mardi 3 janvier 2017

الرسالة الثانية شاهد من أهلها كسر الصّنم الشيعيّ بيدي أكبر سدنته في العصر الحديث { الشّيعة والتشيّع } قراءة حيادية بعيدة عن المؤثرات الطائفية { ستّ رسائل }



                                        


*************************
{ الشّيعة والتشيّع  }
قراءة حيادية بعيدة عن المؤثرات الطائفية
{ ستّ رسائل }







الرسالة  الثانية
شاهد من أهلها                                                                            كسر الصّنم الشيعيّ بيدي أكبر سدنته في العصر الحديث









حمّادي بلخشين

2007



***********************










ــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم

{و قل جاء الحق و زهق الباطل إنّ الباطل كان زهوقا}
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا جاء موسى والقي عصاه/  فقد بطل السّحر و السّاحر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*************    الإهداء  **************

 إلى الرجل الذي أدرك أنّ الإعتداء على الشورى  في إختيار الحاكم ، وإستبدالها بالنظام  الوراثيّ ، ليس بالأمر الذي يستهان به ، حتى يمرّ بسهولة دون أن يراق عـلى جوانبه الدمّ النبويّ الزكيّ ، براءة إلى الله على الأقلّ، إن فات النصر و تصحيح المسار.
 إلى أوّل من هبّ( بعد عبد الله بن الزبير) على قـلّة الناصر والمعين، في وجه يزيد بن معاوية أوّل حاكم غير شرعيّ في تــاريخ الإسـلام .
إلى  مــن  شهد له رسول الله صلى الله عليه و سلّم  بأنّه أحد  سادتـي شبـاب أهل الجنّة  . إلى الرجل الذي تحتاج أمّتنا إلى أمثاله  في هذا الزمن الكئيب .... إلى السيـّد الـجلـيل ، سـلـيل بـيت الـنبوّة ، إلى ابـن بنت رسـول الله :

الحسين بن علي ّرضي الله عنهما

 أهدي هذا الكتاب المتواضع مع تحيّة إجلال و تقدير  يـشوبها خجل و حسرة .                                                                                 
أمّا الخجل فبسبب ما يمارسه عوام الشيعة من سخافات وسلوك بدائي منفـّر بإسم الشهيد الكبير، وما يدعو اليه  كهنة الطائفة، من اطروحات فكرية متخلفة،  مضحكين عـقلاء العالم على شخصية الحسين، و ثورة الحســـين ، و دين الحسين .  
أمّا  الحسرة ، فلعدم إتـخاذ الأمّة الإسلاميّة من الحســـــين و ثورته منارا لتـغيير ما هي عليه مـن صغار و عبودية و لصوق  بالأرض .
                          
إنّ أمّة لا تـعـتزّ بثورة الحسين، و لا تثور بما ثار من اجله ، بينها و بين صحوة إسلامية حقيقية مسافات ضوئية مديدة ، و ان زعمت الثدييات السلفية والزواحف الإخوانية ــ نسبة الى الإخوان المسلمين ـ  خلاف ذلك .                               

************** *   2   ***************









ـــــــــــــ حمّادي بلخشين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 57


محتوى الرسالة الثانية 





الإهداء ................................................................................................2
مدخل ..................................................................................................4
فصل / أهمية كتاب الكافي صنم الشيعة المكسور ..............................6
فصل/ ما هي مواد النسف التي استخدمها محطم الوثن الشيعي ؟...........8
فصل/  ما يعتقده الشيعة:ان الدين عند الله ليس الإسلام بل امامة علي.. ..10
فصل/ التدرج الشيعي في تقديس الأئمة .........................................14
فصل/ أئمة الشيعة  لهم خصائص الهية......،...................................18
فصل/ ربنا " الله" يعد لدى الشيعة دون مرتبة الأئمة !......................20
فصل/ تحريف القرآن منصوص عليه في"احسن" كتب الشيعة.............22
فصل/ من هم رواة كتاب الكافي للكليني..........................................24
فصل/ التشيع منظومة خرافية بشهادة اوثق كتبها ............................26
فصل / التشيع عبادة بشر ......................................................... 29
خاتمة/ التشيع دين جديد............................................................31
دعوة الي الرشد .....................................................................32












3










مدخل

أليس من دواعي الضحك الشبيه بالبكاء ، أن يرد إعلان يوسف القرضاوي وغيره من كهنة  السلفية السائرة في ركاب الإرهاب العلماني ، أن الشيعة إخوتهم ،وانه لا خلاف جوهري  بين السنة و الشيعة ، في الوقت الذي يتبرّأ فيه الكثير من أهمّ كبار علماء الشيعة أنفسهم من عقائدهم الباطلة ، و ينبذونها وراء ظهورهم ، بعد إعمال الرأي فيها، و مقارنتها بالعقائد الإسلامية السمحة ؟! (1)                                                                                      
و لعلّ أحدث و أهم ما طرح في الأسواق فيما يخص الشأن الشيعي ، كتاب " كسر الصنم ، نقض كتاب اصول الكافي " للعلاّمة الإيراني آية الله العظمى أبي الفضل البرقعي(2) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) من جملة من ترك التشيع  السيد موسى الموسوي، و"السيد أسد الله الخرقاني وآية الله شريعة سنغلجي ، و أحمد كسروى و د. شعار و سيد مصطفى طباطابائي، و كلّهم كتبوا مقالات و مؤلفات في الردّ على عقيدة الشيعة ( من مقدمة كتاب كسر الصنم ص 32 ).                                                                                                                                                   
(2) قام بمراجعة الكتاب و تقديمه عمر بن محمود ابو عمر رقم الإيداع 836/5/1998 نشر دار البيــــارق الأردن عمان ص :ب 836 الرمز 11592 مجمع الفحـــيص التجاري هاتف و فاكس 4610937 e mail : albayarek@hotmail.com   . / لبنان بيروت ص ب 5974/113 الحمراء هاتف 882237/3 .                                                     
كما قام بترجمته من الفارسية الى العربيـة عبد الرحيم ملا زاده البلوشي، وهو سلفي ضيق الأفق، من أهل السنة المتطفلة علىالسنة النبوية .
و لكم كنت ساذجا حين ارسلت الى المــــترجم المشار اليه  نسخة من كتابي عن الشيعة معطيا له حق نشره و الإستفادة من ريعه لخدمة المسلمين، و قد اعلمني بوصول الكتاب اليه وانه بصدد قراءته  ليغوص بعدها في صمت القبور، حيث حملته سلفيته الكريهة على  تجاهلي لمّا صدم  بمحتوالكتاب ، فأبى الرد عليّ آخذا بالتقليد السلفي العتيق في الهرب من المواجهة ، لأني في حسبانه ضالّ مضل، ّحين حمــــلت عــلى معاويته و يزيده، وحين تناولت قضية الشيعة من زاوية غير طائفية، ولم انظرالى المسألة كورقة مفصولة عن سياقها التاريخي وملابساتها  السياسية .

  توضيح : السنة (بمقياس اسلام ابي بكـروعمروعثمان وعلي رضي الله عنهم) ، هي السنن العملية التي تشرح ما اجمل من كتاب الله ، ولا تحتاج الى تدوين، لكونها تدخل ضمن ممارسات المسلم اليومية ، وهي عمومــا ما تواتر، ووافق القرآن الكريم في دعوته تحرير الإنسان من عبادة الإنسان،وفي دعوته للضرب على ايدي المفسدين في الأرض مهما كانت جنسيتهم ، ومهما كان شرف القبيلة التي ينتمون اليها . و لما كان القرآن مبينا و واضحا وقطعي الورود ومعريا للباطل، فقد نهى عليه السلام عن كتابة حديثه حتى لا يتقول عليه بعد وفاته بما لم يقله، وحتى يفوت على الإداريين الفاسدين الذين تركتهم نصوص الوحي في العراء ايجاد نصوص تحتمل التأويل يتخذونها جنة لظلمهم ومسوغا لفسادهم.                                                                                                  
ولو كان النبي عليه الصلاة و السلام  يريد كتابة الحديث لحرص على كتابته قبل كتابة القرآن الذي تكفل الله تعالى بحفظه، ولكان صحيح ابي بكر و صحيح عمر، وصحيح عثمان وصحيح علي رضي الله عنهم ،هي التي بين ايدي المسلمين، ولم تكن الأمة تحتاج  حينها الى انتظار ثلاثة قرون تقريبا  حتى يأتي قوم متأخرون  في زمن متعفن سياسيا وأخلاقيا، ليكتبوا صحاحهم بعدما"صحّ" خراب البصرة، ومسخ روح الإسلام،.وتمكّن الملكية الفاسدة من رقاب المسلمين، ليتخذ هؤلاء الكتبة من حماية سنة رسول الله ، شرعية يذبحون المسلمين باسمها، زاعمين انهم حفظة دين الله ، وان الله تعالى قد تدارك أمة الإسلام بجهودهم العلمية، والحال ان جهودهم تلك لا تضاهى في عبثيتها، غير حراسة اسطبل فارغ بعد ما سرق منه حصانه ، فلا دين حرسوا ، ولا سنة نبوية عملوا بها .
 ( ملاحظة هامة : حتى لا اتهم بمعاداة السنة النبوية التي جاءت مفسرة للقرآن أقول " أكثر من 90% مما يوجد في البخاري مقبول اسلاميا، لأنه يتناول كيفية الصلاة والزكاة والبيع و الشراء و الطلاق الخ... فالرسول لم يكن يخشى من تلك  المرويات ، بل كان يخشى ان يدس بينها  أحاديث مزورة، يتخذها الحكام دليلا شرعيا معصوما، ليخالفوا به القرآن، مثل حديث الأئمة من قريش ،أو الأحاديث التي تأمر الرعية بالصبر على الظلم،  وعدم الخروج على الحاكم الظالم) .                                                                                             

4










ـــــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع  ص 59

أما الصنم الذي تناوله العلاّمة الشيعي بالكسر، فهو كتاب" الكـافي "  للكليني، أعظم كتب الشيعة ، و أهم مصادر التشيع على الإطلاق، الى حد تشبيهه من قبل المؤلف بالوثن المعبود  نظرا لعكوف الشيعة عليه ، و إجلالهم لصاحبه، واكبارهم لما ورد فيه . خصوصا وقد زكته  الأسطورة الشيعية، حين اوهمت اتباع الطائفة ،أن الإمام الثاني عشر( المهدي المنتظر)، قد إطّلع  بنفسه علي محتواه ، ورضيه للشيعة مرجعا يكفي ما عداه من الكتب ،  فقال عنه:      " الكافي كاف لشيعتنا"! ، فهو" موثـّق من قبل الإمام الثاني عشرالذي لا يخطـىء" (1) .                                                                                                             

وقبل تناول الكتاب بالبحث، لنكتشف معا، تقييـم كبار علماء الشيعة كتاب "الكافي" موضع النقض ، حتى يتبيّن لنا مدى أهميته لدى القوم ، ثم مدى الدّمارالمعنوي الذي أحدثـته قوّة الضربة التي وجّهت إلى الفكرالشيعيّ بنقض ذلك السفرالمقدس لديهم ، ثم مدى توفيق العلامة الشيعي المتمكن من صناعته، في بيان مدى غثاثـة محتوى الكتاب ـ الصنم ، ثم مدى  مناقضته للعقل و النقل معا ، في شهادة تاريخية صاعقة ، من قبل باحث يعد أكبرسدنة الصنم المكسور في العصر الحديث ، و صاحب اكبر درجة علمية يمكن ان ينالها باحث شيعيّ . ثم ليتبين لنا أخيرا، مدى خيانة المرتزقة من السلفيين (المنتسبين زورا الى السنة النبوية) لأمانة  تبليغ العلم ، في مقابل سعيهم لإرضاء الحكام العلمانيين، وقوى الشروالظلام والشعوذة ، ثم مدى نكوص تلك الثدييات السلفية عن قول الحق الذي من شأنه انقاذهم من المساءلة الربانية عن جناية كتمان العلم ، والتخاذل عن انقاذ حيارى المسلمين الذين تتخطفهم الدعاية الشيعية النشطة لدينها الباطل، ثم عن جناية قعودهم عن انتشال الشيعة أنفسهم من وهم كونهم على الجادة الصحيحة ، في حين ان زعماءهم قد اتخذ من التشيع وسيلة للجاه وطلب العاجلة دون سواها، وفي حين أن عوامهم قد زين لهم الجهل أنهم بصدد  التقرب الى الله بتكذيب وعده تعالى بحفظ كتابه من التحريف !، كما زين لهم الجهل أنهم بصدد التقرب الى أهل بيت النبي بقذف أزواجه  الطاهرات امهات المؤمنين و رميهن بالفاحشة ! .   














ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 (1) من كتاب "لله ثم للتاريخ  ".السيد حسين الموسوي ص   96  .                                                                                     

5









فصل    : أهمية كتاب" الكافي"



ماذا  قيل عن كتاب " الكافي" :            
 قال الطبرسي : " الكافي بين الكتب الأربعة، (1) كالشمس بين النجوم "( مســـتدرك الوسائل  المجلد الثالث ص 532 . و قال الكاشاني في مقدمة الكافي  ــ في معرض حديثه عن اشهر كتب الشيعة " الكافي أشرفها، وأوثقها، وأتمّها، وأجمعها، لإشتماله على الأصول من بينها ، و خلوّه من الفضول و شينها ". و قال المجلسي ايضا في ص  23 من  مقدمة الكافي " كتاب  الكافي اضبط الأصول و أجمــعها ، و أحســــن مؤلفات الفرقة الناجية (2) و أعظمها". و قال  شرف الدين موسوي في المراجعات :" الكافي و الإستبصار و التهذيــب و من لم يحضره الفقيه، متواترة مقطوع بصحّة مضامينها ، والــــكافي أقــــدمها وأعظمها و أحسنها و أتقـــنها " المراجعة 110  .                                                                               
" وقال السيد المحقّـق عباس القمني :" الكافي هو أجلّ الكتب الإسلامية، واعظم المصنفات الإمامية، و الذي لم يعمل للإمامية مثله " و قال المولى محمد أمين الأسترابادي في محكي فوائده : سمعنا من مشايخنا و علمائـنا أنه لم يصنّف في الإسلام كتاب يوازيــــه أو يدانيه (3) " ( الكنى و الألقاب 3/ 94 )"(4)                                                                

القرآن لا يكفي الشيعة ، وكتاب " الكافي " يكفيهم ! :
                             
كتب مكسّر الصنم الشيعي في ص 34/35 من كتابه :" وان من العجب  أن الشيعة يدّعون أن القرآن غيركاف  للأمّة الإسلامـية ! ذلك أنّ رسول الله صلى الله عليه و سلّم قال عنــــد
ـــــــــــــــــــــــــــ
(1) أشهر الكتب المعتمدة لدى الشيعة  هي: الكافي / الإستبصار / التهذيب / و ما لم يحضره الفقيه .                                                                                                                                                                          
(2) اذا كانت النجاة من النار تـتم وفق الإعتقاد والعمل، فان اليهود والنصارى وعباد البقـــر والشجر والسيخ و كفار قريش سيكونون اوفر حظا في النجاة  من الشيعة.. وعلى ذكر النجاة ، اذا كـــانت طائفــــة الســـــنة و الجماعة هي الناجية الوحيدة  ، فهل يعنى ذلك ان من كان على دين  ابي بكروعمر وعثمان وعلي ستـفوته النجاة؟! لا اظن ان عاقلا يذهب الى ذلك .              
فلا فرقة ناجية غير فرقة سمت نفسها مسلمة، ثم التزم افرادها بما كان عليه صحابة رسول الله من كفر بالطاغوت و دفاع عن المستضعفين ، اما سوى تلك الفرقة  فهالك، و في مقدمة  هؤلاء الهلكى( و حتى قبل علماء الشيعة )  كهنة السلفية الذين صرفوا اعمارهم قديما  في تبرير مظالم الأموين و العباسيين وكل العائلات المالكة، وفي الرضى ببيعة الفاسقين ، ثم حديثا في غض النظر عن  جرائم الإرهاب العلماني الحاكم في بلاد المسلمين، و في مسايرة رموزه المتفسخة  باعتبارهم اولى أمر المسلمين، وتتبع جرائمهم بالتأويل  حتى و هم يعلنون الحرب على شرع الله و المنادين به ، وحتى و هم  يفرطون في مقدسات المسلمين، وهم يوالون اليهود و النصارى ، بل و حتى و هم يمنعون ابسط اشكال التدين من حجاب و لحية! .                                    
(3) نعم ، لم يصنّف في الإسلام كتاب يوازي " الكافي " أو يدانــي ماورد بين دفـــــتيه مــن كـفر و زنــدقة و إستهزاء بدين الله و بذات الله و أسمائه ! ــ كما سترون ذلك بعد قليل ــ      
(4) حسين الموســــوي " لله ثم للتاريخ " ص 96  و الكاتب كما ذكـــرنا فيما سبق عالم شيعي و سياسي بارز كان مقربا من الخميني و قد هداه الله  لدين الحق .                                   

6










ـــــــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 61

إحتضاره :إئتوني بقـرطاس و قلم لأكتب لكم شيئا لا تضلّوا بعدي(1) .. بناء على الروايات التي نقلوها، قال الخليفة الثاني( عمررضي الله عنه) : حسبنا كتاب الله ، يقول الشيعة هنا ان الخليفة قال حسبنا كتاب الله ، و كلامه هذا غير صحيح، ومن ثمّ فكتاب الله غير كاف! بينما يقولون أن الإمام القائم أي المهدي المنتظر قال : كتاب الكليني كاف . ممّا يدفعنا أن نسأل : كيف يكون كتاب الله الذي هو نور وهداية غيركاف للأمّة ، أمّا كتاب الكافي فيكون كافيا ؟! هل كتاب " الكافي" أحسن و أوضح و أكثر علما من القرآن ؟! . هل يقول مثل هذا الكلام أيّ مسلم يؤمن بالقرآن؟! "إهــ اللهم لا، وقد  أثبت المؤلف في موضع آخر من كتابه  تلك الموبقة الشيعية  المخرجة من الملة، حين أورد في ص 29 منه ، قوله أن الشيعة :" يعدّون موضوعاته وحيا الهيّا . بل يعدّونه أعلى من كتاب الوحي !!! فهم لا يعدّون القرآن كافيا لسعادتهم ، و يتعصّــبون لهذه العقيدة " إهــ                                             
كما برّر المؤلّف سبب إختياره لنقض كتاب الكافي دون غيره من كتب الشيعة لأنهم" يعتبرونه أوثق الكتب و أحسنها  " ( ص 32) .                                                      
فبـعد أن شرح الله صدر المؤلف لدين الحق ، و شعورا منه بواجب بيان العلم وعـدم كتمانه ،
رأى من الضروري، تسديد قذائف الحقّ نحو رأس الحيّة الشيعيّة دون سائر جسـدها ، حتى يتمّ القضاء عليها  بسرعة و أقّل جهد . و ما رأس الحيّة سوى كتــاب "الكافي" الذي يتعبّد به الشيعة دون كتاب الله ، حيث قدّر الرجل الشجاع، أنّ بسقوط " الكافي "  تحت ضربات مطارق الحجج النقلية والعقلية ، سينهار البناء العـــقائدي للشيعة برمّته، كما ينهـار أي  جيش و يتبعثر، حين يهلك قائده .                                                                            











ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 (1) يعتمد الشيعة على هذا الحديث للزعم بأن رسول الله لمّا استكتب صحابته، كان يقصد التأكيد على ولاية عليّ، وأن عمربن الخطاب( الذي أشفـق على رسول الله أن يبذل جهدا يزيد في مرضه)  قد حال بينه و بين ما يريد!  فبمنع عمر رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه و سلّم  أن يملى ما يجنّب المسلمين الضلالـــة ، بقي الدين ناقصا! و كـأنّ المولى عزّ و جلّ لم ينـزّل في محكم كتابه((اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا))  فوا عجبا لغفلة الشيعة، وإلاّ فهل يعقل أن تـتّسع  مدّة النبوّة ــ 23 سنة بأكملها  ــ على رسول الله حتى يفيض فيها  في الشرح  بكم  حجر يستنجي الواحد من أمته ، و ماذا يقول بعد الفراغ من قضاء حاجته و قبلها  ، ثمّ  تضيق عليه ــ مدّة  النبوّة   فتفوته فرصة تبليغ صحابته ما يكمل به الدين !، و ما يحول بين ضلالهم و بالتالى ضلال الأجيال التي ستليهم الى يوم القيامة ؟! بل  ليفوت على البشرية مؤمنها و كافرها رحمة الإسلام التي بعث بها  للعالمين (( و ما ارسلناك الا رحمة للعالمين )) ؟!.                                                        


7









فصل
ما هي مواد  النسف التي استخدمها محطّم الوثن الشّيعيّ ؟


 لجأ البرقعي إلى سلاحي العقل والنقل، لنسف الصنم الشيعيّ العتيق، نظرا لأهميّة  الوسيلتين و نجاعتهما في تعرية الباطل و تقويض بنيانه ،لأن المؤلف قدّر أنه " إذا تـناقضت أخبار هذا الكتاب مع حجتين الهيتين، وهما العقل والنقل ، و صار ذلك كالعيان ، فستنهار قيمة غيره من الكتب بداهة، لأنّ العقاب إذا كان يعجز عن التحليق، فكيف يكون حال البعوضـــــة؟!" ( كسر الصنم ص 27) وعنى الكاتب بالبعوض سائر كتب الشيعة المعتبرة ، وما أكثرها   .                                                                                                                      و لقد أتقن المؤلّف تكسيرالصنم، فأتى عليه من القواعد ، مبيّنا بإسهاب ، و مبرهنا بما لا يدع مجالا للإرتياب، نفس الرأي القديم في الشيعة ، الذي عبّرعنه أحدهم بقوله انهم " من أكذب الناس في النقليّات ، و أجهلهم في العقليّات ! "                              
و لقـد  صاغ المؤلف شهادة  تكسير الصنم وتـفـتيته جذاذا، بكيفية ملــهبة لعزائم "علماء الملّة" لعلهّم يقتدون بصاحب الشهادة في تعرية الباطل الشيعيّ وغير الشيعي، والحق يقال، ان الرجل  ترك كهنة السلفية الأشعرية والوهابية المدافعين عن الشيعة في العراء، فأبدى عوارهم و كشف عن ادبارهم ، في صورة ما اذا تجرأ احدهم و نافح عن الشيعة والتشيع، بعد ورود تلك الشهادة الحاسمة،أي بعد بطلان السحر وهزيمة الساحر، فقد أورد في مقدمة كتابه المذكور وفي ص 32 ما نصّه:" إنــه على علماء الملّــة ، أن ينصحوا و يبتغوا الخير، و يبيّنوا لأمتهم تعارض هذه الأخبار مع حجتين الهيـتين، ألا وهمــا العقل و النقل، و يبيّنوا لأمّتهم أنّ أكثر الأخبارالموجودة في الكتب الشيعية المعــتبرة، تخالف القرآن والعقل والإيمان، وتوجب الخسران في الدنيا و الآخرة ." إهــ                 
ولكن يبدو أن المؤلف يسير في إتجاه معاكس" لعلماء الملّة" كما سمّاهم ، فبينما هو يحـــطم 
الأصنام و يتحمل في سبيل ذلك التضييق والآلام، يسعىكاهن السنة الأعظم يوسف القرضاوي، إلى المحافظة على سلامة تلك الأوثان و الذبّ عنها ، فبالإضافة الى حمايته للإصنام البشرية المتمثلة في رموز العلمانية الحاكمة في العالم الإسلامي ، ها هو يفتي للمجند المسلم في الجيش الأمريكي بان يقاتل اخوانه في العقيدة في كل بلد اسلامي توجهه قيادته اليه، حفاظا منه على الجنسية الأمريكية من الضياع وعلى ثقة رؤسائه فيه ،  معتبرا ان اعظم الضررين هو تسريح المجند المسلم من ذلك الجيش، أما اخف الضررين فسفكه دماء المسلمين، كما برر فتواه التعيسة التي صدرت عقب احداث 9/11  بضرورة تعاون المجند المسلم مع قيادته الصليبية على البر و التقوى من خلال قصف المدنيين و ترويع الآمنين . ثم ليتولى عالم آخر من " علماء الملة"  (الإخواني برهان الدين رباني) قيادة تحالف الشمال العسكري لقتال الأفغان، وقد سعى الشيخ القرضاوي الى بلاد الأفغان قبل اندلاع تلك الحرب التي افتى بشرعيـتها، لا ليـستلهم تجربتهم الجهادية ضد الغزو الــروسي والعلمانيــين الحاكمين من أذنابهم ، بل ليتوسل إليهم و يناشدهم باسم اليونسكو و كوفي عنان و الأمم المتحدة ، الإبقاء على صنمي بوذا هناك !" لكن فقهاء طالبـــان ردوه على أعقــــابه و أصدروا بيانا بثته محطة الجزيرة القطرية يندّد بالــــوفد الذي تـرأسه القرضاوي الذي كان


8










ـــــــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيّع  ص 63

عليه، وفقا لبيان طالبان ، أن يطلب رفع الحصارعن أفــغانستان وأن يحتجّ على تدمير المساجد في الهند و اسرائيل بدلا عن التدخل لدى طالبان لوقـفها عن تدمير تمثال بوذا ! " (1) (وربما احتجت طالبان على سكوت القرضاوي عن هدم ايران مسجد المسلمين الوحيد في طهران ) ..وهاهم علماء الملة في شبه الجزيرة العربية يفتون للجيوش الأمريكية بدخول بلاد الحرمين و الإستعانة بجيوش المملكة السعودية و دول الجوار وغير الجوارمن جيوش بلاد المسلمين للإنطلاق من ارضها لحرب العراق . كما افتى "علماء الملة " بجواز السلام الأبدي  مع اليهود، وها هم يفتون اخيرا بشرعية ولاية الحاكم المسلم اذا كلفه به  كافر!(2)
 فهنيئا لأبي الفضل البرقعي إكرام الله له بنقله الي رحابه (3) حتى لا تـتأذى روحه الطيبة  بسماع مخازي " علماء الملة" السلفية بشقيها الوهابي و الأشعري  و الشيعي.                                                                  
ثم هاهو السيستاني ومراجع شيعة العراق، يفتون اتباعهم بعدم مقاومة الأحتلال الأمريكي في العراق , ثم هاهم مراجع ايران و آيات قم ، يرقصون طربا" للشيطان الأكبر" الأمريكي  الذي جاء من وراء البحار، كي  يفتح لهم ابواب العراق على مصرعيها . وهاهو البطل الكرتوني حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني، يبارك فتوى مراجع العراق في ضرورة لزوم السكينة تحت جزمة المحتل ، ما دام يجرّ النار الي قرصهم . و يحقق لهم أحلامهم الطائفية .

و الآن ، فلنتجوّل سويّا بين أطلال الصنم الشيعيّ المكسور، حتى نتعرّف أكثر على هاته النحلة الشيعية التي ملأت الدنيا و شغلت الناس، في غياب أهل الحقّ، و دولة الإسلام .                              













ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) د. أسامة فوزي ( من موقعه  في الأنرنيت )                                                                                                
(2) ابدي سيستاني الشيعة، و مراجع العراق عموما ،  سقوطا مخجلا عندما افتوا ابناء ملتهم في بلاد الرافدين بعدم مقاومة المحتل الأمريكي . و ما كان القرضاوي ليضلّ  و لا السيستاني ليسقط، و لو تمسكا بدين  محمد  .
(3) توفّي أبو الفضل البرقعي رحمه الله سنة 1992 بعد أن لاقى الأذى الشديد من حكام ايران ، و قد أوصى رحمه الله أن يدفن في غير مقابر الشيعة ، وتلك إشارة بليغة إلى العوام من بني قومه ممّن فاتهم تحوّله إلى الدين الحقّ .                                                                                                       

9










فصل
ما يعتقده الشيعة هو " ان الدين عند الله ليس الإسلام بل  امامة علي" !
                      

ذكر الكليني في كتابه " الكافي":" إن المعرفة بعليّ هي من أصول الدين و هي مناط الكفـروالإيمان، من عرفه فهو مؤمن، ومن لم يعرفه فهو كافر"(كسرالصنم 294) و معرفة                
 عليّ هنا، ليست المعرفة الإسميّة  أي كونه ابن عمّ النبيّ عليه السلام و أحد السابقين الأولين و فادي الرسول بنفسه يوم الهجرة النبويّة ، وأحد العشـــرة من الصحابة المبشرين بالجنــــة و لرابع في ترتيب الصحابة و الخلفاء الراشـــدين، بل ان معرفة علي بالمفهوم الشيعيّ المعوجّ، تتمثل، في ضرورة  الإعتقاد بأنه رضي الله عنه  قد عهد اليه بالخلافة من قبل الله سبحانه، كما أنه يحتكر فهم كتاب الله بما يملكه من علوم سريّة خصّه بها رسول الله دون سواه ، وان حكم القيامة بيده ، الى آخرالهذيان الشيعيّ المحموم .كما أن المعرفة المطلوبة شيعيا هي التبرّؤ من أعداء عليّ ، أي من جميع الصحابة إلاّ ثلاثة أو أربعة!!! رضوان الله عنهم أجمعين .                                                                         

وعن تلك الفرية التي ما انزل الله بها من سلطان ، خاطب البرقعي رحمه الله  طائفة الشيعة بما نصّـه :" لماذا لم يبيّن الله تعالى صراحة لرسوله صلى الله عليه و سلم و للرعيل الأوّل من المسلمين في صدر الإسلام ،أن أصول الدين هي التي تزعمونها أنتم ؟ ... ترى هل ترك ذلك لعلماء ايران كي يأتوا بعد ألف سنة و يفكروا و يفرضوا برأيهم و عقلهم و فكرهم أصولا للدين و المذهب ؟! ... ترى لماذا جعل صانعو المذهب الإمام أصلا للدين وعدم الإيمان بالإمام كفرا؟! مع أنّ الأئمّة اعتبروا أنفسهم من أتباع الدين و كانوا كذلك ، و لم يكونوا أصل الدين و فرعه ، فهل كان عليّ عليه السلام الذي صلى و صام،أصلا من أصول الدين ،أم كان تابعا من أتباعه ؟ و هل كان من اصول الدين عند عليّ رضي الله عنه، أن يؤمن بنفسه و بأولاده ؟ فإذا لم يكن الأمر كذلك، فكيف يكون هناك فرق بين أصول الدين عند الإمام و المأموم ؟ " ( كســر الصنم ، ص 28) " فهؤلاء لا يعتبرون عليّا رضي الله عنه تابعا للدين، بل يعدّونه أصل الدين و يعتبرون الإعتقاد  به من اصول الدين " و لذلك فهم يفسّرون قوله تعالى "(( هو الذي خلقكم فمنكم كافـر و منكم مؤمن )) التغابن بقولهم : " علم الله إيمان بعضهم بالولاية فسمّاهم مؤمنين ، و علم شرك بعضهم بالولاية فسمّاهم مشركين " (باب نتف التنزيل في الولاية ـ كتاب الكافي ) كما فسّروا (( صراط مستقيم )) في قوله تعالى (( فأستمسك بما أوحي إليك إنك على صراط مستقيم )) الأحزاب 42 ، " قال الإمام : صراط مستقيم : المقصود هو عليّ ! يعني إنّك على عليّ ! و هكذا تصبح الجملة مضحكة ! " هكذا علّق مكسّر الصنم ساخرا ، في ص 291 من كتابه .
كما  جاء في كتاب " الكافي" أن تفسير قوله تعالى (( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم )) أي للإمام عليّ !(انظر باب إن القرآن يهدي للإمام) كما أن من المضحكات الشيعيّة تفسيرهم للنبأ العظيم ، الذي هو يوم القيامة ، بسيّدنا عليّ !!(انظر كسر الصنم ص 157) .

10











ــــــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  الشيعة و التشيع ص 65

و قد ردّ  البرقعي رحمه الله في ص 294 من كتابه عن تلك الهستيريا الشيعيّة  بما نصّه :" إن القرآن الكريم بيّن أصول الإيمان و الكفر في سورة النسـاء في الآية 136 حيث قال:(( و من يكفر بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر فقد ضلّ ضلالا بعيدا)) و لــــم يقل و من يكفر بعليّ أو الشخص الفلاني أو لم يعرفه فهو كافر !" كما كتب في ص 240 ما نصّه ": و إذا كانت الإمامة و الإمام من أصول الدين، فيجب أن لا يقول الله سبحانه ((من آمن بالله و اليوم الآخر وعمل صالحا، فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون)) بل كان يـجب أن يقول : من آمن بالله وإلإمام التاسع ـ مثلا ـ و عمل صالحا فـــلا
خوف عليهم و لا هم يحزنون "إهــ                                                                         
لأجل ذلك يستخلص مكسّر الوثن الشيعيّ من كلّ  ما سلف من الترّهات والأباطيل، ما سجّله في ص 340 حين كتب :" نحن  نعتقد أن هؤلاء الرواة المختلقين لمّا شغلوا الناس بمعرفة الأكابر، كانــوا يهدفون مـن وراء ذلك هدم أصول الإسـلام.والإسلام ليس دين عبادة الرجال
و السادات والأكابر " إهــ  " و نحن نؤمن أنّ النبيّ صلى الله عليه و سلّم قد بعث لتحطيم الأصنام تحطيما لا رجعة لها من بعده . و حاشاه أن يقيم على أنقاض تلك الأصنام أصناما جديدة من أهل بيته أوغيرهم " ثمّ " ألا تكفي هذه التهمة الشنيعة لأن تؤكّد لأعداء الإسلام أن النبيّ صلى الله عليه وسلم إدّعى نبوءة كاذبة، ليؤسّس لأهل بيته ملكا عريضا تحوطه القداسة؟!"( تبديد الظلام و ايقاظ النيام، ابراهيم الجبهـان ص 91 و 238)إهـــ ، (1)                      
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) الجبهان صاحب الفقرة التي فرغت منها في التو، سلفي أي بمعنى انه من أهل السنة ( المخالفة لسنته عليه السلام في تولية الحكم لمن يستحقه لا لمن كان ينتمي الى  قبيلة ما دون غيرها). و لو قلت للمؤلف السلفي : وحديث"الأئمة من قريش" اليس هو أيضا دعوة صريحة لإقامة اصنام جديدة وملكيات مؤسسة على العصبيات التي سماها الإسلام منتنة ؟! لو واجهته بذلك لأتهمك  بالضلال  و معاداة سنة المصطفى  رغم ما اعلنه عليه السلام  من وجوب اطاعة الحاكم المسلم حتى لو كان عبدا حبشيا ، ثمّ ألا يستشفّ الواحد منّا  أنّ وفاة الذكور من أبناء الرسول أثناء حياته ، تبدو الحكمة الإلهية فيها واضحة جليّة، في اتجاه الشارع الحكيم الي عدم تأسيس  ملكية وراثية يكون اولاد الرسول اول حكامها ، لتبقى الشورى  هي التي  تقرّر من يحكم المسلمين؟ . ثم كيف تصرّف ملوك الشيعة حين ملكوا باسم الفاطميين والصفويين ؟، الم يشابهوا الأمويين والعباسيين في ضلالاهم ، بل بلغ شذوذهم حدّ ادعاء الألوهية و مطالبة رعاياهم بالسجود لهم ، وباشياء لم تخطر على بال اشد الحاكمين جنونا في التاريخ الإنساني ، جاء في تاريخ ابن كثير ج12 ص 445/446 عند الحديث عن الحاكم ابن المعز الفاطمي " و كان قد امر اهل مصرعلى الخصوص اذا قاموا  حال ذكر اسمه ــ في المساجد ــ، خروا سجدا له حتى انه ليسجد بسجودهم من في الأسواق من الرعاع و غيرهم ممن كان لا يصلي الجمعة، وكانوا يتركون السجود لله في يوم الجمعة وغيره و يسجدون للحاكم. وامر في و قت لأهل الكتاب بالدخول في دين الإسلام كرها، ثم اذن لهم في العودة الى دينهم، و خرب كنائسهم ثم عمرها ، و ابتنى المدارس و جعل فيها المشايخ ثم قتلهم و اخربها . والزم الناس بغلق الأسواق نهارا و فتحها ليلا و قد كان يعمل الحسبة ( النهي عن المنكر! ) بنفسه ، فكان يدور بنفسه في الأسواق على حمار له فمن وجده قد غش في معيشة امر عبدا اسودا معه يقال له مسعود ان يفعل به الفاحشة العظمى ... وكان قد منع النساء من الخروج من منازلهن و قطع شجر الأعناب حتى لا يتخذ الناس منها خمرا، و منعهم من طبخ الملوخية ( بالأرانب وبغير الأرانب ومن طبخها يأكل راسو معاها، مش صوابعو و بس!).... ثم ازداد ظلم الحاكم  حتى عنّ له أن يدّعي الربوبية فصار قوم من الجهال اذا راوه يقولون يا واحد يا احد يا محيي يا مميت "إهــ و لا تحسبن ان المؤرخ السني قد افترى الكذب على الحــاكم الشيعي فـــقد ورد في مــــؤلفه من شناعات الحكام الأمويــــين و العباسيين ما تشيب لرؤوسه الولدان، وما يكفى ابناء المسلمين  لنبذ الإسلام والتبرؤ منه الى الأبد اذا كان حكام " السنة السلفية" و الشعوذة الشيعة ، من يمثل ذلك الإسلام . ولو أراد الله ارساء حكم وراثي لترك الرسول من البذكور بعد وفاته ، أكثر مما سيتركه  بن لادن !     
                      

11










الأنبياء بعثوا فقط  للتبشير بولاية عليّ ! : 
يذكر البرقعي رحمه الله أنه ورد فى كتاب"  الكافي " في باب : نتف و جوامع من الرواية في الولاية "أحاديث تنصّ على أنه " ما من نبيّ جـــاء قطّ إلاّ بولايـــتنا"! ( كسرالصنم ص
293) كما ذكرقتيل الشيعة العلاّمة الباكستاني إحسان الهى ظهير رحمه الله في كتابه " الشيعة و الشيّع " ص 334 أن الأنبياء عليهم السلام قد عوقب بعضهم من قبل الله عز و جلّ  لعدم إقرارهم بإمامة عليّ رضي الله عنه، حتى أذعنوا إلى ذلك ! حيث كتب ما نصّه :" و لقد ذكر المفسّر الشيعيّ الكبير البحراني في مقدّمة تفسيره [ الكبير] عن واحد من أصحابه أنه قال : قال أمير المؤمنين عليه السـلام : أن الله عزّ و جلّ عرض ولايتي على أهل السماوات و الأرض، أقرّ بها من أقــرّ و أنكرها من أنكر. أنكرها يونس فحبس في بطن الحوت حتّى أقرّ بها !!!" إهــ كما أنّ ما حدث لأيّوب عليه السلام من مرض و بلاء كان بسبب تمرّده عن التسليم لعليّ بالإمامة كما ورد في نفس المصدر !   .                                                                                                                
كما أن العذاب الذي تعرّضت اليه الأمم الوارد ذكرها في القرآن، لم يكن بسبب كفرها بالله  تعالى وعدم توحيده ، بل بسبب عدم إيمانها بإمامة عليّ ــ أي والله! ـ فقد ورد في ص 156 من" كسر الصنم" وفي معرض نقد المؤلف لما جاء في كتاب" الكافي" للكليني،" باب أنّ الآيات التي ذكرها الله في كتابه هم الأئمّة " ما نصّه :" رووا عن الإمام جعفر الصادق تفسيرا لقوله تعـالى))و لقد جاء آل فرعون الــنذر، كذّبوا بآياتنا كلّها فاخذناهم أخذ عزيز مقتدر))أن الإمام قال : إنّ الآيات التي كذّبها آل فرعون كنّا نحن الآيات!"إهــ و لم يبق للشيعة إلاّ إقناع خلق الله أنّ إنقراض الديناصورات و فيل الماموت صاحب الوبر الكثيف كان بسبب إنكارهم لإمامة عليّ،  كما ان إندلاع الحرب العالمية الأولى و الثانية كان بسب إختلاف الحلفاء و المحور على إمامة عليّ !  

الملائكة كلهم شيعة ! :
ولما كان الدين عند الله ولاية علي،كان لابد ان تتشيع الملائكة ،كل الملائكة و منذ بدء الخليقة  
ففي الحديث الخامس من "باب نتف و جوامع من الرواية في الولاية " ذكر البرقعي في ص 293 ما نصّه:" قال الإمام : دين جميع الملائكة هو ولايتنا !.و الآن، إذا كانت هذه الولاية هي دين جميع الملائكة والأنبياء، فلماذا لم يبيّنها الله في القرآن لأمّة محمد، ولم يفهمها إلاّ عدد  من الرواة الغلاة  الكذّابين ؟! " إهـــ                                        .                                                                                    

كلّ الحيوانات تــشيّعت إلاّ البوم و العنقاء !:
سبق وقرأت في كــتب الشيعة أن جميع الحيوانات قد تشيـعت ما عدا البوم والعنقاء، أمّا البوم
 فقد صار ممقوتا من كل الطيور إلى درجة انه يخرج مستخفيا بالليل ، وأمّا العنقاء فغابت في
 في البحر لا ترى، و إن كنت علمت من أساطير الغرب، أنّ سبب إمتناع البوم عن الطيران في النهار كثرة ديونه ودائــنيه! و لكن يبدو أن فوق كل ذي جهل جهول!   ثم اعجب من الشيعة الذين لم يكفهم الكذب على الله وملائكته ورسله وصحابة نبيه والعجماوات من الدواب
حتى افتروا الكذب على العنقاء ، الكائن الخرافي الذي يرمز به إلى كلّ من إستحال وجوده ( ذكرالشاعرالعربي القديم العنقاء ضمن ثلاثة لا وجود لها فقال: ثلاثة ليس لها وجود /الغول والعنقاء والخلّ الودود، ولكن يبدو أنه لا مستحيل على العالم الخرافي للشيعة).               
ولكن يبقى، وللأمانة "العلمية" أن يعلم القارىء أن بعض الحيوانات الأخرى قد إرتدت بعد


12










ــــــــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيّع ص 67

إقرارها بإمامة علي رضي الله عنه، والعهدة على ابي الفضل البرقعي مكسّر الصنم، فقد حدث في قديم الزمان و سالف العصر والأوان ، أنّ ناقة مملوكة لإمام شيعي، قد إهتدت إلى معرفة قبر صاحبها فلزمته حتى هلكت الى جواره حزنا عليه . وقد  تكررت المعجزة في أيام البرقعي، حيث توجهت ناقة في ايران " إلى داخل صحن الإمام الرضا فأحاطها الناس وأحدثوا صخبا، وقالوا أن الناقة قد أتت لزيارة الإمام! وبدؤوا يجزّون شعرها تبرّكا بها وآذوها بذلك حتى ماتت! وبـعد ذلك جاء أحد علماء الشيعة ومجتهديهم الى بيتي وسألني : ماذا تقول في هذه المعجزة ، وأنّ الناقة أتت إلى الزيارة،هل تـنكر هذا!؟  فسألته :لماذا تراها أتت تلك الناقة بالذات و لم تأت غيرها من النوق ؟! وهنا أجابني ذلك المجتهد : إنّ هذه الناقة كانت شيعيّة !! و بقيّة النوق سنيّة ! " ( كسر الصنم ص 309) .             

ملاحظة : لو كان في الأمر معجزة ، فهو إعجاز قوله تعالى (( لقد خلقنا الإنسان في احسن تقويم ثم رددناه أسفل سافـلين)) التين  4 و5، فما أسفل الدركات التي يرتكس فيها الإنسان الذي كرمه الله بالعقل، حين يعرض عن ذكـره والإعتصام بحبله ، فيتبع هواه  و يــــسير وراء دعاة الخرافة و الدجل .

























13










فصل
التدرّج الشيعي في تقديس الأئمة

 أئمة الشيعة يتلـــقون الوحي !: 
 فالإمام عند الشيعة ليس فقط من صفوة المؤمنين ، بل و يوحىاليه أيضا! ففي " باب الفرق بين الرسول و النبيّ و المحدّث " يشير البرقعي في ص 131 إلى أن الشيعة :" أتوا بآية محرّفة (و التحريف الحاصل زيادة كلمة " محدث") و يريدون بالإستناد إليها أن يثبتوا مقام الوحي للإمام ! و تلك الآية هي قوله تعالى في سورة الحج الآية 52 ((وما أرسلنا من قبلك من رسول و لانبيّ ولا محدّث إلاّ إذا تمنّى  ألقى الشيطان في أمنيّته )) روى الكليني ورواته عن الإمام، أن المقصود من المحدّث هو إمام تأتي الملائكة إليه بالوحي و يحدّثونه، و ثمة فرق بينه و بين الرسول والنبيّ، و الفرق هو أنّ الرسول و النبيّ يريان الملك ، و لكنّ المحدّث ، و هو الإمام ، لا يرى الملك " !!إهــ             

فاذا علمنا أن العقائد الشيعيّة تزداد تدهورا كلما تقدم بها الزمن ، ليضاف إليها كل جديد منكر، فقد أورد نفس الكتاب ما يثبت أن الأئمّة يرون الملائكة أيضا! فقد ورد في" باب إن الملائكة تدخل الملائكة بـيوتهم " و هو ما سجّله البرقعي في ص 275 حين ذكر:" قول الرواة  بأن " الإمام قال: تأتي الملائكة في بساط الأئمّة و يصافحونه و يتلطّفون إلى أولادهم و يصنعون لهم وسادة من ريش أجنحتهم!!" كما سجّل البرقعي في ص 303 زعم الشيعة في كتاب الكافي" باب مولد الزهراء" الحديث الأوّل :" أن جبريل عليه السلام نزل على فاطمة بعد وفاة الرسول، و أتاها بخبر ! " إهــ.                                                                                                                  

كما أن للأئمّة الشيعة كرامات منها تكلّمهم في المهد! لا  لنفي الألوهية عن أنفسهم ، كما فعل المسيح عليه السلام، و لا لتبرئة أعراض الناس كما حدث ليوسف عليه السلام حينما تكلم رضيع في قصر فرعون ليشهد لصالحه، بل تــكلموا طاعنين في شرف الطاهرة أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وعن ابيها الصديق ، فقد أورد البرقعي في كتابه كسر الصنم ص 239/ 240 نقلا من الكافي " باب الإشارة و النصّ على أبي الحسن موسى رضي الله عنه ، الحديث 11 ":" دخلت على الإمام الصادق و كان موسى بن جعفر في المهد ، فقال لي جعفر الصادق: أدن من مولاك، فأقـتربت منه، وسلّمت على الطفل الرضيع ، فردّ عليّ السلام باللغة الفصحى(1) و قال لي:" غيّر إسم إبنتك فإنّ إسمها مغضوب عند الله !"  ثم قــال الراوي : وكان اسم إبنتي حميراء فغيّرت إسمهـا "إهــ وعن ذلك الهراء علق البرقعي" كيف يجعلونالإمام الرضيع أعلى من النبيّ صلى الله عليه و سلم؟! فالنبيّ لم يصبح نبيّا إلاّ بعد سن
ـــــــــــــــــــــــــــ
(1) و كيف لا يتقن العربيّة و قد سرت في جسده روح سيد الفصحاء( رسول الله صلى الله عليه و سلّم )! جاء في الكافي و في" باب ما فرض الله و رسوله من الكون مع الأئمّة رضي الله عنهـم : و في الحديث الرابع :" إن روح محمد صلى الله عليه و سلم تسري في أجساد الأئمّة " إهــ  و قد عقب البرقعي رحمه الله في ص 159 من كتابه بقوله : و هذا ما يقول به مذهب الـتـناسخ و هو كفر ! "                                                        


14










ـــــــــــــــــــ حمادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 69

الأربعين ، وهو بعد ما أصبح رسولا لم يكن يعرف أسماء الحاضرين عنده !، و لكن هذا الطفل الرضيع، يعرف أسماء الجميع و حتى البنت التي لم يرها ! والآن لاحظوا، لماذا إنتبه إلى إبنته وإسمها ! ذلك أن خاتم الأنبياء رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعائشة :حميراء لأنها كانت حمراء الوجه والشعر و كانت  جميلة، وهذا الطفل ساءه كلام النبيّ صلى الله عليه و سلم، ذلك انّ الواجب عندهم العداء و البغض لعائشة ، فهو عدوّ لها منذ كان في بطن أمّه، و عدّ اسمها إسما يبغضه الله "!! إهـــ  (1) .

خاصيّات غير بشريّة لأئمّة الشيعة :
ورد في "باب مواليد الأئمّة رضي الله عنهم " حسبما  أورده البرقعي رحمه الله في ص 229 من كتابه أنه :" ذكر عشرة  آيات للإمام ، منها مثلا أنه لا يكون جنبا ، و لا يعطش ، و ينظر من وراءه كما ينظر من أمامه، و تفوح من غائطه رائحة المسك!!" (2) .                                            
وعن تلك الخزعبلات الشيعيّة علّق المؤلف رحمه الله بما نصّه :" و الآن ترى ، لماذا وضعوا مثل هذه الأخبار في أحسن كتبهم المذهبيّة ؟  هل يريدون تشويه صورة الإسلام بهذه الخرافات ؟ و إذا كان الإمام لا يمرّ بحالة جنابة فكيف يكون منه أولاده ؟ إهـ، والسؤال موجّه للقرضاوي(3)ولأحمد الكبيسي و نظرائهما من كهنة السلفية المتسترة بالسنة النبوية المطهّرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) فائدة : اتهام السيدة عائشة رضي الله عنها بما برأها لله منه، كفر صريح  يخرج صاحبه من الملّة: 
كتب  بن كثير في" تفسير القرآن العظيم " مجلد 3 ص 369 طبع دار الفيحاء دمشق و في تفسير قوله تعالى(( إن الذين يرمون الـمحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا و الآخرة و لهم عذاب عظيم )) النور 23  كتب ما يأتي :" فأمّهات المؤمنين أولى بالدخول في هذا من كلّ محصنة ، و لا سيّما التي كانت سبب النزول و هي عائشة بـــنت الـصديق رضي الله عنهما، و قد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أنّ من سبّها بعد هذا و رماها بما رماها بعد هذا الذي ذكر في هذه لآية، فإنه كافر، لأنه معاند للقرآن "إهــ.أي أنه كذب الله تعالى !  فواعجبا لمن يثورإذا إتـهمت خادمته بالزنا، صيانة لنفسه  من أن تحوم شبهة الفاحشة على مــن دخل داره ولو بصفة الخدمة فقط، فيستعمل في دفع تلك التهمة مراتب الإنكارالثلاث الــــيد واللـــسان و القلب ، ثم يظل بعذ ذلك متبلّد المشاعر، وأمّ المؤمنين  التي هي أولى بدفاعه عن عرضها من أمّه التي ولدته، ترمى بفاحشة الزنا، فـلا يتمعّر وجهه ولا يرفع قـلما ليسـتنكرأو يكذّب ، بل يصاحب الشيعة و يجالسهم و يتـبسّم في وجوههـم و يؤاخيهم؟! فبئس ما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين يا أهل السنة المخالفة لسنة النبي  في هجرأهل البدع و كشف عوارهم. ، نعوذ بالله من الـخذلان .                                                                                                         
(2) نذكّر من آخى الشيعة، أن المسك لا يردّ إذا عرض على المرء (حسبما ورد في السنّة المطهّرة)، فليســتمتعوا بطيب ذلك المسك ، إذا عرض عليهم من قبل أحد مراسلي  السرداب من إخوتهم الشيعة ، وليضمّخوا به رؤوسهم وأقفيتهم ، و ليمسحوا بفضله وجوههم   للتبرّك  !                                                                                          
(3) القرضاوي "هذا الذي يفتي و يسوّق حكام قطرو محطتهم "الجزيرة" ليل نهار ، رغم أن مكتبه يقع على مرمى حجر من مكتب اسرائيل ...لم نسمع عنه أنه قد أفتى بخروج حكام المشيخة عن الإسلام لتعاونهم مع العدوّ الذي اغتصب القدس و دنس الأقصى . القرضاوي الذي انزله حكام دبي خلال اقامته فيها في فنادق تدار فيها اوكارالدعارة و تسفح فيها اطنان من الويسكي، دون ان نسمع فتوى يندد فيها الشيــــخ بــما رأى و سمع ... القرضاوي الذي انزلوه في فندق برج العرب الأسطوري في دبي و في جناح طليت فيه الحنـفيات و مقابض الأبواب و كراسي الحمامات بالذهب الخالص، لم يصدر فتوى بعد عودته بعدم جواز إهدار أموال  المسلمين على هذا النوع من الترف و الــــبذخ في وقت يموت فـــيه  المسلمـــون في السودان و فلسطـــين و افغانستان من الجوع ... هذا الذي عاد قبل ايام من دبي مبسوطا لأن الشيخ محمد بن راشد منحه جائزة مقدارها مليون درهم ولم ينس أن ينوّه بالشيخ و الجائزة في برامجه الدينيّة " د . أسامة فوزي (المصدر السابق) و أسامة فوزي هو القائل : لو بعث الرسول في ايامنا هذه لكان أول عمل يعمله اعدام القرضاوي " إهـــ .  

15










 فلعلّ إخوتهم الشيعة  أطلعوهم على هذا السرّ!                                                        

و قد استخرجت شخصيا من جراب الكذب الشيعيّ الذي لا يفرغ أبدا ،"حقيقة علميّة " أخرى قد تحدث ثورة في طبّ النساء في زماننا، وربما يتمكن الذكور بفضلها من الحمل والولادة دون حرج ، حتى يتقاسموا مع" نصفهم الآخر" أعباء مسئولية الأسرة  لتتم ،المساواة المطلقة التي تتباكى عليها نوال السعداوي ليلا نهارا ، وملخّص تلك "الحقيقة "أن النطف التي خلق منها أئمّة الشيعة ــ أمسكوا أنفاسكم ــ لم تمر بقناة فالوب، و لم تلج  إلى أرحام أمّهاتهم عبر المسالك الطبيعية ، بل حدث  الحمل بهم في الجنب  و خرجوا للدنيا من الفخذ !! .                                                                                                  


أئمّة الشيعة فوق مرتبة الأنبياء !:
يعتقد الشيعة ، إعتمادا على الفهم الهبنّقي للقرآن( نسبة الى هبنّقة ، أشهر حمقى العرب في الجاهليّة )، أن مقام أئمّتهم أفضل من مقام الأنبياء ! بل و أفضل من مقام أولي العزم من الرسل ! فهم مثلا، أفضل من سيدنا ابراهيم عليه السلام ، و قد إستدلوا على ذلك ، بحديث ورد في " الكافي " ــ باب طبقات الأنبياء و الرسل ــ  حيث جاء في حديث كان متنه كما يلي " قد كان ابراهيم نبيّا و ليس إماما حتى قال الله (( إني جاعلك للناس إماما)) ! وعن هذا الفهم المقلوب للقرآن كتب البرقعي رحمه الله في ص 128 من كتابه" يريد ــ الكليني صاحب الكافي ــ أن يقول: مع أن ابراهيم كان نبيّا و لكنه كان فاقدا لمقام الإمامة ، و هذا يعني أن مقام الإمامة فوق مقام النبوّة! وهذا الموضوع يخالف القرآن .. لأن " آيات القرآن تنصّ على أن الأنبياء هم الأئمّة ، كما قال تعالى :" في سورة الأنبياء عنهم (( وجعلناهم أئمّة يهدون بأمرنا و أوحينا إليهم)) وقال(( ولقد آتينا موسى الكتاب، وجعلناه هدى لبني اسرائيل وجعلنا منهم أئمّة يهدون بأمرنا لمّا صبروا)) والقصد من الأئمّــــة في هذه  السورة سيـــدنا يعقوب و سائرأنبياء بني اسرائيل من ذريّة ابراهيم "إهــ. وقد كان المؤلف قد علّق على ذلك الإستنباط الشيعيّ الغريب ، قبيل ذلك (ص 127) و بلهجة ساخرة بما نصّه " ــ جعل الكليني ـ الإمام أعلى من الأنبياء ،مع أنّ الإمام إذا لم يؤمن بالأنبياء فلن يكون مسلما!" إهــ .                                                                                         

تعـقيب :أمّا قول الله تعالى لسيدنا ابراهيم عليه السلام (( إني جاعلك للناس إماما)) فمعناه :"
جعله الله قدوة و إماما يقتدى و يحتذى به" ( تفسير بن كثير ج 1 ص 228) إهــ  فمن المعلوم أن كلّ نبي ّ قدوة لقومه ، و لكن الله رفع ابراهيم بتلك البشارة الى درجة كونه أصبح قدوة لكلّ لناس حتى يرث الله الأرض و من عليها رغم محدودية رسالته جغرافيا ورغم أنه لم يرسل للناس كافة ،شان نبيّنا عليه الصلاة و السلام وذلك لبلائه الحسـن ومواقفه المشرفة.  وإذا كان " علماء"ا لشيعة قد إستخلصوا من تـفسيرهم الحمقويّ(1) للقرآن الكريم. أن مكانة
الإمام أرقى من مكانة النبيّ ، فعندي ما يدلّ في القرآن ذاته،أن بعض من سمّاهم الله في كتابه
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) ذكر بن الجوزي  في كتابه" أخبار الحمقى و المغفلين " أن رجلا مــــن العوام كان ينظر في مصـــحف و يردّد :" آكل و أتمتّع بدرهم ! والله هذا رخيص؟!، فلما أخذ منه المصحف تبيّن أنه كان يقرأ قوله تعالى (( ذرهم يأكلوا و يتمتّعوا)) و قد سقطت نقطة الذال من كلمة ذرهم لتـصير" درهم" في فهمه العليل ، و قد وصل به التداعي الفاسد  للمعـاني ، إلى أن ذلك الدرهم ، ثمن الأكل والتمتّع في الجنّة، ممّا جعله يستقلّ ذلك الثمن المبذول!، مع أن الآية وردت أصلا في معرض التهديد للكفّار !.                                                                                                                                                   

16











ــــــــــــ حمّادي بلخشين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص71

إئمّة،هم  ليسوا مسلمين أصلا !  بل إن مقام عوامّ  اليهود و النصارى و المشركين  أفضل ــ نسبيّا ــ  من مقام حزمة من هؤلاء الأئمة الذين ذكرهم الله تعالى في كتابه، لأن كفر عوامّ اليهود و النصارى و المشركين، لم يبلغ  حدّ فتنة المسلمين عن دينهم بالقوّة، كما يفعل  قادتهم الذين سمّاهم الله من كتابه" أئمّة الكفر" حين قال تعالى (( فقاتلوا أئـمّة الكفـر إنهم لا  أيمان لهم لعلّهم ينتهون )) ــ التوبة 12 ــ                                    

 فائدة : اذا تركنا رأي الكليني في كافيه جانبا ، و التفتنا الى الأكاديمي الشيعي" المستنير "  علي شريعتي (1933/1977) الذي تلقى تكوينه  في جامعات الغرب، و لم يتخرج من مدارس الكهنوت الشيعية، رأيناه لا يجد أدنى حرج وهو يكتــــب  تحت عـــــنوان" الأمـــة و الإمامة ما نصه :" ان الإمامة حســب المعاني القرآنية للكلمات و بشكل عام، أهمّ من النبوة ، فالنبوة هي تبليغ الرسالة، بينما الإمامة هــي تطـبيق الرسالة و تحقيق اهدافها )إهــ !! كما أنه لم يشعر باي عار أو حتى خــــجل، و هو ينفى الشـــورى في اختيار الحاكم و يبشر بالحق الإلهي في الحكم !! حيث كتب حرفيا ما نصه : " مبدأ الوصاية هو فوق مبدأ الشورى )!!! ( تجد كل ذلك في دراسة "هكذا تكلم عليّ شريعتي ــ فكره و دوره في نهوض الحركة الإسلامية مع نصوص مختارة من كتاباته"، تأليف  فاضل رسول ص 172و173 ).                                    
وقد زعم الدكتور الشيعي " المستنير" أن رسالته تتلخص في محاولة تنقية التشيع العلوي من آثار التشيع الصفوي ، و الله يشهد ان عليا ما كان متشيعا الا لله ورسوله و اخوانه من المهاجرين و الإنصار، و ما كان له شيعة الا صحابة رسول الله و من التف حوله لقتال معاوية دون ادنى اعتقاد منهم بانهم كانوا يدافعون عن حق علي،  الموصى به الهيا في حكم المسلمين .                      


















17









فصل
 أئمّة الشيعة لهم خصائص إلهية !

من ذلك ما ذكره الكليني في " باب ذكر الأرواح التي في الأئمّة " من :" أنّ للأنبياء و الأئمّة خمسة أرواح" إهــ .( وهذا تواضع كبير من الشيعة، لمّا أشركوا الأنبياء مع أئمتهم ، في هاته الخاصيّة ، المنسوبة في المخيّلة الشعبيّة إلى القطط ـ  التي لها سبعة أرواح ــ ! ولكن سرعان ما أعجز الشيعة الأنبياء عن اللّحاق بأئمّتهم  ، لمّا زعم الكليني أن الأئمّة يعلمون ما  تخفي الصدور! حيث ورد في " باب أن الأئمّة ورثوا علم النبيّ ..." أنّ الإمام قال : " إنــّا لنعرف الرجل إذا رأيناه بحقيقة الإيمان، و حقيقة النفاق " إهــ !                                                                          
و عن تلك الصفاقة في الإدّعاء ، كتب أبو الفضل البرقعي  في ص 177 من كتابه "كسر الصنم نقض كتاب اصول الكافي " ما يأتي " و هذا يخالف صريح القرآن، لأن الله قال لنبيّه (( و ممّن حولكم من الأعراب منافقون، ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم ))التوبة ... هذا من جانب ، مع أن النبيّ صلى الله عليه  سلم كان يعاشرهم، وعلى الرغم من ذلك ما علمهم . أمّا الإمام الذي لم يعاشر أحدا، ولم يعرف إسمه، كيف يعرف، و من أين له ، إذا رأى أحدا من الناس، بأنه مؤمن أو منافق !؟ "إهــ .                                                                                                                                        

الأئمّة يحفظون توازن الأرض ! :
يقول الحديث في هذا الشأن:" إذا خلت الأرض من إمام، فإنها تبتلع أهلها !"(" الكافي" ــ باب أن الأرض لا تخلو من حجة) ، وعن هاته المهزلة والكفريات التي لم يتورّط في معشارها كفّار قريش ، كتب البرقعي معلّقا في ص 136:" نقول ،هاته الأخبار تخالف القرآن ، لأن القرآن يقول في سورة فاطر الآية 41 ))إن الله يمسك السّموات و الأرض أن تزولا ، و لئن زالتا إن أمسكهما من أحد من بعده )) و قال تعالى في سورة الحج الآية 65 ((ألم تر أن الله سخّر لكم ما في الأرض، والفلك تجري في البحر بأمره ، ويمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه))إهــ ، و عن مسألة إشراك الشيعة في ربوبية الله تعالى كتب ابراهيم الجبهان صاحب كتاب " تبديد الظلام و ايقاظ النيام" ص 77 متسائلا  :" فأي فرق بين من يزعم أنّ عليّا شريك الله في ملكه ، و بين من يزعم أن المسيح ابن الله ؟! ".                                                                                                         

أئمّة الشيّعة يحيون الموتى ! :
في  ــ باب ما أعطي الأئمّة من اسم الله الأعظم ـ كتب الكليني :"  إنّ إسم الله الأعظم فيه ثلاثة و سبعون حرفا ، و كان منه حرف أو حرفان لدى الأنبياء و عملوا بهما المعجزات ، مثلا احيوا البشر، وأمّا الإمام فلديه اثنان و سبعون حرفا، والنتيجة أنّ الإمام بإمكانه أن يحيي الناس و يميتهم ، يخلق و يعدم " ( كسر الصنم ص 182 )  .                                                                 
تعـقـيب : لا شكّ أن بعض القراء لا يزال يذكر نقل وسائل الإعلام العالمية في السنوات الفارطة ، خبرالمقاتـل  الآسيوي الذي لبث في الأدغال بكاملّ  تجهيزاته العسكرية لمدة تزيـد



18










ــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 73

عن أربعين سنة من تاريخ إنتهاء الحرب العالمية الثانية ، وفي حسبانه ، أنّ تلك الحرب مازالت مستمرّة ، و أنه لا بدّ و أن يستمرّ في تخفيّه و تستّره بالأدغال بعد إبادة كتيـبته !.
فان نعجب لذلك المقاتـل المعـتوه ، فعجبنا يتضاعف من زعم الشيعة أنّ إمامهم الثاني عشرما  زال يصرعلى تخفّيه من اعدائه العبّاسـيين، رغم مرور أكثر من تسعة قرون على سقوط دولتهم ، و رغم انه يمتلك كما تزعم أصحّ كتبهم الإماتة و الإحياء و القدرة على تصنيع القنبلـة النووية بما يملكه من علوم ؟!.

تعقيب : على الرغم من ان نظير المعتقدات الخرافية و المزاعم الكفرية التي مرت بنا تعج بها كتب التصوف المتطفلة على " السنة النبوية " ، فإن القوم لم يزعموا يوما ما أن تلك الكتب التي حوت تلك السخافات، من أحسن وأ وثق كتبهم كما يصف الشيعة كتاب الكافي للكليني ،  بل نراهم يسعون الى اخفائها كما يخفي السنور ما يخرج من دبره !.  




























19









فصل
 الله  تعالى ، يعـدّ لدى الشيعة ، دون مرتبة الأئمة !


ممّا يدلّ دلالة واضحة على أنّ  واضعي كتب الشيعة لا يؤمنون بالله اصلا ، وصفهم لله تعالى بأوصاف أشدّ تعاسة من تلك التي الحقها به اليهود في توراتهم المحرّفة ، فقد زعم الكليني في"الـكافي "(الذي يكفى بان يدخل المرء جهنم و الى الأبد اذا اعتقد بجزء من الف مما حواه)أنّ الله :" فوّض أمور خلق الكون إلى محمد و عليّ و فاطمة ، و هؤلاء يحلّون ما
يشاءون و يحرّمون ما يشاءون ــ الكافي " باب مولد النبيّ و وفاته "                           
وقد كتب البرقعي معلقا عن هذا الكفر  الصّراح  في ص 297 ما نصّه :" و انظروا ايها القراء كيف حقّر هؤلاء الكذابون الله الذي كلّ يوم هو في شأن، وجعلوه تابعا لمحمد و عليّ و فاطمة، وقالوا بالـتفويض في التكـوين و التشريع . مع أنّ القائل بالتفويض كافر  ."إهــ

و من مزاعمهم التأليهيّة ، زعمهم أن الجنة و النار، والثواب والعقاب، بيد عليّ رضي الله عنه فقد ورد في " باب أن الأئمّة هم أركان الأرض " من كتاب " الكافي "، و على لسان عليّ ما يأتي :" إنّ الجنّة و النار بيدي ، و أنا الفاروق الأكبر!" ، كما سبق و زعموا أنّ أئمّتهم هم الأسماء الحسنى !!                                                                                      

تعـقيب: سلبت الشيعة و بجرة قلم، كل صلاحيات الله تعالى, وأخرجته(على رأي المسلسلات المصرية) من المولد بلا حمّص ، بل و الأدهى من ذلك ، زعمهم أن إمضاء و تنفيذ ما قرّره الله تعالى رهـين موافقة الأئمّة و مصادقتهم عليه! ففي" باب أنّ الأئمّة تدخل الملائكة بيوتهم " ذكر الكليني أنه : " إذا أمر الله ملكا بأمر ، فإن ذلك الملك يأتي إلى الإمام و يعرض عليه الأمر قبل أن يعمل به"!إهــ و عن ذلك السفه المجوسي، كتب البرقعي في ص 275 من مؤلفه " و أنا لا أظنّ أنّ هناك مسلم  يقول بهذه الخرافة  يقبلها، أيها القارىء العزيز ، إنّ كل من إختلق هذا الخبر قد إستهان بالله تعالى ، بل لم يعرفه حقّ المعرفة ، و قد جعل الإمام أعلى مرتبة من الله ــ نعوذ بالله من هذا ــ ، حفظ الله المسلمين من شرّ هذه الأخبار  فيجعلون هذا  الدين سخرية و محلّ للإستهزاء "إهـ .                                                                                                   
أ
ئمّة الشيعة هم أولياء أمر الله ! :
كما تبلغ زندقـة القوم ذروتها ، حين يزعم"أصحّ كـتبهم وأحسنها"انّ أئمّتهم هم ولاة أمـرالله!  سبحانه وتعالىعمّا يقولون علوّا كبيرا . وحول ذلك الإعتقاد الذي يستحي الشيطان وعبدة الأوثان من نسبته اليهم ، كتب البرقعي في  ص 146 / 147 من كتابه ما نصّه :" إنّ الله منزّه عن ذلك في أموره التكوينيّة ، ولا يحتاج في أموره إلى ولي ... يقول الله في سورة الإسراء الآية 111((و لم يكن له شريك في الملك، ولم يكن له وليّ من الذلّ و كبّره تكبيرا)) فهل لواضعيّ هذه الأخبار عقل أم يستهزئون بالله ؟!.. ولا شكّ أن قبول بعض المسلمين لهـذه الروايات المخالفة للتوحيد والعقل هو نتيجة إبتعادهم عن القرآن ، و عن الإسلام كليّا " إهــ.
           
20









ـــــــــــ حمّادي بلخشين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 75

الله سبحانه و تعالى يلجأ  إلى التقيّــة (1) خوفا من الصحابة ! : 

أمّا أشـنع المهازل وأعظم القبائح و أشد الكفريات اطلاقا ، فزعم "أصح كتب الشيعة " أن الله ( تعالى عما يقولون علوّ كبيرا) لجأ الى التقيّة  خوفا من أعداء الأئمّة، أي خوفا من الصحابة ! فلم يجرؤ حتى على  مجرد مواجهتهم ،  فضلا عن قتالهم ( كما تجرّأ اله اليهود  على مصارعة يعقوب، وإن كان هزم في تلك المقابلة كما جاء في التوراة! ) .
 فقد ذكر الكليني في " باب ما جاء في الإثنى عشر، والنصّ عليهم " رواية تقول بأن الله تعالى أنزل أسماء أئمّة الشيعة في صـحيفة، وعند وصوله إلى اسم صاحب السرداب لم يذكره صراحة ، بل رمز إليه بالحروف المقطعة ! و قد علّق مكسّر  الصنم  على هذا في ص 338 من شهادة تكسير الصنم الشيعيّ ، بما نـصّه  :" والدليل الآخر على كذب هذا ، أنه يقول أنّ الله عمل بالتقيّة مع رسوله ورمز اسم محمد بن الحسن العسكري م.ح. م. د " إهــ                                                                                                                                                    

و من جملة اكاذيب الشيعة على رسولنا الكريم، زعمهم أنه عليه الصلاة و السلام  قد عمل بالتقيّة فــــ" عندما مات عبد الله بن ابي سلول رأس المنافقين ، حيث جاء للصلاة عليه فقال له عمر: ألم ينهك الله عن ذلك ؟ فردّ عليه رسول الله : و يلك ما يدريك ما قلت ؟ إني قلت :اللهم  أحش جوفه نارا وأملأ قبره نارا ، و اصله نارا!.. و انظر يا أخي كيف ينسبون الكذب الى رسول الله صلى الله عليه و سلمّ ؟ فهل يعقل أنّ أصحاب النبيّ يترحّمون عليه و نبيّ الله يلعنه ؟!"  ( من عقائد الشيعة للسلفي ص 23 نقلا عن الكافي للكليني ص188 ) .                                                                                                                                 
ثم مالذي يدفع بنبي عدنان ، سيد الشجعان و قائد الفرسان الذي كان أشجع الصحابة يلوذ به إذا حمي الوطيس و إشتدّ الطعان ، مالذي يدفع به عليه الصلاة و السلام الى التقيّة وهو الذي واجه كفّار قريش بمفرده و سفّه عقولهم و سمّاهم كافرين(( قل يا أيها الكافرون)) بل و توعد مقدمهم (ابو جهل ) وهو يأخذ بخناقه، أنه قد جاءه و سواه من صناديد قريش، بالذبح ؟!، مالذي يدفعه عليه السلام إلى التقيّة  التي رخّص الله فيها لأتباع الأنبياء ساعة الخشية على النفس، وهو القائد المنتصرالذي تــكفّل الله بحمايته الشخصيـّة ((والله يعصمك من الناس)) المائدة 67 ، وكيف يلجأ عليه الصلاة والسلام إلى التقيّة، وهو الشديد البأس، القويّ البدن(2)
 وكيف يستعمل عليه السلام التقيّة، وهو المحاط بآلاف الصحابة الذين يفدونه بالنفس والنفيس بعدما جاء نصرالله والفتح ، ودخل الناس في دين الله افواجا ؟! ( بالإضافة الى الحجج السابقة، نلمس تلفيقا واضحا  في الرواية ، حيث أن نهي المولى جل شأنه عن قيام النبيّ على قبور المنافقين ، ورد بعد فراغه صلى الله عليه و سلم من الصلاة على قبر بن  أبي سلول ، لا قبله )  .                                                          

ـــــــــــــــــــ
(1) من طرائف التفسير الشيعيّ للقرآن ، أن كلمة " اتقاكم " الواردة في  قوله تعالى(( إن أكرمكم عند الله أتقاكم )) معناها أكثركم إستعمالا  للتقيّة !
(2) عندما توجه عمر رضي الله عنه الى دار الأرقم بن ابي الأرقم  ليعلن إسلام بين يدي رسول الله، فتح له صلى الله عليه وسلم الباب، ثم اخذه بمجامع ثوبه كأنه طفل صغير وضرب به الأرض ، مع أن الفاروق لفرط طوله و ضخامة جسمه كان يــشاهد بين الحشد من الناس و كأنه يركب فرسا و هم راجلون ، حتى  يروى أنه  قد عطس بعد الفراغ من الحجّ وهو بين يديّ حلاّق يحلق له رأسه  فأغمي على الأخير من دويّ عطاسه!

21









فصل
تحريف القرآن منصوص عليه في "أحسن" كتب الشيعة!


في " باب لم يجمع القرآن كله إلاّ الأئمّة و انهم يعلمونه كلّه " يقول الراوي في إحدى رواياته الآثمة:" إن القرآن الذي جاء به جبرائيل إلى محمد سبعة عشـر ألف آية "( الكافي المجلد الثاني الحديث 28  عن جعفر الصادق )(1)  لأجل ذلك تساءل البرقعي رحمه الله في ص 132 من كتابه:" ألم يقرءوا القرآن حيث قال الله في سورة الحجر((إنّا نحن نزّلنا الذكر و إنا له لحافظون))؟ لقد تعهّد الله في هذه الآيات أن يحفظ القرآن من الزيادة و النقصان ،هل نسي الله سبحانه و تعالى قوله، أم كان عاجزا أو غير قادر أن يحفظ القرآن من التحريف؟ حاشا لله ... والآن إمّا أن نلقي بكتاب الله وراء ظهورنا، ونقول بعجز الله ــ نعوذ بالله ـــ و إمّا أن نقول بعدم حجيّة كتاب الكليني وعدم إعتماده لدى هؤلاء الذين يدّعون العلم وهم جهّال ، فعلى القارىء أن يختار " إهــ . (2)                          

ـــــــــــــــــــــــــــ
(1) يضم القرآن الكريم 6236 آية .
(2) بل نختـار كتاب الله كما بلّغـــه الرسول عليه الصلاة و السـلام و بلغه لـنا صحابـته الفضلاء من السابقين الأولين من المهاجرين و الأنصار رضي الله عنهم ، واجزل لهم الثواب، وجمعنا و اياهم في جنات و نهر، في مقعد صدق عند مليك مقتدر، كما نبرأ من كل كافر كذوب، حتى لوكان اقرب الناس إلينا ، فضلا عن كونه من أحفاد اليهود والمجوس ، كما نبرأ ممن آخاهم و زكّاهم من كـــهنة السلفيين الذين بــــاعوا ذممهم للعلمانيين و اخيرا لليهود و النصارى ، ولو كانت لنا القدرة عليهم  لحبسنا تلك الثدييات السلفية/ الإخوانية في البيوت(( حتى يتوفاهنّ الموت أو يجعل الله لهنّ سبيلا )) النساء 15 ، كما تحبس الزانيات، جزاء دعارتهم  ومغالطتهم المسلمين، و كتمانهم للحقّ الأبلج . ثم أي خزي اقترفه الزعيم الإخواني فتحي يكن بانضمامه الى حزب لله اللبناني المسير و المدعوم ايرانيا، بحجة وقوفه (أي فتحي يكن ) ضد المخططات الأمريكية في المنطقـــــة ، في حين انه يخدم المخططات الشيعية الموالية قلبا وقالبا لأهداف أمريكا في اضعاف المسلمين و صرفهم عن اهدافهم الكبرى .                                                               

فلئن ترك الكلب نباحه، والرضيع صياحه ، فلن يترك الإخوان المسلمون ابدا مسارعتهم  الى إكمال نصاب أي تجمع مشبوه و مخطط شرقي أو غربي للنيل من المسلمين، فكما انقذوا بالأمس شيعة العراق واكراده الذين انضموا تحت لواء الإحتلال الأمريكي رافعين الحرج الشديد عن ادارة بوش التي وجدت في انضمامهم الثمين اجماعا عراقيا على احتلاله أحوج ما يكون اليه،(  بعدما انبرى المسلمون لمقاومته)، ها هم اليوم ينضمون في لبنان الى حزب الله في اعتصامه في الشوارع لنيل مواقع سياسية أكثر ولمزيد فتنة المسلمين ببهلوانياته وعدائه المسرحي" للشيطان الأكبر" وربيبته اسرائيل... العداء الذي لم يضعفه و لم يشكك فيه ، اعتراف الزعيم الشيعي صبحي الطفيل الأمين العام السابق لحزب الله أن حزب الله كان يقوم بعد التحرير المزعوم لجنوب لبنان بمهمة حراسة حدود اسرائيل من نيران المقاتلين غير الشيعة ، مخادعا المســـلمين بين الحين و الآخر بمقاومة سماها فلكلورية ، ثم تصريح حسن نصرالله فجر الإحتلال الأمريكي للعراق، بانه يحترم فتوى مراجع العراق التي تنص على واجب عدم مقاومة المحتل ! مما صدم أحد محبيه ـ النائب الأردني ليث شبيلات ودفعه الى مناشدة"وريث ثورة الحسـين" حسن نصرالله، بمراجعة موقفه !! انظر التفاصيل في  الرسالة الرابعة من هذا البحث  ( لمعرفة المزيد عن الإخوان النشأة ، الأفكار ،التاريخ ، انظر كتابنا" فتش عن الإخوان") .                                                                                                                                       

22










ـــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 77

قرآننا لا يساوي قرشا واحدا في نظر أوثق مؤلف شيعي ! :

يحدثنا أبو الفضل البرقعي في ص 224 من كتابه ، عن مدى إستهانة  الشيعة بقرآننا الكريم فيكتب ما نصّه :" إن هناك عددا من الذين لا يرغبون بالإسلام أرادوا أن  يسقطوا القرآن من الإعتبار ، فنصّبوا إماما خياليّا نسبوا إليه ما تهوى نفوسهم ، فجعلوا هذا الإمام أعلى مقاما من القرآن و الرسول، فقالوا إن القرآن و الإسلام كلّه ليس شيئا، بل أن و جود الإمام هو كلّ شيء  كما هو واقع في زماننا حيث يقول الروحانيون ــ مشايخ الشيعة في ايران ــ في زماننا على المنابر و يرفعون القرآن بأيديهم و يقولون: ايها الناس إنّ هذا القرآن لا يساوي قرشا بلا عليّ "!

تعـقـيب : لكن رواية القرضاوي ، أقوى متـناو اصح سندا ، فقد تكون غابت عن البرقعي الذي لبث في الشيعة عمرا حقيقة جوهرية وهي كونهم " يقرءون القرآن  برواية حفـــص، و أن مصاحفهم في غاية الجمال"  كما ادعى و صرح القرضاوي بذلك مفتي البنتاغون، في معرض دفاعه الكذوب  عنهم! .
                                                                                                                  ثم دعكم من زعم الشيعة ان قرآننا واحد و ان تـــقاربنا ضرورة لمواجهة اعداءنا المشتركين  و تحقيق وحدة اسلامية لنسألهم "  أيّ أساس  ينبغي أن تبنى تلك الوحدة ؟ وهل سيكون كتاب الله أساسا لها ؟إذا كان كذلك، فأيّ كتاب يريدون منّا أن نــتّحد على أساسه ؟! هل هو مصحف
فاطمة ؟ أم هو المصحف الذي سيأتي به المهدي بعد عمر طويل ؟ أم هو الكتاب الذي ما بين أيدينا ؟ إذا كان الأوّل فأين هو؟ و إن كان الثاني  فليؤجلوا  دعوتهم حتى يتحلّى مهديّهم بالشجاعة و يخرج من السرداب، وإن كان الثالث فكيف نتّــفـق أو نتّحد على كــتاب يطعنـون
فيه "!"( انظر كتاب ابراهيم الجبهان" تبديد الظلام "و ايقاظ النيام ص 30 ) .

















23









فصل
من هم رواة كتاب " الكافي للكليني " أصحّ وثيقة شيعيّة  ؟


لو قيل لك : " صحّ ما جاء  في الخبر الذي رواه أبو نواس عن بيل كلينتن ،عن بغيّ في حي هارلم ،عن صاحبة بيت دعارة ،عن جون جاك روسو، عن رجل ، عن جدّه،  أنه سمع طفل الأنبوب الذي ما زال نطفة في صلب الخنفس مايكل جاكسون يقول :" إجتــنبوا فروج المحرمات من النساء و أدبار الغلمان تظفروا بالجنان!" فما مصداقــيّة هذا الخبر  بالنسبة لك ؟ !                                                                                                       

الجواب سيكون حتما :الخبر مردود من ناحيتي السند ــ نقلة الخبر ــ و المتن ــ نصّ الخبر ـ أمّا من ناحية  السند ، فالخبر مردود لأنه مرويّ عن لوطي ، عن زان ،عن بغيّ ،عن شاذ شهير، عن مجهول، عن مجهول ، كما أن الخبرمردود على اصحابه من ناحية أخرى  لكون إستحالة إجتماع  راوي الحديث  أبي نواس الذي هلك منذ قرون عديدة ، بـبيل كلينتن الذي هو حيّ يفسق، كما يستحيل  ثبوت الخبر عقلا ، إذا علمنا أنّ الشخص الذي نطق بنصّ الخبر لم يثبت وجوده لأنه لم يولد بعد ليؤخذ عنه ! ، كما أنّ متن الخبر أو مضمونه مردود أيضا لأنه يخالف دين جميع" رجال" السند  في ضرورة إقــتـناص الملذّات حلّت أو حرمت .                                                                                                                    

ذلك على وجه الــتقريب ما جاء في" الكافي" من أحاديث، سلسلة رواتها تمثــّل ظلمات بعضها فوق بعض، فهم بين مجهول و مشرك و مختلس و ملحد و قائل بوحدة الوجود ! لأجل ذلك يعلّق صاحب كتاب " كسر الصنم " في ص 333 عن سند أحد تلك الأحاديث بقوله :" فقد نقل الخبر إذن عن مريض عن كذّاب عن ضعيف و ضعيف عن مجهول ، فكيف يعدّ هذا الخبر اساسا و سندا للمذهب ؟! " إهــ. أما متن احاديث الكافي فقد كتب المؤلف عنها ص 329  ما نصّه :" و من جهة أخرى فقد كان تسعون في المئة 90% من هذه الأحاديث مخالفة للقرآن !" لأجل ذلك قرّر البرقعي رحمه الله في ص 325 ما يلي :" أن أخبار الكليني  جميعها لا إعتبار لها ، ولا يمكن أن نــترك القرآن بسببها ...لأنّ الكليـــني و رواته  هم أعداء القرآن ... وأنا أجزم أنّ هؤلاء الرواة لم يؤمنوا بالله و لا باليوم الآخر  ، و إلاّ لما كذبوا على الله كلّ هذا الكذب " .إهــ                                                            

نماذج من رواة كتاب " الكافي " للكليني :
النموذج الأوّل : يونس بن ضبيان ، لعنه الإمام الرضا الف مرّة ، فإنّ هذا الخبيث قال : رأيت الله في الكعبة ، ووضع يده على رأسي ( كسر الصنم ص 313 ) .                                                        
النموذج الثاني : محمد بن سنان الكذّاب : و هو الـــذي يــقول : إن الله خلـق العالم ووكّل أمر  العالم لمحمّد و عليّ و جلس يرتاح ! ( كسر الصنم ص 159 ) .                                   وفق أي مقياس يختار الشيعة رواة أحاديثهم ؟ :


24










ــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 79

" إن طائفة كبيرة من أحاديث بخاريّهم الذي يسمّونه " الكافي" مروية عن اناس مطعون في دينهم لكنهم يعدّون عندهم ثقاة ، لأنّ الطعن في الدين لا يوجب الطعـن في الرواية، ولأنّ ميزان الإيمان عندهم الحبّ والبغض، لا لرسالة الإسلام ومن أجلها، بل لأشخاص وهميين زعموا لهم ما ليس للبشر من صفات ، فأنـتحلوا محبّتهم ليستروا بها أهدافهم الدنيئة التي لا تعدوا القضاء عن الإسلام وتـشويه مبادئه" (محب الدين الخطيب،نقلا عن تبديد الظلام ص22 )                                                                                       

 الغاية من تأليف  " الكافي " و جمع الشيعة حوله:
 يستخلص مكسر الصنم الشيعي  في  خاتمة بحثه أن الشيعة " يريدون إسقاط الإسلام من الإعتبار بإسم عليّ"( ص 291) كما استـنتج " أن هؤلاء الرواة الكذابين  قد نسبوا ذلك للإمام ليحكموا ضربتهم للإسلام " (ص 105) وأنهم" سعوا إلى تخريب الإسلام قدر ما  إستطاعوا في ظلّ إسم الإمام ، و بإسم الإسلام ( ص 355 ) و" أن هدفهم فقط  تخريب الدين  و تحريف القرآن"( ص 209) و ان القوم في نهاية المطاف" دخلوا في الإسلام ظاهرا ليكيدو له في الخفاء . و كان لهم ذلك" ( ص 369 )   .      
                                            
ذلك ما أستخلصه  العالم الشيعيّ المهتدي  بعد نقضه لأشهر كتب الشيعة التي تـتلخص كما رأينا في عبادة بشر تنتنهم العرقة، وتقتلهم الشرقة، وتقلقهـم البقّة، ويحملون في بطونهم العذرة  و لا يملكون لأنفسهم موتا و لا حياة و لا نشورا.                                            
                                                                                             




















25









فصل
التشيع منظومة خرافية بشهادة "أوثق" كتبها



خلاصة القول : يمكن أن نستنتج مما تقدم ، أن التشيع منظومة خرافية تهدف تحويل عبادة الله تعالى الى عبادة بشر لأسباب ستناولها في ما يستقبلنا من هاته الدرسة ، ولننظر قبل ذلك الى الجانب الخرافي لأئمة الشيعة  ، و منها معرفتهم  جميع العلوم !                                  
وعن تلك الخاصيّة الطريفة علّق المؤلف  في ص 191 / 192 من كتابه بما نصّه :" وإذا كان الإمام عارفا بكلّ هذه العلوم فلماذا لم يسخّر الجنّ و الإنس ليقــــيم حكومة عادلة ؟! . و إذا كان يعرف منطق الطير، فإنّ عليه أن يكشف علوما مفيدة ، و إذا كان يعرف فوائد الأشجار فإن عليه أن يبيّن خواصّها، وإذا كــــان يعرف الجراثــــيم فإن عليـــه أن يكتشف  
الأمراض كباستور مثلا ، و إذا كان يعرف الكهرباء فلماذا لم يسخّرها؟ و إذا كان يعرف  الطباعة  فلماذا لم يصنع مطبعة  لينشر حقائق الإسلام لــــتزول كـلّ هذه الخرافات و الفرق المتمثلة بالإسلام ؟ و إذا كان يعرف علوم الكون و الصناعات فقد كان عليه أن يصنع سفينة فضائية ويصنع الإذاعة والتلفـاز وهكذا... لماذ لم يفعل كل ذلك و ترك المجال لكفــّار أروبا  يكتـشفون كلّ ذلك ؟إهــ .                                                                                                    
فعلوم أئمّة الشيعة جديرة حقّا بأن ترفع رؤوس أهل الإسلام لتنفي عنهم وإلى الأبد وصمة التطفّل على تكنولوجيا الغرب، خصوصا إذا تقدّمنا بها إلىالمحافل العلمية وأكادميّات البحوث الدوليّة هناك كنظريات غيرمسبوقة ، وجديرة بإرجاع مجدنا العلميّ الغابرالذي طالما بكىعليه الشاعرعمر أبوريشة حين قال ملتاعا من حال أمّته المتسوّلة علميّا على موائد الغرب " أمّتي هل لك بـين الأمم / منبرا للسيف أو للقلم ؟  / أتلقّـاك و طرفي مطرق/ خجلا من أمسـك المنصرم / و يكاد الدمع يهمى عابثا / ببقايـا كبرياء الألم. فياروح عمر الطيّبة ارفعي طرفك المطرق ، فلا خجل بعد اليوم ، فقد عاد " الأمس المنصرم " كأبهى ما يكون ، لأننا سندخل قريبا علماء طبقات الأرض و الفضاء الغربيين الى رياض أطفالنا العلميّة التي ستملأ أرجاء الأرض ، حتى يأخذ  أشباه العلماء هؤلاء ،العلوم الكونية عن أصولها الصحيحة ، فهاك يا ابن أمتي البارّ والمحترق لوعة وأسى، بواكيرا من تلك العلوم التي سنطاول بها السّحاب حين يهلّ علينا صاحب السرداب!، فقد كتب مكسّر الوثن الشيعيّ في ص 370 من كتابه ، نقلا عن كتاب" الكافي " م 8 ص 89 ما نصّه : " عن أبّان بن تغلب عن أبي عبد الله قال : سألت الإمام الصادق رضي الله عنه : عن الأرض على أيّ شيء هي ؟ قال : على السّمك ! ـ أي و الله ! ـ قلت : السّمك  على أي شيء هو ؟ قال : على الماء ! . قلت الماء على أيّ شيء  هو ؟ قال : على الحجر، قلت : الحجر على أي شيء هو؟ قال:على قرن بقر !!! قلت البقر على أي شيء هو ؟ قال : التراب ، قلت : فالتراب على أي شيء هو؟ قال : هيهات حار العلماء هنا !! " إهـ
تعـقـيب : لا شكّ أنه لو أطّلع العاكفون من علماء الغرب عن أسباب مرض جنون البقر، على


26










ـــــــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 81

تلك " الدّررالعلميّة " ، لزعم العنصريون منهم (1) أن الجنون الذي أصاب بقرهم  ليس ناتجا عن أكلها علفا صناعيّا مكوّنا من فضـلات لحوم حيوانية، بل لأكلها بعض فصول من كتاب الكافي، وإلاّ ما أصيبت ، دفعة واحدة، وبدون مقدمات  بذلك القدر من الجنون!.
 وحتى اكون منصفا، ففي كتب السنة السلفية الخادمة لأهواء الملوك ، مرويات  تصّور الأرض مستقرة فوق قرن وعل !!( حسب رواية إمام الوهابيين أحمد بن حنبل ).                                               

كما أنّ من جواهر علوم الأئمّة المعتبرة ، ما ذكر في نفس الباب من" الكافي" عن أبي عبد الله قال : سألت الإمام جعفر الصادق عن رجل في سفر و معه سكين ، يصلّي ؟  قال : لا بأس على المسافر أن يكون معه مفـتاح يخاف نسيانه أويكون معه سيف أو أسلحة في الحرب و في غير هذه الصورة لا تجوز الصلاة في شيء من الحديد ، لأنّ الحديد نجس و مسخ (2) و على هذا الحديث علّق البرقعي في ص 370 بما نصّه :" بناء على هذه الروايات فجميع المصانع و السيارات نجسة ، و الإبر و الأقفال و أكثر الأشياء الحديديّة نجسة ، و إذا كانت إبرة مع المصلّي فصلاته باطلة ، و هذا الحديث مخالف للقرآن بدليل ما جاء في القرآن في سورة الحديد حيث قال الله تعالى في الآية 25 ((وأنزلنا  الحديد فيه بأس شديد و منافع للناس))إهـ ، سامح الله المؤلف ، فمتى وافقت الشيعة القرآن حتى تخالفه في هذا الموضع ؟!                                                                                                                                           
وممّا ورد من تلك العلوم النــفيسة ، جواب الإمام عن مسألة: لماذا يشبه الولد عمّه و خاله ؟! فيذكر ــ لا عدمنا فضله ـ:" إن الرجل إذا قارب زوجته بقلب ساكن وعروق هادئة و جسم غير مضطرب نزلت النطفة في الرحم نفسه، وفي هذا الحال يشبـه الولد الأب والأم،ولكن في  حالة الإضطراب تنزل على بعض العروق، و إذا نزلت على عروق الأعمام أشــبههم ، و إذا نزلت على عروق الأخوال أشبههم !" أهــ و عن كلّ  ذلك الهراء كتب البرقعي رحمه الله في ص 327 :" ونحن نرجو الله أن لا تصل هذه الروايات إلى أيدى الأطبّاء الأخصّائيين بعلم الأجنّة من غير المسلمين، لكي لا يتصوّروا أن هذه الموضوعات هي من المعارف الإسلامية ، و أنّ حكّام المسلمين قد سادوا العالم بهذه التوهّمات و الخرافات !"إهـ                                                                                                                                                            

و مما نختم به علوم الأئمّة " ماروي أن الإمام الهادي وضع رملا في فمه و مصّه ثم رماه عند أبي هاشم  ووضعه أبو هاشم  في فمه ، ولم يقم من مكانه إلاّ و علّم ثلاثا و سبعين لغة (3)!إن صحّ هذا الخبر فلا بدّ أن تكون جميع زوجات الرسول صلىالله عليه وسلم واصحابه الذين اكلوا من طعام النبيّ و من أوانـيه و أكلوا معه عالمين بسبعين لغة ، و زوجات الرسول
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) من بعض طرائف الغرب العنصرية ، أن بعض علمائهم طرح على الكمبوتر ــ قصد إستشراف المستقبل  ــ  هذا السؤال : من يا ترى سيحكم  الأرض بعد 500 سنة ؟ فكــان الردّ المفاجىء: العرب ! و لمّا سئل ثانية : لماذا العرب ؟! ، أجاب : لأن كلّ شعوب العالم ستلتحق بكواكب أخرى لتعيش فيها  و لا يبقى في الأرض سواهم ! .                                                                                                                                               
(2) لا بدّ ن اللّعنة قد حقّت على معدن الحديد لأنه لم يتشيّع كبقيّة المعادن ، كما حقّت على البوم السنّي المنكود الحظّ !!                                                                                                                                         
3) قد يسبب هذا "الحديث" ثورة  معلوماتية، تعدّ الأنترنيت بالقياس  اليها، بعض مخلفات العصر الحجري، فعن طريق المصّ يمكن لأيّ طالب أو"مصّاص"،أن يمصّ حبّة تحتوي على جميع العلوم  التى توصلت إليها الإنسانية ليصبح عبقريّ زمانه دون أن يكــــلّف نفسه الذهاب إلى مــــؤسسات التعليــم الإبتدائية والإعدادية و الثانوية والجامعيّة، التي ستتحوّل كلها إلى حضائر لتسمين العجول ! .                                                                                 

27












اللواتي مصصن ريق النبيّ  لا بدّ أن يعلمن سبعمائة لغة ! مع أنـــه يفهم من القرآن الكريم أن
رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يكن يعرف لغة اليهود من أهــــل المدينة و قد قال لزيد بن
ثابت : أخاف من اليهود أن يحرفوا كتابي بلغتهم و يحرفوه بالمعنى ، اذهب و تعلّم لغتـــهم " و كما في سورة البقرة الآية 104 حيث قال اليهود لرسول الله " راعنا " و قصدوا بها بالعبريّة  أبكم و لكن رسول لله و اصحابه ظنوا أنهم يقولون بلغتهم العبرية راعنا في التعليم ، و لم يفهم الرسول   قصدهم بلغتهم  " (1)إهــ  ( كسر الصنم ص 50 ) .                                                                                   



















ـــــــــــــــــــــــــ
 (1) حتى نزل الوحي يأمره صلى الله عليه و سلم  و صحابته بإستبدال كلمة راعنا بكلمة انظرنا(( يا ايها  الذين آمنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا)) .                                                                                                                                     


28











ـــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 83
فصل
التشيع عبادة بشر(1)

ذلك موجز عقيدة الشيعة باختصار شديد، وعلى أساس الإجتهاد في تلك العبادة إو رفضها ، يكون الثواب أو العقاب ، لأجل ذلك أنشد شاعرهم : من لم يوال في البريّة حيدرا ( عليّ) / سيّان عند الله صلّى أو زنى !                                                                                                                   
أمّا سبب إختزال الشيعة الإسلام في عبادة أشخاص بعنوان حبّ آل البيت فمرجعه الى ما درج عليه الفرس من عبادة ملوكهم و أبطالهم،  رفعهم إلى مصاف الآلهة،فلم يفعلوا بدخولهم الإسلام (2) غير تحويل وجهة تلك العبادة  من أشخاص الي آخرين ، أي  من ملوك الفرس إلى آل البيت التي تجري في عروقهم نفس الدماء الفارسية التي كانـت تجري في عروق ملوكهم و أبطالهم القوميين، بسبب زواج الحسين بن عليّ رضي الله عنه ببنت آخر ملوكهم .                                               
فكما كان ملوك المجوس من صنف السوبرمان و ذوي القدرات الخارقة ، فقد جعل الشيعة  أئمّتهم من نفس ذلك الصنف الذي يتفوّق  حتى على الله تعالى( سبحانه و تعالى عما يقولون ) في القدرة ، وفي صفات الكمال المطلق كما مرّ بنا .                                                                                                                                
لقد أراد ابن سبأ ( المؤسس اليهودي للشيعة) بهاته المؤامرة الخارجية الأولى ضد الإسلام  تحويل هذا الدين الذي حرّر شعوب العالم و قلب موازين القوى،و غيّر الخارطة السياســـيّة والعقائدية للمعمورة  في مدّة قياسيّة ، فأرهق الطغاة  المستبدين و تتبّعهم في كلّ موقـع . قلت ،أراد تحويل هذا الدين الإقتحاميّ والتوسّعي والحضاريّ والعلميّ المستنير ، إلى مسخ كهنوتيّ يعظّم المخلوق أكثر من الخالق ، و يؤصّل إســلاميّا للخرافة ، و يحوّل الجهاد الإسلاميّ الذي يعني بذل أقصى الجهد في القضاء على المظالم و تقليم أظافر الظلمة على مستوى القارّات الخمس ، إلى بذل اقصى جهد المسلم و طاقات شبابه المتوثّب، في الرقص الصوفيّ حتى الإغماء، و في التهريج الشيعيّ بجلد الـــظهور بالسلاسل و تجريحها بالسيوف حتى الإدماء !                                                                                     
فمهما أقام الغرب للشيعة من كيانات سياسية، ودول بترولية قويّة ،ومهما منحها من أموال وأسلحة و مساعدات و دعاية و بهرجة إعلاميّة ، فلن يفيها معشار ماتستحقّه لقاء خدماتها الجليلة في مسخ الإسلام قلبا و قالبا . ذلك المسخ الذي لم يظهر أثره بجلاء إلاّ في عصرنا  الذي نكابد سنواته العجاف بضيق و أسى ، حين اصابت عدوى التشيع  كل بلاد المسلمين ، بصورة أو بأخرى . فليست هناك مناطق موبوءة بالشيعة و أخرى سليمة منها، كما تصورت  من قبل . فمن فاته من بلاد المسلمين أن ينكب بالشيعة ، نكب بالصوفيّة التي هي بضاعة شيعيّة صرفة ، لأنها تمثل الوجه الآخر للعملة السبئيّة ، كما تعد  صاحبة نفس الأثـرالمدمّر للــعقيدة والحضارة و العمـران، والمعادي لمبدأ تحريرالمسلمين والأسرة الإنسانيةعامــّة من
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) " إن الدين  عند كلّ طائفة منهم هو عبادة رجل ، و الرجل الذي تعبده هذه الطائفة تكفر به الطوائف الأخرى ، و تلعنه و تتبرّأ منه " ( إيقاظ النيام . ابراهيم الجبهان ص 20 ).
(2)" كان المغرضـــــون يحترقون حســــدا مما وصلت اليه الدولة الإسلامية من إزدهـــار وحضارة ولم يجدوا بدّا من تخريب ذلك، فدخلوا الإسلام ظاهرا ليكيدوا له في الخفاء و كان لهم ذلك " كسر الصنم" ص 369 ".                                                   

29










عبادة العباد. (انظرضمن الرسالة الرابعة من هاته الدراسة  :الصوفيّة بضاعة شيعيّة ، حتى يتبيّن لك عظم جرائم  الشيعة في حقّ أمّتنا من ناحية تـشويه عقائدنا. كما سيتبيّن لك  جرائمها من ناحية تحالفها مع أعدائنا و الوقوف معهم في خندق واحد لحربنا" (1) .           
و لئن تركنا القراءة العاطفية والتبريرية، فإن سقوطنا الحضاري و تخلفنا في مجال احترام حقوق الإنسان،وهواننا على امم الأرض،لم يتسبب فيه مكراليهود والنصارى والشيعة وسائر
و سائر قوى الشر و الظلام ، بل سببه الفساد السياسي الذي نكب به إسلامنا، لمّا أغيرعلى مبدأ الشورى في إختيارالحاكم و استبدل ـ بموافقة السلفية وتآمرها لنقل الحسن النية ــ  بالملك الوراثي الفاسد، فأصبح مصير المسلمين وحقّــهم في العدالة الإجتماعية والحرية والمســاواة رهين الصدفة العمياء،حين ربط الحصول أو عدم الحصول على تلك الإمتيازات التي كفلها الإسـلام ، بصلاح أو فساد من يسوقه التسلسل الوراثي لحكم المسلمين باسم الـــحق الإلهي، و لقد كان من ساقه التسلسل الوراثي من الحكام إلاــ ما ندرـ  من صنف الجبابرة المفسدين أو المجان العابثين أوالمختلّيين أو حتى الملحدين ، و تاريخنا السياسي مليء بمئات الشواهد من أمثال  تلك الأمشاج الهابطة و المسوخ الشائهة التي ملكت رقاب المسلمين لا بمؤهّل ولا بميزة، سوى أن نطفة السوء التي أفرزتهم، كانت، لسوء حظهم نطفة ملكية .     
  لقد حمل الجسد الإسلامي جرثومة المرض الفتّاك الذي أودى به ، في اليوم الذي استبدلت فيه الشورى الإسلاميـة بالنظام الملكي المقيت والمعادي لحقوق الإنسان وكرامته،فأصيبت أمّتنا منذ الزمن المتقدم بفقدان المناعة التي مكّنت أعداءنا منّا، حين بدت جلية بوادر المرض المميت سنة 1924تاريخ سقوط الأسرة العثمانية الحاكمة أو موت الرجل المريض كما كان الغرب يسمّي قادة الأسرة  العثمانية الحاكمة .                                                          
فما سقوط الأندلس وبغداد، وما انهيار دولة آل عثمان، وما سقوط بيت المقدس سوى مجرد أنفولونزا أصيبت بها أمتنا ، بالقياس الي ما حلّ بالجسد الإسلاميّ من دمارشامل ومن فقدان مناعة ، يوم إستبدلت الشورى بالملك العضوض ، ممّا سبّب إنهيارنا الكامل و هزائمنا على جميع الجبهات.وما لم تستوعب أمتنا هذا الدرس فتحمل حملة صادقة على المؤسسة الكهنوتية السلفية السنية المتحالفة مع الظلمة، فتفهم المسلمين بانهم لا حاجة في ديننا الى كهنة جبناء كل مؤهلاتهم الحفظ ، بل نحتاج الى رجال يبرهنون عن اسلامهم ــ شأن الصحابةــ ببلائهم في خدمة الدين ومواجهة المفسدين في الأرض، ما لم نستوعب ذلك فلن تقوم لنا قائمة و لن نتخلص من الإرهاب العلماني الحاكم،وستتمدد الشيعة على بلاد المسلمين تباعا.             
فما كانت الشيعة  لتفعل فعلها، و ما كانت الصوفية لتحدث أثرها المدمّر في أمّتنا، لولا  البيئة المرضية التي وفّرها لهما الإستبداد الأعمى، ولولا العقلية الخرافية السلفية التي امدت الصوفية بالشيوخ و المريدين .                                                                           
ذلك أسلوب القرآن الكريم في قراءة مصادر النكبات((وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم)) (( قل هو من عند أنفسكم)) فلا  اليهود و لا النصارى و لا أهل الأوثان و لا  غيرهم من قوى الشرو الظلام، قادر على النيل منّا، ما أستقمنا على الطريقــة و اتقينا الله بالسير على نهجه قال تعالى (( و إن تصبروا و تتّقوا لا يضرّكم كيدهم شيئا )).
ــــــــــــ                                                                                                 
(1) من ذلك " وقوفهم الى جانب التتار عند إجتياحهم لبغداد ثم تعاون الـصفويــين مع الأنكليـز و البرتغال ضد العثمانيين ثم تعاونهم اليوم مع اليهود ضد العرب و مع السوفييت ضدّ الأفغان و مع الهندوس ضد المسلمين في الهند و باكستان " أحوال اهل السنة في ايران لمحمد عبد الله الغريب ص 240 . و في التعاون العلني لشيعة ايران و العراق مع المحتل الأمريكي في بلاد  الرافدين، ما يغني عن تقليب أوراق الماضي السحيق .           

30











ـــــــــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيع ص 85

خاتمة
التشيّع  دين جديد


التشيع دين جديد ، ذلك ما أكّده آية الله العظمى البرقعي في كتابه كسر الصنم  ،حيث ذكر في ص 329 ما يلي :" و نحن لا نظن أن الله يغفر لهذه الفــئات التي أوجدت التفرقة و قامت على العناد و الجهل، و كان من جرّاء ذلك قيام مذاهب لا تتفق أفعال أتباعها لا و أقوالهم مع القرآن ، و ليس في القرآن أي ذكر لها ، و قد كانوا يعتبرون ما لم يعتبره الله و رسوله من أركان الدين وأصوله ، فجاءوا من ذلك بدين جديد .. وعلى هذا فإن كتاب " الكـــافي " الذي يلـزم الإيمان بغيرالله والرسول، بعيدا جدا عن إسلام عليّ "(، كسر الصنم ص 159).

هذا ما إستخلصه البرقعي و بشكل قطعيّ ، و قد كان انفصاله عن التشيع هي الترجمة العمليّة لذلك البحث الشجاع،  الذي تحدي به  جبروت كهنة الشيعة ، مستقبلا المحن و الويلات (1) تاركا وراء ظهره الشهرة والجاه و أموال الخمس الحرام، في سبيل جنة عرضها السماوات والأرض أعدّت للمتقين, رحم الله المؤلف و جمعنا الله وإيــّاه في جنات و نهر، في مقعد صدق عند مليك مقـتدر، و وهب الله المرتزقة من كهنة  السلفية، بعض رجولته و شجاعته ليصدعوا بالحق ، و ليهجروا هياكل أصنام كثيرة ، و بقرات مقدسة لا تعدّ و لا تحصى ..                                     

 و لو كان للإسلام دولة قائمة تتكلم باسمه، و تغــــار على تعاليمه، و تنـــافح عن رمـــوزه، و ترعى مقدساته ، كما للشيعة دولة تنافح عن باطلها ، لأحدث كتاب البرقعي اثرا كبيرا في نفوس من تشيع من ابناء المسلمين، ولكان في الحجج الواردة فيه، و في قيمة المنصب العلمي الذي يحتله مؤلفه، ما يعيد الي هؤلاء ايمانهم الفقيـد ، و لكن الكتاب مرّ، فيما احسب ، كصيحة في واد أو نفخة في رماد .  بخلاف ما تحدثه  كتب قوم مسلمين تشيعوا، من ضجة شيعية كبرى،  فتطبع بالملايين، وتترجم الي كل اللغات ، و تـــوزع على يتامى المسلمين (( و لو شاء ربك ما فعلوه فذرهم و ما يفترون)) . وموعدنا " يوم الحسرة " ، يوم  يعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون . و الحمد  لله أوّلا و آخرا  .                                 






ــــــــــــــــــــــــــــ
(1) وقد تعرض في طهران الي محاولة اغتيال عم 1984 واصيب بطلقات نارية، لكن الله ابقاه حيا شوكة في حلوق مراجع الشيعة .

31









دعوة  الى الرشد

 الى رؤوس الشيعة :                                                                                 
لا تــغرّنكم أموال الخمس الحرام أن تـفيئوا إلى الحقّ بعد تــكسير صنمكم و خــراب هيكلكم و إسلام كاهنكم الأكبر آية الله العظمىابي الفضل البرقعي،وبعدما تبيّن الرشد من الغيّ ، فإنّ أموالكم لن تـغني عنكم شيئا حين تــردون على الله حفاة عراة، يوم لا ينفع مال و لا بنون إلاّ من أتى الله بقلــب سليم ،ولا تغــــرنكم المناصب الزائلة عن ســـلوك طريق الحق بعدما تبين
الصّبح لكلّ ذي عينين ، فحرسكم الرئاسي وحصاناتكم الديبلوماسية والبرلمانية،لن تدفع عنكم عذاب  جهنم.                                                                                                                                                 

الى دعاة الشيعة :                                                                          
كفّوا حجارتكم عن حصن الإسلام المنيع، فإنها لن ترتدّ إلاّ عليكم ، و قديما قيل إن كان بيتك من زجاج فلا تقذف الناس بالحجارة ، فكيف و بيوتكم عنكبوتيّة التحصينات، بل وكيف و أنتم في العراء أصلا ؟! .                                                                                       

اليك ايها الشيعي :                                                                                   
هذه عقيدتك بسطتها امامك على ضوء كتاب الله و ما وافقه من سنة رسوله، بعيدا عن مغالطات المرتزقة من كهنة الطائفتين الشيعيّة والسنية ، فأنا ادعوك الى الإسلام و ليس الى السنة، فأنا مسلم و لست سنيا ،لأن هاته التسمية احدثها ملوك الجور للتمييز سياسيا بين من يناصرهم من الجماهير أو يأخذ موقف الحياد السلبي ليؤيدهم بسكوته ، و بين من يقف ضد ملكياتهم الفاسدة ... أقول هذا و أنا بحمد الله و توفيقه اتبع سنة الرسول عليه الصلاة و السلام و أؤمن بكونها جاءت مفصلة لما اجمل من كتاب الله تعالى، فاسلامي هو اسلام الأحرار والشجعان اسلام ابي بكر و عمر و عثمان و عليّ ، والسنة عند هؤلاء العظماء الأطهار هي ما اتفق مع القرآن الكريم ولم يساير حكام الجور، من قبيل ما رواه البخاري و مسلم  " لن يدخل الجنة أحدكم عمله" الحديث المخالف للقرآن في جعل العمل سبب دخول الجنة(( ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات كانت لهم جنات الفردوس نزلا))((وتلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون )) و من قبل" اطع أميرك و لو اخذ مالك و جلد ظهرك "... فأمثال هذه المرويات المميتة لا تزيد الديناصورات الحاكمة الا شراسة ، كما تجعلهم يتصرفون كمن ((لا يخاف عقباها )) ما دامت اعمالهم الإجرامية في حق شعوبهم غير ذات اثر في التعجيل بهم الى أمهم الهاوية .                                                                                   
 ايها الشيعي ، إن زعمي أنك على دين الإسلام خيانة لك، وخيانة للمسلمين ، كما هي خيانة لأمانة العلم . فلست تملك في حقيقة الأمر من الإسلام إلا الإسم . و الفرصة أمامك لولوج باب الإسلام والدخول في رحابه... ثم لا تهتم باحبائك الذين لقوا الله تعالى بغير دين التوحيد فالله سبحانه وتعالى عادل ورؤوف بعباده ويأخذ بظروف المرء  و الملابسات التي حفت به و دفعته الى اعتناق ما اعتنق من باطل ، و ما كان سبحانه ليعذب قوما حتى يقيم عليهم الحجة(( و ما كنا معذبين حتى نبعث رسولا )) . فالله تعالى سيراعي دون ريب جهل أحبابك وتمسكهم بالباطل المـــوروث الذي يصعب جــــدا التخـــلى، عنه خصوصا مع وجود


32











ــــــــــــــــ حمّادي بلخشين ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الشيعة و التشيّع ص 87

النماذج الفاسدة من الكهنة الخرس المزيفيين للحقائق (1). ثم هل تظن ان الله تعالىسيدخل كـــل عوام  نصارى العالم النار، لأن كهنة السلفية والشيعة شوهوا الإسلام و زهدوا كل عاقل فيه و نكلوا عن ابلاغ الحق للعالمين.. لا ليس الأمر كذلك،  بل سيجري لهولاء الكفار اختبارا سريعا في ساحة العرض حين يبعثهم من قبورهم ليقرر مصيرهم النهائي، و ذلك بان يصور لهم نارا غير موجودة في الواقع  ويأمرهم بدخولها فمن استجاب منهم و دخلها وجدها بردا وسلاما ثم ادخل الجنة . ومن نكص عن دخولها يقال له ما معناه: لو بلغتك الدعوة كما جاء بـــها الرسل  لكنت لها أشد تــــكذيبا  ثم يدخل جهنم . و الله اعلم بالصواب و اليه المرجع و المآب .
ـــــــــــــــــــــــــــ
(1) اعرف اساتذة و دكاترة،  من زعماء  السنة  تشرئب لهم الأعناق، و تملأ اسماؤهم الآفاق ، و يقتدي بهم ملايين العشاق ، و لكن أفق  تفكيرهم اضيق من منخر نملة ، فلو وجد الواحد منهم اباه يعبد عمود كهرباء، أو فردة حذاء، لثبت على عقيدة والده و نافح عنها ،و ربما قال فيها شعرا حتى يـهلك ، و لن يدعها و لو عاش عمر نوح عليه السلام  ..( اقول العشاق رغم ان المقام ليس مقام  تعلق جنسي، لأن في العشق نوع من العمى  وغض النظر عن معايب المعشوق، يوجد الكثير منه عند هؤلاء الأتباع الحمقى ) .
 














********************************
و الآن
هلم بنا الى الرسالة الثالثة من هذا البحث لنتـناول أصول الشيعة  جذورها الفكرية، ومن اين استمدت كل غريب من معتقداتها . و الحمد لله على نعمة الإسلام

********************************

33

























{{ربّ أنعمت فزد}}






























{ربّ  من اعطيته العقل فماذا حرمته، ومن حرمته العقل فماذا أعطيته}
علي بن ابي طالب رضي الله عنه

{{الحياة عقيدة وجهاد}}
الحسين بن علي رضي الله عنهما

       ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
{{{إن تجاهل التاريخ خطيئة عقابها ان يتجاهلك الواقع}}
{{إنّ الدولة التي تضع مصيرها في يد شخص أو طبقة, تضعه أصلا في يد الصدفة العمياء }}
المفكر الليبي الكبير الصادق النيهوم رحمه الله وغفر له


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


{{إنّ في مقدوري أن أتفــــهّم الجهل،  و لكنني لا أستطيع القبول بتمجـــــيده ، و أ قـــــلّ من ذلك ,  القــــبول بحقّه في الســيادة }}
الأديبة الصينية يونغ تشانغ














ــــ هذا الكتاب ـــ

   لماذا يحارب الغرب فكرة قيام حكومة إسلامية بالجزائر، رغم سلوك جبهة الإنقاذ الجزائرية الطرق السلمية للوصل الي الحكم ، في حين يحفّ الخمينيّ بزفّة إعلاميّة حـتى يجلسه على عرش الشاه ، دون  تكلفة تذكر؟ أم لأن إسلام الجزائر الذي يرعب الغرب، غير إسلام إيران ؟ .                                                      
   لماذا تحارب حكومة طالبان المعدمة ، حربا عالميّة بتهمة الأصوليّة ، في حين يسمح لإيران البتروليّة بالبقاء والتغوّل ؟ أم لأنّ" أصوليّة " طالبان التي تفزع الغرب غير أصوليّة إيران ؟ .                                                                                      
   لماذا يسجن الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن في امريكا ، في ظرف غير إنسانيّة ، بتهـمة الأصوليـة والإرهاب، في حين يستقبل كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة الزعيم الطائفي حسن نصر إستقبال رؤساء الدول ؟ أم لأنّ عمامة عمر عبد الرحمن غيرعمامة حسن نصر الله ؟ .                                                                                                                                                             
    لماذا تمنع الدول الإسلامية  تأشـــيرة العمل لحزب إسلاميّ إلاّ بعد تدجينه و إفراغه من محتواه، وإعلان تنازله عن قيم الإسلام ، في حين تسمح لبنان لحزب الله بدخول برلمانها؟
    لماذا يمنع أقرباء الإسلاميين من حيازة بندقيّة صيد في البلاد البعيدة عن دولة اليهود . في حين تسمح الحكومة اللبنانيّة المجاورة  لإسرائيل لحزب الله بإمتلاك ترسـانة عسكريّة و خبراء أجانب يشرفون عليها ؟ أم لأنّ  بندقية الإسلامي الذي يبعد آلاف الأميال عن دولة اليهود  تخيف إسرائيل أكثر من الصواريخ العابرة للحدود التي يمتلكها حزب الله؟                                                                                                             
لماذا يـترك البهلوان الشيعي في لبنان ليستعرض شطــارته في" قـتال " اليهود في حين تجرّد الفصائل الوطنيّة والإسلامية اللبنانيّة  من سلاحها وتمنع من مقاومة المحتل ؟  أم لأنّ فوهات بنادق حزب الله يسيل منها العسل واللبن، في حين أنّ فوهات البنادق الأخرى تفرز موتا  زؤاما ؟ .
    ما حقيقة  التشيع المزعوم لعلى، وللحسين ولأهل بيت الرسول ؟  ما مدى حظ الشيعة من الإسلام ؟ متى و كيف و لماذا ظهر التشيع ؟ و ما هي اصوله العقائدية و روافده الفكرية ؟ كيف ولماذا وصل الخميني للحكم؟ ما هو تاريخ حزب الله ؟ ما علاقة التصوف بالتشيع وما وجه الشبه بينهما ، كل ذلك ستجده في هذا البحث المحايد الذي اعتمـد الإسـلام و احكامه، لا الطائفية ومقررراتها الموروثة، فيصلا للبت في امرالشيعة التي تعد فتنة العصر ، والتسونامي المهلك الذي ارسله الغرب على بلاد المسلمين، بعد  تفطنه الى جدوى التشيع في زيادة تمزيق العالم الإسـلامي وفي صرف المسلمين عن أسلمة دساتيرهم ( قضيتهم الأولى والعاجلة) وعن إماطة رموز الإرهاب العلماني الحاكم، الى الإنغماس في جلد انفسهم ، و إنهماكهم في صراع طائفي عبثيّ  مدمّر.

حمّادي بلخشين
حقوق المؤلف مهدورة ، و لكل جهة الحق في نسخ هذا  البحث المشتمل على ست رسائل و توزيعها دون الإخلال بمحتواه  أو احتكار طباعته و ترويجه .




{تم ّو الحمد لله}

































































Aucun commentaire: