاد ، ويرجع الإضطراب بين الطائفتين الى حدّ كبير إلي العـداء الذي خلّــفته الدولة الصفويّة في ايران ضدّ أهل السنّة . فبرغم أنّ عدد أهل السنـّة يصل الآن الي20% من إجمال عدد السكان في ايران ،إلاّ أنهم محرومون من تولّي الوظائف الرئيسيّــة في الدولة و من صلاة العيدين ، ومن بناء مسجد لهم في طهران العاصمة على الرغم مـن وجود 12 كنيسة بها و معبدين لليهود و مثلهما للمجـوس و آخرين للهندوس !"إهــ                                                                                                      

لقد بلغ كره نظام خميني للمسلمين إلى حدّ كراهية  رؤيتهم حتى وهم يجتمعون في أرض عراء لــتأدية صلاتي  العيدين ، و هو إجراء لم نسمع به إلاّ في روسيا  زمن ستالين ، أو في يوغوسلافيا زمن تيتو، أو في  الصين زمن ماو تسي تونغ ، أو في ألبانيا زمن أنور خوجة .           
 كما تبلغ إستهانة دائرة سفير بقرّائها منـتهاها عند إرجاعها ما يعانيه المسلمون في ايران " الى العداء الذي خلّفته الدولة الصفويّة ضدّ أهل السنّة !" و كأنّ رجال الدولة الصفوية الذين هلكوا منذ قرون هم الذين خرجوا من سراديبهم و هدموا مساجد المسلمين في تلك الربوع، و ليس أعوان الخميني المتحّرقين غيظا على كلّ ما هو إسلاميّ  (1) .وذلك ما اكده السيد الحسيني  حين كتب " اعلم أن حقد الشيعة على العامّة ــ أهل  السنة ـ حقد لا مثيل له ، و لهذا أجاز فقهاؤنا الكذب على أهل السنّة و إلصاق التهم الكاذبة بهـــم و الإفتراء عليهم ووصفهم بالقبائح (2) ، والآن ينظر الشيعة الى أهل السنة نظرة حاقدة بناء على توجيهات صدرت من مراجع عليا و صدرت التوجيهات الى أفراد الشيعة بوجوب التغلــغل في أجهزة الدولــة و مؤسساتها و بخاصة المهمّة منها كالجيش والأمن والمخابرات وغيرها من المسالك
 المهمــة فضلا عن صــفوف الـحزب ، و ينــــتظر الجــــميع ساعة الصــفر لإعلان الجهاد و الإنقضاض على أهل السنة ، حيث يتصوّر عموم الشيعة انهم بذلك يقومون بخدمة   أهل  البيت و نسوا أن الذين يدفعهم إ لى هذا  أناس يعملون وراء الكواليس " (3) .            
هلمّ جميعا ،  سلفية و شيعة، الى اسلام ابي بكر و عمر و عثمان و علي:
وهكذا تنهك القوى المحسوبة على الإسلام سنة وشيعة و تتشتت قواها في التربص بعدو هامشي ، فالشيعة تتربص بالسنة و تتمدد على ما تفتكه من ارضها، ومن حسب نفسه مجاهدا من السلفيين يشغل نفسه بمقاتلة طواحين الهواء الأمريكية شأن بن لادن و صحبه، ليدخل الجميع سنة و شيعة في معارك جانبية لا تزيد طينتنا الا بلة و لا العلمانية الحاكمة في بلاد السنة و لا الكهنوت الحاكم في بلاد الشيعة إلا تثبيتا على كراسيهم المغتصبة . فهلاّ ترك أهل

ــــــــــــــــــ
(1) يذكّرنا هذا اللّجوء التعسّفي إلى إستعمال العنصر الزمني لتبرير الأخطاء و تعليقها على شماعته ، بجواب سيدة غربية عاتبتها شقيقتها على هجرانها لما يزيد عن أربعين عاما حيث أجابت، مبرّرة تلك القطيعة : حسنا أنت تعلمين جيدا الظروف التي سبقت الحرب
العالمية  الأولى ثم صعوبات فترة ما بين الحربين ثم نشوب الحرب العالمية  الثانية ، ممّا تعذّر عليّ مكالمتك هاتفيّا !! .                                           
( 2) بل و يستحلّون دماءهم " و لذلك أباحوا دماء أهل السنة و أموالهم فعن داود بن فرقد قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما تقول في قتل الناصب ؟ فقال : حلال الدم و لكني أتقي عليك ، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فأفعل ( وسائل لشيعة 18/ 463 ) و بحار الأنوار 27/ 231 ) و علّق الخميني على هذا بقوله : فإن إستطعت أن تأخذ ماله  فخذه وابعث الينا بالخمس " ( لله ثم للتاريخ ) .                                                                                                                           
(3) السيد حسين الموسوي . " لله ثم للتاريخ"  ص 87/88 .

33












السنة  طائفيتها المقيتة التي تجعل اسمى غاياتها و اعظم اهدافها المحافظة على امن العلمانية الحاكمة، وايهام المغفلين بان قضيتهم الرئيسية هي فلسطين و ان العلمانية هي التي ستقوم بتحريرها !  و هلاّ تخلص الشيعة من داء الطائفية الشيعية التي تجعل اعلى اهدافها التنكيل بالمسلمين عن طريق  خدمة اليهود و النصارى، ثم اقامة امبراطورية شيعة منتصرة للفكر المجوسي المؤله للبشر.لا تنفع إنسانية ولا تحق حقا أو  تبطل باطلا ، فهلا آب الجميع  سنــة و شيعة الى اسلام ابي بكر و عمر و عثمان و علي  و تفرغوا بدلا من معاركهم الوهمية تلك
الى القضاء على  فئران السفينة الإسلامية من حكام علمانيين و ذيولهم من ثدييات السلفية ورخويات اخوانية ، و كهنة شيعة حاكمين باسم الحق الإلهي المقدس نيابة عن اسير سرداب وهمي .ففى ازاحة تلك القوى الظلامية نصرة الإسلام والمستضعفين في الأرض، لأنهم(( هم العدوّ)) الحقيقي للمسلمين( كما اخبر الله تعالى عنهم في سورة"المنافقون") ذلك أن " قتال الحكام المرتدّين الحاكمـين لبلاد المسلمـين مقدّم على قتال غيرهم لأنهم مرتدّون، وقتال  المرتدّ مقدّم عل قتال الكافر الأصلي إجماعا ، ولأنهم أقرب الى المسلمين ، وقال الله تعالى ((قاتلوا الذين يلونكم من الكفّار)) التوبة .فردّتهم و قربهم الى المسلمين يجعلهم أعظم خطرا و ضررا على المسلمين, و الواقع يؤيّد هذا ، و نحن نرى أنّ اسرائيل لم تكن لتأخذ فــلسطين و لم تكن لتبقى فيها هذه المدّة لولا خيانة الحكام المرتدّين وتواطئهـم، ولا تغرنكم الحروب العربية الإسرائيلية فانها كلها حروب مسرحية مليئة بالخيانات " إهــ (1) و لا يغرنكم عداء ايران لأمريكا فان تلك العداوة العلنية ضرورية للطرفين، فلا بد لأمريكا من عدو بديل عن الإتحاد السوفياتي كي تتخذ من عداوته مبررا لتدخلها العسكري في بلاد المسلمين  تحقيقا لأهدافها في السيطرة على منابع النفط والهيمنة السياسية على العالم بحجة الوقاية من "الإرهاب الإيراني المهدد للغرب بقوته النووية الوشيكة" !! تلك القوة التي لن تهدد في حقيقة الأمرغير العالم الإسلامي، حسب التعهد الذي اعطاه الخميني لإسرائيل(2) كما تحتاج ايران  الي تلك العداوة المعلنة  لتكتسب شرعية اسلامية،  بل وجهادية لمزيد توسعها في بلاد
المسلمين و نشر التشيع بين صفوف ابنائها ، لخلق بــؤر خلاف و صراعات مستقبـلية تحول بين المسلمـين وبين النهوض من جديد، الأمر الذي يخدم الغرب .لأجل ذلك احتضن الغرب ( كما سنرى فيما يأتي من هاته الدراسة) ثورة الخميني و هلل لها، في حين منع جبهة الإنـــقاذ في الجزائر من الوصـــول للسلطة و حال بين امارة طالبان التي لا تملك قوت يومها من الإستمرار في الحكم .
ــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) ايمن الظواهري . " الحصاد المر " ص 119.
(2) كتب حمد الشريد و تحت عنوان انتخبوا قائمة الإئتلاف العميل الموحد " الشهرستاني العــاق ـ عالم نووي شيـــعي ـ الذي اكل مـــن ارض العراق و شرب من مائه و درس مجانا في مدارسه ثم ذهب في بعثة لكندا على حساب العراق و حين طلبت منه حكومته ان يبنى لها سلاحا رفض. و لكنه ما ان وضع قدمه في ايران حتى اعطاها معرفته و بنى لها السلاح الذي تريد و هو يعلم ان هذا السلاح لن تستخدمه ايران ابدا ضد امريكا او روسيا او اسرائيل، فالتعهد الذي اعطاه الخميني لإسرائيل بالا يستخدم السلاح الإيراني ضد امريكا او اسرائيل ما زال ساريا و الدليل انه لو كانت اسرائيل تستشعر خطرا من اعطائه لسر السلاح النووي لإيران لكانت قتلته فقد قتلت اسرائيل كل من كان له و لو دور صغير في البرنامج النووي العراقي ومع ذلك لم تغتل الشهرستاني و هو الذي اعطى كل اسرار السلاح لإيران رغم انه دار اروبا و كندا و امريكا ..." آراب تايمز دوت كوم بتاريخ24/1/2005 ( الشهرستاني كان احد المرشحين لرئاسة العراق في عهد الإحتلال وهو اليوم وزير النفط) !! .
.ثم كيف تنزعج امريكا من السلاح النووي الإيراني من ناحية و تغض النظر من ناحية اخرى عن مساعدة روسيا حكام طهران في بناء تلك القوة؟! و الحال ان روسيا و امريكا يشكلان عدوا واحدا للمسلمين كما أن روسيا اليوم أذل من أن تخالف أمريكا  لكونها تعيش على صدقاتها و معونتها الإقتصادية .

34












الخمس عند الشيعة :
 معنى الخمس عند الشيعة أن يدفع كلّ شيعيّ خمس دخله السنوي لمراجع طائفته ،و ذلك وفق  فهم مقلوب للقرآن الكريم . فالخمس إسلاميّا هو ما يدفع من جملة غنائم الحروب الإسلاميّة لخزينة الدولة أمّا الأربعة أخماس الأخرى لما سمّي بالأنفال وهي غنائم الحرب في سبيل الله فتعطـى للمقاتلين كلّ حسب موقعه و بلائه في المعركة.قال الله تعـالى((وأعلموا أنما غنمتم من شيء فإنّ لله  خمسه و للرسول و لذي القربى و اليتامى والمساكين و ابن السبيل)) الأنفال 41 .
 لكن الشيعة يأبون إلا إقناع المسلمين أنّ الخمس هو ما يدفعه الشيعيّ لعلمائه عــوضا عن الزكاة التي هي 2،5 % من مال من وجبت في حقّه  الزكاة ! .                                                               

أمّا سبب هذا الفهم المعوجّ و المجافي للعقل و المنطق و المخالف للغة العربيّة و لما عمـل بـه رسول الله و صحابته و ما أجمع عليه العلماء و أئمّة التفسير ، فمرجعه إلى عقيدة الشيعة القائلة بأن رسول الله صلى الله عليه و سلّم قد خصّ ائمّتهم بعلم الباطن و هو خلاف علم الظاهر الذي هو لعامّة الناس و غوغائهم (1) . و على أساس هذا الفهم الكاثوليكي لدين الله فإن تـفسير القرآن و الحديث هو فقط  من إختصاص أئمة الشيعة  الذي لا ينافسهم فيه أحد مهما بلغ علمه بدين الإسلام و معرفته بالعربية !.                                                     

و قد إستدلّ الشيعة بالحديث المنسوب كذبا الى رسول الله" أنا مـــدينة  العلم وعليّ بابها" (وهو زعم يوافق إعتقاد النصارى الكاثوليك بأن البابا هو المؤهّل دون غيره لتفسير نصوص الإنجيل!) للقول بإحتكار عليّ و سائر أئمة الشيعة  تفسير النصوص.  لكنّ ديننا غير ذلك ، فقد جاء إسلامنا  العظيم لتحرير البشريّة  من الخرافة و الخرافيين ، ومن الأسرار والطلاسم الباطلةالتي يتوارثها الكهنة و يجعلون فـكّ  رموزها حكرا عليهم  ، قصد إضفاء  قدسية  كاذبة و هالة مزيّفة على أنفسهم  تمهيدا  لفرض طاعة عمياء على أتباعهم، وتسليما مطلقا  لا مجال معه لسؤال أو إستفسار، شعارهم في ذلك كله نظير  المقولة النصرانية " إعتقـد و أنت أعمى " لضمان إستمرارهم في أكل أموال الناس بالباطل و دعم قوى الشرّ و الظلام في الأرض، للحيلولة دون تحرير  الشعوب من الظلم الإجتماعي و الإستبداد السياسي .                                                                 
و لئن لجأ الكهنوت الشيعي الى احتكار فهم النصوص لتحقيق اطماع خاصة، فان الكهنوت السلفي المتستر بسنة رسول الله ( التي حاشاها ان تخالف القرآن الكريم لأنها جاءت مفصلة لما اجمل  منه) ، لجأ بدوره  الى ترويج مرويات منسوبة زورا الى رسول الله من قبيل لا يدخل المرء الجنة عمله و من قبيل وجوب طاعة الحاكم و لو سلب المال و جلد الظهور،   فنصر الباطل و زهق الحق و ضاعت آمال البـشرية في اسـلام ابي بكر وعمر وعثمان وعلي الذي أراده الله (( رحمة للعالمين)) و أراده الكهنوت السلفي و الشيعي رحمة للحاكمين  و الخرافيين المرتزقة باسم أهل البيت النبوي، على صاحبه أفضل الصلاة و أزكى السلام.                                                         

ـــــــــــــــــــ
(1)  لذلك أطلق الشيعة على المسلمين تسمية " العامّة "!

35













إن مهمة الإسلام الذي جاء خاتم الأنبياء بصيغته النهائية و وجهته العالمية ، هي  القيام بدور شرطيّ العالم القويّ(1) والورع ، لقطع الطريق على أعداء البشرية من الإمبرياليين (التسلّطيين )  فلا يمكّنهم من القيام بذلك الدور حتى لا تـشقى البشرية بظلمهم، وبجشع (2)  و عنصريّة و دعارة (3) الرجل الأبيض أو السوبرمان، و ذلك لقطع دابر الفساد  و فرض
 النظام العالمي العادل، الذي ليس ضمن أهدافه إعلاء نزعة قومية او عرقيّة أو تحقيق شهوة تسلّطيّة أو تحصيل غايات ماديّة .                                                                        

فلا يمكن للغرب بحال من الأحوال أن يسمح بإسلام ابي بكر و عمر و عثمان و علي الذي يعدّ الضامن الوحيد لعودة المسلمين من جديد كفاعلين ومؤثرين في مجريات السياسة العالمية ، فهو لا  يقبل بغير النموذج السلفي المخدر للشعوب ! أوالنموذج الشيعي الخرافي المثوّر للشعوب لا للإستعانة بتلك الشعوب على نصرة حق، أوقمع باطل، بل لتأليبها على المستضعفين من المسلمين لذبحهم وافساد عقائدهم ،( كما يفعل الكهنوت الشيعي الحاكم في ايران والذي هللّ الكونجرس الأمريكي وحزب الليكود الإسرائيلي وشربوا الأنخاب،و عبّروا عن إرتياحهم وغبطتهم بتمام إنجاح ثورته الخمينية) ، فديانة الشيعة بتركيبتها الأسطورية وآمالها التوسعية على حساب بلاد المسلمين و على اشلائهم ، خير من يخـدم قوى البغي والعدوان الخارجي،  و يضمن لها البــقاء و الديمومة (4)، أمّا الإسلام بشــكله المستنيرالذي

ـــــــــــــــــــــــــــــ
(1) " و عندما نقوم وفق معالم اسلافنا ، فستكون تلك صبغتنا في المجتمع الدولي ، و قد نسفك دماء أبنائنا لنحرّر زنوج افريقيا لا لشيء إلاّ لإرضاء الله و إقرار الحقّ " [الشيخ  محمد الغزالي الطريق من هنا ص 87 ] و ذلك حتى لا يبـــــقى على الأرض إلاّ مسلم أو مسالم ، فالإســــلام بسلوكه هذا الخيـــارالعسكريّ الصارم و بدخوله الحرب مع قيادات العالم البربرية، يهدف في نهاية المطاف إلى عالم خال من الحروب، بعد نزع أظافر قوى الشر و تجريدها من أنيابها. خذوا المارد الإسباني مثلا... فإنه ما كاد يفلت من القمقم الذي حشره فيه الحارس الإسلامي ، حتى أزهقت  جيوشه الإستعماريّة ملايين الأرواح، فهـل كان لأهل الإجرام في ذلك البلدا  أن يؤذوا البشريّة بتلك الصفة لو بقوا تحت الوصاية الإسلامية على ما في الحكم الإسلامي الملكي من اخطاء قاتلة ؟و قس على ذلك جرائم الإستعمار الغربي عموما ، تلك التي قدّر الغربيّون أنفسـهم بأن ضحاياه تراوحـت بـين 350  و 500 مليونا  !
(2) انظر على سبيل المثال ولا الحصر،  الى اطنان القمح التي تضنّ بها أمريكا  على ضحايا مجاعات العالم و تلقي في ا لبحر حتى لا يهبط سعرها في السوق العالمية !                                                                  
(3) يعدّ العهر عامة واللواط خاصة من أهم ركائز الثقافة الأروبية الموروثة عن أسلافهم  اليونانين الذين يذكرون بفخر بأن لجوبيتير كبير "آ لهتهم "غلام يلوط به ! و لكنهم في السنوات الأخيرة  حملوا شعوب العالم على إشاعة ثقافة  الإيدز من خلال قهر حكام تلك الشعوب على التوقيع على إتفاقيات تعطي الضوء الأخضر لأهل الشذوذ الجنسي لممارسته تحت حماية القانون و ذلك تحت طائلة الحرمان من العون الإقتصادي و تحت شعار تطبيق إتفاقيات الأمم المتحدة المراعية لحقوق الإنسان و حريّته !
 (4)  في الكون مخلوقان / إنس و أمريكان ! ( الشاعر أحمد مطر ) .                       
ــــ "وجّه روبرت باومان المدير السابـــق لبرنامج حرب النجــــوم في عهد الرئيس فـــورد و كارتـر والذي يحتلّ الان منصب رئيس معهد الفضـاء و الدراسات الأمنية و رأس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية المتحدة ، خطابا إلى الرئيس الأمريكي بوش الإبن جاء فيه : ايها السيد الرئيس أنت لم تخبر الشعب الأمريكي عن حقيقة لم نحن أهداف للإرهـاب، و قد ذكرت بأننا هدف للإرهاب لأننا نقف مع الديمقراطية و الحريّة و حقوق الإنسان في العالم ، وهذا هراء ! فنحن هدف للإرهابيين لأننا نف مع المستبدين و الديكتاتوريين و مستغلّي شعوب العالم . إننا هدف للإرهابيين لأننا مكروهون، و نحن مكروهون لأن  حكومتنا ارتكبت أشياء مقيتة .ففي كم من بلدان العالم أطحنا بزعمائها المنتخبين ذوي الشعبيّة و أحللنا مكانهم دمى من الدكتاتوريين الذين كانوا على إستعداد لبيع شعوبهم للشركات الأمريكية... و قد فعلناها في العراق حيث قتلنا ربع مليون مدني=


36












ارتضاه المولى تعالى مظلّة وارفة تسـتظلّ البشرية بفيئها فتطعم من جوع و تؤمّن من خوف (بعد قطع دابر الطغيان)، فدون السّماح بقيام دولة تتـكلّم بإسمه خرط القـتاد،في ظل الحضور المهيمن  للنظام العالمي الجديد، الذي صرح دون تورية، ان الإسلام هو العدوّ المشترك لكافة الأمم غير الإسلامية ما لم يكن طبعة شيعية خرافية،أوسلفية إخوانية متواطئة .
                                                             
  فلأجل سد المنافذ و بشكل نهائيّ أمام الخرافة و الدجل و إستغلال الدين لأغراض شخصيّة دنيئة ، و لأجل الوقوف في وجه ا لخرافة و أدعياء الدّجل و علم الباطن ، كان الخطاب  القرآني مبينا  واضحا. ولأجل تحقيق ذلك الوضوح ، اختيرت العربية من بين لغات أهل  الأرض التي تتجاوز  3000 لغة ، لتكون  وعاءا لهذا الدين العالمي الخاتم ، لأنها لغة الدقّة الشديدة في التعبير. فالمائدة تسمّى في لغة الضاد مائدة إن كان فوقها طعام و إلا فهي خوان ، و لا يقال للخاتم خاتم إلاّ ذا كان فيه فصّ و إلا فهو فتخة  .و لا يقال للعبد آبق إلاّ إذا كان ذهابه من غير خوف ،و إلاّ فهو هارب ، أمّا ترتيب مراحل النوم  في لغتنا العربية فعجيب " فأوّل النوم النعاس و هو أن يحتاج الإنسان الى النوم ، ثم الوسن و هو مخالطة النعاس العين . ثم الكرى و الغمض و هو أن يكون الإنسان بين النائم و اليقـــظان . ثم التغفيق وهو الـــنوم و أنت تسمع كلام القوم ، ثم الإغفاء و هو النوم الخفيف ، ثم التــــــهويم و الغرار و التهجاع و هو النوم القليل ،ثم الرقـاد و هو النوم الطويل . ثم الهجود و الهجوع و الهبوع و هو النوم العميق ، ثم التسبيخ و هو  أشدّ النوم ... كما أن للجوع مراتب و درجات " أوّلها الحاجة الى الطعام وهوالجوع . ثم السغب ثم الغرث ثم الطوى ثم المخمصة ثم الضرم ثم السّعار ... كما أن للعطش مراحـل و ترتيب حسب شدّته فأوّل مراتبه الحاجة الى شرب الماء و هو العطش ثم الظمأ ثم الصدى ثم الغلّة ثم اللهبة ثم الهيام ثم الأوام ثم الجواد و هو القاتل (1).

 هذا بالنسبة لمعاني الكلمات ، امّا تركيب الجمل لأداء المعنى المقصود فأعجب ، فمما يروى في كتب التراث الأدبي في هذا السياق أنّ رجلا أراد معرفة عمر غلام يحاوره ، و لكنه دخل في متاهة  حين لم يوفّق في إختيار الصيغة  المناسبة لسؤالـه و كان الحوار كالآتي :             س ــ كم تعدّ ياغلام ؟ ــ  ج : من واحد الى الف !ــ س: اردت  كم تعد من السن ّ؟ ـــ ج : ثلاثون سنا ــ  س : أعني ما سنّك ؟ ــ ج : سني من عظم  ! . ــ س : اريد ابن كم انت ؟ ج ـــ ابن اثنان رجل و امرأة !  ــ  س اعني كم اتى عليك ؟ ــ ج  لو اتي علي شيء لقتلني ! ــ س اريد القول كم لك من  السنين ؟ ــ ج السنون كلها لله ! و اخيرا قال الرجل  و قد ادرك   أن الغلام يعبث به : و يحك كيف اقول؟ ! قال :قل كم مضى من عمرك !      
                      
أبعد كلّ هاته الدقّة العجيبة في إختيار العربية لمفرداتها و تركيب ، جملها  يريد منــّا الشيعة
أن نلغي عقولنا حتى نقـتنع  مثلا ، أن ّ كلمة بقرة  في قول الله تعالى(( إنّ الله يامركم ان تذبحوا بقرة))  تعني  السيدة عائشة الشريفة الطاهرة ! و أنّ (( يدا أبي لهب)) الذي قضى الله على صاحبهما بالخسران الأبديّ هما أبي بكر و عمر رضي الله عنهما !  و أنّ تـفــــسير ((و الشمس وضحاها)) : رسول الله ((و القمر إذا تــلاها ))  عليّ ! ((و النهار إذا جلاّها))
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
=  في محاولة فاشلة للإطاحة بصدام حسين و قتلنا مليون انسان آخر منذ ذلك الوقت بعقوباتنا و تجدر الإشارة الى أن حوالي نصف أولئك الضحايا البريئة من الأطفال تحت سن الخامسة من العمر"(مجلة " السنة"  العدد 115 مايو 2002 ).
 (1) الثعالبي " فقه العربية و اسرار اللغة" ص 112 .                                         

37













معناها الوصية !((والليل إذا يغشاها )) يعني خلافة أبي بكر وعمر؟! أو أن نصدق ان  خمس المغانم العسكرية التي تحصل بالقتال وتدفع لخزينة الدولة الإسلامية لتنفقها في ما يرضي الله ،هي ما يدفعه الشيعي القاعد في بيته الى كاهنه المشعوذ لينفقها في ملذاته الخاصة!
 ورد في سفير عن الخمس الشيعي ما يأتي : " يرى الإثنى عشرية وجوب دفع الخمس من دخل كلّ اثنى عشريّ في كلّ عام الى مراجع المذهب و هم المجتهدون من قادة الطائفة الذين يتبعهم العوام و يقلّدونهم و يلتزمون بفــتاواهم ، وذلك لتنفق منه على الشؤون المذهبيّة  والمصالح الدينيّة التي يقدّرها هؤلاء القادة .وهو يرون ذلك بديلا عن الزكاة . و في بعض المجتمعات التي فرضت فيها  الزكاة الشرعيّة بحكم القانون كباكستان ، رفض الإثنى عشريّة دفعها للدولة بسبب دفعهم هذا الخمس إلى مراجعهم الدينيّة " !                                     
انظر  كيف تجبى الأموال الى قادة الشيعة  ليستعينوا ببعضها للدعوة الى دينهم  ، و ليكونوا دولة داخل دولة ، دولة تمتلك مواردها الماليّة القارّة وغيرالمصادرة بينما تحرم المؤسسات الإسلامية  في أي بلد إسلامي من أي مـصدر مالي إلاّ ما تهبه لها العلمانية من فتـات موائدها  لصرفها في تنظيف دور العبادة و دفع رواتب الخطباء المرتزقة و المليشيات الحارسة لبيوت الله ، حتى لا  تعقد فيها محاضرات أو دروس  تقال  فيها كلمة حقّ تغضب الإرهاب العلماني الحاكم .                                                                                 

ففي بلاد الشيعة يغرق قادة الطائفة حتى الأذقان بالمال الحرام المجموع من الخمس، أما في بلاد المسلمين فيحرم العلماء  من مال الأوقاف الحلال التي من شانها  حفظ ماء وجوههم  لصيانة دينهم من التزلّف للعلمانيين ، فأيّ مخطّط لتجفيف ينابيع التديّــن  الحقّ و تأميم رجاله وضمّهم الى جوقة العلمانية ، وأيّ  تسهيلات تمنح للشيعة لتنمو وتزدهر؟!.

 فلنلق نظرة حول الأوقاف أو الأحباس المصادرة في بلاد المسلمين ، و ما كانت توفّره على مدى قرون متطاولة من ضمانات إجتماعيـّة و رعاية إنسانية ، و مدد مالي للمؤسسات الدينيّة، في صورة تخلي الدولة عن و اجباتها تجاه رعيتها، لندرك  مدى جسامة الجريمة التي ارتكبتها حكومات"الإستقــلال" بضربها تلك المؤسسة الخيرية  ذات المصادر الماليّة الهائلــة بهدف ألاّ تقوم للإسلام قائمة،على حساب إطلاق أيدي "علماء"الشيعة في تكديس الأموال بإسم الخمس لأكل أكثرها بالباطل ثم لفتنة  أهل الإيمان من خلال دعوتهم إلى دينهم  (1)  . يعد رسول الله ص واضع حجر اساس مشروع الأوقاف الإسلامية فقد حث عليه السلام  على ترك صدقة جارية تنفع المسلم في آخرته(2)  لتكون مصدر حسنات تضاف الى رصيده و هو في عالم البرزخ  بعد مغادرته عالم الأحياء ." فقد اوقف عليه السلام سبع بساتين كان أوصى بها بعض المحاربين حين مات ، أن يترك أمرها للرسول صلى الله عليه و سلّم يتصرّف بها كيف يشاء، فأوقفها رسول الله على الفقراء المساكين و الغزاة و ذوي الحاجات  . ثم تبعه بعد ذلك عمر بن الخطاب فأوقــف أرضه بخــــيبر ثم تـــبعه الصحابة

ـــــــــــــــــــــ
(1) " منذ مئات السنين و ليس في عهد الخميني فقط و آيات  قم يعتبرون أنفسهم مسئولون عن كلّ شيعيّ في العالم ، يبنون لهم الجامعات و المعاهد و المدارس ... و يتبنّون مشكلاتهم ، و يتمّ ذلك على شكل تنظيم جماعي دقيق " و جاء دور المجوس ج3 ص 237 . عبد الله الغريب .                           
(2) إذا مات بن آدم انقطع عمله إلاّ من ثلاث صدقة جارية و علم ينتفع به وولد صالح يدعو له (حديث).

38












فأوقف أبو بكر و عثمان و عليّ و الزبير و معاذ و غيرهم حتى لم يبق صحابيّ إلاّ أوقف من
أموله شيئا ... ثم تتابع المسلمون بعد ذلك جيلا بعد جيل يوقـفون الأراضي والبساتين و الدور و الغلاّت لأعمال البر،ممّا ملأ المجتمع الإسلاميّ بالمؤســسات التي بلغت حدّا من الكـثـــرة
إحصاؤه و الإحاطة به . كانت هذه المؤسسات نوعين، نوعا تنشئه الدولة و توقف عليه        الأوقاف الواسعة ، و نوعا ينشئه الأفراد من أمراء و قوّادو أغنياء ونساء ،و من أهمّ المؤسسات الخيريّة المدارس و المستشفيات ..و الخانات و الفنادق للمسافرين و المنقطعيــن و غيرهم من ذوي الفقر ، و منها التكايا و الزوايا التي ينقطع فيها من يشاء لعبــادة الله عــزّ و جلّ ، ومنها بيوت خاصّة للفقراء يسكنها من لا يجد ما يشتري به أو يستأجر دارا .و منها السقايات أي تسبيل الماء في الطرقات العامّة للناس جميعا ، و منها المطاعم الشعبيّة التي يفرّق فيها الطعام من خبز و لحم و حساء و حلوى ...أمّا المؤسسات الخيريّة لإقامة التكافل الإجتماعي فقد كانت عجبا من العجب ، فهناك مؤسسات للقطاء و اليتامى لختانهم و رعايتهم ، و مؤسسات للمقعدين و العميان و العجزة يعيشون فيها موفوريّ الكرامة لهم فيها كلّ ما يحتاجون من سكن و غذاء و لباس و تعليم أيضا. و هناك مؤسسات لتحسين أحوال المساجين و رفع مستواهم و تغذيتهم بالغـــذاء الوجـب لصيانة صحّتهم ، و مؤســــسات لإمداد العميان و المقعدين بمن يقودهم و يخدمهم ، و مؤسسات لتزويج العزّاب ممّن تضيق أيــديهم و أيدي أولياء أمورهم عن نفقات الزواج و تقديم المهور . ومن أطرف المؤسسات الخيريّة ،وقف الزبادي(1) للأولاد الذين يكسّرون الزبادي وهم في طريقهم إلى البيت فيأتون الى هذه المؤسسات ليأخذوا زبادي جديدة بدلا من المكسورة ثم يرجعوا الي أهلهم و كأنهم لم يصنعوا شيئا ! ... و آخر ما نذكره من هذه المؤسسات ، المؤسسات التي أقيمت لعلاج الحيوانات المريضة أو لإطعامها أو لرعيها حين عجزها ، كما هوشأن المرج الأخضر في دمشق الذي
 يقام عليه الملعب البلدي الآن ،فقد كان وقــــفا للخيول و الحيوانات العاجزة و المسنّة ترعى منه حتى تلاقي حتفها " إهـ (2) .
                                                                         
كما  بلغ الحسّ الإسلامي بالرحمة و الإخاء الإنساني إلى تخصيص وقف يعني بتوفير الثياب الفاخرة و الحليّ الثمينة التي ليست في متناول الطبقة الفقيرة لمن أراد من هؤلاء الفقراء أن يحضر حفلا و هو لا يملك الثياب أو وسائل الزينة  المناسبة ! كما بلغت رهافة الحس الإسلامي و الشعور بالرحمة و المواساة أن أوقف بعض المحسنين من ممتلكاتهم ما خصّص ريـعه لتوظيف شخصين يمرّان على أسرّة المرضى  في  أحد مستشفيات طرابلس ليتحدثان بصوت خافت،ولكنه مسمـوع من طرف المريض الميئوس من شفائه بما يوحي إليه بتحسّن صحّته و إحمراروجنته و بريق عينيه ! (3)                                                       

لقد كان في وسع العالم المسلم قديما إن عجز عن الكسب أو تفرّغ للعلم أو لواجب الأمر بالمعـروف والنهي عن المنكر، أن يلتجأ الى مؤسسات الأوقاف المستقلّة عن السلط الحاكمة ليجد المسكن والكســوة والأكل الجيّد مع الحلوى! ليضمن إستقلاله عن الحــكّام، و بالتالي     ـــــــــــــــــــ                                                                                         
(1) الزبادي أواني فخارية يشترى فيها اللبن و الزبدة ، فإيجاد بديل لما كسر منها من قبل الأطفال و الخدم ،تعدّ هديّة من السماء ! رحم الله تلك النفوس الطيبة و أجزل لها  الثواب .
(2) مصطفى السباعي من روائع حضارتنا ص 124 ــ 145                                    
(3) أين ذلك من قسوة الغرب و غلظته  حيث يعلمون المريض بالموعد التقريبي لموته ليتركونه في  حالة نفسيّة لا تختلف كثيرا عن حالة المجرم الذي ينتظر حكم الإعدام       .

39













استقلال قراره. ولأجل الحيلولة دون ذلك سارعت حكومات الإستقلال المزعوم الى الإستحواذ على أموال و عقارات تلك الأوقــاف ومحوها من دواوينها بالكليّة، أو تأميمها في  احسن الحالات لتعطي مرتزقتها المعمّمين ما تـشاء من ريعها شريطة دورانهم  في فلك العلمانيّة و التسبيح بحمدها و غضّ النظر عمّا يقع مـن تجاوزات، و اختزال دور هؤلاء في  رصد ظهور الأهلّة ، أو الإفتاء بجوازقتل " الخوارج"  على نظام " الإخوة الإشتراكيين"  . أو الإفتاء بجواز إفطار الفريق القومي بعض أيام رمضان للتقوّي على"أعدائهم الكرويين "  (1)
    فزيادة على الدعم المادي التى تحضى به الشيعة ، فهي تدعم أيضا من الغرب لقاء تحقيق مصالحه  في  فتنة الناس عن دينهم و الإنحراف بالإسلام عن هدفه الكبير، بعد مسخ معالمه
 و إبرازه في قالب خرافيّ بائس، قصد صرف الباحثين عن الهداية من أبناء الغرب انفسـهم   ( زيادة على أبناء المسلمين ) عنه ، خصوصا ، بعد أن إقتحم  الإسلام وجدان كبار مفكّري الغرب ، فكان لا بدّ لذلك الغرب المتوجس من يقظة إسلامية ،أن يبحث عن أنموذج أسطوريّ خرافي لعرضه بديلا عن الإسلام ، فكانت الشيعة خير من يؤدي ذلك الدور المقيت  ففي زمن أصبح الإستبداد و الحكم الفردي المطلق من آثار الماضي السحيق بالنسبة لأهل الغرب ، حيث أصبح سقوط الوزارات و الحكومات رهين الكشف عن تلاعبها بقدر تافه من الأموال العامّة أو  دسّها أنوفها في خصوصيّات مواطنيها من خلال إستراق السمع على مكالماتهم الهاتفية الخاصّة .و في زمن يوبخ فيه الكنجرس الأمريكي الرئيس بيل كلينتن لأنه  أعطى مئة دولار زائدة على الأجرة المقرّرة لحلاّق البيت الأبيض.و في زمن تستوقف        فيه إمرأة من العامّة رئيس  الولايات المتحدة بيل كلينتن  و هو يمارس رياضة العدو لتقول له بمشهد من حرســه الخاص " أنت وصمة عــــارفي جبــــين  أمـــريكا لأنك رجل داعـر وكذّاب"كل ذلك وهو يقف أمامها مطأطأ الرأس كتلميذ مذنب أمام أستاذه ،  لتنصرف المرأة بعد ذلك آمنة على روحها وحريتها في. هذا التوقيت الزمني، تطلع الشيعة على العالم بنظرية ولاية الفقيه التي تقول أنّ مرشد الثورة " المسلم" له حصانة ابــــدية من النقد لأنه معصوم و لأنه نائب غلام دخل سردابا منذ 1200 سنة  و ينتظر خروجــه منه بيــن الحين و الحين ، وقد جهّزت له بغلة أمام مدخل ذلك السرداب الذي لا يتّسع لخروج فأرة حتّى تــقلّه الى القصر الرئاسي ليتولّى مهامّه مباشرة !، وهذا الحاكم المنــتظر الذي انتخبه الله فوق النقــد والمساءلة ! و هو معصوم من الخطأ  في إتخاذ القرارات لأنّ الجامعة السّردابية التي تخرّج منها  علّمته كلّ علوم و لغات الدنيا ، فمناقشته تسلب حقّ المواطنة بل و حق الحياة ! و هو الوحيد المؤهّل لــتفسير نصوص دستور الدولة،و غيره سفيه و جاهل و لو حاز على جميع مؤهّـلات وشهادات جامعات و أكاديميات كلّ الدنيا!.فأي اثرعساها تتركه مهزلة كهذه على العقلية الغربيّة التي ما كادت تصدّق انها قد تخلّصت نهائيــا من إستـــــبداد رجـــال الكنيسة و دعمهم للخرافة والظلم ، حتى تجد نفسها حيال نسخة أشد قتامة و تعاسة من كنيستها الغابرة ، و لكن بمسمّى آخر هو الإسلام الممسوخ التي هي مدعوّة لإعتناقه بإعتبارعالمية الرسالة التي انتصب الكاهن الشيعي في ايران الفارسية متكلما باسمها في هذا الزمن الأغبر!
ــــــــــــــــــــــــــــــــ                                                                               
 (1) في تسعينات القرن الماضي،افتى شيخ ازهري كبير لفريقه القومي لكرة القدم  بإفطار بعض ايام رمضان بمناسبة مواجهته للفريق القومي التونسي!.. و حين سئل أحد شيوخ الأزهر: إذا أعطيت سيجارة لأخي هل تعتبرصدقة؟ قال لا لأنها مضرة ،و لكنـها تعد منحة اذا كان محتاجا إليها!... و بمناسبة عيد استقلال أمريكا كتب شيخ أزهري آخر:" حقّ على كلّ مصريّ  تهنئة أمريكا بعيد إستقلالها، و من لم يفعل ذلك فهو ساكت عن الحقّ، و الساكت عن  الحقّ شيطان  أخرس !                     

40













وإذا كانت العقليّة الغربية ترفض اليوم هذا الكهنوت و الشعوذة الشيعيّة ، فقد رفضها المسلمون منذ مئات السّنين  ، حيث وصفوا  المتشيّعين بــأنّهم مسبّة الإنسانيّة ووصمة على جبين الجنس البشريّ و عار على بني آدم قاطبة ، و لذلك أفتى بعضهم بأنّ من قال لزوجته أنت عليّ حرام إن أنا كلّمت بشرا عاقلا سائر يومي ، ثمّ كلّم شيعيّا بعيد ذلك أو نصرانيّا  ، فإن زوجته لا تبين منه و تبقى في عصمته  بإعتبار أنّ الشيعيّ والنصرانيّ من غير العقلاء !( من المضحكات المبكيات ،أنّ أحدا الغربيين قد إتفق و شــهد بعض شيعة العراق وهم يضربون أنفسهم بالسلاسل و يعملون السكاكين و السيوف فى لحومهم فتسائل عن السبب فقيل له حزنا على الحسين ! . قال : ومن الحسين ؟  قيل له : رجل  قتل منذ ما يقارب من 14 قرنا، فقال الرجل متعجّبا : و هل بلغهم الآن نبأ موته  ؟! )            .                        ثم ليت دائرة سفير تجيبني .. أليس إنكار الشيعة للزكاة التي هي من أركان الإسلام الخمسة ما يجعلـنا نتبرّأ منهـم و نحذّر المسلمين من فساد ملّتهم ؟ أمّ أنّ أبا بكر الصديّق و صحابة رسول الله  الذين  قاتلوا مانعيّ الزكاة و كفّروهم لأجل منعها كانوا أهل غلوّ و تطرّف وعلى
جهل كبير بالقراءة المعاصرة للإسلام التي جعلت" دائرة سفير للمعارف الإسلامية" لا تتحرّك منها شعرة واحدة لتستنكر هذا الكفر الصريح الذي لا يحتاج الى برهان،الى حد لم تـر انها تحتاج حتى  مجرد تعليق؟!
                                                                          
ثم اعجبوا معي من شيعة باكستان وهم أقلية، كيف يتحدّون الحكومة فلا يدفـعون لها زكاة   اموالهم فحسب، بل ليدفعواأضعاف أضعافها إلىقادة طائفتهم "المرتبطين بجهة خارجيّة" ـ إيـران ـ وهي تهمة كفيلة بأن تترك الديار خرابا لو نسبت لحركة اسلامية أو علمانيّة حتى في داخل باكستان نفسها فضلا عن البلدان العربية . أليس هذا  أكبر دليل على أنّ الشيعة طائفة مدلّلة و معفيّة من أي حظر أو إزعاج من قبل الأنظمة الحاكمة ، في زمن يعدّ فيه جمع بعض الدولارات لكفالة أسرة إسلاميّ منكوبة جريمة و تآمر ضدّ أمن الدولة؟!(1)                                               
حاشا  لأهل البيت أن تحلّ لهم الصّدقات فكيف بأموال الحرام و السّرقات !:                  من صور تكريم  المولى تعالى لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم ، تـنزيهه لهم  عن أكل أموال الصدقات التي سمّاها  رسول الله  غسالة خطايا الناس ، فجعل لفقرائهم  بدلها  أموال الخمس المتأتيّة من أشرف سبيل و هو الجهاد في سبيل الله  .ولكن قادة  الشيعـة  المتطفّلين على أهل البيت، جعلوا  من جمع المال الحرام من مصادره الحرام (2) بإسم أهل البيت و سيلة للإثـراء الفاحش و الفساد في الأرض(3) .                                                                                            
ــــــــــــــــــــــــ
(1) قبل أن تنوي الصلاة / إتــّصل بالسلطات/ واشرح الوضع لها / لا تــتذمّر/ و خذ الأمربروح وطنيّة / يا صديقي ، خطر أيّ إتّصال بجهات خارجيّة !  ..  حتى في المنام / ربما  تـشخر أو تعطس أو تـنوي القيام / فدع المصباح مشبوبا / لكي تدرأ عنك الإتّهام / ياصديقي كلّ فعل في الظلام / هو تخطيط لإسقاط النظام!( الشاعرالعراقي احمد مطر) .                                    
(2) كيف يتّفق لشيعيّ عامي مقطوع الصلة بالله ،أن يحصل على درهم من حـلال وقد تناهت الينا اخبار ائمة حسينياتهم وقد ضبطوا بتهمة سرقة اشياء تافهة من المحلات العامة !  
(3) بل و يزنى أيضا بإسم أهل البيت ! : دخل علويّ على مومس فلمّا أرادها قالت : هات الدراهم . فقال لها  : دعك من هذا ، مع قرابتي لرسول الله ! ، فردّت المومس : يا بغيض قل هذا لقحاب قم. فإنّ قولك هذا لا ينفق عند قحاب بغداد !                                                                                                                                


41












ثم هاكم بعض ما ذكره السيد حسين الموسوي حول الخمس :" إن قضيّة الخمس مرّت في أدوار و تطوّرات كثيرة حتى استقرّت أخيرا على وجوب إعطاء أخماس المكاسب للفقهاء والمجتهدين، و بذلك يتبيّن لنا أن الخمس لم ينصّ عليه كتاب و لا سنّة و لا قول إمام ، بل هو قول ظهر في الزمن المتأخّر ، قاله بعض المجتهديـن وهو مخالف للكتاب و السنة و أئمّة أهل البــــيت و لأقـــــوال و فـتاوى الفقهاء و المجتهديـن المعتدّ  بهم، لقد بدأ التنافس بين السادة   و المجــتهدين للحصول على الخمس ، و لهذا بدأ كلّ منهم بتخفيض نسبة الخمس المأخوذة من الناس حتى يتوافد الناس إليه أكثر من غيره ! فأبتكروا  أساليب شيطانية  ، فقد جاء رجل الى السيّد علي السيستاني فقال له : إنّ الحقوق ــ الخمس ــ المترتبة عليّ خمسة ملايين و أنا أريد أن أدفع مليونين و نصف فقط ، فقال له السيد السيستاني :هات المليونين و النصف فدفعها اليه الرجل ، فأخذها منه السيستاني ، ثم قال له : قد و هبتها لك ــ أي أرجع المال الى الرجل ــ فأخذ الرجل المبــلغ، ثم قال له السيستاني : ادفع المبلغ لي مرة ثانية ، فدفعها الرجل اليه ، فقال له السيستاني : الآن صار مجموع مادفعته لي خمسة ملايين فقد برأت ذمـتك من الحقوق!، فلما رأى السادة  الآخرون ذلك ، قاموا هم أيضا بتخفيض نسبة الخمس و استخدموا الطريقة ذاتها، بل ابــــتكروا طرقا أخــــرى حتى يتحوّل الناس اليهـم ! و صارت منافسة " شريفة !" بين الســّــادة للحـصول على الخمـــس ، و صارت نسبة الخمس أشبه بالمناقصة و كثير من الأغنياء قام بدفع الخمس لمن يأخذ نسبة أقلّ ! و لما علم زعيم الحوزة العلمية  أنّ المنافسةعلى الخمس صارت شديدة ، وأنّ نسبة ما يرده هو من الخمس صارت قليلة ، أصدر فتواه بعدم جواز دفع الخمس لكلّ من هبّ ودبّ من السّادة ،بل لا يدفع إلاّ  لشخصيات معدودة و له حصة الأسد أو لوكلائــه الذين وزعهم في المناطـق ، وبعد استلامه هذه الأموال يقوم بتحويلها الى ذهب بسبب وضع العملة العراقية الحاليّة ، حيث يملك الآن غرفتين مملوءتين بالذهب ، و أمّا ما يسرقه الوكلاء دون علم السيد فحدّث ولا حرج . قال أمير المؤمنين عليّ : طوبى  للزاهدين في  الدنيا الراغبين في الآخرة ، أولئك اتخذوا الأرض بساطا و ترابها فراشا...قارن بين كلام أمير المؤمنين وبين أحوال السادة وأحكم بنفسك إن هذا النصّ و غيره من النصوص العظيمة ليس لـــها أيّ صدى عـند السّادة و الفقهاء ، و حياة الترف و النعيم الباذخ التي يعيشونها أنستهم زهد أميرالمؤمنين، وأعمت أبصارهم عن تدبـّر كلامه و الإلتزام بمضمونه"(1) " و لهذا فان الإمام الخميني كان ذا ثروة ضخمة  جدا في اقامته بالعراق ، حتى أنه لمّا أراد السفر الى فرنسا للإقامة فيها فإنه حوّل رصيده ذلك من الدينار العراقي الى الدولار الأمريكي و أودعه  في مصارف باريس بفوائد مصرفيّة ضخمة " ! (2)إهــ                                                                         

 فإذا تأكّد لنا أن هــؤلاء " السادة " و الفقهاء هم مجموعة من الغاوين و المحتالين و الآكليــن
 أموال الناس بالباطل  زال عجبنا، و عظمت قناعتنا بأن لا صلة  لهؤلاء الدجالين بأهل البيت إلاّ إذا كانت لجورج بوش صلة نسب بالطريقة النـقشـبنديّة ، و لذلك نبّه السيد حسين الموسى قرّاءه إلىهاته المسألة حين كتب في ص 69 " و يحسن بنا أن ننـــبّه إلى أن الفقهاء والمراجع الدينيّة يزعمون أنهم من أهل البـيت ، فترى أحدهم يروى لك سلسلة نسبـــــته الى
الكاظم  ـ أحد الإثنى عشر ـ. أعلم أنه يســــتحيل أن يكون هذا الكمّ الهــائل من فـقهاء العراق و ايران و سورية و لبنان و دول الخليج و الهـند و باكستان و غيرها من أهل البيـــــت. ومن
ــــــــــــــــــــــــ
(1) و (2) السيد حسين الموسوي " لله ثم للتاريخ"  ص 68 و 67   .                       

                
42












أحصى فقهاء العراق، وجد من المحال أن يكون عددهم الذي لا يحصى من أهل البيت ، فكيف إذا أحصينا فقهاء البلاد الأخرى و مجتهديها ؟لا شكّ أن عددهم يبلغ أضعافا مضاعفة ، فهل يمكن أن يكون هؤلاء جميعا من أهل البيت ؟ "إهـ                                            

كما كشف العالم الشيعى المهتدي القـناع عن بعض الوسائل الخسيسة للحصول على الإنتساب المزوّر لأهل البيت ، فكتب في ص 69" و فوق ذلك، إنّ شجرة الأنساب تباع و تــشـترى في الحوزة ، فمن أراد الحصول على شرف النسبة لأهل البيت فما عليه إلاّ أن يأتي بأخته أو إمرأته إذا كانت جميلة إلى أحد السّادة ليتمتّع بها،أو يأتيه بمبلغ من المــال و سيحصل بأحدى الطريقتين على شرف النسبة ! وهذا أمر معروف في الحوزة لذلك اقول لكم لا يغرّنكم ما يصنعه بعض السّادة و المؤلفين عندما يضع أحدهم شجرة نسبه في الصفحة الأولى من كتابه ليخدع البسطاء و المساكين  كي يبعثوا له أخماس مكاسبهم ". و في الختام يستخلص السيد حسين الموسوي أن فساد الإنسان يأتي من طريقين"الجنس والمال، و كلاهما متوافر للسادة . فالفروج و الأدبار عن طريق المـتعة وغيرها،والمال عن طريق الخمس و ما يلقى في العتبات و المشاهد . فمن منهم يصمد أمام هذه المغريات ، و بخاصة إذا علمنا أنّ بعضهم ما سلك هذا الطريق إلاّ من أجل إشباع رغباته في الجنس و المال " (1)  و ما أخطأ المعرّي رحمه الله حين أنشد قبل  ألف عام: وكم أبدى تــشيّعه غويّ / لأجل تكسّب ببلاد قمّ ! و لنستسمح دائرة سفير للمعارف الإسلامية في أن نتركها قليلا  لنتوجّه  بالنظر الى  ما قيل في المتعة  ، و نكاح الدبر، لما لهذا الموضوع من صلة بالفساد الماليّ  لهاته الفرقـة العجيبة التي قيل عنها قديما :" و مقابح الرافضة أكثر من أن تحصى "، حتى نحمد الله على نعمة الإسلام لما نقف على بطلان دين هاته الملّة الموغلة في الضلال العقائدي والفساد الأخلاقي ، حتى ندرك مدى الخطر الذي يهدّد ديننا و دنيانا لو تحقّق التقارب معهم، و ليتمّ تأكّدنا بأن الدّاعي لمثل هذا التقارب ممّن ينتسب لديننا، جدير بأن يضرب بالنعال  جزاء ما قدّم من مشين الفعال .                                                                           
الشيعة و المتعة :
 المتعة في الإسلام هي الزواج المؤقت . و قد أباحها الإسلام كأسلوب تدريجي و علميّ حكيم للتخلّص من بعض عادات الجاهليّة (2) فقد سمح رسول الله للصــحابة أثناء غزواتــــهم معه بالزواج بالمرأة لقاء أجر ماديّ، ثم حرّم ذلك الى يـــــوم القيامة  فطويت صفحة المتعة والى الأبد ، الى الحدّ الذي توعّد معه عمر بن الخطاب رضي الله عنه بأن يقيم حدّ الزنى على من ثبت  تمتّعه بإمرأة بعد التحريم النهائيّ  (3) .                                                         
" لقد استغلّت المتعة أبشع استغلال وأهينت المرأة شر اهانة وصارالكثيرون يشبعون رغباتهم  الجنسية تحت ستار المتعة و بإسم الدين عملا بقوله تعالى ((فما استمتعتم به منهنّ

ــــــــــــــــــــــ
(1) المصدر السابق ص 67 .                                                                                                
(2) كشأن الخمرالتي حرمها الإسلام على مراحل ثلاث ، و ذلك عين العقل فمصحّات العالم الحديث تلجأ الى نفس الأسلوب العلمي في إعطاء مدمن الخمر و المخدرات جرعات تتناقص تدريجيّا في سبيل التخلّص النهائي من تلك الآفة .                 
(3) من هنا ندرك سبب حقد الشيعة الشديد على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ، لأنه من ناحية أولى أسقط إمبراطوريّة أسرتهم الكسروية  التي كانوا يعبدون أفرادها من دون الله ، أما من ناحية أخرى فقد حرمهم من  تهتكهم الجنسي فيكون بذلك قد قوّض دولتهم و حرمهم شهوتهم !                                                                                         
43













فآتوهنّ أجورهنّ فريضة)) النساء 24 (1) لقد أوردوا روايات في الترغيب بالمتعة و حدّدوا أو رتبّوا عليها الثواب وعلى تاركها العقاب(2) بل إعتبروا كل من لم يعمل بها ليس مسلما! إقرأ معي هذه النصوص : قال النبيّ (ص) :من تمتّع بإمرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرّة... كما روي عن جعفر الصادق(3) : أن المتعة ديني و دين آبائي فمن عمل بها عمل بديننا ، و من أنكر ها أنكر ديننا و اعتقد بغير ديننا و قال النبيّ صلى الله عليه و سلم : من تمتّع مرّة أمن سخط الجبّار،ومن تمتّع مرّتين حشرمع الأبرارو من تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان[من لا يحضره الفقيه 3/366]. و كم من متمتع   جمع بين المرأة و أمّها و بين المرأة و أختــها و بين المرأة و عمّتها أو خالتها و هو لا يدري " حدثتني امرأة تستفسر منى عن حادثة حصلت معها ،إذ أخبرتني أن أحد السّادة و هو السيد حسين الصدر كان قد تمتّع بها قبل اكثر من عشرين سنة فحملت منه ، فلما أشبع رغبته منها فارقها ، و بعد مدّة رزقت ببنت ، و أقسمت أنها حملت منه هو إذ لم يتمتّع بها وقتـــئذ أحد غيره  و بعد أن كبرت البنت و صارت شابّة جميلة متأهّلة للزواج ، اكتشفت الأم أن ابنتها حبلى فلما سألتها عن سبب حملها أخبرتها أن السيد المذكور إستمتع بها فحملت منه فدهشت الأمّ و فقدت صوابها إذ أخبرت ابنتها أن هذا السيّد هو أبوها و أخبرتها القصّة ، فكيف يتمتّع بالأمّ و اليوم يأتي ليتمتّع بإبـنـتها التي هي ابنـته هو ؟ (4) إن ّ الحوادث من هذا النوع كثيرة جدّا ، فقد تمتّع أحدهم بفتاة تبيّن له فيما بعد أنها أخته من المتعة ! و منهم من تمتّع بإمرأة أبيه . و في ايراد الحوادث من هذا القبيل لا يستطيع أحد حصرها ، و قــــد رأيــنا ذلك بقول الله تعالى((و ليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله)) النور 23 . فمن لم يتمكّن من الزواج الشرعيّ بسبب قلّة ذات اليد، فعليه بالإستعفاف ريثما يرزقه الله من فضله كي يستطيع الزواج ، فلو كانت المتعة حلالا، لما أمره الله بالإستعفاف و الإنتظار ريثما تتيسر امورالزواج ،بل لأرشده إلى المتعة  كي يقضي وطره بدلا من المكوث و التحرّق بنار الشهوة " وقال الله تعالى((ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم  من فتياتكم المؤمنات)) إلى قوله تعالى(( ذلك لمن خشي العنت منكم و أن تصبروا خير لكم والله غفور رحيم))النساء 25 ، فأرشد الذين لا يستطيعون الزواج لقلّة ذات

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)  كتب  ابن كثير عن هاته الآية في تفسيره ج 1 ص 631 " قال مجاهد : نزلت في نكاح المتعة و لكن الجمهور على خلاف ذلك ،والعمدة ما ثبت في الصحيحين عن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب قال : نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن نكاح المــتعة و عن لحوم الحمر الأهليّة يوم خيبر و لهذا الحديث ألفاظ مقرّرة في كتاب الأحكام ، و في صحيح مسلم عن الربيع بن سبرة بن عبد الجهني عن أبيه أنه غزا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم يوم فتح مكّة فقال : ياأيها  الناس  إني كنت أذنت لكم في الإستمتاع من النساء و إن الله قد حرّم ذلك الي يوم القيامة ، فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله و لا تأخذوا مما آتيتموهنّ شيئا ".                                                                                         
(2) و ذلك إعتمادا وأخذا من  منجم الكذب الشيعيّ الذي لا ينفذ .                                                          
(3) يا لجعفر المسكين هذا ، فلو أخذنا بأقوله التى نسبت له زورا ــ لكان ـ حاشاه ـ و بلا منازع ، أكذب الجعافرة في التاريخ .                                                                                                  
(4) و قد يمرّ " السيّد " المذكور  بعد سنين بتلك القرية فيتمتّع بحفيدته ثم بحفيدة حفيدته !، و على كلّ حال  فإن المسألة  لا تعدو إلاّ أن تكون إحياءا للتراث المجوسي حيث كان الوالد ينكح ابنتـه و فق تلك الديانة ... فيا أهل البيت كم ترتكب الفواحش باسمكم من قبل أشخاص هذا شانهم! وهاك ما كتب مؤلف لله ثم للتاريخ عن أنموذج منهم : " توفّي أحد السادة المدرّســين في الحـــــوزة النجفـيّة فـغسلت جثمـــــانه مبـــــتغيا بذلك وجه الله و ساعدني في غسله بعض أولاده ، فأكتشفت أثناء الغسل أن الفقيه الراحل غير مختون ! ولا أستطيع الآن أن أذكراسم هذا ـ الفقيد ـ لأنّ أولاده يعرفون من الذي غسل أباهم " ص 96 ! " ملاحظة : الحوزة لغة فرج المرأة  فانظروا كيف تفوح الشهوة حتى من معابدهم !                                                   

44












 اليد أن يتزوّجوا ممّا ملكت أيمانهم و من عجز  حتىعن ملك اليمين(1) أمره بالصبر ، و لو كانت المتعة حلالا لأرشده إليها . " (2).                                                         
كما إستدلّ العالم الشيعيّ المهتدي  بأحاديث مرويّة عن أئمّة الشيعة تحرّم المتعـة ، و لكن   تلك النصوص لها ما يفندها في أشهر كتبهم المعتبرة لذلك فهي ليست كفيلة بإيقاف طوفان المتعة في ديانة مقطوعة الصلة بالله ، أخبث ما فيها قادتــها .                                       
       `
من المفاجآت الشيعيّة :جواز إعارة الرجل فرج زوجته !!:                       
لا تخلو كتب الشيعة من مفاجآت و طرائف تضحك الثكلى و تدع الحليم حيرانا، وهاكم بعض ما جاء في كتاب السيد حسين الموسوي عن بعض تلك المفاجآت :" إنّ إنـتـشار العـمل بالمتعة جرّ إلى إعارة الفرج ، و إعارة الفرج معناها أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلي رجل آخر فيحلّ له أن يتمتّع بها أو أن يصنع بها ما يريد ، فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أيّ شخص كان يختاره فيبيح له أن يصنع بها ما يشاء طيلة مدة سفـره . و السبب معلوم حتى يطمئنّ الزوج على امرأته لئلاّ تزنى في غيابه !! "   "و هناك طريقة ثانية لإعارة الفرج إذا نزل أحد ضيفا عند قوم و أرادوا إكرامه، فإن صاحب الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم، فيحلّ له منها كلّ شيء ، و للأسف يروون في ذلك روايات ينسبونها الى الإمام جعفر الصادق و إلى أبيه ابي جــعفر! إن الإمامين أجلّ و أعظم من أن يقولا مثل هذا الكلام الباطل فلا يبيحا هذا العمل المقزّز الذي يتنافى مع الخلق الإسلامي الرفيع بل هذه هي الدياثة ... في زيارتنا للهند و لقائنا بأئمّة الشيعة هناك كالسيد النقوي و غيره مررنا بجماعة من الهندوس و عبدة البقر و السيخ و غيرهم من أتباع الديانات الوثنية ، وقرأنا كثيرا فما وجدنا دينا من تلك الأديان الباطلة يبيح هـذا العمل و يحله لأتباعــه
"(3) و حين "زرنا الحوزة القائمية في ايران(4)  فوجدنا السادة هناك يبيحون إعارة الفروج
 و ممّن أفتى بإباحة ذلك السيد لطف الله الصافي و غيره(5)  و لذا فإن إعارة الفرج منتشر

ــــــــــــــــــــــــــــ
(1) ملك اليمين هي المرأة التي كانت تباع و تشترى من أسواق النخاسة أي سبايا الحرب                             (2)) السيد حسين الموسوي" لله ثم للتاريخ " ص     45 .                                                                                      
(3) ــ و لكنني أعلم ان الإسكيمو يفعلون ذلك ، و حتى لا اسيء الظنّ بأهل البيوت الثلجية ، فقد يكون أحد " الدعاة " الشيعة قد نقل إليهم عدوى هذا الخلق " الإسلامي" أثناء مروره بهم في رحلة تزلّج ، و الله أعلم !                                                                                                                    
ـــ  وهم يمارسون تلك العادة التي تعف عنها بعض الحيوانات التي تغار على شريكها ، يواصل الشيعة عملهم بما كان عليه اسلافهم من المجوس " فعند الزرادشتيين يحق للزوج أو رب العائلة اعطاء زوجته أو ابنته ..الى أي رجل من قومه يطلبها كزوجة مؤقتة لفترة محددة " ( انظر كتاب المتعة للباحثة الشيعية د.شهلاء الحائري نشر شركة المطبوعات للتوزيع و النشر الطبعة الثامنة لسنة 1997) و قد اثبتت الباحثة المذكورة ان المتعة عادة فارسية قديمة .
(4) هذا الإسم القبيح هو في حدّ ذاته من المنكرات فإيـران : اير و اير ! والأير  ذكر الرجل، و حين سالت ايرانيا مسلما يتقن الفارسيـة عن معنى ايران لغة قال هي كلمة لا مدلول لها في اللغة الفارسية، و حتى لو جعلنا حرفي" ان" بمعنى" أرض" افغانستان أي ارض الأفغان، صارت ايران ارض الأير! أي أيرستان وإن كانت طيزستان بالنسبة لأمريكا و للغرب  فبلد يسمى بهاته التسمية لا ينتظر من أهله غير التفكير بنصفـهم  السفلي !                                                                                                                                               
(5) لعل من أفــتى بذلك ،قد أدخل فرج المرأة ضمن  الماعون الذي  يأثم مانعه ، و يدخله ضمن مــــن شملهم وعيد الله تعال في قوله ((  و يمنعون الماعون))الماعون 4 ــ7  .                                                                                                          


45












 في عموم ايران  واستــمرّ العمل به حتى بعد الإطاحة بالشاه و مجيء الخمـيني (1) و بعد رحيل الخميني أيضا استمرّ العمل عليه ... وممّا يؤسف له أن السّادة هنا أفتوا بجواز إعارة الفرج ، و هنـاك كثير من العوائل في جنوب العراق و في بغداد في منطقة الثورة مّمن يمارس هذا الفعل بناء على فتاوي كثـــير من السّادة منهم الســـيستاني والصدر و الشيرازي والطباطابائي و البروجردي ، و غيرهم و كثير منهم إذا حلّ ضيفا عند أحد إستعار منه امرأته إذا رآها جميلة و تبقى مستعارة عنده حــتى مغادرته "(2) .                                                                                                                               
إباحة " الشيعة " عمل قوم لوط  :                                                      
" و لم يقتصر الأمر على هذا ، بل أباحوا اللّواطة بالنساء و رووا ايضا روايات نسبوها الى الأئمّة  سلام الله عليهم ... روى الطوسي عن موسى بن عبد الملك عن رجل قال : سألت الحسن الرضا عليه السلام عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها فقال : أحلّتها آية من كتاب الله، قول لوط عليه السلام((هؤلاء بناتي هنّ أطهر لكم)) فقد علم أنهم لا يريدون الفرج
[ الإستبصار 3/ 242 ] لا شكّ أن هذه الأخبار معارضة لنصّ القرآن ، إذ يقول الله تعالى ((يسألونك عن المحيض قل هو أذي فأعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن ))البقرة 222 ، فلو كان إتيان الدبر مباحا لأمر بإعتزال الفرج فقط و لقال تعالى((فأعتزلوا فروج النساء في المحيض)) و لكن لمّاكان الدبر محرّما إتيانه أمر بإعتزال الفروج و الأدبار في محيض النساء بقوله(( ولا تقربوهنّ )) ثمّ بيّن الله تعالى بعد ذلك من أين يأتي الرجل إمرأته فقال تعالى(( فإذا تطهّرن فأتوهنّ من حيث أمركم الله ))البقرة222 ، و الله تعالى أمر بإتيان الفروج،  فقـال تعالى(( نســاؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم))

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) أثبتت التحريّات أن نسبة التديّن بين الشباب الإيراني قد إنحسرت بشكل ملفت للنظر  منذ قيام الجمهورية"الإسلامية"، لتشهد نسبة الجنوح الى المخدرات والرشوة والفساد و سائر  الموبقات ذروتها، و هذا لا يستغرب من عوامّ الناس إذا كانت خاصّتهم ومراجعهم الدينيّة على ذلك القدر الهائل من التفسّـخ الخلقيّ المعلّق على شمّاعة ديننا الحنيف ، و الممارس باسم آل بيت الرسول الأطهـار ، بـل و المــنسوب بعضه  إلى أتـقى خلق الله و أكرمهم ،الي رسول الله صلى الله عليه و سلمّ  ، فقد جاء في كتاب بحار الظلمات، أعني بحار الأنوار 43 /78  عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..كان يضع وجهه الكريم بين ثديي فاطمة عليها السلام !"... بل ــ وجعلوا فرج رسول الله يدخل النار  لمباشرته عائشة و حفصة رضي الله عنهما ! فقد " قال السيد علي غروي أحد كبار العلماء فــي الحوزة : أن النبيّ صلى الله عليه و آله لا بدّ أن يدخل فرجه النار لأنه وطئ بعض المشركات "يريد بذلك زواجه من عائشة و حفصة ، وهذا كما هو معلوم فيه إساءة الى النبي صلى الله عليه و سلم " ( لله ثم للتاريخ السيد حسين الموسوي ص 24 ) .                                                                                                
(2) السيد حسين الموسوي لله ثم للتاريخ ص 48 .... إن أبغض الناس الى الله تعالى الشيخ الزاني ، فبعض السادة أو آيات الله كما  رأيتم و كما  سترون بعد قليل ــ  متورط  في إرتكاب الفواحش على الرغم من كبر سنّه و واسع ثرائه الذي يخوّل له الزواج بأكثر من حليلة. و لو كــــان يجوز في دين الله إطلاق  لقب آية الله و حجة الإسلام على أحد المسلمـين ، لكان أجدر أن يلقّب بهما الشاب المسلم الأعزب الذي ناهزالعقد الرابع من العمر دون أن يدنّس نفسه بجريمة الزنا رغم توفّر أسبابها ــ خصوصا في بلاد الغرب و لكنه يصبر راجيا ما عند الله . فكما  أن تسمية ايران بايران إساءة و خدش للحياء ، فإن تسمية "علماء" الشيعة أنفسهم بـ" آيات الله "و "حجج الإسلام " فيه أيضا من الإهانـة للإســـلام و لآيات كتاب الله  الشيء الكثير و المقصود ، لنهى رسول الله أن نسمّى  أولادنا بأسماء فيها تزكية كـ"إسلام " و " إيمان " ،لأنه  في صورة سبّ أو إهانة صاحب ذلك الإسـم يقع سب الإسلام أو الإيمان، ثم ماذا عساه يقول من أراد لعن رئيس طاجيكستان الذي يحارب المنادين بتطبيق الشريعة والذي يسجن  من صام رمضان أو أطلق لحيته وقد سماه أبواه اسلام كريموف ؟! ثم تصوّروا بعد ذلك ما عسى أن يقال جوابا لمن سأل عن آية الله فلان أثناء وجود الأخير في المرحاض؟! فاين ستكون" آيات الله" وماذا سيقال حينذاك ؟! فايّة عبارة أفحش وأغلظ  من تلك ؟!                                                                 

46












البقرة 223 ، و الحرث هو موضع طلب الولد "(1)" إن اتيان النساء من أدبارهن لم يقل به الا الشيعة و بالذات الشيعة الإمامية الإثنى عشريّة ، إعلم إنّ جميع السادة في حوزة النجف و الحوزات الأخرى بل و في كلّ مكان يمارسون هذا الفعل ، و كان صديقنا الحجة السيد أحمد الوائلي يقول بأنه منذ أن إطّلع على هذه الروايات بدأ ممارسة هذا الفعل و قليلا ما يأتي إمرأة في قبلها ... و لم يكتفوا بإباحة اللواطة بالنساء، بل أباح كثير منـــهم حتى اللواطة بالذكـــور و بالذات المردان "  " كنا أحد الأيام في الحوزة فوردت الأخبار بأن سماحة السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي قد وصل بغداد و سيصل الى الحوزة ليلتقي سماحة الإمام آل كاشف الغطاء ، و كان السيد شرف الدين قد سطع نجمه عند عوامّ الشيعة و خواصهم خاصة بعدما صدر بعض مؤلفاته  كالمراجعات و النصّ و الإجتهاد ... "( ثم يذكر المؤلف أن رجلا دخل على السيد الموسوي هذا و أستفتاه فيما عساه يفعل في بلاد الغربة و هو رجل أعزب  لم يجد من يتمتّع بها من النصرانيات ) فـــ " سكت السيد شرف الدين قليلا ثم قال : على أية حال أذكرأني قرات رواية للإمام جـــــعفر الصادق عليه السلام إذ جــاءه رجل يسافر كثيرا و يتعذر عليه إصطحاب امرأته أو التمتّع في البلد الذي يسافر اليه بحيث انه يعاني مثلما تعاني أنت ، فقال له أبو عبد الله عليه السلام "إذا طال بك السفر، فعليك بنكاح الذكر"هذا جواب سؤالك . خرج الرجل و عليه علامات الإرتياب من هذا الجــواب، وأمّا الحاضــرون و  منهم السيد  زعيم الحوزة فلم ينبس أحد منهم ببنت شفة ." كما " ضبط أحد السادة  في الحوزة و هو يلوط بصبيّ أمرد من الدارسين في الحوزة ، وصل الخبر الى اسماع الكثيرين  ، و في اليوم التالي بينما كان السيد المشار اليه ــ اللوطي ـ يتمشّى في الرواق اقترب منه سيد آخرمن علماء الحوزة ايضا ــ و كان قد بلغه الخبر ــ فخاطبه بالفصحى مازحا : سيّد ما تقول في ضرب الحلق ؟ ــ يريد بذلك حلقة الدبر ـ  فأجاب الســـــيد الأوّل ــ اللــــــوطي ــ بمزاح و بالفصحى ايضا : يستحسن إدخال الحشفة فقط ، وقهقه الإثنان بقوّة"" وهناك سيد من علماء الحوزة مشهور باللواطة  رأى صبيّا يمشي مع سيد آخر من علماء الحوزة ايضا فسأله : من هذا الصبيّ الذي معك ؟ فأجابه : هذا ابني فلان . فقال له : لم لا ترسله إلينا  لنقوم بتدريسه و تعليمه كي يصبح عالما مثلك ! ؟ فأجابه ساخرا:أيها السافـل الحقير أتريد ان آتيك به لتفعل به (كذا و كذا )؟! وهذه الحادثة حدثني بها احد الثقات من اساتذة الحوزة ، و ليس بغريب و لا عجيب ، فإن بعض المنظومات التي كنا نقرؤها تـنصّ على ذلك نصا لا شبهة فيه، ألم يقل الناظم :و جائز نكاح الغلام الأمرد . لقد راينا الكثير من هاته الحوادث ، و ما سمعناه أكثر بكثير  حتى ان صديقنا المفضال السيد عباس جمع حوادث كثيرة جدا ودوّنها بتفاصيلها و تواريخها و أسماء اصحابها و هو ينوي إصدارها في كتاب  أراد أن يسميّيه فضائح الحوزة العلمية في النجف لأن الواجب كشف الحقائق للعوامّ  " (2)                                                             

بدع عاشوراء :
ـــــــــــــــــــــــــــ
(1) الخميني نفسه أقرّ  في كتابه تحرير الوسيلة أن الصوم لا يفسد إذا أدخــل الصائم ذكره في دبر الغلام ! (2)السيد حسين الموسوي  لله ثم للتاريخ  ص 52 / 53 ... كان من المفروض أن يصدر عن هاته المدرسة كتاب يحمل أسماء حفظة كتاب الله و سنة رسوله لا أسماء خرّيجي مدرسة أبي نواس و مايكل جاكسن من اهل اللواط و الشذوذ الجنسيّ ، و لكن كلّ إناء بما فيه ينضــح " وأنّي العثور على الماء المثلّــج في قعر جهنّم ؟! ، و صـــدق الله حين قال ((و البلد الطيب يخرج نباته بإذن ربّه، و الذي خبث لايخرج إلاّ نكدا ))   .                        


47











لم أقصد وانا أكتب عن هذا الجانب المظلم من الممارسات الشيعيّة ، إقامة المزيد من الأدلّة على  مجافاة القوم لروح الإسلام و مبادئه ، فذلك لا يحتاج الى مزيد  أدلّة و شروح ، و لكن من أجل أن أؤكّد على أن الـتنفير من الإسلام و ابرازه أهله في صورة الهمجيين والمفتقرين  إلى الوصاية عليهم ،هي بعض أهداف الغرب من إنجاح ثورة الخميني، وبعثه من ظلمات القرون الخوالي ، خصوصا، وقد إنتقل العقلاء من ابناء المسلمين، والى غير رجعة، من مرحلة الإنبهار بالغـرب  ورموزه والذوبان في حضارته " خيـرها و شرها حلوها و مرّها ما يحمد منها وما يـعا ب " إلى مرحلة الثقة بالنفس ثم  المواجهة والإختراق  و التجاوز، بعد أن" كشف المسلمون  جوهر الإسلام و حقيقته و قدّموه من جديد على أنه دين و دولة ، ثم تقدّم المسلمون فواجهوا مفاهيم الغرب و كشفوا زيفها فتساقطت نظريات الغرب كما تتساقط أوراق الخريف لأنها لم تقم على أساس صحيح ، ليندفع إلى الغرب ويقتحم وجدان علمائه و مفكريه"(1)

وقد اثارت تلك الصحوة الفكرية  شراسة الأنظمة العسكرية المكلفة بدفع عملية التغريب بقوّة الحديد والنار، تستحثهم  صرخات اليهود التي جاءت مبكّرة على لسان بن غريون القائل " أخشى ما نخشاه أن يظـهر في العالم العـربي محمّد جديد " كما زادت من شراستهم  نداءات المستشرقين الذين اعلنوا دون مواربة مع شيء كثير من المبالغة و التهويل " أنّ القوّة التي تكمن في الإسلام هي التي تخيف أروبا " وأنه " ربما يعود اليوم الذي تصبح فيه أروبا مهدّدة بالمسلمين يهبطون إليها من السماء لغزو العالم ثانية و في الوقت المناسب" لأنّ " كلّ الإمارات الدالّة علىهذه الإحتمالات كثيرة، ولن تقوى الذرّة و لا الصواريخ عن وقف تيّارها "  فــ " المسلم قد  استيقظ و أخذ يصرخ : ها  أنذا  انني لم أمت و لن أقبل بــــعد اليوم ان أكون أداة تسيّرها العواصم الكبرى و مخابراتها" كما أكّد مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية أنه " ليست الشيوعية خطرا على أروبا فيما يبدو لي، إن الخطر الحقيقي الذي يهددنا تهديدا مباشرا وعنيفا هو الخطر الإسلامي.فالمسلمون عالم مستقلّ كلّ الإستقلال فهم يملكون تراثــهم الروحي الخاص بهم، ويتمتّعون بحضارة تاريخية ذات أصالة. فهم جديرون أن يقيموا قواعد عالم جديد دون حاجة إلى إذابة شخصـيتهم الحضارية والروحية في الحضارة الغربية . فإذا تهيّأت لهم أسباب الإنتاج الصناعيّ الواسع إنطلقوا في العالم يحملون تراثهم الحضاريّ الثمين و انتشروا يزيلون منها قواعد الحضارة الغربيّة ويقذفون برسالتها في متاحف التاريخ (2).                                              
ـــــــــــــــــــــــــــــ
(1) أنور الجندي ،" الفكر الغربي دراسة نقدية"  ص 34 بتصرف  .
،و قد تزامنت النهضة الفكرية التي أعادت الثـقة بالإسلام  مع ظهور عنصر زاد في بريقها و تألّقها ، و هو الإعجاز العلمي ّ للقرآن الكريم ، الذي لفت إنتباه أهل الغرب أنفسهم فعــكف علماؤه على دراسته و الوقـــوف على أعاجيبـه ، وقد بيّنت تلك الدراسات إعجاز القرآن الذي تجلّى حتى في ترتيب سوره و آياته ! (بينما كان  احد علماء الجيولوجيا المسلمين  يشرح قوله تعالى(( وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس)) بينما كي يؤكدا  لمن حضر  مؤتمرا علميّا بأنّ الحديد مادة دخيلة على الأرض، و  ليس من مكوناها الأصلية بل  أنزلت اليها من كواكب أخرى ( بعدما ثبت علميا خلوّ الشمس من مادة الحديد  كما ثبت من قبل إنفصال الأرض عن الشمس ) قاطعه أحد زملائه ممن اسلم من الغربيين ليخبره بأنه قد إكتشف مؤخّرا بأن الوزن الذريّ للحديد يتطابق تماما مع رقم سورة الحديد ، انّ العدد الذريّ يتطابق تماما مع عدد آية الحديد في نفس السورة !                                                                      
(2) امين العالم قادة الغرب يقولون دمّروا الإسلام وابيدوا اهله ص 48 .


48















( يجدر التذكيربانّ التصريحات الأخيرة للمســئول الفرنسـي كانت في مطلع خمسينات القرن  القرن الماضي ،و ليس في مطلع الألفيــة الثالثة، حيث زمن إنكسار آلة الغرب العسكرية  في افغانستـان والشيشان والعراق أمام جنود الإسلام، وإرتفاع الصوت الإسلامي بالمطالبة بأنظمة ذات سيادة حقيقية، و غير خاضعة لإملاءات الغرب ووصايته).
                             
 إزاء تلك المؤشرات التي تنبىء بيقظة اسلامية، كان لا بدّ للغرب ان يشكّك في كلّ الإنجازات الفكرية و العسكرية للمسلمين و تراثهم الروحي الذي بدأ يجذب صفوة  الغربيين ،من خلال بعث أنموذج شيعي ميثولوجي يهدف الى تسفيه احلام المسلمين و احراجهم أمام العالم بهدف نسف ثقتهم  بانفسهم ، ولأجل صرف الناس عن الحق و العدالة و الإستنارة التي بشر بها الإسلام .                                                                   

فلنــترك " دائرة سفير للمعارف الإسلامية" تحدثنا عن بدع عاشوراء ، حيث ذكرت في الجزء 3 ص 187 ما يلي :" يقوم عوام الشيعة بضرب ظهورهم بالسلاسل حتى يدمـــوها ، و ضرب أجسادهم بالسيوف حتى  يقطعونها حزنا على الحسين و فقده  أو تطهّرا من مسئولية خذلانه (1) وغالبا ماتــؤدّي هذه العادات المنكرة الى حدوث صراع بين الشيعة والسنة في المجتمعات المشتركة و ذهاب العديد من الأرواح البريئة (2) و ليست هذه الأمور من أصل المذهب أوفروعه، ولكنـها شاعت بين جماهـيره وخاصّة العـوام منهم في أقـطارعديـدة. وكانت السياسة الإستعمارية قد روّجت لشـيوع ذلك في العالم الإسلامي منذ مـئتي عام و بخاصّة في شبه القارّة الهندية ، ولا يزال لهذه العادة نفوذ بالغ وأثر سيّىء هناك ، وإن اخذت تقـلّ حدتهّا وتختفي في مناطق أخرى. ويستغلّ أعداء الإسلام فرصة هذه المواكب المشينة في يوم عاشوراء، ويسجّلونها ويصفون المسلمين من أجلهـا بالــوحشية و الرجعيّة "إهـــ .              
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)" و في جهة أخرى تجد آخرين قد أمسكوا بالسيوف يضربون بها جباههم أثناء ترديد الأهازيج ، و كثيرا منهم يذهب ضحيّة هاته الحماقة فيسمّى شهيدا و يدرج عندهم في سجلّ الخالدين! و منهم من يتطوّع بوضع نفسه في نعش ، و يتطوّع آخرون فيحملونه وهو مسجّى برداء ملطّخ بالدمـــاء و يطوفون به على الأحياء ، و كلّما مرّوا به على ملإ من قومهم، تعالت الصيحات من كلّ جانب و أجهش الجميع بالبكاء و شـــقّ الجيوب و ضرب الصدور . وكلّ من و لد في أيام عاشوراء فهو سيّد ْ( أي من أهل بيت النبيّ !!) وكلّ من حملت به أمّه في أيام عاشوراء فهو سيّد ! حتى لو كان حملا غير شرعيّ ! و كلّ من مات من إحدى الحماقات العاشورية فهو سيّد و ترث ذريّته هذا اللقب ( تبديد الظلام و إيقاظ النيام . الجبهان ص 26 ـ 28 ).و حتى ننصف الــــــقوم، فان بعض متصوفة" السنة" يفعلون نظير ذلك من ضرب النفس و اكل الزجاج و الشــوك و الإسلام بريء من الفريقين .
(2) أمّا سقوط الضحايا،  فسبب ما يصحب تلك الإحتفالات البدائية من قلّة أدب و كفريات شيعيّة تتضمن لعن الصحابة وتحقيرهم ، ممّا يثير من في قلبه حميّة و غيرة  سعى الإخوان لمحوها من قلوب أتباعهم و يسعون الآن بمعاضدة من الأنظمة الحاكمة و وسائل إعلامها  لمحوها من قلوب أمة محمد كافّة ، فيقع الإشتباك بين الطرفين. فالشيعة دون سواهم هم  دعاة التفرقة و الفتنة،  بإصرارهم على إستفزاز مشاعر المسلمين بالطعن العلنيّ على مقدّساتهم ، فالمسلم لا يلام لو نافح عن صحابة يعتبر حبهم من الإيمان، و من منا لايذكر خبر الصحابيّ الذي قتل تاجرا يهوديا كشف عورة إمرأة مسلمة على عهد رسول الله ص، و قد نتج عن ذلك العدوان الفردي إجلاء قبيلة كاملة من اليهودي الى خارج المدينة المنورة .و لكن الملوم هنا هم الشيعة الذين يستغلون مقتل الحسين رضي الله عنه كوسيلة للتنفيس عن حقدهم الأسود على صحابة رسول الله ،و إلاّ فما علاقة يزيد بن معاوية قاتل الحسين بصحابة رسول الله حتى يهانون و يلعنون من أجله ؟ و قبل كلّ ذلك ما  صلة مسلميّ اليوم  بما جرى قبل 13 قرنا ، حتى يتحملوا تلك المهرجانات الدورية لإهانة الصحابة و أمهات المؤمنين ، دع عنك السبّ اليومي الذي تطفح به صدورهم بين الفينة و الأخري بمسمع من المسلمين( مع العلم  فإن الشيعة يحتفلون سنويا بميلاد ووفات و اربعينية كل امام !12 ضارب 3 يساوي 36 مناسبة لعن) ! 

49












أمّا زعم دائرة سفير بأنّ اللّطم ليس من أصل المذهب و فروعه فمردود ، ذلك أن الخميني نفسه ، (بشهادة مجلة " المجتمع " الكويتية التي استقتها من أحد علماء ايران المسلمين) خطب على الهواء، و أكّد بأنّ  من لم يقم المأتم السنوي في عاشوراء للحسين فهو خارج من دين الإسلام. ولعلّ من نافلة القــول أن أذكّر دائرة  سفـير بأنّ  لـطم الصدو، وتمزيق الجيوب من مقتضيات أيّ مأتم ، وإلاّ فعليه التأكد من ذلك بسـؤال أي نائحة مصريّة . و مما يؤكـــّد تبني نظام ايران لعمليات اللطم  والجلد، حضورمسؤوليين كبار، و مشاركتهم العوام تلك الطقوس المخجلة (1) .
                          
وعن موضوع عاشوراء يتحدث د. موسى الـموسوي صديق الخميـني و رجل الدين  البارز في بداية عهد الثورة في كتابه " الشيعة و التصحيح " الذي انتقد فيه خطايا الشيعة العقائديــة و دعا قومه الى تلافيها ، حيث كتب في ص 99 و100 ما يأتي "عادة ضرب الرؤوس بالسلاسل تسرّبت من الهند إبّان الإحتلال الأنكليزيّ لتلك البلاد. وكان الأنكليز الذين استغلّوا جهل الشيعة و سذاجتهم و حبهم الجارف ، فعلّموهم ضرب القامات على الرؤوس . و حتى وقت قريب، كانت السفارات البريطانية في طهران وبغداد، تموّل المواكب الحسينية التي كانت تظهر بذلك المظهر البشع في الشــــوارع والأزقّة. وكان الغرض وراء السياسة الإستعمارية الأنكليزية،هــوإعطاء مبرّرمعقـول لـشعب البريطانـي والصحف الحرّة التي كانت تعارض بريطانيا في استعمارها للهند و لبلاد اسلامية اخرى و إظهار شعوب تلك البلاد بمظهر المتوحشين الذين يحتاجون الى قيّم ينقذهم من مهامه الجهل والتوحّش. فكانت صور المواكب التي تسير في الشوارع في يوم عاشوراء و فيها الآلاف من الناس يضربون بالسلاسل على ظهورهم و يدمونها بالقامات ،و السّيوف على رؤوسهم يشجّونها تـنشر في الصحف البريطانية و الأروبية ، وكان السّاسة الإستعماريون يتـــذرّعون بالواجب الإنساني في استعمار بلاد تلك ثقافة شعوبها ! ولحمل تلك الشعوب على جادّة المدنيّة والتقدّم ! و قد قيل أنّ ياسين الهاشمي رئيس الوزراء العراقي في عهد الإنتداب ، قال له الأنكليز: نحن في العراق لمساعدة الشعب العراقي كي ينعم بالسعادة وينعم بالخروج من الهمجية! وقد أثار هذا الكلام ياسين الهاشمي، فخرج من غرفة المفاوضات غاضبا غيرأنّ الأنكليزاعتذروا بلباقة ، ثم طلبوا منه بكلّ إحترام،أن يشاهد فلما وثائقيا من العراق، فإذا به فيلم عن المواكب الحسينيّة في شوارع النجف و كربلاء والكاظمية تصوّر مشاهد مروّعة مقزّزة عن ضرب القامات والسلاسل! وكأنّ الأنكليز قد أرادوا أن يقولوا له:هل أنّ شعبا مثـقّـفا له من المدنيّة حظ قليل يعمل بنفسه هكذا ؟!"إهــ (2)                                            
ــــــــــــــــــ
 (1) حدثني احد الثقاة  انه شهد بدافع الفضول و التسلية  مأتم عاشوراء في أحد عواصم أروبا،  فلاحظ أن شخصا  قد اجتهد أكثر من غيره، في التنكيل بنفسه ضربا و لطما، فلما  سأل عن هويّته قيل له هو سفير ايران المعتمد في هذه البلاد !                              
(2) فما ظن القارئ لو علم،  أنّ تلك الممارسات البدائية التي يعفّ عنها عراة افريقيا ، انتقلت في عهد جمهورية ايران"الإسلامية"الى قلب العاصمة البريطانية لندن ! حيث يحتفل الشيعة هناك بضرب انفسـهم  في الميادين العامة،وعلى مرأى و مسمع من الأنكليز! و قد هدتهم شياطينهم إلى إشراك أطفالهم في طقوسهم البدائية  (قد أوردت أحد الصحف الصادرة في أروبا ، صورة أمّ  شيعيّة تحمل في حضنها صبيّة لا تتجاوز الثالثة من العمر، وقد كست الدّماء وجهها بفعل الجراح التي أحدثتها لها أحدا بناء طائفتها... فليستمتع  الأنكليز، ليس بصور بيضاء و سوداء في جريدة، كما إستمتع  أسلافهم ، بل بمشاهد حيّة تبرز " إخوة القرضاوي"يتقافزون كالقردة المسعورة، جالدين أنفسهم ، حتى الإغماء أوالتهلكة ، و بالمناسبة ،أدعو  =


50















الشيعة و عقيدة البداء :                                                                  

 عن عقيدة البداء الشيعيّة، كتبت سفير في ص 186ــ 187 من الجزء الثالث من دائرتها  " يقول بعض الغلاة (1)  بأن الله سبحانه و تعالى يبدو له أحيانا غير الذي أراده، فيرجع عن إرادته الأولى إلى الذي بدا له، وفي هذا مساس بالقدرة الإلهية والكمال الإلهي ، ممّا يتـناقض مع العقيدة السليمة ومقتضيات العقل ، كما يتعارض مع صريح القرآن الكريم ، قال الله تعالى(( لا يضلّ ربّي و لا ينسى ))ــ طه  52 ــ و قال تعالى(( ما يبــدّل القــول لديّ و ما أنا بظلاّم للعبيد)) ق 29 ــ والبداء بهذا المعنى، فكرة يهودية روجها عـبد الله بن سبأ و استغلها  بعض الشيعة، لئلاّ يظهر على أئمّتهم كذب فيما يدّعونه من علم الغيب.إفذا تحقّق ما يقولونه لأتباعهم، قالوا لهم:ألم نعلمكم أن هذا سيكون؟ فنحن نعلم من  قبل الله عـزوجل ما علمته الأنبياء عن الله، وإن جاء الواقع بخلافه ، إعتذروا لشيعتهم، وقالوالهم: بدا لله في ذلك أمر"! إهـــ (( سبحان ربك رب العزة عما يصفـــون، وســـلام على المرسلين، و الحمد  لله رب العالمين )) .                                                                                 














ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
= راشد الغنوشي ( زعيم  حركة النهضة التونسية الإخوانية)  المقيم في اروبا والمترحّم دوما على الخميني والموتى من الشيعة ، أن لا يفوّت على نفسه الإستمتاع بتلك العروض الحضاريّة في اقـرب عاشوراء حتى يزداد حبّا للخميني و ثورته !
 فعلى غرار الأنكليز القدامى في الهند و العــراق ، يهبّ  الغرب بأكمله لترويج فكر الخميني و ممارسات الشيعة المخجلة .من أجل إبلاغ رسالة الــي عقلاء العالم يقول لهم فيها : انّ المسلمين لم يبلغوا سنّ الرشد و التـمييز بعد، لأجـــل لك لابدّ مـن استمرار وصايتـــنا عليهم و تدخّلنا الكامل في كلّ شؤونهم و إملاء سياستـنا على حكوماتهم المعيّنة من قبلنا ، و فرض الثـقافة التي نراها مناسبة لهم في مهمّتـنا الإنسانية لإنقاذهم من الهمجيّة و التخلّف !           
(2) سيتّضح للقاريء ، مدى تزييف أو جهل " دائرة سفيرللمعارف الإسلامية " عند اطلاعه على  فظائع عقائد الشيعة في الله تعـالى،  والتي سجلها آية الله العظمي ابو الفضل البرقعي الذي هداه الله لدين الحق( انظر الرسالة الثانية " شاهد من أهلها ،أو تكسير الصنم الشيعي بيدأكبر سدنـته في العصر الحديث ).



51











                  
الفصل الخامس : أمتنا المخدوعة على الدّوام

 إن التمسّح بالإسلام ، و التستّر وراء بطولات وهميّة  رتّبها الأعداء ، أو وراء الإنتساب الى شجرة النسب النبويّ ،لإكتساب ثقة الغوغاء السائرين وراء كل ناعق، كانت من ضمن الوسائل التي عمد اليها أعداؤنا عبر تاريخنا المديد و الحافل بالمآسي ، لتمرير مخطّطاتهم .  و من عجيب الإتــفاق أن نجد في نفس المجلد من" موسوعة سفيرللمعارف الإسلامية الذي ورد فيه الحديث عن الشيعة، ورود سيرة الذئب الأغبر مصطفى كمال أتاتورك (1881 ــ 1938)الذي فتن الناس ب"إنتصاراته" العسكريةعلى أنكـترا و اليونان" شبهها البعض باشهر الفتوحات الإسلامية، خصوصا وقد حصلت في سنوات عجاف كانت امتنا تـتطلّع فيها إلى الخلاص من نير الإحتلال الصليبيّ   .
                                              
إن أنموذج أتاتورك هو خير مثال على ترتيب الأعداء لإنتصارات عسكرية وهميّة أمام جيوش دول عظمى، قصد خلق شعبيّة وهالة زائفة من البطولة لوكلائها من المنتسبين لملّــتنا بطولات وهميّة تذكّرنابــ" بطولة "حزب الله الشيعي في جنوب لبنان تلك البطولات الزائفة التي دفعت بفارغي الأفئدة من الى دخول دين الشيعة أفواجا ، فقد ورد في صفحتي 124 ــ 125 ما نصّه :" و قد بدأت شهرة مصطفى كمال بعد نشوب الحرب العالمية الأولى حين عيّن قائدا للفرقة التاسعة عشرة في شـناق قـلعة و قد هزم أمامه البريطانيون مرّتين في شبه جزيرة غاليبولي بالبلقان على الدردنيل رغم قدرتهم على هزيمة أتاتورك، و بهذا النصر رقي إلى رتبة عقـيد ثم عميـد و ذلك في عام 1916. والحقيقية ان الإنتصارالذي احرزه مصطفى كمال كان نصرا مزيّفا صنعه الأنكليز لإكسابه شهرة و اسعة في الدولة العثمانية ،  إذ أنّ المعركة إستمرّت عدّة أيام بين القوّات العثمانية و الحلفاء دون أن يحرز أحد الجانبين نصرا حاسما . احتفظ الفريقان في أثنائها بمواقعهما عدّة اشهر ، و فجأة ، و بكتمان شديد قام الأنكليز بإخلاء ما أحتلّوه من ساحل غاليبولي بسرعة مذهلة ... ( كما تكرّر نفس السيناريو في حرب اتاتورك مع اليونان لتحرير إزمير ) ففي " سنة 1921 تجدّد القتال بين الفريقين حيث بداته اليونان . وفي 7 أيلول من العام نفسه توقّف الهجوم فجأة في الساعة الثانية صباحا ، و بدأ إنسحاب اليونان من إزمير. و في 9 أيلول دخلها العثـــمانيون دون إطلاق رصاصة واحدة .وقـد ضخّمت الـدعاية الغربية الإنتصارات المزعومة لمصطفى كمال أتـاتـورك، ونشرتها بسرعة في العالم الإسلامي، وانخدع المسلمون بمصطفى كمال(1) واستيقظ الأمل في قلوبهم، وتعلّقت بهالأفـئدة..فقد رأىأعداء

ــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) كان أمير الشعراء أحمد شوقي من اكبر المخدوعين و قتها ، حتى قال في أتاتورك حينها بيته الشهير : الله اكبر كم في الفتح من عـــجب ـــ يا خالد الترك جدّد خالد العرب !( و إن كان هجاه بعد تبيّن له إجرامه) كما خدعت الشعوب ببطولة جمال عبد الناصر ووقوفه لوحده سنة 1956 أمام العدوان الثلاثي على بورسعيد ، و خذوا مثلا حادثة المنشية التي زادت في شعبيّة  عبد الناصر و مكّنته من إزاحة  الرئيس محمد نجيب و القضاء على بقايا العناصر المذكرة من تنظيم الإخوان المسلمين. وقد إعترف حسين التهامي المساعد الخاص لعبد الناصر أخيرا " أن حادث المنشية الشهير ملفّق و من إعداد  أكبر خبراء الدعاية الأمريكية الذي التقى بجمال عبد الناصر و حدّد معه مخطط ذلك الحادث و هو الحادث الذي روّجت له الدعاية  الناصرية كثيرا و شنّت اجهزة الأمن المصرية حينها أوسع حملة إعتقالات للإخوان المسلمين عام 1954 بتهمة =


52














الإسلام، أنّ الغاءالخلافة الإسلامية ليس بالأمرالسهل، وأنّ ذلك  لن يتحقّق دون اصطناع بطل تحيط به هالـة عظيمة من الأمجاد، و يصوّر أنه محقّق البطولات التي تصنع له، ولقد فعل الأنكليز هذا مع مصطفى كمال ، فهم الذين مكّنوا اليونانيين من إحتلال إزمير، وهم الذين استدعوا مصطفى كمال ليصنعوا منه ذلك البطل الذي يحقّق الإنتصارات الوهمية فتتعلّق به الجماهير، وعندئــذ يمكن توجيه الطعنة بواسطـته في كيان الأمّة الإسلامية، وسط تصفيق الجموع الهائجة التي لا تدري ما يحاك لها ، ومن العجب أن ذلك الأسلوب ما زال مستخدما في توجيه الطعنات الى الإسلام وأهله الى اليوم " إهــ
                                                                                      
ومن العجب ايضا أن تـنطلي على" دائرة سفير للمعارف الإسلامية" مخاريق ثورة الخميني و بهلوانيات حزب الله، شأنها في ذلك" شأن الجموع الهائجة التي لا تدري ما يحاك لها" فها هي انتصارت حزب الله الوهميّة تسلب ألباب المسلمين(1) بسبب سكوتكم عن الحق جهلا أو سذاجة وكتمانكم ما أمركم الله بببانه، لـتنبيه شعوبنا العاطفيّة و الفاقدة لمقياس التمييز
 بين  الحق و الباطل ، و الغث و السمين (2).                                                             

ذلك ما أوردته" دائرة سفير للمعارف الإسلامية"عن الشـيعةالإثنى عشرية أو الشيعة الإمامية

ـــــــــــــــــــ
=  تدبير الإعتداء على جمال عبد الناصر خلال إلقاء خطاب ميدان المنشية بالإسكندرية ، و قال التهامي في حواره الذي إمتدّ على حلقات مع عماد أديب على قناة أوربت الفضائية أن الرئيس جمال عبد الناصر أحضر مايك كوبلان أكبرخبراءالدعاية الأمريكية "، فــ" عرض على الرئيس أفكاره للترويج لرفع شعبيّته و قال كوبلان : " إن الشعوب الشرقيّة شعوب عاطفية و الشعب المصريّ منها و لذا فلا بدّ أن يتعرّض عبد الناصر لموقف يثير عاطفة  الناس و يجمعهم حوله و عندما سألـه الحاضرون: وكيف؟ قال:هـــــو أن ينجو من حـادثة إغتــــيال..الخ... وأفادالتهامي انّ هذه الخطة نفّذت بعد ذلك الإجتماع بستة اشهر. انظر مجلة المجتمع العدد 1364 جمادى الأولى 1420 " .                                                                        
(1) كما ضحّت انكترا ببعض جنودها في سبيل خلق شعبية عميلها اتاتورك لتحقّق به هدفهــا الكبير في القضاء نهائيا على الدولة العثمانية ، يضحى الكيان الصهيوني اليوم ببعض جنوده في سبيل خلق شعبية حزب الله ، كما قد تلجأ أمريكا في حربها لما تسمّيه بالإرهاب الى ضربة عسكرية  ضد حزب الله أو إلى تصفية أمينه العام حسن نصر الله كما صفت قبله عباس الموسوى عام 1992 عملا بسياسة المــافيا في تصفية عملائها الـقدامي ممن تناسى دوره و حاول تجاوز الخطوط الحمراء ، و قد تقدم امريكا على ضربة عسكرية  ضد ايران قصد رفع رصيدها الشعبي لدى المفتونين بها كما سبق وضربت القذافي "عدوّها اللدود" الذي لولا مساعدة القاعدة العسكرية الأمركية بولارس له ما وصل للحكم ، فأمريكا لا تتردّد لحظة واحدة في القضاءالنهائي على أعدائها الحقيقيين ممن يهّدد مصالحها  أوممن  يضمر أويصرّح بعدواته الفعلية لربيتها اسرئيل (انظر حكومة طالبان والحرب العالمية التي شنتها ضدّها  حتى أزالتها  ثم انظر قبل ذلك الى عيدي أمين الرئيس الأوغندي السابق الذي صرّح بأن ليس هناك دولة اسمها اسرائيل ثم طرد اليهود و سلكهم الدبلوماسي من بلاده لتسلّط أمريكا عليه جيرانه فيـطيحون به،  ليدرج اسمه ضمن أكبر مجرمي العصر وسفاكي دماء الشعوب)أمّا بهلوانات السياسة الذين لا يتجاوزون الصراخ والنعيق، فلا تـبالي أمريكا و الغرب بصراخهم وزعيقهم  مادامت مصلحتها في وجودهم ، و لعل بعض القراء يذكر قول الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسن حين صرح : نحن نأذن لأصدقائنا أن يلعنونا علانية ليتجنّبوا الإحراج في مقابل أن يؤيّدونا سرّا! . و لئن لمسنا في المدة الأخيرة استفاقة بعض أبناء المسلمين من مخدر حزب الله بعدما صعقوا  بتأييد حسن نصر الله أمينه العام ، تحالف شيعة العراق مع الإحتلال الأمريكي والقتال في صفوف" الشيطان الأكبر" ضد مجاهدي العراق معتبر قرارهم نوعا من الإجتهاد !، فإن ذلك لا يقوم مقام وقفة شجاعة من عالم رباني يبين حكم الإسلام في الشيعة و التشيع ، فهل من راغب فيما عند الله ؟!                                                             
(2) " أصل أحنا شعب طيّب ، و الطيبة فينا بلوى ، تاخذنا من قريّب ، و تجيبنا كلمة حلوة " الشاعر الماركسي أحمد فؤاد نجم .                                                                    

53












أو الجعفريّة  أو الخمينية(1) بطريقة بهلوانية  مراوغة ، لا يحصل معها القارئ على أي حكم قطعي في شأنها ، فما إن تورد بلوى من بـلاوي الشيعة، حتى تردفها بتبرير أو تعقيب يدخلها ضمن العادي و المقبول ,                                     
                                                                                         
 إن حيرة  محرّري " دائرة سفير للمعارف الإسلامية"  بين الأمانة العلمية، و بين ضرورة عدم إغضاب "الحكومة الإيرانية الشقيقة أو عدم تنكّرهم لسلفية حسن البنا، في عدم تكفير أحد ولو جمع  كلّ مكفّرات الدنيا ، يذكّرنا بحيرة سفيه ليبيا معمّر الـقذافي، والمسلمون يذبّـــحون في البوســـنة و الهرسك من قــبل الصرب حين قال" ماذا عساني أـصنع، الصـــرب أصدقــاؤنا و المسلمون إخوتنا ! ؟ " .            

((ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم و ما يفترون))
((و ما توفيقي الا بالله ، عليه توكلت و اليه انيب )).






















ــــــــــــــــــــــ
(1)  وجد إعرابي قطا فقال له أحدهم  ما أجمل هذا السنّور ! وقال له آخر : كيف اصطدت هذا الهرّ!؟ و قال ثالث ما أروع هذا القطّ ! فظنّ انه عثر على شيء نفيس ، فلما عرضه للبيع ، علم انه لا يساوي درهما ، فقال : تبّا لك،  ما أكثر أسماءك، و أقلّ  فائدتك  ... فكذلك حال الشيعة،  أسماء كثيرة ، و مضمون أجوف !                                 


54













ــــــــــــــــ



و الآن

              بعد  أن فرغنا من شهادة  منطقة يسكنها شيعة ( أرض الحرمين الشريفين) ورأينا ماكتبته" الموسوعة الميسّرة للأديان و المذاهب المعاصرة "، وقرأنا ما قال علماء أهل تلك البلاد عن عقائد القوم .

 و بعد  شهادة غير منصفة قد تكبّل شاهدها بقيود"أكـل العيش" وبعدم إغضاب السّــــادة أولى الأمر، أ و بمراعاة  الثوابت الإخوانية ، على حساب مـباديء الإسلام .
بعد ذلك ، ننــتقل معا إلى الرسالة الثانية: الى شهادة عالم شيعيّ، تبوّأ أعلى درجة علمية لم ينل الخميني نظيرها(  درجة آية الله العظمى) ، ولكن الرجل الشجاع(بخلاف القرضاوي) صدع بكلمة الحقّ، لمّا تبيّن له الرشد من الغيّ فغيّر عقائده، وتعرّض للأذى، حتى لقي الله تعالى صابرا محتسبا.

معا الى شاهد عاقل وهامّ  من اهلها ، الي  مكسّر الوثن الشيعي ، الى آية الله العظمى أبى الفضل البرقعي  مع كتابه " كسر الصّنم ـ نقض كتاب أصول الكافي ــ ".

 و الحمد لله على كل حال، و نعوذ بالله من حال أهل النار.                  
















55









ــــ هذا الكتاب ـــ

   لماذا يحارب الغرب فكرة قيام حكومة إسلامية بالجزائر، رغم سلوك جبهة الإنقاذ الجزائرية الطرق السلمية للوصل الي الحكم ، في حين يحفّ الخمينيّ بزفّة إعلاميّة حـتى يجلسه على عرش الشاه ، دون  تكلفة تذكر؟ أم لأن إسلام الجزائر الذي يرعب الغرب، غير إسلام إيران ؟ .                                                     
   لماذا تحارب حكومة طالبان المعدمة ، حربا عالميّة بتهمة الأصوليّة ، في حين يسمح لإيران البتروليّة بالبقاء والتغوّل ؟ أم لأنّ" أصوليّة " طالبان التي تفزع الغرب غير أصوليّة إيران ؟ .                                                                                      
   لماذا يسجن الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن في امريكا ، في ظرف غير إنسانيّة ، بتهـمة الأصوليـة والإرهاب، في حين يستقبل كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة الزعيم الطائفي حسن نصر إستقبال رؤساء الدول ؟ أم لأنّ عمامة عمر عبد الرحمن غيرعمامة حسن نصر الله ؟ .                                                                                                                                                              
    لماذا تمنع الدول الإسلامية  تأشـــيرة العمل لحزب إسلاميّ إلاّ بعد تدجينه و إفراغه من محتواه، وإعلان تنازله عن قيم الإسلام ، في حين تسمح لبنان لحزب الله بدخول برلمانها؟
    لماذا يمنع أقرباء الإسلاميين من حيازة بندقيّة صيد في البلاد البعيدة عن دولة اليهود . في حين تسمح الحكومة اللبنانيّة المجاورة لإسرائيل لحزب الله إبمتلاك ترســـانة عسكريّة و خبراء أجانب يشرفون عليها ؟ أم لأنّ  بندقية الإسلامي الذي يبعد آلاف الأميال عن دولة اليهود  تخيف إسرائيل أكثر من الصواريخ العابرة للحدود التي يمتلكها حزب الله؟                                                                                                             
لماذا يـترك البهلوان الشيعي في لبنان ليستعرض شطــارته في" قـتال " اليهود في حين تجرّد الفصائل الوطنيّة والإسلامية اللبنانيّة  من سلاحها وتمنع من مقاومة المحتل ؟  أم لأنّ فوهات بنادق حزب الله يسيل منها العسل واللبن، في حين أنّ فوهات البنادق الأخرى تفرز موتا  زؤاما ؟ .
    ما حقيقة  التشيع المزعوم لعلى، وللحسين ولأهل بيت الرسول ؟  ما مدى حظ الشيعة من الإسلام ؟ متى و كيف و لماذا ظهر التشيع ؟ و ما هي اصوله العقائدية و روافده الفكرية ؟ كيف ولماذا وصل الخميني للحكم؟ ما هو تاريخ حزب الله ؟ ما علاقة الشيعة بالتصوف وما اوجه الشبه بينهما ، كل ذلك ستجده في هذا البحث المحايد الذي اعتمـد الإسـلام و احكامه، لا الطائفية ومقررراتها الموروثة، فيصلا للبت في امرالشيعة التي تعد فتنة العصر ، والتسونامي المهلك الذي ارسله الغرب على بلاد المسلمين، بعد  تفطنه الى جدوى التشيع في زيادة تمزيق العالم الإسـلامي وفي صرف المسلمين عن أسلمة دساتيرهم ( قضيتهم الأولى والعاجلة) وعن إماطة رموز الإرهاب العلماني الحاكم، الى الإنغماس في جلد انفسهم ، و إنهماكهم في صراع طائفي عبثيّ  مدمّر.

حمّادي بلخشين
حقوق المؤلف مهدورة ، و لكل جهة الحق في نسخ هذا  البحث المشتمل على ست رسائل و توزيعها دون الإخلال بمحتواه  أو احتكار طباعته و ترويجه .





{تمّ و الحمد لله}



Aucun commentaire: