vendredi 29 août 2014

قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير؟

 

 

 

 

قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير؟


باب رضاعة الكبير 1453 حدثنا عمرو الناقد وابن أبي عمر قالا حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم وهو حليفه فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير زاد عمرو في حديثه وكان قد شهد بدرا وفي رواية ابن أبي عمر فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

- رضاعة الكبير تثير الجدل في أمريكا أيضا !

حديثنا








رضاعة الكبير تثير الجدل في أمريكا أيضا !


يبدوا أن الجدل حول رضاعة الكبير لم يعد مقتصرا على العالم العربي أو الاسلامي فقط بل انتقل الى الولايات المتحدة الأمريكية , بعد قرار مجلة التايم الاميركية و التي سوف تصدر في 21 مايو( التاريخ ) وضع صورة لغلاف مثيرة للجدل .


و تظهر على الغلاف صورة أم شابة و هي تقوم بارضاع ابنها البالغ من العمر 4 سنوات و تحمل المجلة عنوان ' هل أنت أم بما فيه الكفاية ؟ ' ' Are You Mom Enouph ' .

و قد أشارت المجلة الى أن المقال مستوحى من كتاب الطفل  للدكتور بيل سيرز , و الذي يركز فيه على الرابط بين الأهل و الطفل , و يشجع فيه الأمهات على الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة , كما يشجع الأهل على نوم الطفل بالقرب من والديه في السرير .


و شكلت صورة الغلاف صدمة قوية للأمهات و من المنتظر أن يشكل صدور المجلة بعد أيام صدمة أكبر , حيث نقلت الممثلة أليسا ميلانو الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر , و قالت ' مجلة التايم فشلت في بلوغ هدفها , انها تصعب المهمة على الامهات المرضعات , هذا الغلاف غير منصف و متطرف ' .

هذا بينما دافعت جيمي ليين غرومت و هي الأم المصورة على الغلاف عن وجهة نظرها و قالت في تصريحات صحفية ' هناك ناس يريدون الاتصال بجهاز الخدمات الاجتماعية و يدعون أنني أسيء الى طفلي عبر ارضاعه و هو في هذه السن الكبيرة , و لكن عليهم ان يدركوا ان الامر طبيعي من الناحية البيولوجية , اما اجتماعيا فهو أمر مرفوض , لكن كلما ازداد عدد الذين ينظروا الى الغلاف سيصبح الامر طبيعي و يدخل في ثقافتنا مع الوقت.
 ' .



http://www.hadithna.com/2012/05/blog-post_4071.html
باب رضاعة الكبير
باب رضاعة الكبير

1453
حدثنا عمرو الناقد وابن أبي عمر قالا حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم وهو حليفه فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير زاد عمرو في حديثه وكان قد شهد بدرا وفي رواية ابن أبي عمر فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

 

Aucun commentaire: