dimanche 22 juin 2014

عصابات يتزعمها محامون و أطباء و رؤساء مراكز أمنية: شركات التأمين تكشف 320 ملفا لحوادث وهمية بسمة المعلاوي

: عصابات يتزعمها محامون و أطباء و رؤساء مراكز أمنية: شركات التأمين تكشف 320 ملفا لحوادث وهمية
تونس- افريكان مانجر
كشف مصدر مطلعةبالجامعة التونسية لشركات التأمين ل" افريكان مانجر" الأربعاء 18 جوان 2014 أنّ إستفحال ظاهرة الحوادث الوهمية أضرّت كثيرا بالقطاع، و قد بلغ عدد الحوادث التي أحبطتها الجامعة 320 ملفا سنة 2012.
لجنة لدراسة الملفات
كما أفاد محدّثنا أنّ الجامعة خصّصت لجنة للنظر في ملفات حوادث الطرقات و التدقيق فيها لإحباط كلّ عمليات التحيّل، و من المنتظر أن تُنهي اللجنة أعمالها و سيتمّ قريبا كشف هويات المتحيلين.و في سياق متصل أكد المصدر ذاته أنّ الظاهرة تفاقمت بصفة خاصة منذ ثورة 14 جانفي 2011 حيث برزت شبكات متخصصة و عصابات للحوادث الوهمية، و تضمّ العصابات على حدّ قوله أطباء و محامون و أمنيون.
و تبعا لذلك فقد تضرّرت عديد النيابات و هو ما دفع ببعضها إلى التوقف عن النشاط و غلق أبوابها، و قد تسبب هذه الحوادث الوهمية في خسائر مادية كبيرة لشركات التامين و للمجموعة الوطنية.
المناطق الداخلية في قفص الإتهام
و حسب ذات المصدر فإن الملفات التي ثبت تورطها في عمليات تحيّل تشمل مختلف مناطق الجمهورية غير انها مستفحلة بشكل خاص في المناطق الداخلية و أساسا في سيدي بوزيد و الكاف و القصرين، و تتمثل غالبية الحوادث الوهمية في الدراجات النارية.
و أكدت محدثنا أنّ الجامعة تقوم منذ مدّة بحملة ضدّ مثل هذه الممارسات التي عمقت الأزمة المالية لشركات التأمين، و هو في الكشف من حين لآخر عن شبكات تُديرها في بعض الحالات مراكز أمنية بأكملها و أطباء و محامون.
و في هذا السياق قامت المصالح الأمنية صباح اليوم بإيقاف ثلاثة أطباء وثلاثة ممرضين وثلاثة أمنيين وخمسة مواطنين،متورطين في قضية شهائد طبية مدلّسة بالمستشفى الجهوي بالكاف ومحاضر عدلية وهمية تخص حوادث المرور.
إيقاف 14 شخصا في الكاف
وأكدت الوزارة أنه إثر إنابة عدلية صادرة عن قاضي التحقيق الثالث لدى المحكمة الإبتدائية بالكاف بخصوص الإيهام بجريمة وافتعال محاضر بحث في حوادث مرور يتمّ تضمينها بشهائد طبية مدلّسة بالمستشفى الجهوي بالكاف،تم ايقاف ثلاثة أطباء وثلاثة ممرضين وخمسة مواطنين، إضافة إلى ثلاثة أمنيين مورطين في الحصول على مبالغ مالية متفاوتة بافتعال كمّ هائل من الشهائد الطبية ومحاضر عدلية وهمية تخص حوادث المرور.
كم أن الأبحاث متواصلة لدى الفرقة المركزية الأولى للأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالعوينة بالتنسيق مع النيابة العمومية التي أذنت بمباشرة أبحاث أخرى مستقلة في قضايا مماثلة.
بسمة المعلاوي

Aucun commentaire: