lundi 11 août 2014

إن الله خلق آدم على صورته

 

 

 

 

صحيح (البخاري , مسلم ) والحقيقة اليهوديه

 

 Click to view full size image

 


صحيح (البخاري , مسلم ) والحقيقة اليهوديه (1)هذه الحلقة الاولى في سلسلة حلقات لكشف حقيقة الارتباط 
الوثيق بين صحاح اهل السنة
 ( البخاري , مسلم , الترمذي , وغيرهم ) وبين التوراة اليهودية
الملفقة
 فنجد ذلك التشابه بين المعتقدات والتي تدل على حقيقة الوجود
اليهودي وتمكنه من الانحراف بعقائد (اهل السنّه)
: شيعة معاوية
 ..وابتعاداً عن حقيقة الاسلام بكتاب الله
 


عندما نقول :اهل السنّه نقصد بها سنّةمعاوية.. في توريث السلطة و الانقلابية على الشرعية بالقوة و اقصاء الشورى و حرية الشعب في اختيار من يدير شؤون دولته ... و اقصاء العدالة الاجتماعية
اما سنّة الرسول ص ((العملية : فرض) و كلامنا عن طريقة ادائها فهي منقولة بالمشاهدة عن الرسول ص) ليست ملكا لاحد فهي ملك مشاع بين المسلمين....

و ليس لاحد الحق في احتكارها
 
 

  بالاتجاه الذي اراده



.
وهذا ما موجود في التوراة اليهودية وهي الكتاب المقدس الذي زوره
اليهود حيث انهم يؤمنون
بالتجسيم وهذه مجموعة منتقاة من التوراة
 تبين عقيدتهم في هيئة الله جل وعلى
******************************
وقال الله : (لنصنع الإنسان على صورتنا كمثالنا ,....) 26/ الخليقة / سفر التكوين / (التوراة)
(
فخلق الله الإنسان على صورته , على صورة الله * خلق البشر , ذكر وأنثى خلقهم ) 27 / الخليقة / 
سفر التكوين / التوراة
(يوم خلق الإنسان على مثال الله صنعه ) 1 / مواليد آدم / سفر التكوين / التوراة
(
فعلى صورة الله * صنع الله الإنسان ) 6 /نظام جديد للعالم /سفر التكوين / التوراة
**************************************
وهذا ما يؤمن به السنه وما ورد بكتبهم التي يعتبرونها اصح الكتب ؟؟!!
فأنظر اخي المؤمن ماهي مصادر البخاري ومسلم والتي تعد مقدسة عند المسلمين السنه ؟؟؟؟ انها  مصادر توراتيه يهوديه
صحيح البخاري - كتاب الإستئذان - باب بدأ السلام
ـ5873 حدثنا : يحيى بن جعفر ، حدثنا : عبد الرزاق ، عن معمر ، عن همام ، عن أبي هريرة ، عن النبي (ص)
قال : خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعا فلما خلقه قال : إذهب فسلم على أولئك النفر من الملائكة جلوس فإستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فقال : السلام عليكم فقالوا : السلام عليك ورحمة الله فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن
صحيح مسلم - كتاب البر والصلة والآداب - باب النهي عن ضرب الوجه
2612 ـ حدثنا : نصر بن علي الجهضمي ، حدثني : أبي ، حدثنا : المثنى ح ، وحدثني : محمد بن حاتم ،
حدثنا : عبد الرحمن بن مهدي ، عن المثنى بن سعيد ، عن قتادة ، عن أبي أيوب ، عن أبي هريرة قال 
: قال رسول الله (ص) : وفي حديث إبن حاتم ، عن النبي (ص) قال : إذا قاتل أحدكم أخاه فليجتنب
الوجه فإن الله خلق آدم على صورته.
صحيح مسلم - كتاب الجنة وصفة نعيمها وأهلها - باب يدخل الجنة أقوام أفئدتهم مثل أفئدة الطير
ـ 2841
حدثنا محمد بن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن همام بن منبه قال هذا ما حدثنا به أبو هريرة
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خلق الله
عز وجل آدم على صورته طوله ستون ذراعا فلما خلقه قال اذهب فسلم على أولئك النفر وهم نفر من
الملائكة جلوس فاستمع ما يجيبونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك قال فذهب فقال السلام عليكم فقالوا 
السلام عليك ورحمة الله قال فزادوه ورحمة الله قال فكل من يدخل الجنة على صورة آدم وطوله ستون
ذراعا فلم يزل الخلق ينقص بعده حتى الآن

http://aqeel1975.blogspot.fr/2011/06/1.html


البخاري والخزعبلات اليهوديه

رؤية الله العقيدة المشتركة بين
( اليهود واهل السنة )  (2)


استكمالاً لسلسلة البحوث المتواصلة ان شاء الله للبحث في وجه العلاقة بين كتب مايسمى بصحاح اهل السنة (البخاري ومسلم وغيرهم ) وبين التوراة اليهودية , والتي تدل على مدى وعمق الوجود اليهودي واثرهم في تحريف سنة الرسول الكريم وابعادهم عن الطريق الصحيح وهو طريق الرسول وعترته الكرام ( صلوات الله وسلمه عليهم اجمعين )

فهذا مما جاء في التوراة ( علماً ان التورات محرفة وفق اهواء اليهود وليست هي نفسها التي تزلت على موسى )

( وسمع آدم وامرأته صوت الرب الإله وهو يتمشى في الجنة عند المساء , فاختبئا من وجه الرب الإله بين شجر الجنة ) 9 /السقوط / سفر التكوين / التوراة
(وبعد ذلك تراءى الرب لأبرام وقال له , لاتخف يا ابرام . انا ترس لك , وأجرك عندي عظيم جداً ) 1 / وعد الرب لابرام / سفر التكوين / التوراة

وهذا ما جاء في كتابي (مسلم والبخاري )

صحيح البخاري - كتاب التهجد - باب الدعاء في الصلاة من آخر الليل
1094 -
حدثنا : عبد الله بن مسلمة ، عن مالك ، عن إبن شهاب ، عن أبي سلمة وأبي عبد الله الأغر ، عن أبي هريرة (ر) أن رسول الله (ص) قال : ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول : من يدعوني فإستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فاغفر له.

صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة
7005 -
حدثنا : يوسف بن موسى ، حدثنا : أبو أسامة ، حدثني : الأعمش ، عن خيثمة ، عن عدي بن حاتم قال : قال رسول الله (ص) : ما منكم من أحد إلاّّّ سيكلمه ربه ليس بينه وبينه ترجمان ولا حجاب يحجبه.

صحيح مسلم - كتاب الزكاة - باب الحث على الصدقة ولو بشق تمرة أو كلمة طيبة وأنها حجاب من النار

1016 -
حدثنا : علي بن حجر السعدي وإسحق بن إبراهيم وعلي بن خشرم قال : إبن حجر : ، حدثنا : وقال الآخران ، أخبرنا : عيسى بن يونس ، حدثنا : الأعمش ، عن خيثمة ، عن عدي بن حاتم قال : قال رسول الله (ص) : ما منكم من أحد إلاّّّ سيكلمه الله ليس بينه وبينه ترجمان فينظر أيمن منه فلا يرى إلاّ ما قدم وينظر أشأم منه فلا يرى إلاّ ما قدم وينظر بين يديه فلا يرى إلاّّ النار تلقاء وجهه فإتقوا النار ولو بشق تمرة زاد إبن حجر ، قال الأعمش : وحدثني : عمرو بن مرة ، عن خيثمة مثله وزاد فيه ولو بكلمة طيبة وقال إسحق : قال الأعمش : ، عن عمرو بن مرة ، عن خيثمة.

صحيح مسلم - كتاب صلاة المسافر وقصرها - باب الترغيب في الدعاء والذكر في آخر الليل والإجابة فيه
758
حدثنا : يحيى بن يحيى قال : قرأت على مالك ، عن إبن شهاب ، عن أبي عبد الله الأغر ، وعن أبي سلمة بن عبد الرحمن ، عن أبي هريرة : أن رسول الله (ص) قال : ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا ، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول : من يدعوني فإستجيب له ومن يسألني فأعطيه ومن يستغفرني فإغفر له.

إبن تيمية - العقيدة الواسطية - متن العقيدة الواسطية - فصل الإيمان بسنة رسول الله
الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 56 )

: ثم في سنة رسول الله (ص) فالسنة تفسر القرآن وتبينه ، وتدل عليه وتعبر عنه ، وما وصف الرسول (ص) به ربه عز وجل من الأحاديث الصحاح التي تلقاها أهل المعرفة بالقبول وجب الإيمان بها كذلك ، مثل قوله : (ص) : ينزل ربنا إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول : من يدعوني فإستجيب له ؟ من يسألني فأعطيه ؟ من يستغفرني فإغفر له ، متفق عليه.

انظر اخي المسلم  وقارن فانك تجد ان المصدر واحد والعقيدة واحدة


عقيدة البداء عند الشيعة الاثنا عشرية

 


عقيدة البداء عند الشيعة الاثنا عشرية أولا:- تعريف البداء وهو بمعنى الظهور بعد الخفاء، كما في قوله تعالى: {وَبَدَا لَهُم مِّنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ} 47 سورة الزمر أو بمعنى: نشأة رأي جديد لم يكن من قبل.. كما في قوله تعالى : (ثُمَّ بَدَا لَهُم مِّن بَعْدِ مَا رَأَوُاْ الآيَاتِ لَيَسْجُنُنَّهُ حَتَّى حِينٍ) 35 سورة يوسف والبداء بمعنيه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم وكلاهما محال على الله تعالى... فإن علمه تعالى أزلي وأبدي لقوله تعالى: وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْر ِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ الأنعام:





 

 

 

 

 

 

فالبداء تعده الشيعة الإمامية من أصولها التي لا بد من الإيمان والإقرار بها . فمما جاء فيه : (ما عبد الله بشيء مثل البداء) [أصول الكافي : 1/146، والتوحيد لابن بابويه: ص 332] . وقالوا: (ما عظم الله عز وجل بمثل البداء ) [أصول الكافي: 1/146، والتوحيد لابن بابويه: ص 333 ] . وقالوا : (ولو علم الناس ما في القول بالبداء من الأجر ما فتروا من الكلام فيه ) [أصول الكافي : 1/148، التوحيد لابن بابويه : ص 334، وبحار الأنوار : 4/108]، وقالوا : ( ما بعث الله نبياً قط إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء ) [نفس المصدر السابق ....يردد الزائرين مرقد الامامين العسكريين في سامراء للسلام على الامامين العاشر والحادي عشر عند الشيعة الاثنى عشرية هذه العبارات كلما دخلوا الي مرقد الامامين علي النقي والحسن العسكري وهي لا تعرف معنى البداء و لا معنى الجملة القائلة ( يا من بدا للله في شانكما / مفاتيح الجنان) ولا يعرفون الاسباب التي كانت وراء وضع الجملة تلك ولايعرفون الخطورة الكامنة في هذا الكلام الذي فيه انتقاص من سلطان الله وعلمه وإرادته وحكمته...
هو ان ( الامامة) حسب التسلسل الموجود في عقيدة الشيعة تنتقل من الاب الي الابن الاكبر مستثنيا من هذه القاعدة الحسن والحسين فالامامة بعد الامام الحسن انتقلت الي الامام الحسين ولم تنتقل الي الابن الاكبر للحسن وذلك لنص ورد عن رسول الله (ص) حيث قال ( الحسن والحسين امامان قاما او قعدا)

فقد حدث ان اسماعيل وهو الابن الاكبر للامام جعفر الصادق الامام السادس عند الشيعة قد توفى في عهد ابيه فانتقلت الامامة الي اخيه موسى بن جعفر الابن الاصغر للامام جعفر الصادق وهذا التغيير في مسار الامامة التي هي منصب الهي يسمى بداءا حصل لله تعالى فانتقلت الامامة الالهية بموجبه من اسماعيل الي اخيه الاصغر موسى بن جعفر ومن ثم الي اولاده ولم تاخذ الطريق الطبيعي لها الذي هو انتقال الامامة من الاب الي الابن الاكبر..

 
القول بالبداء

يتناقض مع قول الله تعالى (وما تكونوا في شان وما تتلوا من قرآن و لاتعملون من عمل الا كنا عليكم شهودا اذ تفيضون فيه وما يعزب عن ربك من مثقال ذرة في الارض ولا في السماء ولا اصغر من ذلك ولا اكبر الا في كتاب مبين ) يونس 60

 

 

 


 

 

الكليني يروي في كتابه "الأصول من الكافي" 1/146 كتاب الحجة، باب البداء: عن زرارة: ما عُبد الله بشيء مثل البداء.

 

 

وفي رواية ابن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله (ع): ما عُظّم الله بمثل البداء[الكافي 1/146].

 

 

ذكر الكليني في الكافي 1/148: عن الريان بن الصلت قال: سمعت الرضا (ع) يقول: ما بعث الله نبيّاً قط إلا بتحريم الخمر وأن يقرّ لله بالبداء.

 

 

وأيضاً 1/148: عن مرزام بن حكيم قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: ما تنبأ نبي قط حتى يقرّ لله بخمس خصال: بالبداء والمشيئة والسجود والعبودية والطاعة.
وأيضاً 1/368 باب كراهية التوقيت: عن أبي حمزة الثمالي قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: يا ثابت إن الله تبارك وتعالى وقد كان وقّت هذا الأمر في السبعين، فلما أن قتل الحسين صلوات الله عليه اشتد غضب الله على أهل الأرض، فأخّره إلى أربعين ومائة، فحدثناكم فأذعتم الحديث فكشفتم الستر ولم يجعل الله له بعد ذلك وقتاً عندنا ويمحوا الله ما يشاء ويُثبت وعنده أم الكتاب.

 

 

ويقول طيب الموسوي في تعليقه على تفسير القمي 1/39: قال شيخنا الطوسي في العدّة: وأما البداء فحقيقته في اللغة الظهور كما يقال بدا لنا سور المدينة. وقد يستعمل في العلم بالشيء بعد أن لم يكن حاصلاً. وذكر سيدنا المرتضى: يمكن حمل ذلك على حقيقته بأن يُقال بدا لله بمعنى ظهر له من الأمر ما لم يكن ظاهراً له، وبدا له من النهي ما لم يكن ظاهراً له.

Aucun commentaire: