mardi 17 juin 2014

احمد ماهر: احاديث رواها البخاري على رسول الله صاحب الخلق العظيم( بتصرف)
















 فصل حزن النبي صلى الله عليه وسلم عندما فترعنه الوحي

قال البخاري في روايته المتقدمة: ثم فتر الوحي حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي نفسه تبدَّى له جبريل فقال: يا محمد، إنك رسول الله حقا، فيسكن لذلك جأشه وتقرَّ نفسه فيرجع، فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك، فإذا أوفى بذروة جبل تبدَّى له جبريل، فقال له مثل ذلك.

وفي (الصحيحين) من حديث عبد الرزاق، عن معمر، عن الزهري قال: سمعت أبا سلمة عبد الرحمن، يحدث عن جابر بن عبد الله قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث عن فترة الوحي.

قال: «فبينما أنا أمشي سمعت صوتا من السماء، فرفعت بصري قبل السماء، فإذا الملك الذي جاءني بحراء قاعد على كرسي بين السماء و الأرض فجثيت منه فرقا، حتى هويت إلى الأرض، فجئت أهلي فقلت: زملوني زملوني، فأنزل الله: { يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ * قُمْ فَأَنْذِرْ * وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ * وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ * وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ } [12].

قال: ثم حمي الوحي وتتابع فهذا كان أول ما نزل من القرآن بعد فترة الوحي لا مطلقا.

ذاك قوله: { اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ }

وقد ثبت عن جابر أن أول ما نزل { يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ } واللائق حمل كلامه ما أمكن على ما قلناه، فإن في سياق كلامه ما يدل على تقدم مجيء الملك الذي عرفه ثانيا بما عرفه به أولا إليه.

ثم قوله: يحدّث عن فترة الوحي دليل على تقدم الوحي على هذا الإيحاء والله أعلم.

وقد ثبت في (الصحيحين) من حديث علي بن المبارك، وعند مسلم، والأوزاعي، كلاهما عن يحيى بن أبي كثير، قال: سألت أبا سلمة بن عبد الرحمن أي القرآن أنزل قبل؟

فقال: «يا أيها المدثر».

فقلت: «واقرأ باسم ربك».

فقال: سألت جابر بن عبد الله أي القرآن نزل قبل؟

فقال: «يا أيها المدثر».

فقلت: «واقرأ باسم ربك».

فقال: أحدثكم ما حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إني جاورت بحراء شهرا، فلما قضيت جواري، نزلت فاستبطنت الوادي، فنوديت فنظرت بين يدي وخلفي وعن يميني، وعن شمالي، فلم أر شيئا، ثم نظرت إلى السماء فإذا هو على العرش في الهواء، فأخذتني رعدة - أو قال وحشة - فأتيت خديجة فأمرتهم، فدثروني، فأنزل الله: «يا أيها المدثر» حتى بلغ «وثيابك فطهر».

وقال في رواية -: «فإذا الملك الذي جاءني بحراء جالس على كرسي بين السماء والأرض، فجثيت منه».

وهذا صريح في تقدم إتيانه إليه وإنزاله الوحي من الله عليه كما ذكرناه والله أعلم.

ومنهم: زعم أن أول ما نزل بعد فترة الوحي سورة: { والضحى والليل إذا سجى * ما ودعك ربك وما قلى } إلى آخرها.

قاله محمد بن إسحاق.

وقال بعض القرَّاء: ولهذا كـَّبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في أولها فرحا وهو قول بعيد يرده ما تقدم من رواية صاحبي (الصحيح) من أن أول القرآن نزولا بعد فترة الوحي: { يا أيها المدثر * قم فانذر }

ولكن نزلت سورة (والضحى) بعد فترة أخرى، كانت ليالي يسيرة كما ثبت في (الصحيحين) وغيرهما، من حديث الأسود بن قيس، عن جندب بن عبد الله البجلي، قال: اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يقم ليلة أو ليلتين أو ثلاثا فقالت امرأة: ما أرى شيطانك إلا تركك.

فأنزل الله: { وَالضُّحَى * وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى * مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى } [13].

وبهذا الأمر حصل الإرسال إلى الناس وبالأول حصلت النبوة.

وقد قال بعضهم: كانت مدة الفترة قريبا من سنتين أو سنتين ونصفا، والظاهر والله أعلم أنها المدة التي اقترن معه ميكائيل كما قال الشعبي، وغيره.

ولا ينفي هذا تقدم إيحاء جبريل إليه أولا: { اقرأ باسم ربك الذي خلق } ثم اقترن به جبريل بعد نزول: { يا أيها المدثر * قم فأنذر * وربك فكبر * وثيابك فطهر * والرجز فاهجر }.

وثم حمي الوحي بعد هذا وتتابع - أي: تدارك شيئا بعد شيء - وقام حينئذ رسول الله صلى الله عليه وسلم في الرسالة أتم القيام وشمَّر عن ساق العزم، ودعا إلى الله، القريب، والبعيد، والأحرار، والعبيد، فآمن به حينئذ كل لبيب نجيب سعيد، واستمر على مخالفته وعصيانه كل جبار عنيد.

فكان أول من بادر إلى التصديق من الرجال الأحرار: أبو بكر الصديق.

ومن الغلمان: علي بن أبي طالب.

ومن النساء: خديجة بنت خويلد زوجته عليه السلام.

ومن الموالي: مولاه زيد بن حارثة الكلبي رضي الله عنهم وأرضاهم.

وتقدم الكلام على إيمان ورقة بن نوفل بما وجد من الوحي ومات في الفترة رضي الله عنه.http://ar.wikisource.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A1_%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB/%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A9



باب من طاف على نسائه في غسل واحد

4917 حدثنا عبد الأعلى بن حماد حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة أن أنس بن مالك حدثهم أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة وله يومئذ تسع نسوة
الحاشية رقم: 1
[ ص: 227 ] قوله ( باب من طاف على نسائه في غسل واحد ) ذكر فيه حديث أنس في ذلك ، وقد تقدم سندا ومتنا في كتاب الغسل مع شرحه وفوائده والاختلاف على قتادة في كونهن تسعا أو إحدى عشرة وبيان الجمع بين الحديثين . وتعلق به من قال إن القسم لم يكن واجبا عليه ، وتقدم أن ابن العربي نقل أنه كانت له ساعة من النهار لا يجب عليه فيها القسم وهي بعد العصر وقلت : إني لم أجد لذلك دليلا ، ثم وجدت حديث عائشة الذي في الباب بعد هذا بلفظ " كان إذا انصرف من العصر دخل على نسائه فيدنو من إحداهن " الحديث ، وليس فيه بقية ما ذكر من أن تلك الساعة هي التي لم يكن القسم واجبا عليه فيها وأنه ترك إتيان نسائه كلهن في ساعة واحدة على تلك الساعة قال مصحح طبعة بولاق : لعل فيه سقطا وتحريفا ولعل الأصل وإن ترك نساءه كلهن في ساعة واحدة محمول تلك الساعة أونحو ذلك ويرد عليه قوله في حديث أنس " كان يطوف على نسائه في الليلة الواحدة " وقد تقدمت له توجيهات غير هذه هناك ، وذكر عياض في " الشفا " أن الحكمة في طوافه عليهن في الليلة الواحدة كان لتحصينهن ، وكأنه أراد به عدم تشوفهن للأزواج ، إذ الإحصان له معان منها الإسلام والحرية والعفة ، والذي يظهر أن ذلك إنما كان لإرادة العدل بينهن في ذلك وإن لم يكن واجبا ، كما تقدم شيء من ذلك في " باب كثرة النساء " . وفي التعليل الذي ذكره نظر لأنهن حرم عليهن التزويج بعده وعاش بعضهن بعده خمسين سنة فما دونها وزادت آخرهن موتا على ذلك .





http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=9533&idto=9534&bk_no=52&ID=2908








 




كذب وافتراء على رسول الله صاحب الخلق العظيم





• هذه احاديث رواها البخاري وليس غيرهم (الغرب )

• غريب امر الامه تنتفض وتثور وتتظاهر لاي اساءه للنبي من غير المسلمين وكان الاساءه للنبي حكرا علي علماء الاسلام لا يجوز لغيرهم الاقتراب منها
• ولو تجولنا في البخاري وكتب السنه لنتعرف علي شخصيه النبي ونرسم له صوره من خلال افعاله واقواله سوف نري العجب !!!! في البخاري

• في البخاري -ان النبي كان يفتر عنه الوحي فيذهب الي قمه جبل ويهم بالانتحار !
• في ...البخاري - ان النبي يطوف علي نسائه بغسل واحد وفي ليلة واحدة !
• في البخاري - ان النبي يطوف علي نسائه في ساعه من النهار !
• في البخاري - ان النبي دخل علي عائشه فوجد عندها رجل قال من هذا قالت انه اخي قال انظرن من اخوانكن انما الرضاعه من المجاعه !
• في البخاري - ان النبي دخل المسجد جنبا وتذكر فامرهم بالانتظار حتي يغتسل !
• في البخاري - ان النبي قطع ايدي وارجل العرنيين وسمر اعينهم والقاهم في الحره لايسقون بالماء !
• في البخاري - ان النبي أمر مرضي بشرب بول البعير !
• في البخاري - ان النبي همّ ان يحرق بيوت من يصلي في بيته !
• في البخاري - ان النبي قال أمرت ان اقاتل الناس حتي يشهدوا ان لا اله الا الله ويقيموا الصلاه ويؤتوا الزكاه !
• في البخاري - ان النبي كان يخطيء وعمر يصحح له والقران ينزل وفق راي عمر !
• في البخاري - ان النبي ينسي القران وابو هريره لاينسي !
• في البخاري - ان النبي سحر من الجن وتاثر به في حين ان الشيطان نفسه يفر من عمر !
• في البخاري - ان النبي تعلم من يهود عذاب القبر وصيام عاشوراء وغيرها !
• في البخاري - كان يبول قائما بينما ينهى الناس عن التبول قائما !
• في البخاري - ان الشيطان القي علي لسان النبي وهو يقرا سوره السجده !.
وفي البخاري أنه نكح [تزوج] إحدى نسائه وهو محرم بينما كان ينهى عن النكاح في الإحرام.
• وبعد ذلك يتظاهروون ويثورون مطالبين الاخرين بعدم الاساءه للنبي ! 

اليس من الاولي الا نسيء نحن للنبي ونرفض اي حديث يسيء للنبي ؟....
وكل هذا عن إساءة البخاري فقط للنبي فقط
• ولو تخيلنا طفل قتل ابوه او امه في تفجير ارهابي في مركز التجاره او مترو اسبانيا او غيره طلبنا منه ان يرسم لنا صوره نبي هذه الجماعات التي تقتل وتفجر وتكفر حتي في ابناء اوطانهم والمسلمين ايضا فأي صوره سيرسمها للنبي ؟
• قبل ان نلوم الاخرين لابد ان نستحي من انفسنا فنحن من اعطيناهم المبررات للاساءه للنبي الاكرم.. 


ونحن من نقدّس كتاب البخاري الذي يحوي هذه الأباطيل، ونحن من يرفض تنقية تلك المرويات، ونحن من نصيح بأن البخاري ليس به حديث واحد غير صحيح.

 فحسبي الله على من يبدلون الأباطيل بالحقائق
كذب وافتراء على رسول الله صاحب الخلق العظيم

Aucun commentaire: